تفسير رؤية الأكمام في المنام ورمز الكم في الحلم

رمز الكم في المنام وتفسير أكمام الثوب في الحلم، الكم الطويل في المنام والكم القصير، تفسير ثوب بدون أكمام في المنام ورؤية رفع الكم في الحلم ورمز الكم الواسع والضيق

animate

الثياب في المنام تدل على الستر وعلى الراحة، والأكمام في الحلم ترمز للأمور المالية، وقيل الأكمام في الحلم ترمز للعمل، وكل ما يراه النائم في الثياب من مكروه أو نقص أو ضرر يدل على الضرر في اليقظة والخسارة أو الفضيحة، وعلى العكس من ذلك الثياب المناسبة والملابس النظيفة أو الجديدة في المنام التي تدل على الرزق والأرباح والستر، والله أعلم.
في هذا المقال تقرؤون تفسير رؤية أكمام الثوب في المنام ورمز الكم في الحلم، تفسير الكم الطويل والكم القصير في المنام ورمز الأكمام الواسعة والأكمام الضيقة في الحلم، وتفسير أكمام الفستان وكم القميص في المنام للرجل وللمرأة.

animate
  • يقول الإمام ابن سيرين الأكمام في المنام تدل على المال والأحوال المادية، فالأكمام الواسعة في المنام سعةٌ في المال والرزق، والكم الضيق في الحلم فقرٌ وقلّة، وكذلك الكم الطويل في المنام يدل على السلطة وطول اليد، فيما يدل الكم القصير على قلة الحيلة، وربما دلّت أكمام الثوب في الرؤيا على عمل الإنسان، وتمزّقها يرمز للبطالة، والله أعلم.
  • وقال ابن شاهين الظاهري أكمام الثوب في المنام تدل على عمر الإنسان، فرؤية الثوب دون أكمام في الحلم قد ترمز لدنو أجل الرائي أو دنو أجل المريض من أهله.
  • وشراء الثوب بدون أكمام في المنام يدل على مشروعٍ لا منفعة منه أو عملٍ لا يجني منه الرائي تعبه وجهده، إلّا إن كان على نيّة الحج دلّ شراء الثوب بدون أكمام في حلمه على تمام الحج أو العمرة بإذن الله.
  • وبلل أكمام الثوب في المنام يشير إلى دوام حال الرائي على ما هو فيه، فإن كان الكم المبلول في الحلم واسعاً طويلاً دل على دوام النعمة وبقاء المال، وعلى العكس من ذلك بلل الكم القصير أو الضيق، بشرط أن يكون الثوب مبلولاً وصاحب المنام يلبسه.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الثياب في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • قال ابن سيرين لبس ثوب بدون أكمام في المنام يدل على فقر الرائي في حياته وقلة حيلته مع حُسْنِ إيمانه وقوّةِ صبره.
  • ورؤية ثوب بدون أكمام تدل أيضاً على البطالة والعجز عن العمل، وربما دلّت على قلة الحيلة وقلة السلطة والتعرض لمواقف لا حول للرائي فيها ولا قوة، والله أعلم.
  • وقيل الثوب من غير أكمام في المنام يدل على الحج أو العمرة وزيارة الأراضي المقدسة، خصوصاً رؤية الجلابية بدون أكمام في الحلم، فيما ذهب آخرون للقول الثوب بدون أكمام يدل على الكفن ودنو أجل المريض، والله تعالى أجل وأعلم.
  • الكم الطويل في المنام يرمز إلى سلطة الرائي في أهله أو في عمله، كما يدل الكمّ الطويل في الحلم على أرزاقٍ وفيرة وأموالٍ كثيرة، ومن رأى الأكمام الطويلة في الحلم تغطي الكفين ربما نال مالاً وفيراً حتى لا يحتاج للعمل أو أنه يوكل الناس بأعماله.
  • والكم الطويل في المنام للعازب وللعزباء قد يدل على الزواج القريب وتحقيق الرغبات والأماني، كما يدل حلم الكم الطويل على الذرية والأولاد.
  • ومن رأى أنه يجر أكمامه على الأرض في الحلم فهو يشتهر بين الناس بثرائه وبخله، وقيل بل يدل جرّ الأكمام على الأرض في المنام أن الرائي ينغمس في أمور الدنيا ونعمتها، والله أعلم.
  • وربما دلّت الأكمام الطويلة في الشتاء على الأمان والراحة والفرج، فيما يدل حلم الأكمام الطويلة في الصيف على المتاعب والمشاكل خصوصاً إن كانت الثياب من الصوف، فرؤية ثياب الشتاء في الصيف متاعب ومشاكل ومرض.
  • ما تفسير رؤية كم طويل وكم قصير في المنام؟ رؤية الكم اليمين طويل في المنام تدل على قوة الإيمان وحسن النيّة مع الفقر والبطالة، وأما رؤية الكم الشمال طويلاً في الحلم فتدل على القوة في العمل والرزق والضعف في الإيمان والعبادة.

رمز الكم القصير في المنام أنه يرمز لانحسار السلطة أو فقدان بعض الهيبة، والأكمام القصيرة في المنام خسارةٌ في المال وقلة حيلة صاحب الرؤية، وحلم لبس ثوب بأكمام قصيرة في الشتاء فقرٌ وديون، خصوصاً إن لم يعتد صاحب الرؤيا على لبس الكم القصير في الحقيقة.
وقد تدل الأكمام القصيرة في المنام على طموحات وأمنيات بعيدة المنال وأكبر من قدرة الرائي، كما يدل كم الثوب القصير في الحلم على التقصير في العبادة أو التقصير بحق الأهل والأقارب، والله تعالى أجل وأعلم.

الكم الواسع في المنام سعة وخير ومنفعة، ورؤية أكمام الثوب الواسع في الحلم ترمز إلى السعادة والراحة في العائلة واتساع العشيرة والذرية، وعلى العكس من ذلك الأكمام الضيقة في المنام التي ترمز للضيق في المعاش وكثرة المشاكل في حياة الرائي، وربما دلّ الكم الضيق في الحلم على فترة عصيبة في العمل أو العلاقات الاجتماعية، والله أعلم.
وأفضل رؤى الأكمام في المنام الكم الواسع الطويل النظيف، وأسوء حالات الكم في الحلم رؤية الأكمام القصيرة الضيفة أو الوسخة، والعلم عند الله.

  • رفع الكم في المنام يرمز للاستعداد للعمل أو الشروع في أمرٍ جديد، وثني الأكمام في الحلم يدل على السعي للرزق والاستعداد للعمل، كما تدل الأكمام المرفوعة في الحلم على التعب والجهد للحفاظ على المال والهيبة.
  • وتشمير الأكمام في المنام يرمز لمرحلة جديدة في حياة الرائي تتطلب منه الصبر والجهد، وربما دلّ رفع أكمام القميص في الرؤيا على دخول خصومة أو عداوة في العمل والرزق، والله أعلم.
  • وقلب أكمام الثوب في المنام يدل على تبديل العمل أو تغيير مصدر الرزق، وربما دلّ قلب أكمام القميص أو الثوب في الحلم على تغيّر أحوال صاحب الرؤيا إلى عكس ما هي عليه، وقال الظاهري لبس الثوب بالمقلوب يرمز إلى فعل شيء يعاكس الفطرة، والله أعلم.
  • انقطاع الكم أو تمزق الأكمام في المنام يدل على فقدان مصدر الرزق أو فقدان الأمل من أمرٍ يسعى إليه الرائي في عمله، وقال ابن سيرين انقطاع الثياب في الحلم خيبةٌ وانقطاع أملٍ مما يسعى إليه صاحب المنام، وقد يدل الكم الممزق في الحلم على الديون المتراكمة والهموم المالية.
  • أما رؤية خياطة الأكمام في المنام فتدل على تسديد الديون أو الدخول في عملٍ جديد في شراكة وتقاسم الأرباح، وربما دلّت خياطة كم الثوب في الحلم على إصلاح الخلافات مع الشركاء أو المدراء.
  • واحتراق الكم في الحلم خصومةٌ ومشاكل مع الأهل والأقارب أو متاعب كثيرة في العمل وفتنة في الرزق.

اقرأ على حِلّوها أيضاً تفسير رؤية ترقيع الثياب في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

الأكمام الوسخة في المنام ترمز إلى المال المشبوه الذي يناله صاحب الحلم بالخديعة أو المكر أو الحرام، والوسخ على كم الثوب في المنام يدل أيضاً على نوايا سيئة وأفكار دنيئة، وقال ابن سيرين وسخ الثياب في المنام يدل على ذنوب صاحبها.
أما تنظيف أكمام الثوب في الحلم فيشير إلى تسديد الدين أو إعادة الحقّ إلى أهله، وتنظيف الأكمام في المنام توبة ورجوع عن الذنوب والأفعال المؤذية.

  • دخول شيء في الكم بالمنام يدل على كفالة أو تحمّل مسؤولية حسب ما يراه النائم يدخل في كمِّه، فمن رأى أفعى أو ثعباناً يدخل في كمه في المنام تعرض للغدر من أقرب الناس له، أما دخول عصفورٍ في الكم فيدل على الزواج أو فعل الخير.
  • وخروج شيء من الكم في الحلم يدل على خروج أمرٍ عن سيطرة الرائي وسلطته، أو تخلص الرائي ممّا يزعجه، فمن رأى حشرة تخرج من الكم في الحلم تخلص من عدوٍّ مزعج أو تجاوز فترة صعبة في حياته.
  • وربما دلّ خروج شيء من الأكمام في المنام على الإنفاق ودفع المال، فمن رأى طعاماً في كمه حفظ ماله، ومن رأى الطعام يخرج من الكم في الحلم دفع مالاً أو أخرج صدقةً أو زكاة، والله أعلم.
  • رمز الأكمام في المنام للعزباء أنها تدل على الستر والراحة، ورؤية الكم في الحلم للعزباء تشير إلى الستر والسعة في الدنيا وقوّة الإيمان، كما يدل لبس فستان بأكمام طويلة في الحلم على النجاح وتحقيق أمنية.
  • رؤية الكم القصير في المنام للعزباء تدل على أمور تتعرقل أو تتأخر، ومن رأت أنها ترتدي فستاناً بأكمامٍ قصيرة ورأته جميلاً ومناسباً فقد يدل ذلك على السعادة في تحقيق غاية من غاياتها.
  • وقال بعض مفسري الأحلام الكم القصير في المنام للعزباء إن انكشفت على رجل تدل على خيبة أملها أو انكشاف سترها، وإن لم تنكشف أمام الرجال لا بأس بها.

تفسير حلم لبس بلوزة بدون أكمام للعزباء

حلم لبس بلوزة بدون أكمام للعزباء يدل على قلة حيلتها وضعفها عن المطالبة بحقوقها، ومن رأت أنها تلبس ثوباً بدون أكمام في الحلم فهي تعاني من قلة تأثيرها على الآخرين أو تتعرض لضغوطات مالية، والفستان بدون أكمام في المنام يرمز إلى تعطّل بعض ما تسعى إليه العزباء أو عدم تمام خطوبتها.

الأكمام في المنام للمتزوجة تدل على حال زوجها وأولادها وأسرتها، فرؤية الكم الطويل في منام المتزوجة ترمز لسيطرتها وقوتها في أسرتها، كما يدل الكم الطويل في الحلم للمتزوجة على الفرج والستر ونهاية المشاكل أو الفرج في الأمور المالية، وعلى العكس من ذلك الكم القصير في المنام للمتزوجة، الذي يدل على فقدان السيطرة أو كثرة المشاكل.
وشراء ثوبٍ بدون أكمام في الحلم للمتزوجة يدل على أمرٍ جديدٍ في حياتها لا يكون كما ترغب ولا تجني منه النتائج المتوقعة، أو يدل الثوب بدون أكمام في حلم المتزوجة على تجربة تسبب لها القلق والحزن.

رمز الكم في المنام للحامل

الكم الواسع في المنام للحامل فرجٌ قريب وولادة ميسّرة بإذن الله، أما الكم الضيق في حلم الحامل فيدل على التعب في الحمل أو الضائقة المالية التي تمر بها الأسرة، وقيل لبس ثوب بدون أكمام في المنام للحامل يدل على الحمل ببنت، ولبس ثوب بأكمام يدل على الحمل بولد، والله أعلم بما في الأرحام.

المصادر و المراجعadd