يعاني بعض الرجال من مشاكل في العلاقة الحميمية وهذا أمر طبيعي لا يدعو إلى الخجل، بل الأمر الذي يدعو إلى الخجل هو تجنب الحديث حول هذه المشاكل وعدم البحث عن حل لها. هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب بعض المشاكل للرجال أثناء العلاقة الجنسية، كالتوتر والقلق وغيرها من الأسباب النفسية أو الجسدية أو حتى ببساطة الإكثار من تناول الطعام قبل العملية الجنسية أو تناول أنواع محددة من الطعام. في هذا المقال سنتعرف معاً على بعض الأطعمة والمشروبات التي تزيد من طاقة الرجال الجنسية أثناء العمليّة الجنسية، بالإضافة إلى بعض الأطعمة التي يجب أن يتجنّبها الرجال للحصول على أفضل أداء.


الأسئلة ذات علاقة


أطعمة ومشروبات تزيد قدرة الرجال الجنسية

ما الذي يجب أن يتناوله الذكور لتحسين حياتهم الجنسية؟
إن كنت تحب الإكثار من اللحومات بشكل يومي، أو تحب شرب القهوة صباحاً، فربما يجب عليك أن تقرأ هذه الفقرة التي سنتعرف بها على أهم الأطعمة والمشروبات التي من شأنها أن تحسن حياة الرجال الجنسية بشكل كبير.

- السبانخ لتعزيز مستويات هرمون التستوسترون
لقد نفع السبانخ باباي، فلم لا ينفعك أيضاً! السبانخ مصدر مهم للغاية من حمض الفوليك، الذي يعزز من تدفّق الدم، كما يلعب دوراً حاسماً في الوظيفة الجنسية للذكور، حيث ارتبط نقص حمض الفوليك عند الرجال بالضعف الجنسي. يحتوي كوب واحد من السبانخ على 66% من متطلّبات الجسم اليومية من حمض الفوليك، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة بها من المغنيزيوم، مما يساعد أيضاً في تحسين وتعزيز تدّفق الدم في أعضاء الجسم بالإضافة إلى تعزيزه لمستويات التستوسترون في الجسم.
يعتبر السبانخ مصدر جيد لحمض الفوليك الذي يمنع مشاكل ضعف الانتصاب. كما أنه يحتوي على المغنيزيوم الذي يعزز نسبة التستوستيرون في الجسم.

- كوب قهوة يومياً لحياة جنسية أفضل
إن شرب فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يومياً قد يحول دون حدوث أي مشكلة في الانتصاب، ويعود الفضل في ذلك إلى أكثر مكونات القهوة شعبيةً، الكافيين. يظهر الكافيين أنه يحسّن من تدفّق الدم عن طريق استرخاء شرايين القضيب والعضلات المحيطة به، مما يؤدّي إلى انتصاب أقوى! بشكل عام، يعتبر الكافيين مفيداً للصحة الجنسية بشكل عام لأنه يمنع ضعف الانتصاب، ويحسن من تدفق الدم في شرايين وعضلات القضيب. يمكنك الحصول على جرعتك من الكافيين من مشروب المتة أيضاً بدلاً من القهوة.

- تناول التفاح بشكل يومي
بتناولك لقشر التفاح والمكونات الغذائيّة التي تملكها هذه القشور، أنت تضمن لنفسك الوقاية وعدم الإصابة بسرطان البروستات، هذا يضمن لك حياة جنسيّة صحيّة وقدرة جنسيّة أكبر.
بشكل عام فإن تناول الخضراوات والفاكهة كالعنب والتوت والكركم لها نفس التأثير حيث تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يستهلكون الكثير من الفاكهة والخضراوات لديهم معدّل أقل بفرص الإصابة بسرطان البروستات.

بالمختصر، فإن فوائد التفاح لصحّة القضيب:
1- يحتوي على مركبات تقاوم سرطان البروستات.
2- يحسّن من القدرة الجنسية ويمنع حدوث مشاكل الانتصاب.
لكن من الضروري أن تتناول التفاح وغيره من الفاكهة مع قشورها، فمعظم فوائد الفاكهة تكمن في القشور.

- اشحن رغبتك الجنسية مع الأفوكادو
لطالما كانت شعوب الأزتك تصف شجرة الأفوكادو بأنها شجرة الخصوبة. يعد الأفوكادو مصدراً مهّاً من مصادر الدهون الصحّيّة والبوتاسيوم والفيتامينات، مما يجعله مهماً جداً في تحسين الرغبة الجنسية. يحتوي الأفوكادو على نسب جيدة من فيتامين E والزنك اللذان يؤثران بشكل إيجابي على الرغبة الجنسية للذكور. كما يشاع بأن الزنك قادر على زيادة مستويات التستوستيرون في الجسم، في حين أن فيتامين  E يحسّن من نوعيّة الحيوانات المنويّة.

- الفلفل الحار، توابل تحسن من قدرتك الجنسيّة
إن كنت قادر على التعامل مع الأطعمة الحارّة، فيسعدنا أن نخبرك بأن الرجال الذين يستهلكون الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة –بما فيها الفلفل الأحمر- يمتلكون مستويات عالية من هرمون التستوستيرون. حيث أن هذه التوابل الحارة، تحسن من مستويات التستوسترون عند الرجال، وتزيد من رغبتهم الجنسية بشكل كبير. لذلك إن كنت تستطيع تحمل الأطعمة الحارة لا تتردد في إضافة هذا المكون اللذيذ والمفيد إلى نظامك الغذائي.

- الجزر للحفاظ على صحة حيواناتك المنوية
هل تريد تحسين عدد وصحة حيواناتك المنوية؟ إذا تناول المزيد من الجزر. يمكن أن يساعد الجزر بشكل كبير للغاية في تحسين عدد حيواناتك المنوية وقدرتها على الحركة والسباحة. كما تشير الأبحاث إلى أن المسؤول الرئيسي عن هذه الفوائد هو المواد الكيميائية التي تدعى بالكاروتينات (التي تعد سبب إعطاء الجزر لونه البرتقالي). 

- الشوفان وقدرتك الجنسية
قد لا يتبادر إلى ذهنك الشوفان عندما نتكلم عن الأطعمة المثيرة جنسيّاً، لذلك ستتفاجأ بالفوائد التي يقدمها الشوفان للرجال! يعتبر الشوفان مفيداً للغاية للوصول إلى النشوة الجنسيّة، ويعتبر أيضاً منشطاً جنسيّاً مهماً للغاية؛ يمكن للشوفان أيضاً علاج ضعف الانتصاب. بشكل مشابه للفياجرا، يساعد الشوفان القضيب على استرخاء الأوعية الدموية وهو أمر ضروري للغاية من أجل الحفاظ على الانتصاب لمدة أطول والوصول إلى النشوة الجنسيّة.

- الطماطم لصحّة القضيب
تشمل فوائد الطماطم المتنوعة والمتعدّدة والتي يمكن الحصول عليها من أي من مشتقّات الطماطم، حيث تشير الدراسات إلى أن المكونات الموجودة في الطماطم تساعد في منع الإصابة بسرطان البروستات، كما أن الطماطم من الممكن أن تفيد في تحسين خصوبة الرجال، ونوعيّة الحيوانات المنويّة، حيث تبيّن أن تناول الطماطم يفيد في تحسين نوعيّة الحيوانات المنويّة وقدرتها على الحركة.
 

ذات علاقة


أطعمة تحارب قدرتك الجنسيّة فحاربها!

تجنب تناول هذه الأطعمة قبل العمليّة الجنسيّة
هناك بعض الأطعمة التي تقوم بعكس ما تناولناه سابقاً في هذا المقال، أي أنها تقوم بتخفيض قدرتك الجنسية وتخفيض نسب التستوسترون في الدم وغيرها من الآثار الجانبية السلبية التي تؤثر بشكل مباشر على حياتك الجنسية. ما هي هذه الأطعمة؟ تعرّف معنا.

1- الفاصولياء
قبل أن تتناول الكثير من الفاصولياء اللذيذة تذكّر أنها تسبب انتفاخ البطن والكثير من الغازات مما يجعل العملية الجنسية غير مريحة، لذلك ابتعد عن الفاصولياء قبل العملية الجنسية.
2- الخضراوات الصليبية كالبروكلي والزهرة
الزهرة والبروكلي واللفت والملفوف والقرنبيط، تسبب الكثير من الغازات. تعد هذه الخضراوات السبب الرئيسي للغازات لأنها عندما تصل إلى الأمعاء الدقيقة تتحلل وتتخمر وتنتج غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون والهيدروجين.
3- الثوم والبصل
تقوم الثوم والبصل والتوابل الكثيرة بجعل رائحة جسدك كريهة للغاية، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة التي ستخرج من فمك أثناء العلاقة الجنسية.
4- منتجات الصويا
هذه المنتجات غير العضوية تسبب خلل في توازن الهرمونات الذكرية لأنها تحوي مواد كيميائية تحاكي هرمون الأستروجين الأنثوي. وحسب إحدى الدراسات تبين أن اتباع نظام غذائي يعتمد على منتجات الصويا يسبب فقدان الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب.
5- البيرة
نصيحتنا المتواضعة لك عدم الإكثار من البيرة على الإطلاق، لأنها تسبب نفخة البطن، بالإضافة إلى ضعف الانتصاب وتغير في مزاج الرجال بالنسبة للرغبة الجنسية.
6- الحلويات
الدهون غير المشبعة والسكر يمكن أن تسبب العديد من الأضرار كانسداد الشرايين وارتفاع نسبة سكر الدم؛ ولكنها قد تسبب أيضاً انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب.
7- عرق السوس
يؤدي إلى خلل في مستويات هرمون الذكورة التستوسترون، وذلك لأنه يتلاعب بنسب السكر في هذا الهرمون
8- الجبن
منتجات الألبان بشكل عام والجبن بشكل خاص، يتسبب في اضطرابات في الجهاز الهضمي تتضمن الإسهال أو الإمساك أو نفخة البطن أو الغازات. لذلك فكر مجدداً بالعشاء القادم قبل أن تتناول الكثير من الجبن قبل القيام بالعملية الجنسية.
9- الهليون
إذا كنت من عشاق الهليون، فقد لاحظت بالتأكيد التأثير الغريب له على رائحة البول، مع أخذ ذلك بعين الاعتبار، يجب عليك تجنّبه قبل ممارسة الجنس.
10- اللحوم المصنّعة
كالمقانق أو الهوت دوغ أو غيرها من اللحومات المتبلة، بسبب كمية المواد الكيميائية الحافظة التي تحتويها. هذا يسبب تغيرات هرمونيّة في جسدك  مما يسبب خللاً لأعضاء جسمك أثناء العمليّة الجنسية.

في النهاية، هناك العديد من الأطعمة التي تزيد من قدرة الرجال الجنسية سواء كانت الفوائد تتمركز حول زيادة معدل تدفق الدم في شرايين الجسم، أو في زيادة قوة الانتصاب، أو حتى تحسين عدد ونوع وحركة الحيوانات المنوية. أما بالنسبة للأطعمة التي تكلمنا عنها بأنها سيئة للرجال فيما يخص حياتهم الجنسية، فإنها لن تسبب تلك التأثيرات في حال كانت الكميات التي نتناولها قليلة أو معتدلة، لكنها ستظهر بالتأكيد في حال تناولنا كميات كبيرة منها.
تعرفنا في هذا المقال على أهم الأطعمة المفيدة لصحة الرجال الجنسية، بالإضافة إلى الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها بشكل نهائي قبل العملية الجنسية مباشرة. وتذكروا أن الضعف الجنسي أو الخلل أثناء العمليّة الجنسية ليس أمراً مثيراً للسخرية أو مدعاة للحرج، فهو أمر طبي بحت وقد يحدث لأي شخص. الأفضل في هذه الحالات مراجعة طبيب مختص قبل القيام بأي إجراء أو أخذ أي دواء أو تناول أي طعام.