تفسير رؤية الختنان في الحلم ورمز الطهور في المنام

تفسير رؤية الختان في الحلم وطهور الولد في المنام، تفسر رؤية طفل غير مطهر في المنام ورمز ختان البنات في الحلم، حفل الطهور في المنام وتفسير رفض الختان

تدل رؤية الختان في الحلم تدل على الطهارة والعفة وقد يرمز الطهور في الحلم للسعادة والسرور، وقيل الختان في المنام يرمز إلى ترك الرائي للمعصية إن كان فاسداً، أو نجاته من الفتنة إن كان صالحاً، والله تعالى أجل وأعلم.
سنتناول في هذا المقال تفسير رؤية الختان في المنام لابن سيرين والنابلسي، وتفسير رؤية طهور الولد في الحلم، وتفسير رؤية حضور حفل الختان في الحلم ومعنى ختان البنت في الرؤيا، وغيرها من حالات رؤية الختان في المنام.

  • قال ابن سيرين أن الختان في المنام على أنه الطهارة في الروح والجسد، والطهور في المنام يدّل على التكفير عن الذنوب والخطايا، ورؤية الختان في الحلم تدل على الإيمان والطاعة لله بما أمر به، وتدل هذه الرؤيا على السير والانتهاج بما فعله النبي إبراهيم عليه السلام بأولاده حيث قام بختنهم.
  • وفسّر ابن سيرين رؤية الختان في الحلم على أنها العافية والصحة في البدن، ومن رأى نفسه اختتن في الحلم فقد عمل الصالحات والمرضيات لله عز وجل، ورؤية الختان في المنام دليل على صلاح الحال وتحسن في الأخلاق.
  • ورؤية الختان مع الدماء في الحلم دليل على الحيض أو الزواج، وربما دلّ حلم الختان على زوال الشائعات والأخبار الكاذبة والملفقة وظهور الحق وزهوق الباطل.
  • قال الشيخ النابلسي رؤية الختان في المنام تدلّ على الطهارة من النجس كما هي الأفراح والمسرات، وقال من رأى نفسه اختتن في المنام فقد عمل أشياء طهره الله بها من الذنوب، والبكر تتزوج، وربما تحيض، والختان في المنام مراجعة الزوجة، وربما دلت رؤية الختان في الحلم على رفع الذكر والبراءة للعرض.
  • ورؤية الختان في الحلم تدلّ على مفارقة الزوجة، أو الولد، أو الوالدين لمن لا يؤثر الاختتان من أهل الذمة، ومن رأى نفسه ألقف (غير مختون) في الحلم فإنه يترك الإسلام لمال يستفيده، لأن القلفة زيادة مال فيه وهنّ وضعف، ورؤية القلفة في الحلم هو اثم كبير ينبذ به الإسلام وراء ظهره ليتبع شهوات الدنيا ومتاعها.
  • رؤية الختان في المنام تدل على السعادة والطهارة وحُسن في الخُلق، كما تدل رؤية الختان في المنام على ترك متاع الدنيا والعمل بما يرضي الله تعالى، كما تشير رؤية الختان في الحلم على الشفاء من مرض أو من علّة، وربما دلّ الختان في المنام على ظهور الحقيقة والبراهين والأدلة، وقيل عن رؤية الختان في المنام على أنها الخلاص والنجاة.
  • ورؤية الختان في الحلم تشير على الفراق من أحد الأقارب وربّما على الموت والله أعلم، وإن رأى الشخص نفسه يختتن في الحلم فهذا يشير إلى إتقان عمله ويؤديه على أكمل وجه وبكل دقة وأمانة، ومن رأى نفسه يقوم بعملية الختان في المنام فهو مؤشر على أن الشخص آمر بالمعروف وناهي عن المنكر وله منزلة رفيعة عن الله تعالى.
  • تفسير حلم الختان في المنام مع الدماء على أنه الحيض للأنثى والتخلص من الفواحش للذكر، كما أن رؤية ختان أحد الأقارب في الحلم تدّل على أخلاقه الرفيعة ومكانته العالية، وربما دلّ على وجوب تقرب الرائي منه والتودد إليه، كما أن رؤية الختان في المنام دون رؤية دم أو قطعة من القلفة فهي دليل على أن الرائي مخلص لله عز وجل وسيزيد من ايمانه ورزقه انشاء لله تعالى.
  • رؤية ختان الميّت في المنام تدّل على أن الميّت قد فعل أمر صالحاً في حياته بالواقع بعد أن كفّر عن ذنوبه وخطاياه، كما أن رؤية ختان الميّت في الحلم تشير إلى المكانة الرفيعة للشخص الميّت والمنزلة العالية عند الله تعالى، ويدل حلم ختان الميّت في المنام على وجوب فِعل ما كان قد يفعل الميّت من أعمال خيّرة وأمور صالحة.
  • كما أن رؤية ختان الميًت في الحلم ووجود الدم دليل على أن أحد من عائلته وخاصة من النساء يحتاج إلى مساعدة لحل مشكلة معينة، وتشير رؤية عملية الختان للمّيت في الحلم على أن أحداً من أقاربه الصالحين يدعو له بالخير ويوزع عنه الصدقات وتكون مقبولة انشاء الله، ورؤية الميّت يختن شخصاً دليل على دنو أجل هذا الشخص وموته والله أعلم.
  • ورؤية الميت في الحلم وهو غير مختون دليل على ابتعاده عن الطاعة ونقص في دينه وارتكاب المحرمات قبل موته والعياذ بالله، كما أن رؤية الميت في المنام يرفض الختان دليل على شقائه في الآخرة، وتشير رؤية الميت وهو يطلب بإجراء الختان له فدليل على وجود ديون عليه قبل موته ويجب سداد هذا الدَّين.

اقرأ على حِلّوها تفسير الموت في الحلم بالتفصيل بالنقر هنا.

فسّر العلماء رؤية رفض الختان في الحلم على أنه يدل على الفتنة والوقوع في المنكر، كما أن رفض الختان في الرؤيا هو تنبيه من الله عز وجل على السيئات والخطايا التي يفعلها الرائي ويجب عليه الامتثال لأوامره والتوبة، ورفض الختان في المنام ترك العبادات والفروض، أما رؤية رفض الختان في الحلم وهو مختون أصلاً فتدل على وجب الحذر من بعض الأشخاص الذين يحاولون ايذائه والايقاع بالرائي.
ورؤية رفض الختان في الحلم بالنسبة للبكر فدليل على ابتعاد النصيب والتأخر بالزواج أو برفض أحد الخاطبين، كما أن رؤية رفض الختان بالمنام بالنسبة للأطفال تدل على مرض أو سوء قد يحصل لهذا الطفل، ورؤية رفض الختان للمتزوجة قد يدل على عدم نظافتها وعدم اهتمامها بزوجها وأطفالها، وعموماً رؤية رفض الختان بالنسبة للأنثى تأخر بموعد الحيض يمكن أن يكون مرض ما والله أعلم.

تفسير حلم ختان البنت في المنام على أنه مكروه ويمن أن يكون أذى لها، وقيل أيضاً عن ختان البنت في الحلم على أنه الحيض واقتراب موعدها، كما أن رؤية ختان البنت في المنام دليل على ضعفها وعجزها وقلة حيلتها، ورؤية ختان البنت في المنام وهي غير راضية دليل على الظلم لهذه الفتاه، واجبارها على القيام بأمور لا تحبها، كما أن رؤية بنت تقوم بإجراء عملية الختان بالحلم دليل على قلة أخلاقها وسوء سمعتها ودليل على أفعالها البشعة، ورؤية ختان البنت مع دماء في الحلم تدل على خلاصها من همومها وأحزانها بمجرد رؤية الدم من فرجها كما تدل على قرب استقرارها وتزوجها.

رؤية حضور حفل الختان في الحلم تدل على الفرح والسعادة، كما يشير حلم حضور حفل الختان في المنام على الترابط الكبير بين الرائي وممن حوله ويدل على أنه اجتماعي ومرح، وحلم حضور حفل الختان يدل على فرح كبير سيحصل لأحد من عائلته كخطوبة أو زواج أو نجاح، ومن رأى نفسه بحضور حفل الختان لأنثى فهو مؤشر على أن الرائي سيقع في خطيئة أو مصيبة أو فقر، وكما يمكن أن تؤول الى حزنٍ شديد، ورؤية حلم حضور حفل الختان لشخص ميّت تدل على أن الكثير من الناس يدعون له لما قدمه لهم من مساعدات وصدقات وهو على قيد الحياة.

تفسير الختان للرجل في الحلم على أنه السعادة النفسية والطهارة وعزّة النفس وفعل الكثير منى الأعمال الخيرية والمحببة لله تعالى، كما أن رؤية الختان في المنام تدل على عمل أو مشروع ناجح سيقوم به الرجل يجلّب بها الكثير من المال، ورؤية الختان للرجل وهو يختن زوجته دليل على طلاقه منها أو ابتعاده عنها، ورؤية الختان للرجل وزوجته تختنه دليل على حبها الكبير له وصونها له وبأنها تساعده بالكثير من الأعمال، وتدلّ رؤية الختان للرجل وهو يخن أحد أطفاله على التربية السليمة والمستقيمة له وأن جهوده لن تذهب عبثاً، كما تشير رؤية ممانعة الرجل للختان على مال مسروق وأكل مال يتيم أو أي مصدر آخر غير شرعي، ورؤية الرجل نفسه وهو غير مختون تدل على التخلي عن دينه وعن أخلاقه لأجل متاع الدنيا وشهواتها.

  • تدّل رؤية الختان في الحلم للعزباء على قرب الزواج، كما تشير رؤية الختان في المنام للعزباء على توبتها لله عز وجل وإقامة الفرائض الواجبة عليها على أكمل وجه، وأيضا تؤول رؤية العزباء الختان في الحلم لذكر على عمل ووظيفة جيدة بمدخول جيد،
  • وتدل رؤية الختان في الحلم للعزباء وهي تقوم بالعملية لطفل على حسن نيتها وطيبة قلبها وحب الناس لها، كما أن رؤية الختان في المنام للعزباء وهي تقوم بالعملية لبنت فدليل على أنها على خلاف مع أحد معارفها وتدبر لها المكيدة والأذى، ورؤية العزباء بأحد يختتنها في الحلم دليل على الحقد والحسد ممن حولها لها وعليها الحذر،
  • رؤية الختان للعزباء وهي خائفة دليل على رفاق السوء من حولها وإن رأت العزباء الختان في الحلم لأحد من أبويها فواجب عليها المزيد من الرعاية والاهتمام بهم والاستماع لنصائحهم.
  • تفسير الختان للمتزوجة في الحلم على أنه تقوم برعاية زوجها وأطفالها على أكمل وجه، كما أن رؤية المتزوجة حلم الختان تدّل على حياتها الزوجية السعيدة المليئة بالفرح، ورؤية الختان في الحلم للمتزوجة وزوجها يُختن دليل على أن زوجها يقوم بالأعمال المناسبة لسعادتها وتدّل على تحسن حياتهم المعيشية الى الأفضل.
  • ورؤية الختان للمتزوجة وهي تختن زوجها في الحلم دليل على أن الزوجة تقوم بحثه على الصلاة والعبادة وأيضاً دليل على أن الزوجة ستقوم بعمل تساعد بها زوجها مادياً، ورؤية الختان للمتزوجة وزوجها يختننها في المنام قد يكون الفراق أو الطلاق لكثرة المشاكل والخلافات فيما بينهما وعدم رضى الطرفين عن تصرفات بعضهما.
  • كما أن رؤية الختان للمتزوجة وهي تختن أحد من أطفالها الذكور في المنام دليل على تربيتها الحسنة لهم وتعليمهم الاخلاق والصفات الحميدة والانتباه لهم بشكل مستمر، ورؤية الختان للمتزوجة وهي تختن أحد أطفالها الإناث في المنام دليل على ضرورة رعاية هذه الفتاه والانتباه لصحتها وأيضاً دليل على أنها مهمله في تربيتها.
  • رؤية الختان للمطلقة في الحلم تدل على إعادة الارتباط والزواج القريب من شخص ذو أخلاق رفيعة، ورؤية الختان للمطلقة في الحلم تدل على المستقبل المليء بالسعادة الغامرة البعيدة عن الأحزان والهموم، كما أن رؤية الختان للمطلقة في المنام دليل على نقاء قلبها وحسن سيرتها وروعة أخلاقها وقربها من الله عزّ وجلّ.
  • ورؤية المطلقة الختان في المنام لأنثى فعليها الرجوع لله تعالى وطلب المغفرة والعفو عن معصية قد ارتكبتها، وإذا رأت المطلقة نفسها تُختن في المنام فهذا دليل على علاقة عاطفية فاشله ستمر بها وتسبب لها المزيد من التوتر والحزن، ورؤية المطلقة تقوم بعملية الختان في المنام فهذا دليل على أنها السبب في طلاقها ونفور طليقها منها لأعمال غير شرعية.
  • ورؤية الختان للمطلقة وهي تختن طليقها فدليل على الصلح بينهما وهداية طليقها وردّها إلى عصمته بإذن الله، كما أن رؤية المطلقة يختنها طليقها في الحلم فهو دليل على سوء نية طليقها والضغينة الذي في داخله اتجاهها واستحالة العودة له والله أعلم.
  • تدل رؤية الختان للحامل في الحلم على أنها سعيدة بمولودها والفرح يعمّ المنزل انتظاراً لقدومه، كما أن رؤية الختان للحامل في المنام تدل على أن المولود بصحة جيدة ومستقرة، وأن ولادتها ستكون ميّسرة وسهلة بإذن الله تعالى، كما أن رؤية الختان للحامل في الحلم دليل على أن المولود سيكون بار وذو شأنٍ رفيع، ويمكن أن يكون المولود ذكراً بإذن الله.
  • ورؤية الختان للحامل في المنام وهي تلد طفلاً مختوناً دليل على أن الطفل الذي ستلده سيكون صالحاً وكاملاً ومقرب من الله تعالى. وتشير رؤية الختان للحامل في الحلم وهي تجري عملية الختان لمولودها على أنها ستفعل كلّ ما تستطيع فعله لتربيته وتعليمه وستنجح في ذلك.
  • ورؤية الختان في المنام للحامل وهي تُختن دليل على أنها ليست بخير وفيها الكثير من الحزن الذي سيؤثر سلبياً على صحة جنينها، كما أن رؤية الحامل وجنينها غير مختون دليل على أن الجنين عندما يولد ستتعذب به أمه بتربيته وسيسبب لها الكثير من المشاكل.

المصادر و المراجعadd