علاج البواسير بالثوم أسرع علاج للبواسير الملتهبة

هل يمكن علاج البواسير في يوم واحد؟ علاج البواسير الداخلية والخارجية وأفضل علاج للبواسير مجرب هو علاج البواسير بالثوم وزيت جوز الهند وويتش هازل أسرع علاج للبواسير الملتهبة

علاج البواسير بالثوم أسرع علاج للبواسير الملتهبة

علاج البواسير بالثوم أسرع علاج للبواسير الملتهبة

هناك العديد من مسببات البواسير عند النساء والرجال والأطفال؛ أهمها الإمساك والإسهال وطبيعة النظام الغذائي والأحمال الثقيلة والجلوس لفترات طويلة، وفي حالة النساء نضيف الحمل والولادة أيضاً.
وتحدثنا في مقالات سابقة بالتفصيل عن أعراض البواسير وأسبابها وطرق علاجها، سواء بالأدوية أو بالوصفات الطبيعية. وقد لفت انتباهنا خلال البحث في المواقع العلمية والطبية عن العلاجات المختلفة للبواسير الداخلية والخارجية، ما ذكر عن فوائد الثوم وخصائصه العلاجية السحرية، فخصصنا هذا المقال لطرق علاج البواسير بالثوم مع الإضافات الأخرى مثل زيت جوز الهند وعشبة ويتش هازل والعسل، حيث سنجيب عن سؤال "هل يمكن علاج البواسير في يوم واحد فقط؟" وسنشرح كيفية صنع تحاميل الثوم لعلاج البواسير الداخلية، وتفاصيل أفضل علاج للبواسير مجرب وأسرع علاج للبواسير الملتهبة.

أفضل علاج للبواسير مجرب
هل يمكن علاج البواسير في يوم واحد فقط؟ الإجابة هي لا ونعم! لا يمكن علاج البواسير نهائياً في يوم واحد ولكن يمكن تخفيف ألمها وتورمها ونزيفها والتهابها وحكتها في يوم واحد من خلال وصفة تحاميل الثوم وزيت جوز الهند والويتش هازل المصنعة في المنزل والمجربة من قبل الكثيرين الذين شعروا بشعور أفضل خلال يوم واحد، وبتحسن كبير وسريع خلال 3 أيام من استخدامها، واختفت البواسير نهائياً بعد أسبوع واحد فقط! إذاً ما هي هذه الوصفة العلاجية السحرية للبواسير الداخلية والخارجية؟ 
هي وصفة تتكون من الثوم وزيت جوز الهند وعشبة ويتش هازل؛ وقبل أن نفصل طريقة صنعها واستخدامها، سنذكر في الأقسام التالية تأثير كل مكون من هذه المكونات الثلاثة على البواسير وخصائصه العلاجية المميزة، والذي يجعل من هذه الوصفة أفضل وأسرع علاج للبواسير الملتهبة خلال أسبوع واحد فقط!

تأثير الثوم على البواسير وخصائص الثوم العلاجية
يشتهر الثوم بآثاره العلاجية منذ آلاف السنين، فهو من أقوى المضادات الحيوية في الطبيعة. لذا، في المرة التالية التي تصاب فيها بنزلة برد، ما عليك سوى قطع فص ثوم إلى قطع وابتلاعها. يمكنك أيضاً وضع فص ثوم كامل في فمك لبضع ساعات، سوف تختفي نزلات البرد لديك في لمح البصر إذا كررت ذلك مرتين في اليوم. [1]
كما أن تناول فص أو فصين من الثوم مع الحليب أثناء الليل، يمكن أن يزيد من قدرة الجهاز الهضمي ويعزز مرور البراز بسهولة. هذا يعني أنك لست مضطراً للضغط وزيادة مشكلة البواسير. وبالتالي، فإن تناول الثوم يمكن أن يقلل ببطء من الالتهاب الموجود بالقرب من منطقة الشرج أو المستقيم. [2]

ولكن لماذا يعتبر الثوم علاجاً سريعاً للبواسير؟ وما الخصائص العلاجية التي تجعل تأثير الثوم على البواسير ذا فعالية عالية؟

  1. الثوم هو عامل قوي مضاد للالتهابات؛ يقلل من التهاب الجلد ويمكن أن يقلل من التهاب البواسير وهو العرض الرئيسي من أعراض البواسير.
  2. يمكن للتأثيرات القوية للمضادات الحيوية للثوم أن تقتل تلك الجراثيم التي قد تزيد من أعراض البواسير.
  3. يخفض الثوم ضغط الدم عن طريق تعزيز استرخاء الأوعية الدموية.
  4. يقوي الثوم الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم، ويمكن أن يؤدي التطبيق الموضعي للثوم إلى تعزيز الدورة الدموية في تلك المنطقة.
  5. الثوم يزيل الجذور الحرة الضارة وبالتالي يمارس تأثيرات مضادة للأكسدة والتي تفيد في إزالة تلك الخلايا غير الطبيعية أو الخلايا غير المرغوب فيها.

علاج البواسير بالثوم وزيت الزيتون

يمكن علاج البواسير الخارجية من خلال هرس الثوم وخلطه مع زيت الزيتون ووضعه على منطقة الشرج وتغطيته في الشاش.


منقوع الثوم لعلاج البواسير

كما يمكن تدليك منطقة الشرج بمنقوع الثوم باستخدام فوطة. حيث يتم تحضير منقوع الثوم بغلي فصوص الثوم على الغاز لمدة 10 دقائق.


علاج البواسير بالثوم والعسل

اهرس فصوص الثوم واخلطها مع عسل النحل وضع الخليط في الثلاجة واستخدمه مرتين يومياً كدهان موضعي للبواسير الخارجية.
يمكن أيضاً استخدام الثوم والعسل لصنع تحاميل لعلاج البواسير الداخلية، ولكن أثرها ليس بقوة مفعول تحاميل الثوم وزيت جوز الهند وعشبة ويتش هازل.

كيف يمكن استخدام زيت جوز الهند لعلاج البواسير الخارجية؟
زيت جوز الهند هو زيت رائع واستخداماته الجمالية والعلاجية كثيرة. إذا كنت لا تستخدمه بالفعل، فعليك بالتأكيد إضافته إلى نظامك الغذائي. سوف يحافظ على صحة جسمك ويساعدك على إنقاص الوزن إذا كنت ترغب في ذلك.
يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند للعناية بالبشرة والجلد، ومزجه مع صودا الخبز والإكسيليتول لصنع معجون أسنان خاص بك، والكثير من الاستخدامات والفوائد الأخرى!

كيف يساعد زيت جوز الهند في علاج البواسير؟ وما تأثير زيت جوز الهند على البواسير؟ [1]

  1. زيت جوز الهند له خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.
  2. له خصائص مضادة للأكسدة.
  3. يعزز شفاء البشرة والجلد.
  4. يقوم زيت جوز الهند بتشحيم المستقيم، مما يجعل حركة الأمعاء أسهل.
  5. غني بحمض اللوريك وفيتامين هـ وفيتامين ك.

كيفية استخدام ويتش هازل لعلاج البواسير الخارجية الملتهبة
في الواقع، تعتبر عشبة ويتش هازل من المكونات الرئيسية للعديد من كريمات وتحاميل البواسير التجارية. يمكنك استخدامها لتقليل البثور والعيوب والطفح الجلدي، وهي بديل رائع لكريم ما بعد الحلاقة.
لا يقتصر دور عشبة ويتش هازل على تقليل الالتهاب وتطهير الجروح فحسب، بل أيضاً توقف النزيف وتشد الجلد وتقلل الحكة وتقلص الأوعية الدموية المنتفخة، وستلاحظ هذه الآثار العلاجية السحرية على البواسير عند استخدام هذه العشبة المفيدة.

كيف تساعد عشبة ويتش هازل على علاج البواسير الملتهبة؟ ما تأثير ويتش هازل على البواسير؟

  1. عشبة ويتش هازل تكمش أو تقلص الأوردة المنتفخة.
  2. توقف النزيف.
  3. تشد الجلد.
  4. تطهر وتخفف الالتهابات.
  5. تقلل الحكة.

إذا كنت تعاني من البواسير الخارجية أو التهاب البواسير، ضع عشبة ويتش هازل مباشرة على منطقة البواسير. [1]

أسرع علاج للبواسير الداخلية وأفضل علاج للبواسير مجرب
إن استخدام تحاميل الثوم المكونة من فص ثوم كامل دون إضافات ليس بالأمر الجديد، ولكنه لا ينجح وحده في علاج بعض حالات البواسير. استخدام زيت جوز الهند ليس أمراً جديداً أيضاً، ولكن تأثيراته وحده على البواسير الداخلية لم تكن جيدة بما فيه الكفاية. ومع ذلك، فإن المزيج الناتج عن خلطهما معاً على شكل تحاميل وإضافة عشبة ويتش هازل لهما، يشكل العلاج الأفضل والأسرع للبواسير الداخلية!
إذاً كيف نصنع تحاميل الثوم لعلاج البواسير في المنزل في أقل من أسبوع؟

مكونات تحاميل علاج البواسير المنزلية:

  • 3 فصوص ثوم عضوي
  • ربع  كوب زيت جوز الهند العضوي
  • 10 قطرات من ويتش هازل
  • ستحتاج أيضاً إلى الأدوات التالية: مهرسة ثوم، كوب، لوح تقطيع، ورق تغليف أو ورق خبز، وثلاجة.

خطوات صنع تحاميل الثوم لعلاج البواسير الداخلية بسرعة في المنزل:

  1. استخدم مهرسة الثوم لهرس ثلاثة فصوص من الثوم العضوي في كوب.
  2. استخدم جزءاً واحداً من الثوم مع 5 أجزاء من زيت جوز الهند. 
  3. إذا كنت تعاني من نزيف البواسير، فقد تحتاج إلى استخدام جزء واحد من الثوم مع 10 أجزاء من زيت جوز الهند خلال أول يومين، ثم زيادة كمية الثوم لاحقاً وفقاً لكيفية تفاعلك معها. 
  4. أضف 10 قطرات من ويتش هازل إلى الخليط لزيادة فعاليته. 
  5. يمكنك استخدام هلام الصبار لتليين التحاميل أو إضافته إلى الخليط أيضاً. يساعد الصبار على التئام الأنسجة بشكل أسرع.
  6. ضع ورق تغليف أو ورق خبز على لوح تقطيع. 
  7. اصنع تحاميل على شكل "نقانق" صغيرة من الخليط وضعها على لوح التقطيع.
  8. ضع لوح التقطيع في الثلاجة وانتظر حتى تتماسك التحاميل، والتي تستغرق عادة حوالي 20 دقيقة فقط.

طريقة استخدام تحاميل الثوم وزيت جوز الهند وعشبة ويتش هازل لعلاج البواسير الداخلية:
تحاميل البواسير المنزلية جاهزة الآن ويمكنك إدخالها في فتحة الشرج. افعل ذلك مرة واحدة يومياً في المساء حتى تشعر بأثر العلاج في صباح اليوم التالي.
ستحرقك التحميلة قليلاً، لكن يجب أن يخف الشعور بالحرق بعد حوالي 20 دقيقة. إذا استمر بعد 30 دقيقة أو إذا لم يتوقف الحرق بعد أول يومين من هذا العلاج، يجب أن تفكر في تقليل كمية الثوم التي تستخدمها في صنع التحاميل.
إذا كنت تعاني من نزيف شديد في البواسير، يفضل عدم استخدام الثوم لعلاج البواسير، ويفضل تجنب أي وصفات منزلية واللجوء إلى الطبيب على الفور. [1]
في حالة الأمهات الحوامل أو المرضعات، يوجد وصفات خاصة لعلاج البواسير، ولكن يفضل دوماً استشارة الطبيب قبل استخدام أي وصفة علاجية.

ختاماً قدمنا في هذا المقال معلومات مهمة عن أفضل وأسرع علاج للبواسير الملتهبة والخارجية باستخدام الثوم وزيت جوز الهند وعشبة ويتش هازل، إضافة إلى طريقة صنع تحاميل الثوم لعلاج البواسير الداخلية. في حال كان لديك أية أسئلة أو استفسارات، يمكنك طرح سؤالك أو مشكلتك هنا.

المصادر و المراجعadd