رمز القميص في المنام وتفسير حلم خلع ولبس القميص

تفسير رؤية القميص في المنام، لبس القميص في الحلم ورؤية القميص الضيق، القميص الجديد والقديم في المنام ورؤية القميص الأبيض، وتفسير خلع القميص في الحلم

قال كبار مفسرين الأحلام القميص في المنام ستر ورفعة ورزق كبير، وربما دلّت رؤية لبس القميص الأبيض في الحلم على صلاح حال الرائي في أمور الدين، أما رؤية خلع القميص في المنام تدلّ على زوال الهيبة والإخفاق في تحقيق الرغبات.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية لبس القميص في المنام لابن سيرين، ورمز لبس القميص في المنام، ورؤية لبس القميص القديم في المنام، وتفسير خلع القميص في الحلم، ورمز القميص الضيق في المنام، ورؤية القميص الأبيض في الحلم، ورؤية القميص الأبيض في المنام للرجل، رؤية القميص في المنام للعزباء والمتزوجة.

  • قال العلامة ابن سيرين أن رؤية القميص في المنام يدل على دين الرائي وعمله، وربما دلّت رؤية القميص في الحلم على البشارة في تحقيق الأماني لقوله تعالى في سورة يوسف "اذهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا"، وتشير رؤية القميص في المنام إلى بيت الرجل وعائلته، أما رؤية القميص دون أكمام في المنام تدلّ على العجز عن العمل أو نقص في الأموال.
  • وقال الشيخ عبد الغني النابلسي رؤية القميص في المنام تدلّ على الستر، أما رؤية القميص المتسخ في الحلم تدلّ على همّ وشدّة تصيب الرائي، ورؤية القميص الممزق في المنام تدلّ على المشقة في طلب الرزق، والقميص المقلوب في الحلم يدلّ على النفاق والكذب على الآخرين.
  • وقال الإمام المعبر ابن شاهين الظاهري القميص في المنام يدلّ على استقامة الرائي أو فساده وذلك على حسب حال القميص في الرؤيا، وربما دلت رؤية القميص الجديد في الحلم على صلاح الحال في الدين والدنيا، أما القميص الضيق في المنام دليل على ضيق في رزق الرائي ومعيشته، وتشير رؤية هدية القميص في المنام إلى الأخبار المفرحة والسارة.
  • لبس القميص في المنام دليل على الزواج للأعزب حسب ابن سيرين، وربما دلّت رؤية لبس القميص في الحلم على طلب الرزق والمعيشة، ورؤية لبس القميص الكم في المنام تدلّ على الحصول على نعمة والرزق الوفير، ولبس القميص نصف الكم في الحلم يدلّ على المناوشات والخلافات مع الآخرين، أما لبس القميص الحفر في المنام دليل على نقص في العبادات والطاعات.
  • ورؤية لبس القميص القصير كاشف العورة في الحلم تدلّ على الابتعاد عن الطاعات وفعل المنكرات، ولبس القميص الجديد في المنام دليل على الحصول على وظيفة وعمل ينال منها الرائي المال الكثير.
  • ومن لبس القميص وتمزق جيبه في المنام فقد انفتح عليه باب من الفقر، ومن رأى أنه لبس القميص وشقّ طولاً في الحلم فُرِجَ عنه همه، ولبس القميص المشقوق عرضاً في المنام يدلّ على الكلام الذي يقال عنه في عرضه.
  • أما رؤية لبس القميص المشقوق من الخلف في الحلم تدلّ على اتهامه بالأذى والغدر، وتشير رؤية لبس القميص المشقوق من الأمام في المنام إلى الكلام الذي يُقال فيه صحيح.
  • لبس القميص المخطط في المنام دليل على السفر أو الحج، وربما دلت رؤية لبس القميص المبلل في الحلم على إعاقة سفر فإن نشفَ تيسرت أموره، وقيل لبس القميص مكتوباً عليه آية من القرآن في المنام دليل على تمسكه بالدين والشريعة، وربما دلّت رؤية لبس القميص المتسخ في الحلم على حصول الرائي على مال الحرام.
  • لبس القميص القديم في المنام دليل على المعاناة من علاقات قديمة، وربما دلّت رؤية لبس القميص القديم الممزق في الحلم على خسارة عمل وسوء في المعيشة، وتشير رؤية لبس القميص القديم وتمزقه في المنام على فراق الحبيب أو الصديق، أما رؤية لبس القميص القديم الضيق في الحلم تدلّ على الضلالة وسلوك الطريق غير السليم.
  • لبس القميص الجديد فوق القميص القديم في المنام دليل على نفاق الرائي ومخالفة باطنه عما يظهره، وربما دلّ ضياع القميص القديم في الحلم على سوء حال الرائي وتعرضه للمصائب.
  • رؤية لبس القميص القديم المتسخ في المنام تدلّ على إصابة الرائي بمرض شديد، وتشير رؤية هدية القميص القديم في المنام إلى الأخبار المفجعة والمحزنة.
  • وتشير رؤية لبس القميص القديم الطويل في المنام إلى الحزن والغم لفترةٍ طويلة، أما لبس القميص القديم بلا أكمام في الحلم دليل على العمل بلا أجر، أو العبادة بلا ثواب، والله أجلّ وأعلم.
  • خلع القميص في المنام يدل على العودة لفعل المنكرات والرجوع عن التوبة، وربما دلّت رؤية خلع القميص في الحلم إلى الانفصال والطلاق، وتشير رؤية خلع القميص القديم في المنام إلى التخلص من العلاقات القديمة المشبوهة، ورؤية خلع القميص الممزق في الحلم تدلّ على التوسط بين الخير والشر.
  • وخلع القميص الجديد في المنام يدلّ على فساد الرائي في دينه وعمله، وربما دلّت رؤية خلع القميص المبلول في الحلم إلى التخلص من العقبات والصعوبات.
  • ومن رأى والده يخلع قميصه في المنام فإنه يفقد لأمان والعون، ومن رأى أخاه يخلع قميصه في الحلم فإنه يفقد السند والنصير، ومن رأى السلطان أو الحاكم يخلع قميصه في المنام فإنه يفقد القوة والجاه.
  • وتشير رؤية خلع القميص الأصفر في المنام إلى الشفاء من المرض، أما خلع القميص الأحمر في الحلم دليل على فقدان الشهرة والسمعة، أما خلع القميص الأبيض في المنام دليل على العودة عن التوبة، والله أجلّ وأعلم.
  • القميص الضيق في المنام يدلّ على سوء الأخلاق، وربما دلّت رؤية لبس القميص الضيق في الحلم على بؤس الرائي وبخله، أما رؤية لبس القميص الضيق مقلوباً في المنام تدلّ على تغيير في أحوال الرائي للأسوأ، ورؤية لبس القميص الضيق الأسود في الحلم تدلّ على همّ وحزن للرائي.
  • تمزيق القميص الضيق في المنام دليل على التخلص من الهمّ والكرب، وربما دلت رؤية قص القميص الضيق بالمقص في الحلم على الخيبة والخذلان التي يتعرض له الرائي.
  • شراء القميص الضيق في المنام دليل على كسب المال المشبوه، وربما دلّت رؤية إعارة القميص الضيق في الحلم على تخطيط الرائي على الشر والضغينة للآخرين.

القميص الأبيض في المنام

  • القميص الأبيض في المنام دليل على التقوى والاستقامة في الدين، وربما دلّت رؤية لبس القميص الأبيض في الحلم على الهيبة والوقار، أما رؤية القميص الأبيض المخزوق في المنام تدلّ على شدّة تصيب الرائي، ورؤية لبس القميص الأبيض الضيق في الحلم تدلّ الخطايا والآثام، وقص القميص الأبيض بالمقص في المنام دليل على تعرض الرائي للحيلة والكذب.
  • لبس القميص الأبيض المطرز في المنام دليل على المنفعة والحظ الجيد، وربما دلّ لبس القميص الأبيض الحرير في الحلم على الغنى والترف، أما رؤية لبس القميص الأبيض الكتان في المنام على المشقة والتعب في العمل.
  • تلوث القميص الأبيض في المنام دليل على مصاحبة رفاق السوء، أما رؤية غسيل القميص الأبيض في الحلم تدلّ على الابتعاد عن السيئين وإصلاح ما أفسدوه في أخلاقه.

تفسير حلم القميص الأزرق

حلم القميص الأزرق دليل على الهموم والنكد، وربما دلّ لبس القميص الأزرق في الحلم على تعاسة وشقاء الرائي، أما رؤية لبس القميص الأزرق الممزق في المنام تدلّ على الفضيحة للرائي، ورؤية لبس القميص الأزرق اللامع في الحلم تدلّ على سوء ظن الرائي بمن حوله، أما خلع القميص الأزرق في المنام دليل على التخلص من أعمال السحر والشعوذة، وقيل حرق القميص الأزرق في الحلم دليل على البدع التي يحدثها الرائي بين الناس، والله أجلّ وأعلم.

  • رؤية القميص الأبيض في المنام للرجل تدلّ على رزانته ورصانته، وربما دلّت رؤية لبس القميص الأبيض في الحلم للرجل على حصوله على منصب ومكانة ورفعة بين الناس، أما رؤية القميص الأبيض القديم في المنام للرجل تدلّ على تعرضه للاحتيال والنصب.
  • خلع القميص الأبيض والتعري في المنام للرجل دليل على خسارات في حياته وآخرته، ورؤية تمزيق القميص الأبيض في الحلم للرجل تدلّ على الفشل في العمل، أما رؤية قص القميص الأبيض بالمقص في المنام للرجل تدلّ على دخوله بمرحلة من تقلب المزاج والغضب.
  • رؤية لبس القميص الأبيض الضيق في المنام للرجل تدلّ على انحلال أخلاقه وفسقه وفجوره، أما رؤية تقصير القميص الأبيض في الحلم للرجل تدلّ على فقدانه شخص عزيز، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية القميص في المنام للعزباء تدلّ على حشمتها وحيائها، أما رؤية لبس القميص الأبيض في الحلم للعزباء فهي تدلّ على سترة وزواج قريب لها، ورؤية القميص الأخضر في المنام للعزباء تدلّ على طاعتها لوالديها وكسب رضاهم، وتشير رؤية لبس القميص الوردي في الحلم للعزباء تدلّ على التعرض للخداع من حبيب أو صديق لها.
  • رؤية خلع القميص في المنام للعزباء تدل على انفصالها عن حبيبها، أما رؤية قص القميص الجديد في الحلم للعزباء تدلّ على تشوه سمعتها أمام الناس، ورؤية غسل القميص في المنام للعزباء تدلّ على الطهارة والعفاف.
  • حرق القميص في المنام للعزباء دليل على الحسد والغيرة من الآخرين، وربما دلّت رؤية سرقة القميص في الحلم للعزباء على الوقوع في فتنة ومحنة.
  • رؤية القميص في المنام للمتزوجة تدلّ على حسن أخلاق زوجها وسعادتها معه، أما رؤية لبس القميص الأبيض في الحلم للمتزوجة فهي بشارة حمل قريب بإذن الله، ورؤية لبس القميص الأزرق في المنام للمتزوجة تدلّ على التقصير في تربية أولادها، أما رؤية لبس القميص الأسود في الحلم للمتزوجة تدلّ على حزن يصيبها في أولادها أو زوجها، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية خلع القميص في المنام للمتزوجة تدلّ على خلافات مع زوجها وربما طلاقها، أما رؤية قص القميص بالمقص بهدف إصلاحه في الحلم للمتزوجة تدلّ على قدرتها على حل المشاكل والخلافات مع زوجها، ورؤية غسل القميص للزوج في المنام للمتزوجة تدلّ على رعايتها وتربيتها لأولادها على الطريق السليم.
  • رؤية قميص النوم في المنام للمتزوجة تدلّ على زوال الهمّ والغمّ في حياتها وطاعتها لزوجها، أما رؤية تقصير قميص النوم في الحلم للمتزوجة تدلّ على تقصيرها في حياتها الزوجية.
  • رؤية القميص في المنام للمطلقة تدلّ على الخير و نيل الرزق، وربما دلّت رؤية لبس القميص الأبيض في الحلم للمطلقة على ارتباطها أو زواجها القريب، ورؤية لبس القميص الممزق في المنام للمطلقة تدلّ على تعرضها للظلم من اقربائها، وتشير رؤية لبس القميص المتسخ في الحلم للمطلقة على فساد في دينها وانحرافها عن العادات والتقاليد.
  • وتشير رؤية لبس القميص القديم في الحلم للمطلقة على عودتها لطليقها، ورؤية خلع القميص في المنام للمطلقة تدلّ على رفض فكرة الزواج مرة أخرى.
  • رؤية القميص في المنام للحامل تدلّ على تيسير في أمورها وسهولة حملها، أما رؤية القميص الأبيض في الحلم للحامل تدلّ على خلاصها بالسلامة ، ورؤية القميص الأزرق في المنام للحامل تدلّ على جنس مولودها ذكر، أما رؤية القميص الأحمر في الحلم للحامل تدلّ جنس المولودة أنثى، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية خلع القميص في المنام للحامل تدلّ تعسر في حملها ورما خسارة جنينها، ورؤية ضياع القميص في المنام للحامل تدلّ على قلقها وخوفها من الولادة.

المصادر و المراجعadd