قد يعتبر حلم إطلاق النار من الأحلام المخيفة لما في إطلاق الرصاص من رموز تدل على القتل والموت والصوت المرعب، وسنرى أن دلالة إطلاق النار في المنام لن تكون بعيدة عن هذه الرموز.
وبما أن الشيخ النابلسي ومن قبله ابن سيرين لم يتطرقا لتفسير إطلاق النار في الحلم ستقدم لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها تفسيراً خاصة وحصرياً لرؤيا إطلاق الرصاص.
 


ذات صلة


تفسير إطلاق النار في الحلم

المعنى العام لرؤية إطلاق النار في المنام أنه قد يدل على الطلاق أو الكلام القاسي، وقد تدل رؤية إطلاق النار في الحلم على حجه بليغة أو دليل قطعي، ومن رأى أنه يطلق النار في المنام عموماً فلسانه سليط.
فتفسير إطلاق النار على أحد الوالدين في المنام أن الرائي يعق والديه، أما من رأى أنه يطلق النار على أحد أبنائه في الحلم فهو يوبخه، وإطلاق النار في المنام على الزوجة قد يدل على الطلاق، فيما يدل إطلاق النار في الحلم على أحد الأصدقاء أن الرائي يسبه، كذلك من رأى أنه يطلق النار على أحد أقاربه يسلط عليه لسانه.
وإطلاق النار في الحفلات أخبار الفرح، أما إطلاق النار في جنازة فيدل على خبر صادم، ومن رأى أنه يطلق النار على نفسه عن طريق الخطأ فهو يحقر نفسه، ومن رأى أنه يطلق النار على غيره عن طريق الخطأ يظن بغيره ظن السوء، أما من رأى أنه يقتل نفسه بإطلاق النار (ينتحر) فهو يكتئب وينتقم من نفسه، والله تعالى أجلّ وأعلم.
 

ذات علاقة


التعرُّض لإطلاق النار في المنام

وعن التعرُّض لإطلاق النار في الحلم تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها:
رؤية الإصابة بطلق ناري عموماً أن الرائي يسمع مسبته بأذنه، ومن رأى أن أحد أبويه يطلق عليه النار في الحلم فهو يوبخه ويؤنبه، وإطلاق الزوجة النار على زوجها في الحلم أنها تحقِّره، أما من رأى أحد أبنائه يطلق عليه النار فهو يذله، ورؤية أحد الأصدقاء يطلق النار على الرائي أنه يسبه أو يغدر به، ومن رأى أنه يموت بسبب طلق ناري في الحلم فصدمة أو مصيبة يسمع بها، أما تفسير رؤية الميت يطلق النار في المنام أنه ينتصر لحقه في الآخرة.
ومن رأى أنه يصاب بطلق ناري طائش أو عن طريق الخطأ فهو يتعرض للتهم، ومن رأى أنه يخرج الرصاصة من جسده ويتعالج من طلق ناري فأحدهم يظن به وهو يعاتب بظن السوء، ومن رأى أنه يخرج طلق ناري من جسد أحدهم فهو يبرر موقفه أو يواسي غيره، والله أعلم.
 

حالات أخرى لرؤية إطلاق النار في المنام

- شراء السلاح الناري في المنام استعداد وتهيؤ للدفاع، كذلك شراء الذخيرة في المنام إعداد العدة للدفاع عن النفس أو الهجوم.
- من رأى أنه يتعلم إطلاق النار في المنام فهو يتعلم كيف يأخذ حقه، كذلك من رأى أنه يعلِّم غيره إطلاق النار في المنام يعلِّم غيره كيف يأخذ حقه.
- الهروب من إطلاق النار في المنام هروب من مشاحنة.
- رؤية إطلاق النار في المنام للغني أخبار غناه سياراته أو قصوره أو ما شابه، وللفقير  ظروف الحياة القاسية، وإطلاق النار في الحلم للمسجون موته، وللمزارع برق ورعد وأمطار، وأما تفسير حلم إطلاق النار للمسافر فيدل على صوت آلة سفره، وإطلاق النار في منام المؤمن وساوس الشيطان، وفي منام العاصي آلات الطرب والمعازف.
 

تفسير إطلاق النار في المنام للمرأة

- رؤية إطلاق النار في المنام للمرأة عموماً طلاقها أو خبر سيء.
- من رأت أنها تطلق النار على شخص مجهول في الحلم فهي تسب متحرشاً وتشتمه.
- من رأت أنها تطلق النار على زوجها أو أحد أهلها فهي تخاصمهم.
- النجاة من إطلاق النار في المنام تدل على نجاة الرائية من طلاق أو ملامة.
- تفسير حلم إطلاق النار والموت للمرأة يدل أنها تصدم بخبر  أو تفتتن في دينها والله أعلم.
- من رأت أنه تتعلم إطلاق النار في المنام تفجر في لسانها.
- من رأت أنها تصاب بطلق ناري طائش في الحلم تأكل مهانة.
- إطلاق النار على صديقة في المنام يدل على خصومة أو أن الرائية تكشف غدر صديقتها.
- من رأت أنها تطلق النار على نفسها تحقر نفسها.

أخيراً... كما جرت العادة في علم تفسير الأحلام والرؤى فإن سياق المنام وحالة الرائي تلعب دوراً كبيراً في تفسير المنام، ذلك أن نفس الرؤيا قد يختلف معناها من شخص إلى آخر حسب مقامه وزمانه وحاله، وقد قدمنا لكم أبرز تفسيرات رؤية إطلاق الرصاص في الحلم بشكل عام، كما يمكنكم دائماً طلب تفسير حلمكم من مفسرة الأحلام في موقع حلوها من خلال هذا الرابط.