السؤال

قبل 27 يوم (12 اجابه)
12 اجابه

احب الطعام بشكل مفرط

ما هو حل مشكلة حبي للطعام والشراهة غير عملية ربط المعدة؟ انا فتاة عمري 17 سنة اعاني من السمنة المفرطة والزائدة، ولم اترك وسيلة لتخفيف الوزن الا واستخدمتها لكن المشكلة الأساسية عندي أنني احب الطعام ولا استطيع منع نفسي وهذا ربما ما يؤدي الى فشلي في تخفيف وزني.تلقيت عدة نصائح من بينها اجراء عملية ربط معدة وبالون ..الخ.. واشعر بالخوف من جراء هذه العملية وبالرغم من ا ن اهلي يشجعونني على ذلك الا انني ارفض بشدة اجراء عملية.ما هي افضل طريقة للتخلص من هذه المشكلة وهل توجد بدائل افضل؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العملية ممكن تكون حل مناسب لك ولكن يجب مراجعةً خبير نفسي حتى يتمكن من توجيه حب الطعام المفرط الي شيء آخر

تعرفي على مساويء بعض الاغذية التي تسبب السمنة وبنفس الوقت على حسنات الطعام الصحي وخصوصا كثير الالياف وتناولي مكملات الاغذية من الفيتامينات والمعادن ارسمي لنفسك في ذهنك صورة عما تحبي ان يكون جسمك واعيديها عدة مرات وتذكري الصورة كلما هممت بالاكل لتحافظي على صورتك. اذهبي للتسوق وضعي في ذهنك الملابس التي تحبي شراءها بنمرة او نمرتين اصغر وضعيها في خلفية ذهنك. كل هذا لبرمجة الدماغ كما تحبي ان تكوني وذكري نفسك بهذه الامور قبل النوم وعند الاستيقاظ

قبل 1 سنة

يجب ان تحبي الحياة اكتر من الطعام و تأكدي ان كثير من الناس منعتهم السمنة من التمتع بحيانهم و ممارسة مواهبهم و اعمالهم اليومية و السفر و اصابهم الخمول و الامراض النفسية .. انت لسا في سن صغير جسمك عنده استعداد للتأقلم من جديد .. انا لا انصحك بالعملية لأنها يمكن ان تؤثر عليكي سلبا نظرا لسنك الصغير و عدم جاهزيتك النفسية .. الامر اسهل من عملية فقط قرري بعزم .:)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه