ابنتي تخرب كل شيئ وأهل زوجي يضربوها ويشجعوني على ضربها

تربية الطفل
animate

السلام عليكم عندي مشكلة مع نفسي وابنتي ابنتي صغيرة عمرها سنه ونصف تخرب كل شي انا اسكن مع اهل زوجي بنفس المنزل يقومون بالصراخ عليها واوقات ضربها ضرب خفبف لتتادب انا كنت انزعج من التصرفات لكن لا استطيع قول شيئ ولا حتى لزوجي لانه سيظن انني احرضه على اهله وحتى ان اطلب سكن مستقل لانني جربت واصبحت افرقهم عن ابنهم وهو افرقه عن عائلته علما بانني بعيدة عن عائلتي ايضا مشكلتي انهم بداو يقولن لي انني يجب ان اضربها او اصرخ عليها ومن كثرة الضغط وتصرفاتها بدات حقا اضربها انا الان ابكي واختنق عليها ماذا افعل كيف ابتعد عن ذلك وكيف اجعلها لاتستثير غضبي خصوصا مع وجود هذا الضغط من حولي زوجي اطلب منه دائما ان يخرجها خارج المنزل ولايسمع وايضا نفسيتي متعبة واشعر بالاستنزاف والاختناق من كل شيئ

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين لبنتي تخرب كل شيئ وأهل زوجي يضربونها ويشجعوني على ضربها وفي الحقيقة ما تصفينه بالاسلوب التخريبي في سن طفلتك هو طريقتها في اكتشاف ما حولها من أشياء مختلفة . لا تضربيها ولا تسمحي لأحد بضربها واشرحي لأهل زوجك ، بالتعاون مع زوجك ، أن الضرب أسلوب خاطئ ومرفوض في التعامل مع الاطفال مهما كان سنهم . عليكم جميعا التحلي بالصبر وضبط النفس لأن طفلتك صغيرة  لا تدرك بعد ما تفعل . خصصي لها مساحة خاصة للعب ، بعيدة عن الاشياء الثمينة والمهمة واعتمدي معها أسلوب الحزم عندما تخرب شيئا وأسلوب المكافأة حين تقوم بأي عمل إيجابي . يجب أن تشعر  بمحبتكم ولكن في نفس الوقت عليها الالتزام بقواعد معينة تضعيها . التعامل مع سلوكيات طفلتك الخاطئة بالضرب يترك نتيجة سلبية على شخصيتها وتكوينها العقلي والنفسي على المدى الطويل لذلك فلا عقاب في عمر السنة والنصف، استخدمي وسائل مختلفة لجذب انتباهها عندما تبدأ نوبات الغضب، تعاطفي معها وأظهري لها محبتك وحنانك ومع الوقت ستتعلم وتتجاوب معك.         
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    أكبر جريمة اليوم هي الزواج في بيت الأهل. من تقبل بالزواج في بيت أهل الرجل فلتستعد الحرب ضروس يتبعها طلاق و لو كانت رابعة العدوية، و من لا مسكن له لا يتزوج، لا تتزوجوا في بيوت أهاليكم الله يرضى عليكم، و لو كانوا أهلك عسل و شهد، ده بس بيتهيألك عشان انت ابنهم و بيحبوك و بتحبهم، لكن مراتك دي واحدة غريبة مش حيبلعوها و لو كانت بنت خالتك، برده غريبة. و لو كانت محترمة و بنت ناس و متربية و مابتأذيش حد، بردك مش حيقبلوها وسطهم و مش حيحبوها و حيأذوها. مجتمعاتنا مش ناقصة طلاق، خد مراتك و عيشوا حياتكم بعيد عنهم

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى بأن الطفل عندما يولد يولد ولديه طاقة يجب أن يخرجها وعندما لا يوجد المكان المناسب من مكان مخصص لابنتك للعب وملئ بالالعاب لكى تخرج فيه هذه الطاقة أو حديقه تخرجه فى اى شئ اخر وبالتالى تخرب الاشياء وأهل زوجك ليس لديهم علم بهذا الشئ بل وممكن أن يكونوا يغارون من تربيتك لابنتك لكن إذا كان لديك بيت مستقل فأنت ستنظمى اوقات ابنتك من أوقات النوم للاكل للعب للترفيه والتنزه اللى النوم وتجعلى لها غرفة للالعاب والعاب حتى تخرج طاقتها فيهم وبالتالى عندما تنتهى من ذلك ستهدأ ولن تخرب اى شئ فى المنزل طبعا مع انتباهك لها من أن لا تفعل شئ خاطئ وتخرب شئ وانت ستمنعيها لأنها صغيره وتكتشف ولا تفهم لذلك انت حاولى أن تتحدثى اولا معهم بأن لا يتدخلوا فى تربية ابنتك ولا حتى بالصراخ ولا انت تضربيها ثم بعد ذلك إن لم يتراجعوا حدثى زوجك لكى يتصرف هو مع أهله يكفى تحملك انك ليس لك منزل مستقل وفوق ذلك يضربوا ابنتك ويصرخوا عليها ويحرضوك على فعل ذلك وانت تستجيبى لهم توقفى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ابنتى تخرب كل شئ واهل زوجى يضربوها ويشجعونى على ضربها كيف تسمحى بذلك من الأساس كيف تسمحى بأن يضرب اهل زوجك ابنتك فالضرب هذا سلوك غير انسانى وابنتك أمانة لديك يجب أن تربيتها تربية سليمه بعيده عن العنف تماما حتى لا تصبح عنيفة عند الكبر لذلك تحدثى مع زوجك بل وتحدثى انت ايضا معهم بأن لا يتدخلوا فى تربية ابنتك ابدا ولا يصرخوا عليها ولا يلمسوها وإذا اضطر الأمر ولم يتراجعوا اتركى لهم المنزل وخذى ابنتك واذهبى لأهلك إلى أن يجلب لك زوجك بيت بعيد عنهم تعيشى بسلام فيه مع ابنتك ولا يتدخل أحد فى تربية ابنتك ولا يصرخوا عليها ولا يهينوك أنت ولا ابنتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى انك بذلك سوف تدمرين ابنتك سوف تجعليها لا تتكلم وتكون متوحدة وايضا تسببوا لها عقد نفسية وايضا ستكون عصبية وعنيفة لذلك يجب أن تتوقفى عن ذلك ويجب أن توقفى اهل زوجك عن ذلك أيضا بأى طريقة لأن الضرب هذا تصرف غير انسانى انا من الأساس ضد أى تدخل من اى شخص فى تربية الأبناء بل ضد السكن مع أهل الزوج نهائى ويجب أن يكون لك بيت مستقل تحدثى مع زوجك فى هذا الأمر لأنه يجب أن تستقلى فى منزل خاص بك ويجب أن تمنعى الضرب مع ابنتك ويجب أن تتحدثى معها بل وتنزهيها وتجعليها تندمج مع الاطفال .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟