حياتي معطلة بسبب الحسد، فما الحل؟

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا فتاة اموري معطلة بسبب الحسد لم يبقى شي لم اجربه كل شي متوقف في حياتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اذن هو ليس الحسد وانما امر من داخلكم تحدثي مع والدتك واعرفي الاسباب واعربي عن نيتك بالاستقرار والزواج وذكريهم انه من الدين وسترا وعفة اذا لم يستجيبوا الجاي الى عم او خال او شخص حكيم ليقنع الوالد
  • علم
    علم
    من مجهول
    احرصي على قراءة ورد يومي من القرآن الكريم، وحافظي على أذكار اليوم والليلة يطمئن قلبك، قال تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ).
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    الزمي الاستغفار وأكثري من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فذلك من أسباب تفريج الهموم، وكشف الضوائق، يقول عليه الصلاة والسلام: (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً)، وقال لمن قال له أجعل لك صلاتي كلها (إذاً تكفى همك ويغفر ذنبك).
  • علم
    علم
    من مجهول
    أكثري من دعاء ذي النون إذ نادى ربه في الظلمات فقال: (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)، فاستجاب الله له وقال نبينا عليه الصلاة والسلام في هذا الدعاء: (دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدعُ بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له).
  • علم
    علم
    من مجهول
    تضرعي بالدعاء بين يدي الله تعالى وأنت ساجدة، وتحيني أوقات الإجابة، وسلي الله تعالى أن يشفيك ويعافيك من كل بلاء، وأن يرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك في هذه الحياة، واجتهدي في أن تتوفر فيك أسباب الاستجابة، وتنتفي الموانع، فإن حصل ذلك استجاب الله لك، قال تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ)، وقال: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖأُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖفَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).
  • علم
    علم
    من مجهول
    استمري برقية نفسك بنفسك، فليس للرقية شخص محدد، فإن أبيت فابحثي عن راق ثقة وأمين، وتذهبين إليه مع أحد محارمك، فالرقية من العمل بالأسباب المشروعة، فقد رُقي النبي صلى الله عليه وسلم نفسه ورَقَى غيره، والرقية تنفع مما نزل ومما لم ينزل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أختي الكريمة كلنا نعاني من الحسد وغيره في حياتنا ولكن الفرق بينا جميعا أن يوجد أشخاص يتخطو الأزمة ويحاولون الوصول لغرضهم رغم الأزمات اما النوع الأخر يستسلم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اكسري الحسد بذكر القرآن والقرب من الله حتة لا تمكني عدوك ان ينجح في أذيتك ويلحق الضرر بك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تجعلي التفكير السلبي في الأشياء المعقدة في حياتك ان تقف عاقبة لك لكي تسيري للأمام.. فلا تنظري خلفك والخير ينتظرك ولكن اسعي له.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قربي من الله وحافظي على صلاتك وإن شاء الله ربنا سيتقبل دعائك ويلبي حاجتك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟