كيف اجعل طفلي ينام نوما عميقا

تربية الطفل
كيف اجعل طفلي ينام نوما عميقا

كيف اجعل طفلي ينام نوما عميقا ابنتي بعمر السنة متعلقه بي جدا ولا تتركني اعمل اي شي ونومها خفيف وتخاف من اصوات الغسالة المكنسة الكهربائية وعندا اتكلم معها فجاه ايضا تخاف ماللحل شكرا لكم جزاكم الله خيرا ارجو منكم مساعدتي بهذا الموضوع واعطائي بعد الحلول

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تحتاج طفلتك في عمر السنة بين احدى عشر ساعة إلى أربعة عشر ساعة من النوم ليلا وإلى قيلولة في الصباح أو بعد الظهر حسب حاجتها. كيف أجعل طفلي ينام نوما عميقا، وبداية من المهم جدا اتباع  روتين ثابت في الوقت نفسه من كل يوم . خففي الأضواء في غرفتها واقرئي لها قصة وتجنبي الاجهزة الالكترونية . عوّدي طفلتك أن تنام بنفسها كل ليلة ، بعد قضاء كل حاجاتها، من طعام وشراب وتغيير للحفاضة. ضعيها في سريرها وهي تشعر بالنعاس ولا تزال مستيقظة لتعوديها على النوم بمفردها واحتويها في سريرها بدل من حملها . إن التعرض لأشعة الشمس يساعد الاطفال حقا في تنظيم يومهم كما أن القيلولة أثناء النهار تساعدهم على النوم الليلي بشكل أفضل . من المهم جدا أن تكتسب طفلتك القدرة على تهدئة نفسها والعودة إلى النوم من دون تدخل منك . طمئنيها بصوتك والتربيت على جسدها برفق من دون رفعها من السرير حتى تعتاد أن تعيد نفسها للنوم .    
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نامي جمبها وحطي صدرك بفمها
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي أن لا ينام الطفل نوم عميق والازعاج من حوله ، عليكي أن تحاولي أن تهيئي لها أجواء النوم التي تريحها هي ، اعملي خلال استيقاظها و العبي معها و اجعليها تشاركك أعمال البيت من غير أن ترتبطي بها ، أعطيها الحب و الأمان و أن تحضنيها كثيراً ولا تصرخي عليها و أن لا تكوني قاسية معها، ربما هي تعرضت لموقف أخافها أو ما شابه ، تأكدي من أنها ليست جائعة قبل النوم وحفاظها جاف و أنها لا تعاني من ملع أو خلع أو امساك أو مغص مثل هذه المشاكل تمنع نوم الطفل العميق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    نوم الأطفال يختلف حسب كل مرحلة و من الممكن أن تشعري أنها بأيام تنام بعمق و أيام أخرى تستقظ من أقل صوت ، و هذا طبيعي نوم الطفل يتقلب أيضا و عليكي أن تعتادي على هذا التقلب إلى أن تكبر و تكون مستقلة بنومها ، أنا أرى أن من الأفضل أن تحاولي أن تكوني حريصة على أن تهيئي لها الأجواء الهادئة و أن تضعي لها سدادات أذن يمكن أن يساعدها من أجل أن تدخل في نومها العميق

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي أن تعلمي أن نوم الطفل العميق يختلف من طفل لآخر، النوم العميق و الخفيف أتصور أنه أمر وراثي ، لذا عليكي أن تحاولي أن تهيئي لهالا مكان هادئ من أجل أن تنام ،بعض الأطفال تنام على الازعاج وبعض الأطفال تنام على الهدوء التام ، لذا حتى تنام ابنتك نوم عميق أتصور أن من الأفضل أن تكون الطريقة التي تجعليها تنام هو الروتين الذي تتبعيه قبل أن تنام، من لممكن أن تجعلي الأجواء كأجواء الليل التي تجعلها معزولة عن الضوء و الصوت

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تتأكدى من عدم نوم طفلك بشكل عميق بسبب انك ممكن أن تكونى تحاولى أن تعطى طفلتك كمية كبيرة من الرضاعة لكى تشعر بالشبع ولكن فى الحقيقة هذه الكمية تسبب لها ألماً هو ما يجعلها لا تنام بشكل جيد فأنا لا اعلم كيف تتعاملى معها قبل النوم وما هى كمية الطعام المناسبة التى تعطينها لكن حاولى أن تنتبهى لهذه النقطة وايضا هى متعلقه بك حاولى أن تهدئيها بأن تحاولى أن تسمعيها صوتك قبل أن تنام احكى معها لكى تطمئن بصوتك ولا تخاف وبما انك علمت نوعية طفلتك بأنها لا تحب الاصوات المرتفعة لأن هناك اطفال يحبون أن يسمعوا هذه الأصوات مثل الغسالة أو المكنسة مثل ما كانت فى بطن امها تسمع صوت جريان الدم فهو يشعر بعض الأطفال بالأمان لكن طفلتك عكس ذلك إذا حاولى أن تهدئيها وخطوة بخطوه حاولى أن تعوديها على أن لا تخاف من صوت الغسالة أو المكنسه من خلال أن تسمعيها اصوات عالية بالتدريج شيئاً فشيئا إلى أن تتعود ولا تخاف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    للإجابة على سؤالك كيف اجعل طفلى ينام نوما عميقا حاولى اولا أن تعرفى الأسباب التى تجعلها لا تنام نوما عميقا من خلال فحص ملابسها بأن تكون مريحه ونظيفة وتناسب الجو لأنها من الممكن أن تكون تشعر بالبرد وهل هى جائعة ام لا لأنها من الممكن أن تكون جائعة أوهل تشعر بتعب ما من مغص أو غيره  وحاولى تنظيم أوقات نوم طفلتك مثلا اجعليها تنام فى النهار ساعتين ونظمى وقت نومها ليلا ولا تخالفيه حتى تتعود وطمئنيها وابعديها عن اى صوت مرتفع سواء من خلال أجهزة جانبها أو جلوسك على الهاتف وفرى لها الهدوء جيداً هذا هو الأهم  وحينها ستنام وإن فعلت ذلك وما زالت لا تنام بشكل طبيعي إذا حاولى عرضها على طبيب مختص لمعرفة ما إذا كانت تعانى من مشكلة ما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك كيف اجعل طفلى ينام نوما عميقا اقول لك لكى ينام طفلك نوم عميق وايضا انت تقولى أنها تخاف من صوت المكنسة أو الغسالة إذا واضح أنها لا تحب الصوت العالى اولا هذا طبيعى أن يخاف الطفل من هذه الاشياء البسيطه صوت الغسالة أو الحشرات أو غيرها لذلك هى واضح انها لا تحب الصوت المرتفع لذلك انت حاولى لكى تنام نوم عميق ان تجعلى لها الجو هادئ تماما من ناحية الصوت ومن ناحية الاضاءة لكى تهدئها وبالتالى تنام نوم عميق ولا يكون لديها ارق فى نومها لكن تاكدى قبل ذلك من أن عدم نومها بشكل عميق ليس بسبب مرض ما قد تعانى منه أو أنها جائعه أو لا ترتدى ملابس مريحة أو شئ من ذلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟