رمز سورة القيامة في المنام وحلم قراءة سورة القيامة

تفسير سورة القيامة في المنام وحلم قراءة وكتابة سورة القيامة، سماع سورة القيامة في الحلم وتفسير آية كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ وآية وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ في المنام
رمز سورة القيامة في المنام وحلم قراءة سورة القيامة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

رؤية سورة القيامة في المنام ترمز للكرم وطيبة القلب، وقيل قراءة سورة القيامة في الحلم تدلّ على تجنب حلفان الأيمان والخوف من الله تعالى، وقراءة سورة القيامة في المنام دليل على الحفظ والحماية من الظلم والظُلام، وروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال "من أدمن قراءتها شهدت أنا وجبرائيل يوم القيامة أنّه كان مؤمنا بيوم القيامة".
تقرؤون في هذا المقال تفسير سورة القيامة في المنام لابن سيرين والنابلسي وغيرهما، ورمز قراءة سورة القيامة في المنام، معنى حفظ سورة القيامة في الحلم وتفسير كتابة سورة القيامة، إضافة إلى تفسير حلم كلاَّ إذا بلغتْ التراقيَ، ورمز آية والتَفّتِ الساقُ بالساَّقِ في المنام.

  • قال ابن سيرين رؤية قراءة سورة القيامة في المنام تدلّ على الكرم وطيبة القلب، ومن رأى أنه يقرأ سورة القيامة في المنام فإنه يتجنب الحلف، ومن رأى أحداً يقرأ عليه سورة القيامة في المنام فإنه سيحظى بخير وفرج قريب، ورؤية تلاوة سورة القيامة في الحلم دليل على التوبة النصوحة.
  • وقال الشيخ النابلسي سورة القيامة في المنام ترمز للظفر بالأعداء، ومن رأى أنه يقرأ سورة القيامة في الحلم فإنه يتجنب الأيمان البارة والفاجرة، فلا يحلف صادقاً ولا كاذباً، وتشير رؤية إعطاء سورة القيامة أو شيء من آياتها لشخص في المنام إلى كرم النفس واطعام الفقراء.
  • وقال ابن شاهين سورة القيامة في المنام تدلّ على الخوف من عذاب الله تعالى، وقيل الظفر بالأعداء، وربما دلّت قراءة سورة القيامة في الحلم على الموت على الشهادة ونيل الرائي المنازل العالية في الآخرة، وتلاوة سورة القيامة في المنام دليل على الرجوع عن الحلفان والتوبة لله تعالى.
  • وقال ابن غنام سورة القيامة في المنام تدلّ على كرم النفس وبذل العطاء والنعم للآخرين، وتشير رؤية قراءة سورة القيامة في الحلم إلى تجنب اليمين الفاجرة، وقيل الامتناع عن الشهادة الصادقة أو الزور، وكتابة سورة القيامة في الحلم ترمز لدوام الصحة والعافية، والله أجلّ وأعلم.
animate
  • قراءة سورة القيامة في المنام ترمز للكرم والسخاء، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القيامة في الحلم على الظفر بالأعداء، وقيل التغلب على الظالمين، ومن رأى أنه يقرأ سورة القيامة في المنام فإنه على موعد كبير مع النصر، وتشير رؤية قراءة سورة القيامة بصوت عاليٍ في الحلم إلى تعظم شأن الرائي بين الناس.
  • ومن رأى أحد من أقاربه يقرأ سورة القيامة في المنام فذلك دليل على رحمته وعطفه على الرائي كما ذكر النابلسي، وقراءة سورة القيامة على الناس في الحلم تدلّ على تقديم المساعدات والاحتياجات.
  • وتشير رؤية تلاوة سورة القيامة بصوت جميل في المنام إلى تشجيع الناس على عمل الخير، وقيل قراءة سورة القيامة في الحلم للأثرياء رحمة، وللفقير فرج وغنى، وللمريض فرج وصحة، وربما دلّت رؤية سورة القيامة للعاصي في المنام على توبته النصوحة وغفران ذنوبه.
  • وقراءة سورة القيامة وتحريفها في المنام تدلّ على الرجوع عن التوبة، والخطأ في قراءة سورة القيامة في الحلم عن غير قصد قد يشير إلى الغفلة عن الآخرة، ومن رأى أنه يقرأ سورة القيامة دون أن ينهيها في المنام فذلك دليل على أنه مقبل على صعاب وتحديات مع الأعداء، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم آية كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ يدلّ على تنبيه الرائي للآخرة، وربما دلّت قراءة آية كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ في المنام على الموت وعلى الشهادة، ومن رأى أنه يقرأ آية كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ في الحلم فذلك دليل على تحذيرٌ من عاقبة الأفعال السيئة.
  • قراءة آية كلّا إذا بلغت التراقي بصوت جميل في المنام تدلّ على ازدياد إيمان الرائي، وقراءة آية إذا بلغت التراقي في الصلاة في الحلم تشير إلى سعي الرائي لحُسن خاتمته، وقيل رؤية شخص يقرأ آية كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ في المنام تدلّ العظة والنصائح المفيدة التي يسمعها الرائي من شخص خيّر.
  • وكتابة آية كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ في المنام دليل على خوف الرائي من عقاب الله تعالى، وقيل حفظ آية كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ في الحلم دليل على الالتزام بالطاعات والتقيد بالشريعة، والله أجلّ وأعلم.
  • ومن أكمل آية وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ في المنام فقد تدل على أزمة يمرّ بها الرائي ولا يكشفها عنه إلّا الله سبحانه وتعالى، ومن كان مريضاً ورأى في الحلم آية "وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ" فهي تدل على شفاءه من مرضه والشفاء من عند الله، ومن كان سليماً وقرأ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ فهو يمرض، والله أجل وأعلم.
  • رؤية آية وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ في المنام تدلّ على أن حال الرائي في الدنيا سيكون حاله في الآخرة، وقيل قراءة آية وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ في الحلم تدلّ على قرب بلوغ الشدة ذروتها واقتراب عاقبتها، فإن كانت القراءة بصوت جميل دلّت حسن الختام، وتشير رؤية قراءة آية وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ في المسجد في المنام إلى سلامة الرائي في دينه ودنياه إن كان مؤمناً.
  • وقيل كتابة آية وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ في المنام دليل على الابتعاد عن الرياء والمفاخرة، ومن رأى آية وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ مكتوبة في الحلم فلا أحد يضره ويصيبه بما كتبه الله له.
  • ومن رأى أنه يحفظ آية وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ في المنام فإنه ثابت على ايمانه وصابر على الشدائد، أما من سمع آية وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ في الحلم فإنه يسمح عظة ويجب العمل بها، والله أجلّ وأعلم.
  • ومن أكمل في الحلم قوله تعالى "إِلَىٰ رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاق" فهو يتوكّل على الله في أمرٍ ويكون خيراً إن شاء الله، وقيل أن رؤية آية إِلَىٰ رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ من سورة القيامة في المنام تدل على التحذير والتذكير بالآخرة، وكذلك آية أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَلَّن نَّجْمَعَ عِظَامَهُ في المنام.
  • سماع سورة القيامة في المنام دليل سكينة النفس، وربما دلّت رؤية سماع شخص يقرأ سورة القيامة في الحلم على تلقي المساعدة والمعونة من شخص، وقيل سماع سورة القيامة في البيت في المنام دليل على نهاية المحن والصعاب التي يمر بها الرائي وأهله، ومن رأى أنه يمتنع عن سماع سورة القيامة في الحلم فإنه يعصي أوامر ربه، والله أعلم.
  • سماع شخص يقرأ سورة القيامة بصوت عالي في المنام دليل على تلقي الحكمة والنصيحة، وتشير رؤية سماع شخص يقرأ سورة القيامة ويحرفها في الحلم إلى تعرض الرائي للنفاق والاحتيال.
  • سماع سورة القيامة في المسجد دليل على الملجأ الآمن للرائي والحماية من الشر، ورؤية سماع سورة القيامة في العمل في الحلم تدلّ على زيادة في الأجر وربما ترقية في المنصب.
  • حفظ سورة القيامة في المنام تدلّ على ابتعاد الرائي عن المعاصي، وربما دلّت رؤية حفظ سورة القيامة في الحلم على حفظ النعمة وشكر الله تعالى عليها، ومن رأى أنه يحفظ سورة القيامة ولم يكن يحفظها في المنام نال جاهاً ومُلكاً، وقيل حفظ سورة القيامة في المسجد في الحلم دليل على أن الرائي يتمسك بأمور دينه.
  • ومن رأى أنه يحفظ أهله أو أولاده سورة القيامة في المنام فإنه يحث أهله على التقوى ويساعدهم على تجاوز الصعاب، وتشير رؤية تحفيظ الزوجة سورة القيامة في الحلم إلى السعي بصلاح دينيها وأخلاقها.
  • ومن رأى أنه يحفظ سورة القيامة وينساها في الحلم فهذا دليل على نسيان حقوق الناس، أو نكران الجميل، وتشير رؤية حفظ سورة القيامة محرفة في المنام إلى مخالطة الأعداء والمنافقين، والله أعلم.
  • كتابة سورة القيامة في المنام دليل على دوام الصحة والعافية، وقيل كتابة سورة القيامة في الحلم ترمز لرجاحة العقل والتفكير السليم، رأى أنه يكتب سورة القيامة في المصحف في الحلم فإنه يحظى بعلم نافع.
  • ومن رأى أنه يكتب سورة القيامة بالحبر في المنام فإنه ثابت على مواقفه الحكيمة، وربما دلّت رؤية كتابة سورة القيامة على جدار البيت في الحلم على مخالفة الرائي العاصي من أهل بيته، أما من رأى أنه يكتب سورة القيامة على الأرض في المنام فإنه يبطن ما في داخله من شرّ.
  • ومن رأى سورة القيامة مكتوبة في المنام فإنه ينال يخرج من ظلم أو فتنة، ومن رأى سورة القيامة مكتوبة على جسمه في الحلم فإنه يشفى من مرض إن كان الرائي مريضاً، أما من رأى سورة القيامة مكتوبة على جبينه في المنام إنه ينال قوة ورفعة في الشأن، والله أجلّ وأعلم.
  • قراءة سورة القيامة في المنام للرجل تدلّ على الشهامة والمروءة، وتشير رؤية قراءة سورة القيامة في الحلم للرجل إلى الخروج من محنة أو مصيبة، ورؤية قراءة سورة القيامة وتحريفها في المنام للرجل تدلّ على النفاق في الدنيا وقلة أمانته.
  • رؤية حفظ سورة القيامة في المنام للرجل تدلّ على رجوعه عن فعل الشر والأذى، وربما دلّت رؤية سماع سورة القيامة في الحلم للرجل على العمل بنصيحة بما يعود عليه بالخير، وتشير رؤية سماع الزوجة تقرأ سورة القيامة في الحلم للرجل المتزوج إلى صبرها على صعوبات الحياة.
  • ورؤية كتابة سورة القيامة على اليد في المنام للرجل تدلّ على أعمال الرائي الصالحة، وربما دلّت رؤية كتابة سورة القيامة بخط القرآن في الحلم للرجل على ورعه، والله أجلّ وأعلم.
  • قراءة سورة القيامة في المنام للعزباء دليل على ابتعادها عما يضرها، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القيامة في الحلم للعزباء على سخاء نفسها وحُسن أخلاقها، وتشير رؤية قراءة سورة القيامة بصوت عالٍ في المنام للعزباء إلى زيادة في الطاعات ومطالبة الآخرين بالتشبه بها، وقيل تلاوة سورة القيامة في الحلم للعزباء دليل على نيلها المكانة العالية بين أهلها.
  • وتشير رؤية قراءة سورة القيامة وتحريفها في المنام للعزباء إلى مكرها، وربما دلّت عدم القدرة على قراءة سورة القيامة أو عدم فهم معانيها في الحلم للعزباء على نيلها عملٍ دون أجر أو علمٍ دون منفعة.
  • وإذا رأت العزباء أنها أخذت سورة القيامة من أحد في المنام فهذا دليل على تلقيها منفعة أو هدية من شخص، وكتابة سورة القيامة في المنام للعزباء دليل على سلامتها في بدنها وأخلاقها، والله أجلّ وأعلم.
  • قراءة سورة القيامة في المنام للمتزوجة تدلّ على نجاتها من ظلم أو عدو، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القيامة في الحلم للمتزوجة إلى كثرة العطاء التي تقدمه لأبنائها وأهل بيتها، وتشير رؤية قراءة سورة القيامة بصوت جميل في المنام للمتزوجة إلى صلاح حالها ورجوعها إلى البر والتقوى، وتشير رؤية الزوج يقرأ سورة القيامة في الحلم للمتزوجة إلى فرج وسعادة في بيتها، والله أعلم.
  • وإذا رأت المتزوجة أحد أبنائها يقرأ سورة القيامة في المنام فذلك دليل على حسن تربيته وربما حمايته من مكروه قد يصيبه، وقيل رؤية كتابة سورة القيامة في الحلم للمتزوجة تدلّ على سلامة عائلتها من الأمراض.
  • وحفظ سورة القيامة في المنام للمتزوجة دليل على حفظ أولادها وزوجها من الأذى، وتشير رؤية الدعاء والتسبيح في المسجد مع تلاوة سورة القيامة في المنام للمتزوجة إلى رغيد وهناء في العيش والأمان، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية سورة القيامة في المنام للحامل دليل على تيسير في ولادتها، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القيامة في الحلم للحامل على التخلص من المنغصات في حياتها، وتشير رؤية قراءة سورة القيامة بصوت عالٍ في المنام للحامل إلى الحياة الهنيئة التي ستحصل عليها عما قريب، ورؤية قراءة سورة القيامة وتحريفها في الحلم للحامل تدلّ على كذبها ونفاقها على زوجها.
  • وسماع سورة القيامة في المنام للحامل دليل على زوال الهموم والأحزان التي كانت تعاني منهم، وإذا رأت الحامل زوجها يقرأ عليها سورة القيامة في الحلم فذلك دليل على مساعدة زوجها لها في تخفيف أعباء الحمل.
  • وكتابة سورة القيامة في المنام للحامل دليل على شفائها من مرض، وتشير رؤية حفظ سورة القيامة في الحلم للحامل إلى ثبات الحمل، والله أجلّ وأعلم.

سورة القيامة في المنام للمطلقة دليل على فرج قريب، وربما دلّت رؤية قراءة سورة القيامة في الحلم للمطلقة على مساعدة الناس وحثهم على فعل الخير، وتشير رؤية قراءة سورة القيامة وتلاوتها في المنام للمطلقة إلى زوال الحزن، ورؤية عدم القدرة على قراءة سورة القيامة في الحلم للمطلقة تدلّ على عدم قيامها بأعمال الخير والزكاة على وجه الخصوص، والله أعلم.
كتابة سورة القيامة في المنام للمطلقة دليل على تفكيرها وتخطيطها لما هو خير لها، وربما دلّت رؤية شخص يكتب سورة القيامة في الحلم للمطلقة على أنها ستتزوج في قادم الأيام، وتشير رؤية أحد يرتل سورة القيامة في المنام للمطلقة إلى مساعدة ستنالها منه، والله أجلّ وأعلم.

المراجع