السلحفاة من الرموز القديمة والتي تحمل دلالات كثيرة تختلف من ثقافة إلى أخرى ومن زمن إلى آخر، فالسلحفاة التي هي رمز الصبر والجلد والحكمة هي ذاتها رمز الكسل والخبث والدناءة في ثقافة أخرى، ماذا سيقول مفسرو الأحلام عن تفسير رؤية السلحفاة في المنام؟.
نتعرف وإياكم إلى كل حالات رؤية السلاحف في الحلم، من خلال تفسير رؤية السلحفاة في المنام بالبيت أو في الطريق، ومعنى أن تكون السلحفاة في الحلم مكرمة أو مستهان بها، إضافة إلى تفسير تربية السلحفاة وإطعام السلحفاة ومعنى رؤية براز السلاحف في المنام، وتفسير أكل السلحفاة في الحلم وغيرها من حالات رؤيا السلاحف.
 


ذات صلة


تفسير رؤية السلحفاة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية السلحفاة في المنام أنها تدل على العلماء الزاهدين العابدين الثابتين، ورؤية السلحفاة في مكان تدل على كرامة العلم فيه، كذلك تدل رؤية السلحفاة على الطريق أو في مزبلة أو ما شابه على الاستخفاف بالعلم ويكون في ذلك المحل علم مهدور وضائع ومجهول مهمل.
وأكل لحم السلحفاة في الحلم يدل على تحصيل علم، ومن رأى سلحفاة تدخل إلى البيت في المنام فذلك أنه يخالط رجلاً عالماً زاهداً ويعاشره وينتفع منه بقدر ما يقترب من السلحفاة.
والسلحفاة أعلم أهل البحر، لذلك فقد تدل رؤية السلاحف في المنام على القضاة، كما تدل رؤية السلحفاة في المنام حسب ابن سيرين على امرأة تتعطر وتعرض نفسها على الرجال بزينتها، وقد تدل السلاحف على المال مع العلم.

 

ذات علاقة


تفسير رؤية السلاحف في المنام للنابلسي

يقول الشيخ النابلسي أن رؤية السلحفاة في المنام وهي مكرمة في مكان ما إنما تدل على كرامة العلم والعلماء في ذلك المكان، وعلى العكس من ذلك من رأى سلحفاة مستخفاً بها مهملة في مكان كان ذلك إهمال العلم والعلماء والاستخفاف بهم.
وأكل لحم السلحفاة في المنام علم يناله الرائي من علوم الأنبياء عليهم لسلام من حيث لا يحتسب، ولحم السلحفاة خيرٌ ومنفعة بإذن الله، لكن الشيخ النابلسي يقول أيضاً أن السلحفاة قد تدل على المكر والاختفاء والخديعة والسلاح، حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤية، والله تعالى أجل وأعلم.
 

تفسر حالات رؤية السلحفاة في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية السلحفاة في المنام أن حلم السلحفاة يدل على أصحاب العمر الطويل وأصحاب الخبرة وأصحاب العلم، والسلحفاة في المنام يتم تفسيرها بقارئ القرآن.
وتربية السلحفاة في المنام تدل على تربية عالم أو عابد، ومن رأى أنه يشتري سلحفاة في المنام فهو يشتري الحكمة، أما بيع السلحفاة في الحلم فهو يدل على هجر الحكمة والموعظة، والله أعلم.
وتدل رؤية تربية السلحفاة البرية في الحلم على علم غير شرعي، أما تربية السلحفاة المائية في المنام فتربية عابدٍ وقارئ للقرآن الكريم، وتدل رؤية السلحفاة البحرية الكبيرة في المنام على رجل عنده من علوم الدنيا، ومن رأى سلحفاة متوحشة فذلك علم وبال عليه، أما من رأى السلحفاة تعضه في الحلم يحاججه عابد أو عالم.
أما بيض السلحفاة في المنام فيدل على أولاد العلماء والفقهاء، وصيد السلاحف في المنام من البحر أو النهر البحث عن العلماء، ومن رأى أنه يأكل السلاحف في الحلم فهو يتعلم وينهل من كبار العمر والخبرات، وبراز السلحفاة في الحلم كبوة الفارس.
ومن رأى أنه أضاع سلحفاة ويبحث عنها في الحلم فقد أضاع حكم والده ونصائحه، ومن رأى في المنام سلحفاة ومعها صغارها هو المعلم وتلاميذه، وإطعام السلحفاة في المنام برّ العالم أو المعلم، ورؤية السلحفاة الميتة في المنام هجر العرف الحسن والعلم بلا عمل، أما قتل السلحفاة في المنام فيدل على قتل العلماء.

ورؤية السلحفاة في المنام للغني امرأة متزينه وقور، والسلحفاة في المنام للفقير رزق من علم، ورؤية السلحفاة للمؤمن تقوى وصلاح، وللعاصي خبرة بالدنيا.
والسلاحف في منام المزارع تدل على رزق وفير وصلاح بحال الأرض بإذن الله، أما رؤية السلاحف في المنام للسجين فتدل على طول السجن، وللمريض على طول المرض، ورؤية السلحفاة بعد الاستخارة حياة طويلة فيها عبر وحكم، والله تعالى أجل وأعلم.
 

تفسير رؤية السلحفاة في المنام للمرأة

وعن رؤية السلحفاة في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية السلاحف في المنام للمرأة عموماً تدل على أمها وجدتها وحماتها ومعلمتها أو على زينتها، فمن من رأت أنها تحمل بيدها سلحفاة في المنام تحمل أمها وتبرها أو تبرُّ حماتها، ومن رأت سلحفاة تضع بيوضها في الحلم تسمع الحكم من الكبار و الصغار، كذلك من سمعت سلحفاة تكلمها في المنام هي جدتها أو معلمتها أو من تقوم مقامهن، والله أعلم.
وتربية السلحفاة في المنام للمرأة الاعتناء بامرأة كبيرة، ومن رأت أنها تضرب السلحفاة في المنام فهي تنفع أمها، وقتل السلحفاة في المنام للمرأة قتل العلم وهجره، أما الهروب والخوف من السلحفاة في المنام للمرأة فهروب من حماتها أو أمها.
ورؤية السلحفاة الميتة في المنام هي الأم أو  أم الزوج، والبحث عن السلحفاة في المنام البحث عن امرأة وقور، وتدل صدفة السلحفاة الفارغة في المنام على الافتخار بالمال والزينة، والله أعلم. 
 

 

رؤية السلاحف في المنام حسب تفسير ميلر

"السلحفاة في المنام فرح مفاجئ!"
في تفسيره لرؤية السلحفاة في المنام يقول مفسر الأحلام جوستاف ميلر أنَّ رؤية السلحفاة في المنام تبشر الرائي بفرح وسعادة لا يحسب لها حساباً.
والسلحفاة في المنام تدل أيضاً على أن الأمور المالية وأمور التجارة ستسير نحو الأفضل، لكن أكل السلاحف في الحلم حسب تفسير ميلر يدل على أن الرائي يرسم الخطط والمكائد والدسائس للآخرين.