تفسير حلم المطرقة ورؤية المسمار والمطرقة في المنام

تفسير رؤية المطرقة في المنام وحلم الشاكوش والمسامير، تفسير حلم ضرب الرأس بالمطرقة، تفسير القتل بالمطرقة في المنام والدق في الحلم ورؤية حمل الشاكوش

animate

المطرقة في المنام إمّا أن تدل على المساعدة التي ينالها الرائي أو تدل على العمل والسعي، وقيل المطرقة في الحلم ترمز للعمل الشاق والرزق الصعب، لكنه يكون رزقاً حلالاً، كما يدل الدق في الحلم على الإلحاح بالطلب أو القوة في المواجهة، والله أعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية حلم المطرقة بالتفصيل ورؤية الدق بالشاكوش في المنام، تفسير الضرب بالمطرقة وحلم القتل بالمطرقة، معنى المطرقة والمسامير في المنام، وغيرها من أحلام المطرقة للرجل وللمرأة.

animate
  • يقول ابن سيرين أن المطرقة في المنام تدل على صاحب السلطة والقوة، وحلم المطرقة يرمز إلى السعي والعمل والإصرار في طلب الغاية، وتدل المطرقة في المنام للعزباء على ولي أمرها أو ثباتها وقوّتها، كذلك تدل رؤية المطرقة والسندان في الحلم على الثبات والصبر أو المواجهة في الخصومة، أما دق المسمار بالمطرقة في المنام يدل على التوفيق والنجاح.
  • وقال الشيخ النابلسي أن حلم المطرقة يدل على الفضل والخير والمنفعة، ومن رأى أنه يحمل مطرقةً في المنام دلّ ذلك على السعي، ومن رأى أنه يمسك المطرقة في المنام دلّ ذلك على معونة يحصل عليها الرائي من رجلٍ قوي، أما إن كان من الشاكوش أذى فهو تدل على الخصومة الشديدة والضرر، والله أعلم.
  • وقال الإمام ابن شاهين الظاهري في تفسير حلم المطرقة أنه يدل على شخصٍ صاحب كلمة وقوّة يعين الرائي في حياته، ومن رأى أنه يضرب شخصاً بالمطرقة في المنام فهو ينتصر في خصومة بمساعدة رجلٍ قويّ أو صاحب سلطان، أما حلم الدق بالمطرقة على السندان فيرمز لرمي الفتنة بين الناس وتأليبهم على بعضهم، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وقيل الشاكوش في المنام يدل على طلبٍ وغاية لا تتحقق إلّا بالشدة والقوّة، ومن رأى أنه يحمل المطرقة في المنام وجب عليه الحزم ليصل إلا غياته أو هدفه.
  • الضرب بالمطرقة في المنام يدل على الاستعانة بشخصٍ قوي، وحلم ضرب شخص بالمطرقة في الحلم يرمز للقسوة عليه بالحقّ، فإن رأيت أنك تضرب شخصاً تعرفه بالمطرقة في المنام قد تستعين بشخصٍ صاحب قوّة أو سلطة لتأخذ حقّك من المضروب، أما ضرب شخص مجهول بالمطرقة في المنام فيدل على ظلمٍ وبطشٍ يقع من الرائي على غيره أو تعسّفٍ باستعمال الحقّ، والله أعلم.
  • وقد يدل حلم ضرب شخص بالمطرقة في المنام على الاستعانة بالشرطة أو المحاكم لحل خلاف مع هذا الشخص.
  • والضرب بالمطرقة في الحلم إن كان معه دمٌ وأذى دل على ضررٍ كبير من الضارب للمضروب، أما الضرب بالشاكوش في الحلم دون أذى فقد يرمز للمنفعة التي يحصل عليها المضروب من الضارب وإن ترافقت المنفعة مع الشدّة والقسوة.
  • وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن حلم ضرب شخص بالمطرقة يدل على تأديبه وإلزامه باتباع القانون أو النظام أو العرف، ومن رأى أنه يضرب شخصاً بالمطرقة في الحلم فهو يجبره على العودة إلى طريق الصواب، خصوصاً إن كان الضارب صاحب سلطة على المضروب في الحقيقة، والله أعلم.
  • وضرب طفل بالمطرقة في المنام يدل على فشل الرائي بتحقيق غايته أو فشل مشروعه التجاري، وقيل ضرب الطفل بالمطرقة في الحلم يرمز إلى الذكريات السلبية التي يحملها الرائي من طفولته وحاجته إلى المعونة والمساعدة من الآخرين.

تفسير حلم شخص يضربني بالمطرقة

إذا رأيت شخص يضربك بالمطرقة في الحلم فهو يستعين عليك بمن هو أقوى منك، ورؤية عدوّك يضربك بالمطرقة في المنام تدل على خسارتك أمامه في الخصومة، كما يشير حلم شخص يضربك بمطرقة أنّه يستقوي عليك ويظلمك أو يجبرك على اتباع قراراه وحكمه، أما رؤية الزوجة تضرب زوجها بالمطرقة في الحلم فهي تستعين بأهلها أو أهله لتأخذ حقها منه، وإن رأيت والدك يضربك بالمطرقة في المنام فهو يقسو عليك لكن لمصلحتك، والله أعلم.

  • ضرب الرأس بالمطرقة في المنام يرمز للتمرد على السلطة سواء سلطة الأب أو سلطة المدير أو الزوج، ومن ضرب رأسه بالمطرقة في الحلم بنفسه فهو يقسو على والده أو مديره، أو يخرج عن طاعة ولي أمره، وقد يدل الضرب بالمطرقة في المنام على اللجوء للأحكام القاطعة والاستعانة بقرارات يعطيها شخصٌ واسع السلطة والتأثير.
  • رؤية شخص يضربك على رأسك بالمطرقة في الحلم ترمز إلى أذى يقع من الضارب على شخصٍ كبير في عائلتك، أو يدل حلم شخص يضربك على رأسك بالمطرقة أنّه يتفوّق عليك وينتصر عليك بشكلٍ نهائي، والله أعلم.
  • وضرب شخص على رأسه بالمطرقة في الحلم يعني الانتصار عليه في خصومة أو منافسة، كما يدل حلم ضرب شخص بالمطرقة على الرأس أن الضارب يستعين بشخصٍ قويّ، وربما لجأ لكبير عشيرة أو لأهل خصمه واستنصر بهم.
  • وقيل رؤية ضرب الرأس بالمطرقة في المنام تدل على أزمة مالية تجبر الرائي على مراقبة إنفاقه والتقشف، أو يعني الضرب على الرأس بالمطرقة أن الضارب يصبح مسؤولاً عن المضروب خصوصاً إن كان المضروب صغيراً أو ضعيفاً.
  • وضرب الإصبع بالمطرقة في المنام يدل على الغضب والتسرع في القرارات، ومن رأى أنه يدق إصبعه بالشاكوش في المنام فقد يتعطل عن عمله، وقيل ضرب الأصابع بالمطرقة في الحلم يدل على الغرامة والعقوبة بسبب إساءة الأمانة أو الإساءة إلى الأقارب والأرحام.

حلم القتل بالمطرقة يدل على الظلم من القاتل، ورؤية قتل عدوك بالمطرقة في المنام تعني الانتصار عليه لكن بعد الاستعانة بشخصٍ صاحب بطشٍ وسلطة، أما قتل صديق أو شخص تحبه بالمطرقة في الحلم فيدل أنك تقسو عليه أكثر من اللازم وربما تسبب له الأذى، وقد تدل رؤية القتل بالمطرقة في المنام على التوبة بعد عقوبةٍ شديدة من رجلٍ قوي أو عقوبة قانونية.
وقيل حلم القتل بالمطرقة يرمز إلى استعمال السلطة والقوّة في الذنوب والمعصية، حيث قال ابن سيرين القتل في الحلم يدل على الذنب الكبير، ومن رأى أنه يقتل حيواناً بالمطرقة في المنام فهو ينتصر على خصمه، وحلم قتل حيوان بالمطرقة وأكله يرمز إلى مخالفة السنة وهجر الشريعة، أما قتل الحيوانات المفترسة باستخدام المطرقة في المنام فيدل على الانتصار والتمكّن من شخصٍ خطير.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية القتل في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • حلم المطرقة مع المسامير قد يدل على الاستعداد لأمرٍ جديد تكون فيه المنفعة بقدر جودة المسامير في الحلم وقوّة المطرقة أو حجمها، ومن رأى أنه يحمل المسامير والمطرقة في المنام فهو يقدم على فعلٍ أو قرارٍ يحتاج للكثير من القوة والشجاعة، فإن كانت المسامير في الحلم مثنيّة أو كانت المطرقة صدئة دلّ ذلك على العجز أو خيبة الأمل.
  • ورؤية حمل المسامير والمطرقة في المنام ترمز إلى الاستعداد جيداً لمرحلة جديدة في حياة الرائي، كما يدل دقّ المسمار في الحلم على تحقيق غاية أو هدف.
  • وربما دلّت رؤية المسامير والمطرقة في المنام على الزوج والأبناء، أو الأعوان والمساعدين الأقوياء النافعين، والمطرقة الحديد في الحلم أحسن من الخشب والمطاط، كما أن المسامير الفولاذ والجديدة في الحلم أحسن من الحديد والصدئة، والله أجل وأعلم.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية المسامير في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • حلم الدق بالمطرقة يدل على الإلحاح في الطلب أو السعي الجاد لتحقيق غاية، ورؤية الدق بالمطرقة في المنام على الخشب ترمز لتأديب المنافقين أو مواجهتهم بقوّة، وقال ابن سيرين الدق بالمطرقة على السندان في المنام يرمز إلى ما يستعين به الرائي للوصول إلى غاية، وحلم الدق على السندان يرمز للإصرار والتصميم أو يدل على الخصومة.
  • يدل حلم الدق بالمطرقة على الجدار على المشاكل العائلية خصوصاً من رأى أنه يهدم الجدار بالمطرقة أو يفتح بالحائط فتحة، وربما دلّ الدق بالمطرقة على الجدار في الحلم أن الرائي يستعين بشخص لقضاء حاجة لكنه يتعرض للأذى منه، والله أعلم.
  • والدق بالشاكوش الصغير في المنام يدل على التقدم البطيء في السعي، أو يرمز الشاكوش الصغير في الحلم إلى مساعدةً يحصل عليها الرائي دون أن يطلبها، أمّا الدق بالمطرقة الكبيرة في الحلم فأقوى بالدلالة على القوّة والثبات والمنفعة.
  • المطرقة في المنام للعزباء تدل على ولي أمرها أو ترمز إلى اتخاذ موقفٍ صارمٍ وثابت، ورؤية حمل المطرقة في المنام للبنت العزباء قد تعني تحمّلها لمسؤولية جديدة في حياتها أو حصولها على السلطة والقوة، أما حلم الدق بالمطرقة للعزباء فيدل على الإلحاح بالطلب أو الاستعانة بولي أمرها لحلّ مشكلة، والله أعلم.
  • يدل الضرب على الرأس بالمطرقة للعزباء أنها تعاني من المشاكل مع أهلها، أو يدل حلم ضرب الرأس بالمطرقة على فراق الأهل، وإن رأت أنها تضرب غيرها بالمطرقة على رأسه في المنام فهي تسبب له الأذى أو تستعين عليه بشخصٍ ظالم.
  • والدق بالمطرقة في الحلم للعزباء يدل على النجاح، فإن رأت البنت العزباء أنها تدقّ مسماراً في المنام دلّ ذلك على تحقيق هدفٍ كبير، وقيل دق المسمار بالمطرقة في الحلم للعزباء يرمز إلى الزواج.
  • أخذ المطرقة في المنام للعزباء يدل على المعونة التي تحصل عليها من شخصٍ قوي، ومن رأت أنها تأخذ المطرقة في الحلم قد تتحمل مسؤولية نيابة عن الشخص الذي يعطيها المطرقة.

حلم المطرقة للمتزوجة يدل على حكم زوجها عليها وولايته، أو يدل حمل المطرقة في منام المتزوجة على السلطة التي تمتلكها في بيتها، ومن رأت أنها تدق بالمطرقة في الحلم فهي تسعى وتجتهد في بيتها أو عملها، كما يدل الدق بالمطرقة في المنام للمتزوجة على تربية الأولاد بطريقة صارمة.
وقيل الضرب بالمطرقة في المنام للمتزوجة يدل على القسوة التي تتعرض لها، ومن رأت زوجها يضربها بالمطرقة في المنام فهو يقسو عليها أو يستعين بأهلها لحل الخلافات بينهما، أما من رأت أنها تضرب زوجها بالشاكوش في المنام فهي تستعين بأهله أو تتحكم به، والله تعالى أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd