لم يقدم النابلسي وابن سيرين تفسيراً موسعاً لرؤية القباب في المنام، فالقبَّة في الحلم قوة، ورؤية القبة في المنام تدل على السلطة والجاه، وربما دلت على المرأة، فيما تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن القبَّة في الحلم ترمز للحماية والرعاية ومنطقة الأمان وتدل على الزوجة والعمل وقد تدل على الرفعة.
لنتعرف معاً إلى رمز القبة في المنام، من خلال تفسير رؤية بناء القبة في المنام ورؤية هدم القباب، معنى ألوان القبة في الحلم وتفسير رؤية القباب المقدسة كقبة الصخرة والمسجد الأقصى وقبة المسجد النبوي في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية القبة الذهبية والنحاسية غيرها من حالات رؤية القبة في المنام (تعرف أكثر على موقع حلوها).
 


ذات صلة


تفسير رؤية القبة في المنام لابن سيرين والنابلسي

لم يستفض ابن سيرين والشيخ النابلسي في تفسير رؤية القبة في المنام كما ذكرنا، لذلك سنقوم على عرض تفسير رؤية القبة لابن سيرين والنابلسي في فقرة واحدة لتقوم مفسرة الأحلام في الفقرات القادمة بتقديم تفسيرات فريدة ومميزة عن رؤية القبة في الحلم.
فرؤية القبة عند ابن سيرين تدل على القوة، والقبة الخضراء في الحلم تدل على حسن حال الرائي، خاصة إن كانت معلقة بين السماء والأرض، وقد تدل القبة الخضراء في المنام على الشهادة، كما تدل رؤية بناء القبة على السحاب أن الرائي ينال سلطة وجاهاً (اقرأ تفسير رؤية السحاب والغيم في المنام).
ويتفق الشيخ النابلسي مع ابن سيرين، ويضيف أن رؤية القبة في الحلم قد تدل على المرأة، وعليه تكون رؤية بناء القبة أو شراء القبة في الحلم دليلاً على الزواج أو الوطء، وهدم القبة أو بيعها في الحلم طلاق أو فراق.
تعرف على تفسير رؤية الطلاق في المنام وحالات رؤية الزواج في الحلم
 

ذات علاقة


قبة الصخرة وقبة المسجد النبوي في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية القباب المقدسة في الحلم كقبة الصخرة وقبة المسجد النبوي:
رؤية القباب المقدسة في المنام عموماً تدل على حب العلم والعلماء، أما تفسير رؤية قبة المسجد النبوي وقبة الحرم المكي في المنام فقد تدل على زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي والدعوة لزيارتهما بإذن الله، وكذلك تفسير رؤية قبة الصخرة في الحلم تدل على زيارتها إن شاء الله أو رؤية علماء فلسطين.
(اقرأ تفسير رؤية المساجد في المنام بالتفصيل)
ورؤية قبة الجامع القبلي في المسجد الأقصى تدل على قبول عملٍ صالحٍ لأن الأعمال ترفع إلى الله من المسجد الأقصى، وتدل رؤية قباب جامع بني أمية الكبير في دمشق وحلب على الاجتماع بعلماء سوريا ورؤيتهم.
ورؤية القباب المقدسة من الداخل تدل على حب العلم والعلماء أما رؤية القبة المقدسة من الخارج فتدل على مجالستهم ورؤيتهم.
 

تفسير رؤية القبة الخضراء وألوان القباب في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية القبة الخضراء وألوان القباب في المنام
القبة البيضاء في المنام تدل على بيت الزوجة، ورؤية القبة الحمراء في الحلم تدل على العلو والرفعة، أما القبة السوداء فتدل على التكبر وظلم الناس والله أعلم، و تفسير القبة الخضراء في المنام أنها تدل على العلوم الدينية.
القبة الصفراء في الحلم تدل على الغلو في الفكر، إلا أن تكون ذهبية فتدل على هيمنة من دون أساس قوي (اقرأ تفسير رؤية الذهب في المنام)، والقبة في المنام إن كانت من الألماس فإنها تدل على عز ورفعة في الدنيا، فيما تدل رؤية القبة الزجاجية على عفة المرأة.
والقبة من الصفيح في الحلم تدل على العلو بالعمل فيما تعبِّر القبة النحاسية في الحلم عن العز والرفعة والمنعة، وقبة الحديد قوة وولاية، والقبة من الطين في المنام عزوة وعشيرة وعائلة ممتدة وقبة الخشب قوة العائلة، كما تدل رؤية القبة من القصب على النفس وهيمنتها، أما القبة من الورق فقوة العلم والله أعلم.
 

تفسير بناء القبة ورؤية هدم القبة في المنام

يقول الشيخ النابلسي أن بناء القبة في المنام يدل على الزواج، وهدمها على الطلاق، فيما تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن بناء القبة في الحلم يدل على أن الرائي يبني بيتاً لاجتماع العائلة أو يتزوج أو يؤلف كتاباً فيه علم أو يعطي مشورة ناجحة حسب حاله ومقامه (اقرأ تفسير رؤية البيت وبناء البيوت في الحلم).
وبناء القبة في المنام من الأساسات حتى تشييدها كاملة يدل على بداية مشروع فيه الأمان والضمان كبيت الزوجية أو مشروع  ناجح، فمن حاول بناء القبة ولم يستطع فإنه يخطب ويفشل مشروع زواجه.
وبناء القبة من الطين في الحلم يدل على اتباع الفطرة ، أما بناؤها من الآجر فإن الرائي يستعد لمشروع عمل، وإن كان البناء من المعدن الثمين فهو حصن للرائي، وإن كان من المعادن الرخيصة فهو حصن على قدرته.
أما ترميم القبب في المنام فيدل على إصلاح ذات البين بين الأزواج، فمن رأى أنه يرمم قبة مسجد فهو يؤمُّ الناس أو يجمع شملهم، ومن رأى أن يرمم قبة خان فإنه يدعو ضيوفه للمبيت عنده أو يدعوهم إلى وليمة، كما يدل بناء القبب في المنام للسكن على المساعدة الآخرين على الزواج.

وعن هدم القبة في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها
هدم القبة في المنام لإنشاء غيرها يدل على تطليق الزوجة أو الزواج من أخرى أو تغيير العمل، ومن رأى أنه يهدم القبة فإنه يثير الفتن في الأسرة، أما رؤية انهدام  القبة في الحلم من تلقاء نفسها فخسارة في مشروع أو وفاة زوجته.
واحتراق القبة في المنام فتنه بينه وبين زوجته، ومن رأى أنه يهدم قبة مسجد فإنه ظالم، أما من رأى أنه يهدم قبة خان فإنه بخيل لا يضيف الناس.
 

رؤية القبة في المنام للمرأة

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية القبة في المنام بالنسبة للمرأة أنها تدل على طموحها، فرؤية بناء القبة للمرأة استقرار، وهدم القبة نشوز المرأة، أما رؤية احتراق القبة للمرأة فتدل على ذهاب الحكمة بالكيد.
ورؤية القبة في المنام للعزباء كأنها بيت فهي سترة لها وكذلك للمرأة عموماً، أما رؤية القباب المقدسة فتقبُّل المرأة لقدر الله والرضا بقسمتها.
والقبة الذهبية في المنام غرور المرأة وتكبرها، والفضية حكمتها، أما من رأت أنها تنام تحت القبة فهي بأمان ولي أمرها، ورؤية النوم فوق القبة للعزباء رفض الولاء لأهلها، وللمتزوجة رفضها الولاء لزوجها. 
 

حالات أخرى لرؤية القبة في الحلم

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية القبة في المنام
- رؤية القبة في الحلم بعد الاستخارة أمان وضمان بإذن الله.
- الحلم بالقبة للغني مظلة ماله، والقبة للفقير مظلة عفته، وللتاجر استمرار عمله ومهنته، والقبة في الحلم للمزارع وفرة محصوله إن كان من القمح أو الشعير (اقرأ تفسير رؤية الزرع والزراعة في المنام).
- القبة في المنام للأعزب زواجه وبيته، وللمريض موته وقبره والله أعلم، أما رؤية القبرة للسجين فتدل على نهاية الحكم بالإعدام (اقرأ تفسير رؤية السجن في المنام).
- رؤية القبة للمؤمن في الحلم حصانته، ولقليل الإيمان صحبته.
- من رأى أنه ينام تحت القبة فذلك يدل على نجاته، ومن رأى أنه ينام فوق القبة فهو يسافر (اقرأ تفسير رؤية السفر في المنام).
- رؤية القبور المقببة في المنام تذكير ووعيد (اقرأ تفسير رؤية القبر والمقابر في المنام). 
 

رؤية القبة في المنام حسب تفسير ميلر

"رؤية النظر إلى القبة البعيدة لا خير في تأويلها"
 يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية المشي تحت القبة في المنام يدل على التوفيق والتغيير الإيجابي، خاصة إن كان تحت القبة مناظر طبيعية جميلة.
أما النظر إلى القبة في المنام من بعيد فيشير إلى أن الرائي لن يتمكن من الوصول إلى سقف طموحاته، وهذه رؤية رديئة للعشاق.