قراءة سورة الفاتحة في المنام وحلم تكرار الفاتحة

تفسير سورة الفاتحة في المنام بالتفصيل وحلم قراءة الفاتحة بصوت جميل وتكرار الفاتحة في المنام
قراءة سورة الفاتحة في المنام وحلم تكرار الفاتحة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

سورة الفاتحة أو السبع المثاني أو أم الكتاب هي أعظم سورة في القرآن الكريم وقراءتها في المنام من الرموز المبشرة، لقول الرسول ﷺ "الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" هي السبع المثاني، والقرآن العظيم الذي أوتيته، وسورة الفاتحة في المنام ترمز للبدايات والعمل النافع، وتشير رؤية قراءة سورة الفاتحة في الحلم إلى التوفيق من الله تعالى، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة في منامه فذلك دليل على تحقق الأماني والرغبات،
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية سورة الفاتحة في المنام لكبار مفسري الأحلام، معنى قراءة سورة الفاتحة في المنام وحلم قراءة سورة الفاتحة على الجن، رمز قراءة سورة الفاتحة للخطوبة وللزواج في المنام، ومعنى قراءة سورة الفاتحة في الحلم للميت، ورمز سورة الفاتحة للرقية في الحلم.

  • قال ابن سيرين سورة الفاتحة في المنام ترمز للبدايات المباركة، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة في الحلم فتحت له أبواب الخير وأُغلقت عنه أبواب الشر، ومن رأى أنه تُقرأ عليه سورة الفاتحة في المنام فإنه ينال منفعة وحكمة، وقيل رؤية سورة الفاتحة مكتوبة في المصحف في الحلم تدلّ على اتباع الحق ونبذ الباطل.
  • وقال الشيخ النابلسي سورة الفاتحة في المنام ترمز للعمل الجديد النافع، وحلم قراءة سورة الفاتحة يدل على استجابة الدعاء وتحقق الرغبات، كما تدل رؤية تلاوة سورة الفاتحة في المنام على زواج صاحب الحلم أو دخوله في مشروع جديد، ومن رأى أنه يكتب سورة الفاتحة في الحلم فإنه ينال علماً ينفعه، ومن رأى أنه أعطي شيء من سورة الفاتحة في المنام فهذا دليل على نيله الفرص المثمرة والناجحة.
  • وسماع سورة الفاتحة في المنام دليل على سماع الرائي الأخبار المفرحة والسعيدة، ومن رأى أنه يبحث عن سورة الفاتحة في المصحف ولم يجدها في الحلم فإنه مقصر في دينه وطاعاته.
  • وقال الامام الصادق رؤية سورة الفاتحة في المنام تدلّ على تسهيل الأمور الصعبة، وربما دلّت رؤية قراءة سورة الفاتحة في الحلم على التوفيق من الله تعالى في الدنيا والآخرة، وقيل قراءة سورة الفاتحة بصوت جميل في المنام تدلّ على حُسن الخاتمة، والله أجلّ وأعلم.
animate
  • تدل قراة الفاتحة في المنام على تحقق الأماني والرغبات وقراءة سورة الفاتحة في المنام ترمز للحج وزيارة بيت الله الحرام، وقيل قراءة سورة الفاتحة في المنام دليل على استجابة الدعاء، لأن الرسول ﷺ كان يقرؤها قبل الدعاء وبعده، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة ويتلوها على الناس في الحلم فإنه يقدم النصائح والعون للآخرين.
  • وتشير قراءة سورة الفاتحة وتحريفها في المنام إلى تحريف وتزوير الحقائق، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة ولا يعرف تفسيرها في الحلم فإنه يخوض بالمجهول، وقيل قراءة سورة الفاتحة في المنام على المريض دليل على دنو أجله حسب النابلسي.
  • وقراءة سورة الفاتحة على شخص في المنام تدلّ على تقديم المساعدة والعون لمن طلبها، وربما دلّت رؤية قراءة سورة الفاتحة في الصلاة في الحلم على أداء الفرائض واتمام الأمانات.
  • وتشير رؤية شخص يقرأ سورة الفاتحة في المنام إلى نيل الرائي المنفعة من الآخرين، وربما دلّت رؤية شخص يقرأ سورة الفاتحة في الحلم وبحرفها فإنه يتعرض للخداع من الآخرين.
  • ومن رأى أنه يقرأ الفاتحة في عزاء في المنام فإنه يتقرب من الناس ويساندهم، ومن رأى أنه يقرأ الفاتحة في المسجد في الحلم فإنه يسعى لطلب العلم والمنفعة، وتشير رؤية تعليم الأبناء قراءة سورة الفاتحة في المنام إلى عدم التقصير بواجباتهم وتربيتهم التربية الحسنة.
  • ومن رأى في الحلم أنه يقرأ قول الله تعالى" بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ" فإنه يحصل ما فات منه من علم في الشريعة أو مال، وقيل قراءة البسملة في المنام تدلّ على البدايات الجديدة والناجحة للرائي.
  • قراءة سورة الفاتحة في المنام بصوت جميل تدلّ على التزام الرائي بالشريعة والدين، وربما دلّت رؤية قراءة سورة الفاتحة في الحلم بصوت جميل على نيل الرائي الرزق الوفير والخير الكثير.
  • وتشير رؤية ترتيل الفاتحة أمام الناس في المنام إلى نفوذ الرائي وحسن سيرته بين الآخرين، وقراءة سورة الفاتحة بصوت جميل في البيت في الحلم تدلّ على عموم الخير على أهل منزل الرائي.
  • وقيل قراءة سورة الفاتحة بصوت جميل في الصلاة دليل على نزاهة الرائي وأمانته في دينه ودنياه، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة بصوت جميل في المسجد في المنام فهذا دليل على تقبل أعماله ومساعيه للخير.
  • سماع سورة الفاتحة بصوت جميل في الحلم تدلّ على الطمأنينة والسكينة التي تحل على الرائي، ومن رأى أنه بسمع سورة الفاتحة بصوت جمال فهذه بشارة خير، والله أجلّ وأعلم.
  • قراءة سورة الفاتحة على الجن في المنام تدلّ على التخلص من المنافقين والمخادعين، وربما دلّت رؤية قراءة الفاتحة على الجن في الحلم على صلاح صاحب الرؤيا في دينه ودنياه، ومن رأى أنه يتعالج من الجن والمس بالفاتحة في المنام فهو يشفى من مرض كان يعاني منه أو داء مخفي عليه، وتشير رؤية قراءة الفاتحة على الجن بصوت جميل وكان الجن يستمع في الحلم على نيل الرائي المكانة العالية والرفعة.
  • وقيل قراءة الفاتحة على الجن في البيت في المنام دليل على وفاء الراي بنذر كان عليه، وتشير رؤية قراءة الفاتحة على الجن لطردهم في الحلم إلى تحصين الرائي نفسه من الوقوع بالرذائل والمعاصي.
  • ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة على الجن ويحرفها في المنام فهو يتعامل بالسحر والشعوذة، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة بصوت عالي على الجن في الحلم فهو يطالب بحقوقه المسلوبة منه.
  • وقيل قراءة سورة الفاتحة على الجن واحتراق الجن في المنام دليل على رد كيد الأعداء، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة على الجن وهو خائف في الحلم فذلك دليل على قوة ايمانه بالله عزّ وجل، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الجن في المنام من خلال النقر هنا.

يدل حلم قراءة الفاتحة بصعوبة على مواجهة الرائي لمشاكل وعقبات في أمرٍ جديدٍ يبدأ، وربما دلّ التلعثم في قراءة سورة الفاتحة على التردد والنيّة غير السليمة، ومن رأى أنه يخطئ في قراءة سورة الفاتحة في الحلم فهو يجحد النعمة أو يتبع فتنة.
وقراءة سورة الفاتحة في الحلم بصعوبة إن استطاع الراش إكمالها صحيحة دلّت على الفرج بعد الكرب والعسر بعد اليسر، أما إن لم يستطع إكمال قراءة الفاتحة فهذا نذيرٌ ويرمز إلى العجز عن إتمام أمرٍ أو نهاية أمرٍ قبل البدء فيه، والله أجل وأعلم.

  • قراءة الفاتحة للخطوبة في المنام تدلّ على السعي بما هو خير على الرائي، وربما دلّت رؤية قراءة الفاتحة للخطوبة في الحلم للخطوبة والزواج في الواقع ان كان الرائي أعزب، وتشير رؤية قراءة الفاتحة للخطوبة للرجل المتزوج في المنام إلى العمل الجديد الذي ينال منه الرزق الوفير، وقيل قراءة الفاتحة للخطوبة بصوت جميل في الحلم دليل على تغير حال الرائي للأفضل.
  • ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة لخطوبة شخصين في المنام فإنه يوفق بين الناس بالخير، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة لخطوبة أخته في الحلم فإنه يساعدها ويساندها بما يعود عليها بالخير، وتشير رؤية قراءة سورة الفاتحة لخطوبة أحد الأبوين في المنام إلى برهما وعونهما على مصاعب الحياة.
  • ومن رأى أنه يخطب أحد من أقاربه ويقرأ سورة الفاتحة في المنام فذلك دليل على سيادته عليهم، وقراءة سورة الفاتحة للخطوبة وتحريفها في المنام تدلّ على سعي الرائي لأذى الناس، والله أجلّ وأعلم. 

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الخطوبة في المنام من خلال النقر هنا.

  • سماع سورة الفاتحة في المنام دليل على التوفيق في الطاعات، وقيل سماع سورة الفاتحة في الحلم دليل على ارتفاع القدر والشأن، ومن سمع شخص من أقاربه يقرأ عليه سورة الفاتحة في المنام فإنه ينال مساعدة من شخص قريب.
  • وسماع سورة الفاتحة بصوت جميل في الحلم دليل على سماع النصائح المفيدة، وتشير رؤية سماع شيخ يقرأ سورة الفاتحة في الحلم إلى نيل الحكمة والمعرفة.
  • ومن رأى أنه يسمع سورة الفاتحة في المسجد في المنام فإنه ينال العلم والفقه في الدين، ورؤية سماع سورة الفاتحة في البيت في الحلم تدلّ على عموم البركة على أهل هذا المنزل.
  • أما سماع الزوجة تقرأ سورة الفاتحة في الحلم دليل على صلاحها في دينها ودنياها، وسماع الابن أو الابنة يقرؤون سورة الفاتحة في الحلم تدل على برّهم وتقواهم.
  • ومن رأى شخصاً كافراً يقرأ سورة الفاتحة في الحلم فهو يتوب ويرجع إلى الصواب، أما سماع سورة الفاتحة محرفة في المنام فدليل على سماع الأخبار الملفقة أو الوعود الكاذبة، والله أجلّ وأعلم.
  • تكرار سورة الفاتحة في المنام دليل على الشفاء من الأمراض، وتدل رؤية تكرار الفاتحة في الحلم على الثبات على الإيمان والصبر على الشدائد، قمن رأى أنه يكرّر سورة الفاتحة في المنام فهو يدخل في تجارب جديدة مباركة، وإن كان مقبلاً على زواج أو تجارة فإن تكرار الفاتحة في الحلم بشارة خير له.
  • وتكرار سورة الفاتحة مئة مرة في الحلم دليل على تحقق الرغبات والأمنيات، وتكرار الفاتحة سبع مرات في الحلم يدل على النجاة من خطر أو حسد، ومن رأى أنه يكرر الفاتحة ثلاث مرات في المنام فهو ينال بركة في عمله وماله وأهله.
  • ومن كان خائفاً ورأى أنه يكرر الفاتحة في منامه فإنه يسلم من عدو أو يتخلص من محنة تصيبه، وتكرار سورة الفاتحة بصوت جميل في الحلم دليل على التقيد بأمور الدين والشريعة والعمل بالسنن.
  • ومن رأى أنه يكرر سورة الفاتحة وهو على سفر في الحلم فإنه يرزق رزقاً وفيراً وينال المنفعة من سفره، أما تكرار سورة الفاتحة في المنام للسجين دليل على حريته وخروجه من السجن، وتكرار سورة الفاتحة في العمل دليل على الترقية أو زيادة في المنصب، والله أجلّ وأعلم.
  • حفظ الفاتحة في المنام يرمز للحفظ من الأذى أو المرض، وتشير رؤية حفظ سورة الفاتحة من المصحف في الحلم إلى التقيد بالشريعة والدين، ومن رأى أنه لا يستطيع حفظ الفاتحة في المنام فإنه يواجه صعوباتٍ في أمرٍ جديد بدخله، أو تغويه الفتنة.
  • وتشير رؤية تحفيظ سورة الفاتحة في المنام إلى الإرشاد للطريق السليم، وتحفيظ الطفل سورة الفاتحة في الحلم تدل على تربيته السليمة، أما تحفيظ الفاتحة للطلاب في الرؤيا فإن الرائي ينال سلطة أو ولاية.
  • وقيل حفظ سورة الفاتحة محرفة في الحلم دليل على الدخول في فتنة تضلّ الرائي، وتحفيظ سورة الفاتحة محرفة للناس في المنام دليل على قلة الأمانة.
  • ومن رأى أنه يحفظ سورة الفاتحة في المسجد في الحلم فإنه ينال الحماية والأمان، وقيل حفظ سورة الفاتحة في البيت في الحلم دليل على السكينة والراحة النفسية للرائي.
  • كتابة سورة الفاتحة في المنام تدلّ على التخطيط المثمر والناجح، وربما دلّت رؤية كتابة سورة الفاتحة في الحلم إلى توزيع المال على الفقراء والمحتاجين، ومن رأى أنه يكتب سورة الفاتحة ويحرفها في المنام فإنه كثير البدع قليل الطاعات.
  • ومن رأى أنه يكتب سورة الفاتحة في المصحف بخط القرآن في المنام فإنه يكسب من علمه ودينه، وقيل كتابة سورة الفاتحة بالقلم في الحلم دليل على نيل الرائي الذكر الحسن.
  • ومن رأى أنه يكتب سورة الفاتحة على ثيابه في المنام فإنه ينال الستر والحفظ من الكبائر، ورؤية كتابة سورة الفاتحة على اليد في الحلم تدلّ على الكسب الحلال والمبارك

رؤية سورة الفاتحة في المنام مكتوبة

  • رؤية سورة الفاتحة مكتوبة في المنام تدلّ على الوقار والهيبة للرائي، ومن رأى سورة الفاتحة مكتوبة على جسده في الحلم فإنه ينال القوة والعافية.
  • وقيل رؤية سورة الفاتحة مكتوبة على القميص في المنام تدلّ على التمسك بالقرآن والدوام عليه، ورؤية الفاتحة مكتوبة على جدار المنزل في الحلم دليل على السعة في الرزق من مال وبنون.
  • ومن رأى أنه أُعطي جزء من القرآن مكتوب عليه سورة الفاتحة في المنام فإنه ينال المحبة والتودد من الآخرين، وتشير رؤية سورة الفاتحة مكتوبة على الجبين في الحلم إلى حُسن الأخلاق، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم قراءة الفاتحة على الميت يدلّ على تقديم العون لأهل هذا الميت، وربما دلّت رؤية قراءة الفاتحة على الميت في المنام على التصدق عنه والدعاء له.
  • ورؤية الميت يقرأ سورة الفاتحة في الحلم فهذا دليل على أن الميت من أهل الصلاح، وتدل رؤية الميت يقرأ الفاتحة على بشارة للرائي بالتوفيق بعد العسر أو الهدى بعد الضلال، وقيل بل يدل حلم الميت يقرأ الفاتحة على تذكير الرائي بدينه وآخرته، والله أعلم.
  • وتشير رؤية قراءة سورة الفاتحة على ميت معروف في الحلم إلى ذكر سيرته الطيبة وأخلاقه العالية في حياته، وقراءة الفاتحة على الأب الميت في المنام دليل على منزلته العالية عند ربه.
  • أما قراءة الفاتحة على ميت مجهول في الحلم فربما تدل على تعويض يناله الرائي عن أمر يخسره، وقراءة الفاتحة على الميت المجهول في الحلم ترمز إلى الرضا بقاء الله وقدره.
  • ومن رأى أنه ميت ويسمع سورة الفاتحة في المنام فذلك دليل على حُسن الختام، والله أجلّ وأعلم.
  • قراءة سورة الفاتحة على القبور في المنام تدلّ على الفرج بعد الضيق، وربما دلّت رؤية قراءة سورة الفاتحة عند زيارة القبور في الحلم على التخلص من القيود والمشاكل التي كان يعاني منها الرائي.
  • ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة على قبر شخص معروف في المنام فذلك دليل على حاجته للصدقات والدعاء، وقيل قراءة الفاتحة بصوت عالي بين القبور في الحلم دليل على قضاء حاجات الناس وهدايتهم.
  • وسماع سورة الفاتحة بين القبور في المنام فإنه يجب العمل بنصيحة أو وصية سمعها من شخص ميت، وكتابة سورة الفاتحة على شواهد القبور في الحلم دليل على توزيع ارث، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية القبر والقبور في المنام من خلال النقر هنا.

  • الرقية بالفاتحة في المنام تدلّ على التخلص من أعمال السحر والشعوذة، ومن رأى أنه يقرأ سورة الفاتحة سبع مرات للرقية في الحلم فإنه يُشفى من علة أو مرض كان يعاني منه بإذن الله، وقيل الرقية الشرعية بالفاتحة في المنام دليل على الراحة النفسية التي تصيب الرائي، ومن رأى أنه يشرب ماء مقروء عليه سورة الفاتحة للرقية فذلك دليل على غنى وسعة في العيش.
  • والرقية بالفاتحة على الطعام في المنام دليل على القوة في البدن ورجاحة في العقل، وتشير رؤية قراءة سورة الفاتحة على شخص للرقية في الحلم إلى مساعدته للتخلص من الصعاب والمحن التي يعاني منها، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الرقية الشرعية في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • قراءة الفاتحة للزواج في المنام للعزباء من الرموز التي تدل على اقتراب الزواج ويكون مباركاً بإذن الله، كما تدل قراءة فاتحة للزواج في المنام على سعيها بما هو خير لها، أما رفض قراءة الفاتحة للزواج في الحلم للعزباء فدليل على ضياع الفرص الثمينة منها.
  • وقراءة سورة الفاتحة في المنام للعزباء تدلّ على العمل الجديد أو الحياة الجديدة التي تنال منها الخير والرزق الوفير، وقراءة سورة الفاتحة بصوت جميل في الحلم للعزباء تدلّ على زيادة في طاعاتها وعباداتها.
  • وقيل قراءة سورة الفاتحة من المصحف في المنام للعزباء تدلّ على خروجها من حالة اليأس والإحباط، وتشير رؤية قراءة سورة الفاتحة في الصلاة للعزباء إلى طهارتها وعفة نفسها، وسماع سورة الفاتحة في المنام للعزباء دليل على سمعتها الطيبة بين الناس.
  • قراءة سورة الفاتحة في المنام للمتزوجة تدلّ على الفرج القريب في معيشتها، وتشير رؤية قراءة سورة الفاتحة بصوت جميل في الحلم للمتزوجة إلى تقربها من الله تعالى بالطاعات والعبادات.
  • قراءة سورة الفاتحة على الجن في المنام للمتزوجة تدلّ على تخلصها من أعدائها والمنافقين من حولها، أما سماع الزوج يقرأ سورة الفاتحة في الحلم للمتزوجة دليل على نيله الرزق والمال الوفير.
  • وكتابة سورة الفاتحة في المنام للمتزوجة دليل على اتخاذها القرارات الصائبة في حياتها، أما تحفيظ سورة الفاتحة للأبناء في الحلم للمتزوجة دليل على تربيتهم التربية الحسنة والأخلاق العالية، والله أجلّ وأعلم.

المراجع