تفسير سورة القدر في المنام وحلم قراءة سورة القدر

رمز سورة القدر في الحلم وقراءة وسماع سورة القدر في المنام، تفسير حلم قراءة سورة القدر في الصلاة ومعنى حلم كتابة سورة القدر وحفظ سورة القدر في المنام

animate

رؤية سورة القدر في المنام ترمز للحماية والحفظ والاستجابة للدعوات، واتفق كبار علماء تفسير الأحلام أن سورة القدر في الحلم من الرؤيا المبشرة للرائي، وقراءة سورة القدر في المنام دليل على غفران الذنوب للرائي بعد توبته، أما قراءة سورة القدر وتحريفها في المنام فدليل على خيانة العهود وقلة الأمانة، والله أعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية سورة القدر في المنام ابن سيرين والنابلسي وغيرهما من كبار مفسري الأحلام، رمز قراءة سورة القدر في المنام وحلم سماع سورة القدر، تفسير حفظ سورة القدر في الحلم ودلالة رؤية كتابة سورة القدر في المنام، ورمز ليلة القدر في المنام، وغيرها من دلالات رؤيا سورة القدر في المنام.

animate
  • قال ابن سيرين رؤية سورة القدر في المنام تدلّ على النصر من الله تعالى، ومن رأى أنه يقرأ سورة القدر في الحلم فإنه يقوم بأعمال الخير والمنفعة للناس، ومن رأى أحداً يقرأ عليه سورة القدر في المنام فإنه يعلو قدره وشأنه بين الناس، وقيل رؤية ترتيل سورة القدر في المنام دليل على طول عمر الرائي.
  • وقال الشيخ النابلسي قراءة سورة القدر في المنام تدلّ على الثواب الكبير الذي يحصل عليه الرائي، وربما دلّت سورة القدر في الحلم على قبول الأعمال الصالحة والعبادات وثوابها بأضعاف ما يظن، وترتيل سورة القدر في المنام دليل على العيش الطويل للرائي، ومن رأى أنه يقرأ سورة القدر على الناس في الحلم فإنه يحث الناس على فعل الطاعات ويساعدهم في معيشتهم.
  • ومن رأى أنه أُعطي سورة القدر أو جزءاً من آياتها في المنام فذلك دليل على رحمة من الله تعالى في الدنيا والآخرة، ومن رأى في يده سورة القدر واحتفظ بها في الحلم فإنه ينال الرزق والخير الوفير.
  • وقيل من رأى أن سورة القدر مكتوبة على جبينه في المنام فإنه ينال رفعة وعلوّاً في شأنه، ورؤية كتابة سورة القدر في المنام تدلّ على تحقق أماني الرائي ورغباته في الدنيا، ومن رأى أنه يقرأ سورة القدر في صلاته في الحلم فذلك دليل على طهارته وتحسن في حاله، والله أجلّ وأعلم.
  • قراءة سورة القدر في المنام بشرى من الله تعالى بغفران الذنوب بعد التوبة النصوحة، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر في الحلم على تغير حال الرائي إلى الأفضل، ومن رأى أنه يقرأ سورة القدر من مصحف في المنام فإنه ينال الشرف والرفعة، وتشير رؤية قراءة سورة القدر من غير مصحف في الحلم إلى أداء الأمانات وسداد الديون.
  • ومن رأى شخصاً أميّاً لا يجيد القراءة يقرأ سورة القدر في المنام فذلك دليل على دنوّ أجله حسب النابلسي، ومن يقرأ سورة القدر من المصحف دون وضوء في الحلم فهذا دليل على العمل دون أجر.
  • وتشير رؤية ترتيل سورة القدر في المنام إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقيل قراءة سورة القدر في الحلم للفقير غناه، وللغني جاه وعزّ، وربما دلّت رؤية سورة القدر للعاصي في المنام على هدايته وعودته عن المعاصي.
  • ومن رأى أنه يقرأ سورة القدر في البيت في المنام فذلك دليل على عموم الخير والبركة في منزل الرائي، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر في المسجد في الحلم على طلب العلم النافع.
  • ومن رأى في الحلم أنه يقرأ قول الله تعالى "إنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْر" فذلك يدل على ثواب الكبير الذي يحصل عليه الرائي من فعل الخير ومساعدة الناس، وتشير رؤية عدم القدرة على قراءة سورة القدر من المصحف في الحلم إلى ظلم الرائي للناس وعدم ايفاءهم حقوقهم، والله أجلّ واعلم.
  • ومن قرأ سورة القدر وحرّفها في المنام فإنه ينحرف عن الحق ويخون عهده، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر ولم يعلم ما قرأ منها في الحلم فإنه يخوض بما لا يعلم.
  • حلم قراءة سورة القدر في الصلاة يدلّ على قضاء الحاجات للرائي، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر في الصلاة في الحلم على الطهارة لصاحب الحلم، ومن رأى نفسه يصلي بالناس جماعة ويقرأ سورة القدر في المنام فإنه يرتفع مقامه ومنزلته بين الناس ويتولى تسيير أمورهم، أما سماع قراءة الامام سورة القدر في صلاة الجمعة في الحلم تدلّ على اجتماع الناس على الخير والمنافع المشتركة.
  • قراءة سورة القدر في صلاة الصبح في المنام تدلّ على سعي الرائي المبارك في أمور حياته، وقراءة سورة القدر في صلاة الظهر في الحلم تشير إلى نيل المراد وظفر الرائي بأعدائه، وقيل رؤية قراءة سورة القدر في صلاة العصر في المنام تدلّ على تسهيل العسير واليسر من عند الله تعالى.
  • أما قراءة سورة القدر في صلاة المغرب في الحلم دليل على إتمام الرائي مسؤولياته وقضاء دينه، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر في صلاة العشاء في المنام على حُسن الخاتمة للرائي، والله أجلّ وأعلم.
  • ومن رأى نفسه يقرأ سورة القدر ويحرفها في صلاته في المنام فإنه يرتكب إثماً عظيماً، وسماع أحد يقرأ سورة القدر في صلاته في الحلم فهذا دليل على التذكير والتنويه بضرورة الالتزام بالطاعات والعمل الصالح.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الصلاة في المنام من خلال النقر هنا.

  • سماع سورة القدر في المنام دليل على الرحمة والمغفرة عن الذنوب، وربما دلّت رؤية سماع شخص يقرأ سورة القدر في الحلم على سماع الرائي الأخبار المفرحة، وقيل سماع سورة القدر في المسجد في المنام دليل على صلاح قوم الرائي، ومن رأى أنه يمتنع عن سماع سورة القدر في الحلم فإنه متهاون في طاعاته وشريعته.
  • سماع شخص يقرأ سورة القدر في صلاته في المنام دليل على التذكير الرائي بواجباته من صلاة وعبادات، وربما دلّت رؤية سماع شخص يقرأ سورة القدر بصوت عالي في الحلم على العظة التي يتلقاها الرائي من عالم أو شيخ.
  • ومن سمع في المنام قول الله تعالى "سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ" فهذا دليل على الأمان والطمأنينة في حياة الرائي، وتشير رؤية سماع الأب يقرأ سورة القدر في الحلم إلى حصول الرائي على السند والعون من الأهل، أما سماع الزوجة تقرأ سورة القدر في المنام دليل على سلامتها في دينها ودنياها.
  • رؤية حفظ سورة القدر في المنام تدلّ على الحفظ والحماية للرائي من الأذى، وربما دلّت رؤية حفظ سورة القدر في الحلم على نيل المكانة العالية والرفعة بين الناس، ومن رأى أنه يحفظ سورة القدر ولم يكن يحفظها في المنام نال ملكاً، وقيل حفظ سورة القدر في مجالس العلم في الحلم دليل على نيل الرائي علماً ينال منه منفعة وثواب.
  • ومن رأى أنه يحفظ الناس سورة القدر في المنام فإنه ينشر التقوى والهداية، وتشير رؤية تحفيظ الابن سورة القدر في الحلم إلى التربية السليمة للأبناء على الأخلاق والطاعات.
  • ومن رأى أنه يحفظ سورة القدر ثم ينساها في الحلم فهذا دليل على النزوات التي يرتكبها الرائي، وقيل حفظ سورة القدر محرفة في المنام دليل على اتباع الرائي للبدع، والله أجلّ وأعلم.
  • كتابة سورة القدر في المنام دليل على تحقق الأمنيات والرغبات للرائي، ومن رأى أنه يكتب سورة القدر بخط القرآن في الحلم فإنه ينال خيراً كثيراً ورزق وفير، وربما دلّت رؤية كتابة سورة القدر على صحيفة في الحلم على نيل الرائي مالاً حالاً.
  • ومن رأى أنه يكتب سورة القدر على الأرض في المنام فإنه زنديق ومنافق، وربما دلّت رؤية كتابة سورة القدر وتحريفها في الحلم على مخالفة الشرع وتزييف الحقائق، أما من رأى أنه يكتب سورة القدر على الماء في المنام فانه يحتال في أمور دينه ودنياه.
  • وكتابة سورة القدر بالقلم في المنام دليل على عودة غائب من أصحاب العلم للرائي، ومن رأى أنه يكتب سورة القدر أكثر من مرة في الحلم فهذا دليل على زيادة في الأجر والثواب للرائي.
  • ومن رأى سورة القدر مكتوبة على قميصه في المنام فهذا دليل على تمسكه بالقرآن، ومن رأى سورة القدر على جبينه في الحلم فإنه ينال جاه وعز ورفعة بين الناس، أما من رأى سورة القدر مكتوبة على يده في المنام فهذا دليل على شفائه من مرض أو علّة كان يعاني منها، والله أجلّ وأعلم.

ليلة القدر في المنام ترمز للأمان والطمأنينة للرائي، وربما دلّت رؤية ليلة القدر في الحلم على أعمال الرائي المقبولة، ومن قال" حلمت أني أدعي في ليلة القدر" فإنه ينال مبتغاه وفرجٌ قريب يصيبه إن شاء الله، أما من رأى أنه يصلي صلاة ليلة القدر في المنام فإنه ينال خيراً ورزقاً وفيراً.
ورؤية قراءة القرآن في ليلة القدر في المنام تدلّ على قيام الرائي بواجباته الدينية والدنيوية على أكمل وجه، ورؤية التسبيح وذكر الله في ليلة القدر في المنام تدلّ على التزام الرائي بالسنن والشريعة.
من رأى أن ليلة القدر أتت في غير شهر رمضان في المنام فذلك دليل على حاجة الرائي للعمل والمثابرة في الدين، ومن رأى أن ليلة القدر قد فاتته في الحلم فإنه يخسر بماله أو تجارته، وربما قد تكون دليلاً على خللٍ في عباداته أو علمه، والله أجلّ وأعلم.

  • قراءة سورة القدر في المنام للرجل تدلّ على نيله الجاه والوقار، وتشير رؤية قراءة سورة القدر بترتيل في الحلم للرجل إلى خشوعه في عباداته، ورؤية قراءة سورة القدر وتحريفها في المنام للرجل تدلّ على النفاق في الدين والدنيا، وقيل قراءة سورة القدر في الحلم للرجل المتزوج تدلّ على البركة والعيش الهنيء.
  • ورؤية حفظ سورة القدر في المنام للرجل تدلّ على نيله عملاً ورزقاً مباركاً، وربما دلّت رؤية سماع سورة القدر في الحلم للرجل على نجاته من الأعداء وكيد الكائدين، وتشير رؤية سماع الزوجة تقرأ سورة القدر في الحلم للرجل المتزوج إلى صلاح زوجته وطيب سمعتها بين الناس.
  • ورؤية كتابة سورة القدر على الورق في المنام للرجل تدلّ على أعمال الرائي التي تدر له المال الحلال، وربما دلّت رؤية كتابة سورة القدر على القميص في المنام للرجل تدلّ على التزامه بالفرائض والعبادات، والله أجلّ وأعلم.
  • قراءة سورة القدر في المنام للعزباء دليل على نجاتها من الأذى والمصائب، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر في الحلم للعزباء على المغفرة والرحمة من الله تعالى، وتشير رؤية قراءة سورة القدر بصوت عالي في المنام للعزباء إلى دعوتها للآخرين بالقيام بالعمل الصالح، وقيل رؤية ترتيل سورة القدر في الحلم للعزباء دليل على نيلها المكانة العالية بين الناس.
  • وتشير رؤية قراءة سورة القدر وتحريفها في المنام للعزباء إلى مكرها بالآخرين، وربما دلّت عدم القدرة على قراءة سورة القدر أو عدم فهم معانيها في الحلم للعزباء على تزويرها الحقائق والبراهين.
  • وإذا رأت العزباء أنها أخذت سورة القدر من أحد في المنام فهذا دليل على المساعدة والمعونة التي تحصل عليها، وتشير رؤية قراءة سورة القدر بليلة القدر في المنام للعزباء إلى الفرص الثمينة التي تحصل عليها، والله أجلّ وأعلم.
  • وكتابة سورة القدر في المنام للعزباء دليل على تحقق ما كانت تتمناه، أما كتابة سورة القدر على الأرض في الحلم للعزباء دليل على نفاقها وكذبها على الآخرين.
  • قراءة سورة القدر في المنام للمتزوجة تدلّ على سلامتها وسلامة بيتها وعائلتها من الأذى، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر في الحلم للمتزوجة إلى قبول طاعتها وأعمالها، وتشير رؤية قراءة سورة القدر في الصلاة في المنام للمتزوجة إلى نقاء وصفاء في حياتها، وتشير رؤية أحد الأبناء يقرأ سورة القدر في الحلم للمتزوجة إلى نيلها ثمار تربيتها الحسنة لأولادها.
  • وإذا رأت المتزوجة زوجها يقرأ سورة القدر في المنام فذلك دليل على نيل زوجها الرزق والمال من عمل جديد، وقيل رؤية كتابة سورة القدر في الحلم للمتزوجة تدلّ على قضاء حاجاتها، وتشير رؤية تعليم الأبناء قراءة سورة القدر في المنام للمتزوجة إلى تربيتهم على الأخلاق والعبادات.
  • وحفظ سورة القدر في المنام للمتزوجة دليل على علو شأنها أمام زوجها وعائلتها، وربما دلّت رؤية كتابة سورة القدر في الحلم للمتزوجة على حملها القريب بإذن الله تعالى.
  • وتشير رؤية الدعاء والتسبيح في ليلة القدر في المنام للمتزوجة إلى الفرج والرغد في المعيشة، ورؤية فوات ليلة القدر في المنام للمتزوجة تدلّ على عدم قدرتها على استغلال الفرص، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية سورة القدر في المنام للحامل دليل على ولادتها بخير وسلامة، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر في الحلم للحامل على أعمالها الصالحة والنافعة، وتشير رؤية قراءة سورة القدر بصوت جميل في المنام للحامل إلى الحياة الهنيئة التي ستحصل عليها في الأيام القادمة، ورؤية قراءة سورة القدر وتحريفها في الحلم للحامل تدلّ على كذبها على زوجها وتحايلها عليه.
  • ورؤية سماع سورة القدر في المنام للحامل تدلّ على زوال الهموم والحزن الذي كانت تعاني منه، وإذا رأت الحامل شخص يقرأ عليها سورة القدر في الحلم فإنها تنال منفعة ومساعدة من هذا الشخص.
  • وكتابة سورة القدر في المنام للحامل دليل على شفائها من مرض أو علة كانت تصيبها، وتشير رؤية حفظ سورة القدر في الحلم للحامل إلى نيلها لاحترام والتقدير من الناس في الدنيا، والله أجلّ وأعلم.

سورة القدر في المنام للمطلقة دليل على فرحها وسعادتها في حياتها، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القدر في الحلم للمطلقة على قبول الطاعات والعبادات والأعمال الصالحة التي تقوم بها، وتشير رؤية قراءة سورة القدر وترتيلها في المنام للمطلقة إلى زوال الكرب والحزن، ورؤية عدم القدرة على قراءة سورة القدر في الحلم للمطلقة تدلّ على عدم قيامها بالأعمال والمسؤوليات كما يجب.
كتابة سورة القدر في المنام للمطلقة دليل على خلاصها من محنة أو مصيبة، وربما دلّت رؤية سماع سورة القدر في الحلم للمطلقة على سماعها الأخبار السعيدة والمفرحة، وتشير رؤية الدعاء في ليلة القدر في المنام للمطلقة إلى سرورها وقضاء حاجاتها، والله أجلّ وأعلم.

المصادر و المراجعadd