حياتي معطلة بسبب الحسد، فما الحل؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا فتاة اموري معطلة بسبب الحسد لم يبقى شي لم اجربه كل شي متوقف في حياتي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userاذن هو ليس الحسد وانما امر من داخلكم تحدثي مع والدتك واعرفي الاسباب واعربي عن نيتك بالاستقرار والزواج وذكريهم انه من الدين وسترا وعفة اذا لم يستجيبوا الجاي الى عم او خال او شخص حكيم ليقنع الوالد
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    احرصي على قراءة ورد يومي من القرآن الكريم، وحافظي على أذكار اليوم والليلة يطمئن قلبك، قال تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ).
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الزمي الاستغفار وأكثري من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فذلك من أسباب تفريج الهموم، وكشف الضوائق، يقول عليه الصلاة والسلام: (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً)، وقال لمن قال له أجعل لك صلاتي كلها (إذاً تكفى همك ويغفر ذنبك).
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أكثري من دعاء ذي النون إذ نادى ربه في الظلمات فقال: (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)، فاستجاب الله له وقال نبينا عليه الصلاة والسلام في هذا الدعاء: (دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدعُ بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له).
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تضرعي بالدعاء بين يدي الله تعالى وأنت ساجدة، وتحيني أوقات الإجابة، وسلي الله تعالى أن يشفيك ويعافيك من كل بلاء، وأن يرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك في هذه الحياة، واجتهدي في أن تتوفر فيك أسباب الاستجابة، وتنتفي الموانع، فإن حصل ذلك استجاب الله لك، قال تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ)، وقال: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖأُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖفَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    استمري برقية نفسك بنفسك، فليس للرقية شخص محدد، فإن أبيت فابحثي عن راق ثقة وأمين، وتذهبين إليه مع أحد محارمك، فالرقية من العمل بالأسباب المشروعة، فقد رُقي النبي صلى الله عليه وسلم نفسه ورَقَى غيره، والرقية تنفع مما نزل ومما لم ينزل.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا أختي الكريمة كلنا نعاني من الحسد وغيره في حياتنا ولكن الفرق بينا جميعا أن يوجد أشخاص يتخطو الأزمة ويحاولون الوصول لغرضهم رغم الأزمات اما النوع الأخر يستسلم.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اكسري الحسد بذكر القرآن والقرب من الله حتة لا تمكني عدوك ان ينجح في أذيتك ويلحق الضرر بك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تجعلي التفكير السلبي في الأشياء المعقدة في حياتك ان تقف عاقبة لك لكي تسيري للأمام.. فلا تنظري خلفك والخير ينتظرك ولكن اسعي له.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    قربي من الله وحافظي على صلاتك وإن شاء الله ربنا سيتقبل دعائك ويلبي حاجتك.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا