رؤية القرد في المنام وتفسير حلم القرود بالتفصيل

اقرأ تفسير رؤية القرد في المنام بالتفصيل ومعنى هجوم القرد وطرد القرود من البيت في الحلم وغيرها من رموز هذه الرؤيا
رؤية القرد في المنام وتفسير حلم القرود بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

قال ابن سيرين القرد في المنام عدوٌّ حسودٌ بغيض، وقد تدل رؤية القرد في الحلم على رجلٍ فقد ماله وهو لا يملك غير ماله يتباهى به، ومن رأى أنه يربي قرداً في الحلم فهو أجيرٌ لا يؤتمن أو ولدٌ عاق، أما قتل القرد في المنام فيدل على النجاة من عدوٍّ خسيسٍ ضعيف القوّة، والله تعالى أجل وأعلم.

  • قال ابن سيرين رؤية القرد في الحلم تدل على رجل زالت عنه نعمته وأصبح قليل الحيلة ومحروماً، وحلم القرد  قد يرمز للرجل المكار كثير الصخب واللعن أو سليط اللسان، ومن رأى القرد في البيت في المنام فقد يدل على ضيفٍ ثقيل على أهل البيت ينقل أخبارهم، والخوف من القرد في الحلم يرمز للمنافسة مع شخصٍ لئيم، والله أجل وأعلم.
  • والقرد في المنام  يدل على ارتكاب الكبائر، وحلم حمل القرد في المنام يدل على وجود الأعداء في أهل الرائي وأقاربه، أما رؤية ركوب القرد في الحلم فتدل على الظفر بعدوه، ورؤية القرد في الفراش في الحلم قد تدل على الخيانة الزوجية أو فساد حياة الزوجين بسبب عدوّ بغيض.
  • وقال الشيخ النابلسي أن القرد في المنام رجل معيوب وعيوبه ظاهرة للناس، فمن رأى القرد في الحلم يهجم عليه خاصمه رجلٌ كذّابٌ وكثير العيوب، والقرد في المنام رجل تزول عنه النعمة بسبب ما يرتكب من الكبائر.
  • ويضيف القرد في المنام يرمز أيضاً للعدو المغلوب حسب النابلسي، أما من رأى كأنه تحول إلى قرد في المنام فإنه يتعاطى السحر وينتفع من السحرة أو يميل إلى الزنى.
  • ويضيف ابن سيرين أن القرود في المنام قد تدل على اليهود لقوله تعالى ((وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ)).
  • تضيف مفسرة الأحلام في حِلّوها أن المعنى العام لرؤية القرد في المنام يدل على الفجور ويدل على المكر والخديعة وقد تدل القردة في المنام على الفقر، القرود الكبيرة في المنام تدل على الذنوب الكبيرة، كما تدل رؤية القرود الكثيرة في الحلم على انتشار الفسق والفتنة حول الرائي.
animate

يقول ابن سيرين النسناس في المنام رجلٌ خفيف العقل لا قيمة له بين الناس، وتدل النسانيس الصغيرة في الحلم على أعداء صعاف يودون بأنفسهم إلى الهلاك والمذلة بسبب أفعالهم، وقد تدل رؤية النسناس في الحلم على الضعف وقلة الحيلة لأن النسنسة في اللغة تعني الضعف، والله أعلم.
وقال الشيخ النابلسي النسناس في المنام يدل على النسيان وعلى الأمور المفاجئة، وربما دلّ الحلم بالنسناس على النفاق والتملق، والنسناس الأبيض في الحلم عدوّ قليل الهيبة ولا يخافه أحد، ومن رأى أنه يحمل نسناساً في الحلم صادق رجلاً ضعيفاً يقوده الآخرون ولا رأي له.

  • يقول ابن سيرين أن رؤية مصارعة القرد في المنام تدل على الأمراض والوعكات الصحية، ومن رأى أنه يغلب القرد في الحلم فهو يشفى من مرضه بإذن الله، أما رؤية القرد يهجم ويغلب الرائي في المنام فتدل على شدة المرض.
  • عضة القرد في الحلم ترمز للخصومة وللمشاكل وللجدال، ومن رأى القرد يعضه من يده في الحلم فذلك عدوّ يحاول إضراره برزقه، أما عضة القرد من الوجه في المنام فتدل على نقص في الهيبة أو ضرر في السمعة بين الناس، والله أجل وأعلم.
  • وهجوم القرد في المنام قد يدل على السحر والجنّ، فمن رأى القرد يهجم على بيته في الحلم عليه الحذر من السحر وأهله، كما تدل مصارعة القرود في المنام على الخصومة مع رجل يرتكب الفواحش ونيته غير سليمة.
  • ورؤية القرد يحاول الهجوم في المنام تدل على المكائد المدبرة في السر، ومن رأى حلم القرد يحاول الهجوم عليه فقد يدخل في شراكة لا تنفعه أو علاقة تؤذيه، والنجاة من القرد الذي يهجم عليك في المنام تدل على النجاة من ضرر عدوّ أو خصم.
  • ومن رأى أنه يحارب القرد في المنام ويغلبه فهو يكشف مكراً أو خديعة، وإذا كان القرد هو الغالب في الحلم فإن الرائي يصاحب أهل الباطل، ومن رأى أن القرد خدشه بأظافره في المنام فإنه يتعرض لأذى من رجل سوء، ومن رأى أن القرد يأكل من لحمه في الحلم فإن أولاده يتعرضون للأذى.
  • طرد القرد في المنام يرمز لقطع العلاقة مع رجلٍ سيء الطبع أو كثير الكذب والنفاق، وطرد القرود من البيت في الحلم يدل على التخلص من الحاسدين أو النجاة من السحر، ويدل طرد القرد من البيت في الحلم على نهاية المشاكل التي يسببها الأغراب لأهل البيت.
  • طرد القرد في المنام للرجل يدل على نهاية خصومة أو منافسة وقد يدل على نجاة أهل بيته من مكيدة، وطرد القردة في الحلم للمتزوجة يدل على التخلص من الحاسدين.
  • أما إن رأت البنت العزباء أنها تطرد القرد في المنام فهي تقطع علاقةً كانت ستؤديها، وطرد القرد في الحلم للشاب الأعزب تراجعٌ عن فعلٍ منكر.
  • رؤية طرد القرود في الحلم من الرموز التي تدل أيضاً على التخلص من الأوهام والهواجس المزعجة، ومن رأى أنه يطرد القرود في الحلم فهو يستعيد رشده بعد فترة من التشتت والضياع، كما يرمز طرد القرد في الحلم لكظم الغيظ.
  • القرد في المنام للعزباء يدل على شابٍ متلاعبٍ لا يؤتمن، ورؤية القرد في البيت في المنام للبنت العزباء قد تدل على خاطبٍ كذّابٍ يدعي ما لا يملكه، وهجوم القرود في الحلم للبنت غير المتزوجة يدل على الشائعات التي يطلقها ضعاف النفوس، كما يدل هجوم القرد في حلمها تعرقها لتهمة باطلة.
  • النجاة من القرد في المنام للعزباء ترمز للنجاة من النيّة السيئة والمكائد، ورؤية الهروب من القرود في الحلم للبنت العزباء ترمز لخوفها من الفضيحة أو التهديد وتنجو بإذن الله.
  • رؤية تربية القرود في المنام للعزباء أو المشي مع القرد في الشارع تدل على أكل مال السحت ومصاحبة أهل الفسق والضلال، وحمل القرد في المنام للعزباء يدل على تحمّلها أوزار صحبتها الفاسدة.
  • بول القرد في المنام للعزباء يدل على السحر والحسد، وبراز القرد في الحلم يدل على المرض أو المال المشبوه، ورؤية لمس القرد في المنام لغير المتزوجة تدل على أفكارٍ منكرةٍ تراودها وتسبب لها التعب والقلق، والله أعلم.
  • قال ابن سيرين رؤية القرد في المنام للمرأة المتزوجة تدل على رجل ماكرٍ أو ضعيف يطمع بها، والقرود الكثيرة في المنام للمتزوجة تدل على الزناة والفاسدين في محيطها، والقردة الأنثى في الحلم ترمز لصديقة لا تؤتمن وهي سيئة الخلق والطبع.
  • هجوم القرد في المنام للمتزوجة يدل على رجلٍ يحاول إلحاق الأذى بها وبسمعتها، وقيل هجوم القرود في الحلم للمتزوجة تدل على المرض الشديد الذي يقعدها عن رعاية بيتها، وعضة القرد في المنام تدل على الحسد والعين.
  • الهروب من القرود في الحلم للمتزوجة يدل على الخوف من فضيحة، والنجاة من القرد في المنام للمرأة المتزوجة تدل على النجاة من أهل الخبث والسحر أو النجاة من الابتزاز والفضيحة.
  • رؤية أكل لحم القرد النيء في المنام للمرأة تدل على إفشاء أسرار زوجها التي تعيبه بين الناس، وتدل رؤية أكل لحم القرد المشوي أو المطبوخ في المنام للمتزوجة على الفقر والحاجة وربما دلّت على العقوبة والغرامة.
  • رؤية الزوج تحول إلى قرد في الحلم قد تدل على السحر أو الحسد الذي يعاني منه الزوجان، ومن رأت زوجها على شكل قردٍ في الحلم فقد يدل ذلك على بخله وقلة حيلته، ورؤية الزوج على هيئة نسناس في الحلم تدل على ضعفة وتكبره.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة القرد يجامعها في المنام فهي مسحورة للتفريق بينها وبين زوجها، أو تدل مجامعة القرد في الحلم على سوء معاشرة الزوج وسوء طباعه ومعاناة الرائية منه، وقيل الحمل بقرد في الحلم يدل على الفاحشة، وولادة قرد في المنام ترمز لشروعٍ بالمنكر.
  • ومن رأت أنها حصلت على قرد كهدية في المنام فإنها تحصل على هدية مسروقة أو تأكل من مالٍ حرام وهي لا تعلم، ورؤية شراء القرد في المنام للمرأة المتزوجة تدل أنها تشتري بمالٍ مسروقٍ أو حرام، أو تفضل على زوجها من هو أدنى منه.
  • القرد في المنام للرجل للأعزب يدل على الضلال واتباع الفاسدين، ورؤية القرد في المنام للرجل المتزوج ترمز لأسوء أصحابه وسوء نيته، ورؤية القرد في المنام للرجل للغني تدل على الحسد والحقد الذي يعاني منه، والقرود في الحلم للرجل الفقير تدل على فقرٍ فوق فقره، وحلم القرود للتاجر يرمز للحسد.
  • رؤية القرد يحاول الهجوم في المنام للرجل تدل على خصومةٍ لا يخاف منها، ومن رأى القرود هجم عليه وتحاصره في الحلم فهم أصحاب سوء يريدون جرّه للمعصية، والنجاة من القرود في المنام للرجل تدل على النجاة من حاسدٍ أو حاقدٍ أو خصمٍ لا هيبة له.
  • بيع القرد في المنام للرجل يدل على بيع شيء مسروق أو ترويج الفاحشة، وشراء القرد في المنام يدل على الذهاب للسحرة، من رأى أنه سرق منه قرد في الحلم فهو يشارك في خطة ماكرة أو يشارك في خديعة، أما من سرق قرداً في المنام من غيره فهو يسرق مالاً مسروقاً.
  • حلم الحصول على القرد كهدية أو هبة يدل على خيانة الأمانة، من رأى أنه يتحول إلى قرد في الحمل فإنه ماكر مخادع ومن أصحاب معصية وذنب عظيم، أما إذا رأى الرجل زوجته تحولت إلى قرد في المنام فإنها لا تحفظ نعم الله.

القرد في المنام بشارة خير إن رأى صاحب الحلم أنه ينجو منه ولا يصيبه ضرر، ورؤية الاختباء من القرود في الحلم بشارة خيرٍ للرائي باجتناب الفتنة والمعصية، ومن رأى أنه يقتل القرد في الحلم فبشارة خيرٍ له بالتمكّن من خصومه وأعدائه أو من يريدون به الشر، كذلك خروج القرود من البيت في الحلم بشارة خيرٍ للمتزوجة.
والقرد في المنام يدل على السحر إن رأت المرأة المتزوجة القرد يجامعها أو رأت أنها حامل بقرد في الحلم، والقرود في المنام من الرموز التي تدل على السحر والحسد إن أكل القرد من بيت الرائي أو شرب فيه، ورؤية بول القرد في المنام وبرازه أيضاً تدل على السحر، والله تعالى أجل وأعلم.

رؤية القرد في المنام بعد الاستخارة مكروهة ولا خير فيها، فرؤية الخوف من القرد في المنام بعد الاستخارة تدل على كثرة العقبات والمتاعب في الأمر الذي يسعى إليه صاحب المنام، وهجوم القرد في الحلم بعد الاستخارة يدل على الشرّ والفتنة بما يستخير لأجله الرائي أو يعزم عليه، كما يدل أكل لحم القرد بعد الاستخارة في الحلم على المال الحرام والرزق المنكر.
وقيل النجاة من القرد في الحلم بعد الاستخارة بشارة خيرٍ للرائي وتدل على نجاته من فتنة أو شرٍّ قريب، وترمز للنجاة أيضاً من أشخاص مخادعين لا أخلاق عندهم، وأما الضرر من القرد في الحلم بعد الاستخارة فضررٌ كبير فيما يستخير من أجله، والله أجل وأعلم.

"تربية القرود في المنام تدل على النحس أو على وجوب الاعتناء بتنشئة الأولاد"

  • رؤية حمل القرد في المنام تدل على أن الرائي يكون مشهوراً بين الناس بما يعيبه، ورؤية المشي بالقرد بين الناس في الحلم تدل على مصاحبة الفاسدين، وتربية القرود في المنام تدل أيضاً على النحس حسب تفسير الشيخ النابلسي.
  • تربية القرود في المنام ترمز لإفساد الناشئين واليافعين، ومن رأى أنه يربي قرداً في الحلم فهو يعلم علماً فاسداً أو يكون عنده أجير لا يؤتمن، وقيل تربية القرد في الحلم تدل على أولادٍ يجلبون العار لأهلهم.
  • رؤية تربية القرد في البيت في المنام تدل على الحاجة إلى متابعة الأبناء ومتابعة شؤونهم وتربيتهم، وحلم تربية القرود في البيت للرجل الأعزب تدل على نفسه الأمارة بالسوء وربما دلّت على سلوكٍ منكر يقوم به في منزله أو أصدقاء سوء يجمعهم عنده.
  • ومن رأى أنه يحمل قرداً ويمشي به بين الناس في المنام فإنه يدافع عن الذين يأتون الفواحش، ومن رأى أنه يركب قرد في حلمه فإنه يستأجر عاملاً مخادعاً.
  • رؤية الزوجة تربي قرد في الحلم تدل على سوء تعاملها مع أولادها، وحلم امرأة تربي القرود في الحلم تدل على سوء أخلاقها أو سوء أخلاق من تعاشرهم، وتربية الكثير من القرود في المنام تدل على من يعلّم الناس المنكر من القول والفعل.
  • رؤية الميت يربي قرد في الحلم تدل على سوء حال أولاده أو أهله من بعده وفساد أمرهم، ورؤية الميت يمشي مع قرد في الحلم ترمز إلى عمله المقطوع من الدنيا وأنه لا يفيده، واجتماع الميت والقرود في الحلم من الرموز التي توحي للرائي بالدعاء للميت والتصدق عنه.
  • أكل لحم القرد في المنام يدل على الهموم والأنكاد حسب تفسير ابن سيرين، وقد يدل أكل لحم القرد في الحلم على مرضٍ شديدٍ والله أعلم، وقال النابلسي أكل لحم القرد يدل على محاولة التخلص من عيب أو مرض دون جدوى، كذلك يدل أكل لحم القردة في المنام على الهموم الغالبة والأمراض المتعبة.
  • وقيل أن أكل لحم القرود في المنام يدل على ثياب جديدة لا يفرح بها، وأكل لحم القرد النيء في المنام يدل على مال الحرام والزنى وارتكاب الفواحش.
  • وأكل لحم القرد المشوي في الحلم يدل على غلبة الرائي لعدوه لكن بنفس أساليبه، ورؤية أكل لحم القرد المشوي في الحلم قد تدل على مواجهة شخصٍ فاجرٍ يكتم فجوره.
  • وأكل لحم القرد المطبوخ في المنام فقرٌ بعد غنى، أما من رأى أنه يأكل لحم قرد ويشرب من دمه في الحلم فإنه يعاشر الزناة والسحرة.

مجامعة القرد في المنام تدل على ارتكاب الفواحش والمعاصي حسب تفسير ابن سيرين، ويقول النابلسي نكاح القرد في الحلم يدل على الفاحشة والخصومة.
وعن مجامعة القرد في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها: مجامعة القرد في الحلم عموماً لا خير فيها وهي إثم وفاحشة، ومن رأى أنه يجامع قرداً في الحلم يخشى عليه من فعل قوم لوط، أما رؤية القرد يجامع الزوجة في المنام فتدل على السحر وعلى الزوجين قراءة الأذكار والالتزام بالسنن فإن الجن حولهم، ومن رأى قرداً يجامعه في الحلم يخشى عليه من طمع الزنادقة به.

المراجع