أفكار بسيطة لجمعة البنات وتحضير سهرة بنات مميزة

مناسبات جمعة البنات وأفكار تحضير سهرة بنات مميزة، أفكار لتزيين غرفة السهرة، والأطعمة المناسبة في جمعة البنات، أفلام وألعاب مسلية في جمعة البنات
أفكار بسيطة لجمعة البنات وتحضير سهرة بنات مميزة

أفكار بسيطة لجمعة البنات وتحضير سهرة بنات مميزة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

السهر مع الأصدقاء بعد فترات طويلة من العمل من أهم النشاطات التي تعيد الطاقة الإيجابية للشخص وهي طريقة جيدة لتحين النفسية المُرهقة والاستمتاع بوقت جميل مع الأصدقاء، لذلك لابد بين الحين والآخر القيام بسهرة للفتيات، ولكن كيف تحضر هذه السهرة، وما هي الأفكار لتكون سهرة مميزة وممتعة؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

يوجد عدة مناسبات تكون فرصة جيدة من أجل الاستمتاع بالوقت مع الصديقات البعيدين اللواتي لا يمكن رؤيتهن بشكل دائم، فعلى سبيل المثال: [2]

  1. مناسبات أعياد الميلاد: من أهم الفرص التي يمكن استغلالها للاستمتاع بليلة مع الفتيات هي مناسبات أعياد الميلاد، حيث أنها مناسبة تخص الأصدقاء يمكن من خلالها الخروج من الروتين اليومي لكل فتاة واستعادة ذكريات سابقة مع صديقاتها بشكل خاص بعيد عن الحياة العائلية أو الزوجية لكل من هؤلاء الفتيات.
  2. مناسبات النجاح: يكون النجاح أيضاً سبب مناسب للاجتماع مع الصديقات والاحتفال بسهرة مميزة يمكن الاستمتاع فيها والابتعاد عن الروتين اليومي الممل.
  3. مناسبات التخرج: يمكن إقامة سهرة جماعية للفتيات بمناسبة وصول إحداهن إلى التخرج ومشاركتها بالفرح عند حصد نجاحها وتحقيق طموحاتها بعد سنوات من الدراسة والإرهاق.
  4. مناسبات الخطوبة الزواج: مرحلة الزواج هي مرحلة تتطلب واجبات جديدة تفرض على الفتاة تأخذها من صديقاتها، لذلك يجب قبل الزواج عند الخطوبة وقبل العرس إقامة سهرة للصديقات لتوديع العروس والاستمتاع بالعزوبية للمرة الأخيرة قبل أن تدخل الفتاة في مرحلة جديدة من حياتها، فبعد ذلك يمكن أن تمضي عدة أشهر لا ترى فيها صديقاتها مرة واحدة.
  5. مناسبات توديع أحد الفتيات قبل السفر: من المهم عندما تقرر إحدى الفتيات السفر إلى بلد آخر أن يتم التحضير لسهرة فتيات من أجل توديع صديقتهم، فربما تمر سنين عديدة قبل أن يجتمعوا مرة أخرى.
  6. سهرات دون مناسبة: بعد انتهاء فترة الدراسة تذهب كل فتاة في مجال معين وتأخذهم هموم الحياة في خطوط بعيدة عن السهرات بين الأصدقاء، لذلك من المهم بين الحين والآخر تنظيم سهرة لاستعادة الذكريات ومعرفة الأخبار الجديدة لكل فتاة.
animate

التحضير للسهرة من أكثر الأشياء متعة عند الفتيات، حيث أن الفتاة تقوم بتحضير عدة أشياء تجعل الغرفة جذابة وملفتة خلال السهرة وهذا ينعكس على الطاقة الإيجابية للمكان، لذلك سنوضح بعض الأفكار لتزيين غرفة للسهرة للفتيات: [1]

  1. البوالين: من أكثر الأشياء تميزاً وانتشاراً عند البدء بالتزيين لأي مناسبة مهما كان نوعها هي البوالين التي تنفخ وتربط بطرائق متعددة تبعاً لنوعية المناسبة، فخلال سهرة البنات يمكن أن تنفخ بوالين بغاز النيتروجين الذي يجعل البوالين متطايرة في الهواء طوال الوقت دون أن تسقط على الأرض وتكون البوالين ذات ألوان وأشكال متعددة مثل كتابة كلمة معين أو رقم معين.
  2. تحضير ألبومات صور: خلال سهرات البنات يمكن وضع الصور التي تجمع الأصدقاء مع بعض بزوايا متفرقة من الغرفة، فمثلاً توضع صور تجمع بين الفتيات وهم في أعمار صغيرة ثم الصور التي تجمعهم خلال فترات الدراسة، وبعدها الصور التي جمعتهم وهم كبار، ويمكن إضافة الصور التي تؤخذ خلال هذه السهرة إلى قائمة الصور ويفضل استخدام هذه الطريقة في حفلات أعياد الميلاد أو الخطوبة.
  3. الأضواء: الإضاءة من أكثر الأشياء التي تضفي على المكان طاقة إيجابية، فيمكن تزيين الغرفة بعدة أضواء ملونة ويمكن أن توضع هذه الأضواء بين مجموعات متفرقة من الورد، حيث ينسق الورد بحزم وتوضع أضواء معينة داخل كل حزمة عندما تشغل هذه الأضواء جميعها تعطي للأزهار ألواناً ملفتة وجميلة. 
  4. ملابس موحّدة: يمكن الاتفاق بين الأصدقاء على ملابس مشتركة تجمعهم في هذه السهرة لتصبح سهرة مميزة خاصة من أجل التقاط الصور التذكارية خلال هذه السهرة.
  5. الشموع: تعطي الشموع روحاً جميلة للمكان الذي توضع فيه، حيث يمكن أن تشعل شموع بعدة ألوان على أطراف الطاولة ويمكن أيضاً وضع الشموع على أطراف الغرفة وتغمس ضمن زيوت عطرية، مثل زيت الأوكاليبتوس أو زيت من الورود كالياسمين على سبيل المثال فهذا يعطي لون ورائحة منعشة تتغلغل في الغرفة طوال السهرة.

قد يكون تحضير الطعام من أكثر الأشياء التي تحتاج لوقت في سهرة البنات، لذلك يجب التحضير لجميع الأشياء بوقت سابق كما يمكن تنظيم طاولة الطعام وتنسيق بعض الورود ذات الألوان الزاهية على الطاولة من أجل إعطاء مظهر عام مُلفت للطاولة، وسوف نذكر بعض الأطعمة التي يمكن تحضيرها في سهرة البنات: [4،1]

  1. التبولة أو الفتوش: السلطات بشكل عام هي من الأشياء الأساسية التي يتم تحضيرها في كل سهرة، حيث يمكن تحضير الفتوش أو التبولة حسب رغبة الفتيات.
  2. الوجبات الغربية: من غير الممكن أن يتم التفرغ للطهي فالطبخات العربية تحتاج لوقت كبير وجهد أيضاً، لذلك يمكن في سهرات البنات الاعتماد على الوجبات الغربية مثل الإسكالوب أو الكريسبي أو تحضير معكرونة بشميل فهي وجبات سريعة التحضير ولذيذة في نفس الوقت مرغوبة من قبل الجميع، بالإضافة إلى أنها تحتاج بجانبها إلى عدة أنواع من الخضار الملونة التي تعطي مظهر جميل على السفرة وتفتح الشهية.
  3. الفطائر والمعجنات: يمكن أيضاً تحضير الفطائر فهنالك عدة أنواع من الفطائر يمكن تحضيرها مما يخفف من الحيرة لدى الفتاة، حيث أنها تخاف من تحضير أشياء قد لا تعجب الضيوف لذلك الفطائر تكون اختيار جيد كونها متعددة الأنواع وتناسب جميع الرغبات.
  4. مقبلات: المقبلات من الأشياء التي تتفنن الفتاة بتحضيرها فيمكن أن تقوم بتحضير المتبل أو [بابا غنوج] كما يعرف في بعض البلدان فهو عبارة عن هرس الباذنجان المشوي مع الثوم واللبن أو يمكن إضافة إليه الخضار عوضاً عن اللبن، ويمكن تحضير مقبلات أخرى مثل سلطة الزيتون، أو سلطة السيزر، بالإضافة إلى الصوص الروسي وهو عبارة عن كريمة التوم مع الملفوف والجزر المبروش.
  5. ورق العنب: ورق العنب هو اليبرق كما يعرف في بعض البلدان العربية وهو عبارة عن لف ورق العريش بالأرز واللحم أو ما يسمى اليالنجي وهو عبارة عن لف ورق العنب بالأرز والخضار المتنوعة منها الطماطم والبقدونس والبصل.
  6. البرك أو الكبة: يمكن أن يتم تحضير البرك أو الكبة فهي من الأطعمة المرغوبة والخفيفة ويمكن أن تكون الكبة مقلية أو مشوية ويمكن أن يتم حشي البرك أو السمبوسك كما تعرف في بعض البلدان بالجبنة أو اللحم حسب الرغبة.
  7. المكسرات: من الأشياء الأساسية أيضاً التي تأخذ الاهتمام الأكبر أكثر من الطعام هي المكسرات فيمكن أن يتم شراء البندق أو عدة أنواع من البزور أو الكاجو والفستق الحلبي ويمكن أيضاً تحضير الفوشار.
  8. الحلويات: عادة في سهرة البنات تأخذ الحلويات الحصة الأكبر بالعمل، فمثلاً يمكن تحضير الكاب كيك أو الليزي كيك بالكاكاو أو تشيز كيك أو كريم كرميل، ويمكن في أعياد الميلاد تحضير قوالب كاتو ويمكن تحضير أيضاً الجيلاتين وهو عبارة عن مادة هلامية بعدة نكهات مرغوبة بشكل كبير من قبل الفتيات ويمكن أن يتم وضع بعض من أنواع الفواكه معها.
  9. العصائر: هنالك عدة أنواع من العصائر التي يمكن أن تقدم خلال سهرة البنات حسب رغبة الجميع، فمثلاً يمكن تحضير عصائر طبيعية كعصير البرتقال أو عصير الفواكه ويمكن أن يتم تقديم بعض المشروبات الغازية كالببسي على سبيل المثال.

بعد الانتهاء من العشاء وتبادل الأحاديث وسماع الأغاني والرقص قد يتعب الضيوف من الضوضاء ويحتاجون لفترة من الهدوء وهنا يمكن استغلال هذا الوقت في مشاهدة فيلم ممتع، وهنا نقدم بعض الاقتراحات للأفلام التي يمكن أن تشاهد خلال سهرة البنات:

  1. أفلام كوميدية: غالباً يكون الفيلم الكوميدي هو الخيار الأول في سهرة البنات فمثلاً يمكن أن تتم مشاهدة:
    • ليلة هنا وسرور بطولة محمد إمام وياسمين صبري.
    • تيمور وشفيقة بطولة أحمد السقا ومنى ذكي.
    • wild child إيما روبرتس وناتاشا ريتشاردسون وأليكس بيتيفر.
    • mr and mrs smith بطولة أنجلينا جولي وبراد بيت.
    • لف ودوران، بلبل حيران، خيال مآتة، أفلام من بطولة أحمد حلمي.
    • خبصة، فيلم لبناني بطولة جنيد زين الدين.
  2. أفلام رعب: قد ترغب بعض الفتيات بحضور فيلم رعب لذلك يمكن حضور على سبيل المثال:
    • الفيلم التركي الطرف الآخر بطولة أوزجان دينيز ومريم أوزرلي
    • فيلم آنابيل بطولة ألفريه دارد وبريان هاو
  3. أفلام أكشن: تفضل بعض الفتيات أفلام الأكشن التي تحتوي على جرعة كبيرة من الحماس فمثلاً يمكن متابعة:
    • فيلم Catch me if you can بطولة ليوناردو دي كابريو.
    • فيلم Seven بطولة براد بيت.
    • فيلم مافيا بطولة أحمد السقا ومنى ذكي.
    • فيلم حرب إيطاليا بطولة أحمد السقا ونيلي كريم.
  4. أفلام ديزني: أفلام ديزني من الأنواع المفضلة لدى الفتيات بشكل كبير ويمكن على سبيل المثال متابعة:
    • فيلم Frozen
    • فيلم Alice in wonderland
  5. أفلام رومانسية: هنالك خيارات متعددة للأفلام الرومانسية التي يمكن مشاهدتها خلال سهرة البنات فعلى سبيل المثال:
    • 365 يوم سعادة بطولة كريم عبد العزيز ودنيا سمير غانم.
    • فيلم قصة حب بطولة هنا الزاهد وأحمد حاتم.
    •  Jhon taker بطولة جيسي متكالف وبريتاني سنو وصوفيا بوش وآشانتي.
    • فيلم Me before you بطولة إميليا كلارك ووسام كلافلن وجانيت مكتير وتشارلز دانس.
    • فيلم صغيرة على الحب بطولة رشدي أباظة وسعاد حسني.

عند اتفاق الفتيات على النوم بعد السهر في منزل أحداهن فسوف يكون أمامهم متسع من الوقت حيث يمكنهم اختيار لعبة للتسلية والاستمتاع بالوقت لذلك سوف نذكر هنا بعض من الألعاب المسلية: [3]

  • لعبة الورق: هنالك عدة العاب مسلية يمكن لعبها في الورق وذلك حسب عدد الفتيات في السهرة ورغبة الفتيات في اللعب، فمثلاً يمكن لعب لعبة الختيار [الشايب] كما تعرف في مصر، أو الباصرا، كون كان، وغيرها من الألعاب في الورق.
  • لعبة الشطرنج: يمكن أن يتم لعب الشطرنج بين كل فتاتين فالشطرنج من الألعاب الممتعة والتي تحتاج إلى تركيز وذكاء ويمكن عندما تخسر أحد الفتيات أن تجلس مكانها فتاة أخرى وهكذا على شكل تحديات.
  • لعبة الصراحة: من الألعاب التي تساهم في معرفة الأخبار الجديدة للفتيات بعد فترات من البعد، ففي هذه اللعبة يتم سؤال كل بنت سؤال شخصياً ويجب عليها الإجابة أو تقوم بتنفيذ طلب معين فهي لعبة مسلية جداً.
  • لعبة بدون كلام: يمكن في هذه اللعبة أن يتم تحذير الفتيات على اسم فيلم أو أغنية بالإشارة دون الكلام ويجب عليها أن تحذر الإجابة.

المراجع