تفسير رؤية الصابون في المنام ورمز الصابون في الحلم

تفسير الصابون في المنام، تفسير رؤية صابون وردي في المنام والصابون الأزرق، إعطاء الميت صابون في الحلم وشراء الصابون في المنام وتفسير رؤيا صابون الغسيل والصابون السائل

تفسير رؤية الصابون في المنام ورمز الصابون في الحلم

تفسير رؤية الصابون في المنام ورمز الصابون في الحلم

تتعدد معاني رؤية الصابون في المنام بتعدد حالات الرؤيا واختلاف حال الرائي، غير أن معظم حالات رؤية الصابون في الحلم محمودة وفيها بشارة خير للرائي، لنتعرَّف معاً إلى تفسير رؤية الصابون في المنام للرجل والمرأة، ومعنى رؤية الصابون للعزباء والمتزوجة وللحامل، من خلال تفسير ألوان الصابون في الحلم ومعنى رؤية أكل الصابون، وتفسير غسل اليدين والوجه والشعر بالصابون في المنام، ورؤية الميت يطلب الصابون أو الميت يعطي صابونة في الحلم وغيرها من حالات رؤيا الصابون والصابون المعطر ورغوة الصابون في المنام.

تدل رؤية الصابون في المنام عموماً على الرزق وعلى الراحة، ورغوة الصابون في المنام تدل على السمعة الطيبة بين الناس أو تدل على حصول رزق وفير حلال للرائي، وأما ألواح الصابون في الحلم فتدل على المال الذي يدوم حفظه وادخاره.
ورمز الصابون في الحلم أنه يدل على النقاء والعفة، ويدل على نقاء السريرة والصدق في الوعود والعهود، ذلك إن لم يكن في الرؤيا ما يدل على غير ذلك، وإن استفاد الرائي من الصابون في المنام باستخدامه الطبيعي الذي هو التنظيف كان أقوى في المعنى من رؤية الصابون دون استخدامه، والله تعالى أجل وأعلم.

يقول الشيخ النابلسي أن الصابون في الحلم يدل على الرزق والأموال، أو تدل رؤية الصابون في الحلم على التوبة وتطهير النفس من الذنب، كما تدل رؤيا الصابون حسب تفسير النابلسي على زوال الهموم وانجلاء النكد، وذلك أن الأوساخ في الحلم همومٌ، وكل ما يزيل الأوساخ في المنام من منظفات أو صابون أو نحوه يدل على زوال الهموم.
ويضيف النابلسي أن رؤية الصابون في الحلم قد تدل على الأنيس والصديق الذي يواسي الرائي، ورؤية الغسيل بالصابون في المنام تدل على التوبة أو تدل على قضاء الديون.[1]

وأما ابن سيرين فلم يتطرق لتفسير رؤية الصابون بشيء على حدِّ معرفتنا، لكن ابن سيرين قال في تفسير رؤية الغسيل بالحلم أن الأوساخ ذنوب أو هموم، والتخلص من الوسخ في الحلم توبة أو فرج، والله تعالى أجل وأعلم.
اقرأ في موقع حِلّوها تفسير رؤية غسيل الثياب في المنام بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.

الصابون السائل في المنام زرق سهل لكنه قد لا يدوم كثيراً أو يكون زواله سهلاً مثل تحصيله، وأما لوح الصابون في الحلم فيدل على الرزق الذي يدوم ويبقى، وإن كان في تحصيله بعض مشقّةٍ أو تعب.
وأما صابون الغسيل في المنام فيدل على نصيحة تقود الرائي إلى التوبة، ورغوة صابون الغسيل في المنام توبة علنية ورجوع عن الذنب، أو إعادة الحق لأهله بعد التوبة، وقد تدل رؤية صابون الغسيل في المنام على ما يكون سبباً في التخفيف عن الرائي ومواساته، من إنسان أو نشاط أو غيره.

قد يكون لألوان الصابون في المنام دلالة خاصّة، وهذه أبزر ألوان الصابون ورموزها في الحلم:

  • تفسير الصابون الأبيض في المنام أنه يدل على نقاء السريرة والصدق.
  • واستخدام الصابون الأبيض في المنام قد دل أن الرائي يعمل بنصيحة يحصل له الخير بسببها.
  • ويدل الصابون الأبيض في الحلم على السمعة الطيبة بين الناس وعلى الوضوح والالتزام بالعهد.
  • وأما الصابون الوردي في الحلم للأعزب فيدل على الزواج، وللمتزوج قد يدل حلم الصابون الوردي على السعادة المفاجئة في زواجه بعد التخلص من سبب المشاكل.
  • والصابون الوردي في المنام يدل على أن الرائي ينال الرعاية والعطف من شخص نقي وصادق.
  • ورؤية غسل اليدين أو الوجه بصابون وردي في الحلم تدل على طيبة القلب التي تحصل بسببها المنفعة.
  • وتفسير الصابون الأزرق في المنام أنه يدل على الراحة والاسترخاء بعد تعب وجهد.
  • والصابون الأزرق في الحلم قد يدل أن الرائي يصادق شخصاً يتميز بالصفاء والوضوح.
  • استعمال الصابون الأزرق في المنام يدل على الشفاء من مرضٍ يسببه البرد مثل الحمى والزكام.
  • وأما الصابون الأحمر في الحلم فيدل على قوة ينالها الرائي بسبب سمعته الطيبة، وقد تدل رؤية الصابون الأحمر في الحلم على منصبٍ يحسن الرائي استغلاله في الخير.
  • والصابون الأصفر في الحلم يدل على الخلاص والنجاة من الحسد والضغينة، ورغوة الصابون الأصفر في المنام أن الرائي يكتشف مكيدة تحاك ضده ويحسن علاجها.
  • الصابون البنفسجي في المنام يدل على عطفٍ وودٍ يغير حياة الرائي إلى الأفضل.
  • وأما رؤية الصابون الأخضر في المنام فتدل على حسن التدين، وتدل على حسن الختام بإذن الله.
  • والصابون الأسود في الحلم خلاص من الهموم بالتدريج، واستخدام الصابون الأسود في المنام يدل على نجاة الرائي من أمور قاسية شديدة، والله أعلم.

استخدام الصابون في الحلم عموماً يدل على تنقية النفس أو المال أو العدول عن أمر فيه معصية، أو يدل استخدام الصابون على أسباب الرزق والمال:

  • غسل اليدين بالصابون في المنام يدل على توبة الرائي عن معصية اقترفها، فإن كانت يده وسخة في الحلم ونظفها بالصابون تاب توبة نصوحة، وأما إن كانت يده نظيفة في المنام وغسلها بالصابون فهو يمتنع عن نية خبيثة قبل أن يتورط بالفعل.
  • وأما من رأى أنه يغسل يده بالصابون في الحلم ولا تنظف؛ كانت توبته نفاقاً، أو نال مالاً حراماً وهو يعلم.
  • وحلم الصابون على الوجه يدل على حياء الرائي وحفظه لمكانته بين الناس.
  • وقد يدل غسل الوجه بالصابون في المنام على ظهور الحق الذي يعيد للرائي اعتباره إن كان مظلوماً في أمرٍ ما.
  • وأما غسل القدمين بالصابون في المنام فيدل على التوبة عن أماكن اللهو، أو امتناع الرائي عن الذهاب إلى مكان فيه معصية.

غسل الشعر بالصابون في المنام رزق حلال، كما يدل غسل الشعر بالصابون في المنام على تسديد الديون والذمم المالية. وأما بقاء الصابون على الشعر في الحلم فيدل على تسديد بعض الديون وبقاء بعضها.
ومن رأى أنه يحاول غسل شعره بالصابون في المنام فلا تظهر رغوة ولا ينظف شعره؛ فذلك يدل على خسارة لا يفلح بتجنبها، أو يدل على حظٍّ عاثر يتسبب بتراكم الديون على الرائي. اقرأ مقالنا عن تفسير رؤية الشعر وقص الشعر في الحلم من خلال النقر هنا.

الصابون المعطر في المنام يدل على سمعة طيبة أو خبر جميل يسمعه الرائي، وكلّما كانت رائحة الصابون في المنام أحلى وأجمل كلّما دلت على خبر مفرح أو إنجاز كبير يشتهر الرائي بسببه، وصابون الغار في المنام يدل على فعلٍ ينال الرائي بسببه احتراماً بين الناس.
وأما رؤية الصابون من غير رائحة في المنام فقد تدل على التوبة في السرِّ، أو تدل الصابونة من غير رائحة في المنام على نية صافية لكنها لا تترجم إلى عمل، كل ذلك إن لم يكن الصابون في المنام فاسداً، فرؤية الصابون الفاسد في المنام تدل على الخديعة والنفاق، والله أعلم.

تفسير هدية الصابون في المنام وإهداء الصابون

  • إعطاء الصابون في المنام يدل على نصيحة مفيدة على الرائي أن يأخذ بها، وتكون النصيحة من شخص جليل مشهود له بالطيبة والتقوى.
  • كما يدل إعطاء الصابون في الحلم على إعطاء المال، أو إعطاء ما يكون سبباً في بداية جديدة للرزق.
  • وأخذ الصابون في المنام تقبل النصيحة وحصول الرزق.
  • كما تدل هدية الصابون في المنام على نصيحة بالتوبة تكون خفيفة على قلب الرائي والأغلب أنه يسير وراءها.
  • وأما رفض أخذ الصابون في المنام فيدل على التمسّك بالمعصية، وقد يدل على تضييع الفرص، والله تعالى أجل وأعلم.

إعطاء الصابون للميت في المنام يدل على استجابة الدعاء له وقبول الصدقة عن روحه، ورؤية الميت يغسل يديه بالصابون في المنام يدل على نقائه من الذنوب وحسن حاله، كما تدل رؤية الميت يحمل الصابون في المنام على بقاء سمعته بين الناس طيبة عطرة.
وأما أخذ الصابون من الميت في المنام فهو إشارة للرائي أن يتبع نهجه إن كان الميت صالحاً، وإن كان الميت غير ذلك فأخذ الصابون منه أيضاً نصيحة أن يتجنب الرائي نهجه.
وقد يدل أخذ الصابون من الميت في المنام على حسن حاله في الآخرة وغفران ذنوبه، والله أعلم. وقيل أن رؤية الميت يعطي صابون في المنام تدل على نيل شيء من ميراثه مادياً كان أم معنوياً.
ورؤية الميت يطلب صابون في المنام تدل على طلبه السماح من الرائي، أو تدل رؤية الميت يطلب صابونة في المنام على طلبه للدعاء والصدقة، وليرجع الرائي إلى ذمة الميت المالية ويرى إن كان عليه ديون ويطلب أن يغسلوه منها بقضائها لأصحابها، والله أعلم.

أكل الصابون في المنام يدل على سلامة النية ما يكون سبباً للرزق، على ألّا يكون مع أكل الصابون في المنام ضررٌ للرائي أو ألم في بطنه أو صدره، فإن كان مع أكل الصابون في الحلم ألم أو ضرر دل على اضطرار الرائي للاقتراض، وقيل أكل الصابون في المنام مع الضرر يدل على فعل يكون بعده ندم.
وقد تدل رؤية أكل الصابون في المنام على عمل يقوم به الرائي ويكون قصده فيه خيراً لكنه لا يعود عليه بما توقع، والله تعالى أجل وأعلم. وإن لم يكن شيء من ذلك دل أكل الصابون في المنام على ضرورة المسامحة وغفران الإساءة.

  • شراء الصابون في المنام يدل على البداية بمشروع جديد فيه رزق طيب حلال.
  • وقد تدل رؤية شراء الصابون في الحلم على الاستعداد للزواج بالنسبة للأعزب.
  • وأما صناعة الصابون في المنام فتدل على أخذ علمٍ والتمرس به حتى يذيع صيت الرائي بسببه.
  • وقد تدل صناعة الصابون في المنام على العمل في مهنة فيها منفعة عامة للناس مثل التعليم والإرشاد.
  • وكذلك يدل بيع الصابون في المنام على الرزق المحمود وعلى المنفعة التي تحصل من البائع في الحلم للناس.

الانزلاق والسقوط في المنام لا خير فيه عموماً سواءً كان بسبب الصابون أم بسبب غيره، وقد يدل الانزلاق أو التزحلق بالصابون في المنام على وعكة صحية مفاجئة تكون سبباً لتعطل الرائي عن حياته لكنها تنتهي إلى الشفاء بإذن الله.
والتزحلق بالصابون في الحلم قد يدل على مكيدة يقع بها الرائي بسبب طيبة قلبه، أو أن أحدهم يزين له الأمر حتى يورطه به، ويكون الضرر الذي يناله الرائي في حياته على قدر ما يصيبه في المنام نتيجة الزحلقة بالصابون، فإن انكسرت يده أو رجله كان البلاء في رزقه وماله وعمله، وأما إن انكسر ظهره بسبب انزلاقه بالصابون في المنام؛ فيكون البلاء فقدانه لسنده ومن يرعى أموره ويواسيه في حياته، والله تعالى أجل وأعلم.

الصابون في المنام للعزباء قد يدل على الزواج من رجل نقي وسليم السريرة، وربما دلّت رؤية الصابون في الحلم للعزباء على استعدادات للزواج تكون قريبة بإذن الله.
وحلم الصابون السائل للعزباء يدل على عفتها وسمعتها الطيبة بين الناس، وقد تدل رؤية الصابون في المنام للعزباء على تفوّق في دراستها أو عملها يكون معه رزق ومديح وثناء، وعلى سلاسة أمورها.
ورغوة الصابون في المنام للعزباء تدل على اتفاق على زواجها لم تعلم به بعد، أو تدل رغوة الصابون في الحلم للعزباء على المعونة التي تلقاها من أهلها في أمورها المادية والمعنوية.

  • الصابون في المنام للمتزوجة يدل على سعادة لها مع زوجها، حيث تدل رؤية الصابون في الحلم للمتزوجة على زوال أسباب الخلافات بينها وبين زوجها، أو بينها وبين أهل زوجها.
  • وتدل رؤية الصابون في المنام للمتزوجة على أخبار جيدة تصلها، وعلى راحة ورخاء طال انتظاره.
  • وأما رؤية الصابون في المنام للحامل فتدل على قيامها بالسلامة من الولادة.
  • والصابون في حلم الحامل قد يدل على فرحة كبيرة تدخل حياتها مع وصول المولود الجديد، قد يكون خبر تنتظره أو رزق لا تحسب له حساب.
  • وأما أكل الصابون في المنام للحامل فلا خير فيه، وعليها أن تكون أكثر عناية بصحتها وصحة جنينها، والله تعالى أجل وأعلم.

يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور غوستاف ميلر أن الصابون في المنام يدل على الصداقة الحقيقية وعلى السرور الذي يناله الرائي من أصدقائه، ويضيف ميلر أن حلم الصابون يدل أيضاً على النجاح في العمل وتحقيق الأمنيات في الحياة المهنية.
وأما رؤية الصابون في المنام للعزباء فتدل على خصالها المحمودة بين الناس، وتدل على أنها تعيش حياة هانئة ومريحة بسبب سمعتها الطيبة وعفتها.[2]

المصادر و المراجعadd