ماذا أفعل مع طفلي العصبي الذي لا يستمع إلا لكلام والده

تربية الطفل
animate

ماذا أفعل مع طفلي العصبي الذي لا يستمع إلا لكلام والده، ابني 4 سنوات عصبي بيخاف ويحب بباه لكن انا لا يحبني اعمل ايه معاه اي وبيتعصب وبيبقا عاوز يمشي كلامه وبباه يزعق ويرجع عادي كما كان كله بقا واخد باله من اسلوبه ولا نافع معاه ازعق ولا اتكلم بهدوء اعصابي تعبت وبيتعامل كده مع اخته 5 سنين وأصبحت بتخاف منه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي "ماذا أفعل مع طفلي العصبي" سؤال يتكرر بين الأهل وفي الحقيقة يواجه الوالدان بعض التحديات أثناء تربيتهم لطفلهم ذو الاربعة أعوام فقد يرفض الطفل مثلا الاستجابة المباشرة لأهله كنوع من التأكيد على استقلاليته وليختبر ردة فعل أهله . الطفل في هذه السن لا يستطيع السيطرة على انفعالاته ولا على نوبات الغضب  فينتج عنه بعض العنف. تقربي من طفلك بمدحه كل ما قام بشيء جيد  فالمديح  والثناء يعطيان الطفل الشعور بالامان والاتزان . ابتعدي عن أسلوب التعنيف والضرب والصراخ وأكثري من ضمه  أكثر من مرة في اليوم ليقدر مدى حبك ويشعر بالحنان . حاولي قراءة مشاعر طفلك حيال شعوره بالسعادة أو الحزن لمعرفة كيفية التعامل معه وقتها . يجب إيجاد أسلوب للمناقشة بدون إصدار أوامر ومنحه حرية التعبير عن مشاعره . كوني مستمعة جيدة لطفلك وتعرفي على مشكلاته، احترمي رغباته وساعديه للوصول إلى أفضل الحلول الممكنة . راقبي ما يفعل والده لتحسني علاقتك به ، فعلاقتكما به أنت ووالده ليست منافسة كي لا يستغل طفلك هذه المنافسة ويخضعكما لشروطه ، خططي مع زوجك لبناء علاقة متوازية مع طفلكما واعتمدا نفس الاسلوب في التعامل معه .        
  • علم Iran
    علم Iran
    من مجهول
    انك مثلي ابني ايضا هكذا خذيه الى طبيب نفسي 
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى بأن عصبية ابنك وخوفه هذه تكون بسبب الام او الاب فأنت ربما تعنفينه وتعصبى عليه كثيرا ولا تهتمى به كثيرا لذلك هو يتعلم منك هذا السلوك إذا كنت بالفعل تريدين تغيره يجب أن تمنعى انت او والده الصراخ تماما والعصبية حتى لا يتصرف مثلكم وحاولى ربما يغار من تعاملك مع أخته لانه يتعامل معها بنفس الطريقة  بعصبية فحاولى أن لا تهتمى بها اكثر منه بل اعدلى بينهم ولا تكونى شديده عليه ابدا لانك اذا كنت شديدة معه فى هذه الحاله سيصدر ردة فعل كونى هادئة مع اهتمامك به سيحبك مثل والده ويسمع لكلامك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى لا ينفع معه ازعق فطبيعى أن لا ينفع معه وتعامله معك بهذه العصبية لانك تستخدمين معه هذا السلوك وهذا خاطئ انت يجب أن تصبرى وتتعاملى بهدوء وذكاء مع طفلك فأنت يجب أن تفهمى طفلك وتفهمى مشاعره وتتعاملى وفق ذلك امنحيه الحب والاهتمام امدحيه شجعيه على فعل الشئ وكافئيه ونظمى أوقاته وضعى قانون ونظام يسير عليه المنزل ولا تفرقى بينه وبين أخته فى الاهتمام والمعاملة حتى لا يغير اجعلى تعاملك وتعامل زوجك معه ومع أخته واحد احزميه فى الخطأ مع والده مثلا بحرمانه شئ يحبه إلى أن يعتذر وهكذا لكن لا تصرخى ولا تستخدمى العنف ابدا واصبرى عليه كثيرا فهو صغير ويحتاج إلى صبر لكى يفهم ويسمع لكلامك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ماذا افعل مع طفلى العصبى الذى لا يستمع الا لكلام والده وتقولى أنه يخاف إذا بما أنه لا يسمع الا كلام والده ويخاف إذا ممكن أن يكون سبب ذلك هو تعاملك معه فهو ربما يرى الحنان من والده والحب والاهتمام أكثر منك لذلك هو يسمع كلامه فأنت حاولى أن تراجعى علاقتك معه وحاولى أن تحسنيها انظرى ماذا يفعل له والده وحاولى أن تفعلى له مثله طبعا اذا كان صحيحا وفى الإيجابيات فتعاونى مع والده وحاولى أن تغيرى من تعاملك معه وحتما سيسمع لك ولن يعاندك ولا يصبح عصبى لاكن عصبيتك عليه ستجعله يكتسب هذا السلوك منك ويتعامل معك وفق ما تعلمه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟