السؤال

قبل 2 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

احب الطعام بشكل مفرط

ما هو حل مشكلة حبي للطعام والشراهة غير عملية ربط المعدة؟ انا فتاة عمري 17 سنة اعاني من السمنة المفرطة والزائدة، ولم اترك وسيلة لتخفيف الوزن الا واستخدمتها لكن المشكلة الأساسية عندي أنني احب الطعام ولا استطيع منع نفسي وهذا ربما ما يؤدي الى فشلي في تخفيف وزني.تلقيت عدة نصائح من بينها اجراء عملية ربط معدة وبالون ..الخ.. واشعر بالخوف من جراء هذه العملية وبالرغم من ا ن اهلي يشجعونني على ذلك الا انني ارفض بشدة اجراء عملية.ما هي افضل طريقة للتخلص من هذه المشكلة وهل توجد بدائل افضل؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العملية ممكن تكون حل مناسب لك ولكن يجب مراجعةً خبير نفسي حتى يتمكن من توجيه حب الطعام المفرط الي شيء آخر

تعرفي على مساويء بعض الاغذية التي تسبب السمنة وبنفس الوقت على حسنات الطعام الصحي وخصوصا كثير الالياف وتناولي مكملات الاغذية من الفيتامينات والمعادن ارسمي لنفسك في ذهنك صورة عما تحبي ان يكون جسمك واعيديها عدة مرات وتذكري الصورة كلما هممت بالاكل لتحافظي على صورتك. اذهبي للتسوق وضعي في ذهنك الملابس التي تحبي شراءها بنمرة او نمرتين اصغر وضعيها في خلفية ذهنك. كل هذا لبرمجة الدماغ كما تحبي ان تكوني وذكري نفسك بهذه الامور قبل النوم وعند الاستيقاظ

قبل 6 يوم

هناك طريقة واحدة و مجربة و هي عند الغداء تعدين اي تحسبين عدد اللقم التي قمت باكلها مثﻻ 40 لقمة اي بذلك عرفتي مقدار الطعام الذي يكفيكي .. ثم تبدئين باﻻكل الطبيعي لكن بانقاص 5 لقم لتصبح 35 و تستمرين على ذلك شهرين او اكثر ثم بعدها تنقصين خمسة اخرى لتصبح 30 و هكذا حتى تصلي الى 20 او اقل و بذلك تتعود و يصغر حجم المعدة و تشعر بكفايتها للطعام مع ضرورة ان تاكلي كلما شعرتي بالحوع و ليس الى انت تشعري بالجوع الشديد ﻻنه كلما كان الجوع شديد كلما اكلتي اكثر. (( نحن قوم ﻻ ناكل حتى نجوع و اذا اكلنا ﻻ نشبع)) يعني اكل مستمر وقليل ......طريقة مجربة و ناجحة مية بالمية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.