حياه الزواج ادخلتني الى عالم الاكتئاب

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

متزوجة عمري 28 عندي بنت و حامل و مشكلتي اني عندي اكتئاب.. محبطة يائسة.. كرهت الحياة.. كرهت احكي الناس او اضحك كرهت كل شي كنت بحبو.. و حاسة اني ع حافة الانهيار..الي فترة بضل نايمة ما بعمل شي بالبيت يادوب شوف بنتي شو بدا.. انا انسانة ما بشتغل و هيدا احد الاسباب اللي خلاني مكتئبة اني ما عم بلاقي شي بناسبني و بيشبع رغباتي.. "كنت" انسانة طموحة بس هلئ انا و لا شي متلي متل اي كنباية بالبيت..
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userلقد اصبت بكابة مابعد الولادة وهي شاءعة جدا وكان المفروض ان تتعالجي ولذلك تفاقمت عليك ،،الان يجب مراجعة الطبيب النفسي والبدء بالعلاج وسيظهر التحسن خلال اسابيع وتستمري بالعلاج الى ان تكوني طبيعية تماما وتبقي بعدها على العلاج وبنفس الجرعة لمدة ستة اشهر الى سنة ،،،الامر سهل فلا تخافي
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    كلنا هذا الرجل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عزيزتي , بدايةً من الطبيعي أن الحمل يؤثر على نفسيتك , ويجعلها تزداد سوءاً , غير ذلك أظنُّ أنَّ الحياة الزوجيّة لا تطلب منّا أن نغرق فيها بهذا الشكل , دونَ أن نلتفت إلى طموحاتنا ومستقبلنا وأحلامنا التي رسمناها , نستطيع أن نوازن بينَ هذا وهذا , برأيي لا تيأسي , اسعي إلى إيجاد ما ترغبين به من عمل , حتّى لو كان العمل داخل منزلك , المهم ألا تيأسي.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    كنت مثلك بعد ولادة طفلي الاول اصبت بالاكتئاب الشديد و صرت كاره للحياة بكل ما فيها و لكني احمد الله علي وجود زوجي هو اللي اعطاني الامل بالحياة و قواني منشان اخرج من هالحاله ... ماتستسلمي و طالما في ناس بتحبك موجوده بجانبك و بتساندك ماتقلقي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لاحظت انك ما جبتي سيرة زوجك ابدا وهذا يدل على انو مو واقف معك ولا عم يدعمك ابدا وهاي هي سبب الحالة الي انت فيها
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    طيبببببببب اممممممممم طبعا حمل وهرمونات وزواج جديد ومسؤوليه كله صعب بس شو هالشخصية العندك ليش هيك ضعيفة
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    ما صرلك بالقصر الا من امبارح العصر
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    غيري نظام حياتك , حاولي تشغلي نفسك بشئ مثل قراءه الكتب , تواصلي مع صديقاتك القدام . حاولي و ما تيأسي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حمل من أوّل ما تطمح له المرأة عندما تتزوج ، وعندما تحمل تبدأ بإخبار من حولها وإصدقائها بهذا النبأ فيفرحون معها وتكون سعيدة ، ولكن حالما ما تبدأ للحظات بالشعور بالحزن دون أن تعلم ما السبب ، وتصبح كثيرة العصبية والتوتر ، وأحياناً تكره من حولها ، قديماً كانوا يلقون على هذا إسم وحام ، أي أنّها تتوحم بشخص معين بكرهه أو حبه ، ولكن من الناحية العلمية يسمى إكتئاب ، فما هو الإكتئاب هذا ولماذا يصيب المرأة وغيرها من المعلومات الهامّة حول هذا الموضوع سنعرضه الآن . ما هو إكتئاب الحمل : شعور المرأة الحامل بالحزن والإستياء وفقدان السيطرة على بعض التصرفات ، وتصبح سريعة البكاء ومعنوياتها هابطة ، وتفقد السيطرة على التركيز في أغلب أعمالها ، وهذا الإكتئاب يصيب أمرأة من كل عشرة نساء حوامل حول العالم ، وهذا يعني أنه منتشر بشدة ، ويتسبب به إختلاف هرمونات المرأة في هذه المرحلة مما يعمل إضطرابات لديها وأعراض الحمل أيضاً كالتقيوء الصباحي والغثيان ، كما أن ضغوط الحياة وتوتراتها تتسبب بالإكتئاب أيضاً . أعراض إكتئاب الحمل : 1. الحزن والشعور بالقلق والتفكير بصورة مستمرة . 2. فقدان القدرة على التركيز والنسيان . 3. عدم القدرة على النوم أو الإقبال عليه بصورة مفرطة . 4. التعب والإرهاق والإجهاد بصورة دائمة دون بذل جهد في العمل . 5. زيادة الشهية بصورة مفرطة أو فقدان الشهية . 6. عدم الإستمتاع بأي شيء مهما كان . 7. العصبية وعدم تحمل الآخرين وآرائهم . نصائح للتخلص من الإكتئاب : 1. محاولة النظر في الأمور السارة والمفرحة من هذا الحمل ، والإنشغال بقراءة الكتب المفيدة حول الحمل وكيفية الإعتناء بالجنين . 2. ممارسة الرياضة بصورة يومية ، تساعد على تنشيط الجسم والتخلص من التوتر والعصبية ، وتحسين مزاج المرأة الحامل . 3. شاركي الآخرين شعورك ومشاعرك ، لأهلك ولزوجك ، فتشعرين بتواجدهم حولك . 4. لا تجلسي وحيدة بل كوني متواجدة مع أشخاص يحبونك وتحبينهم بصورة دائمة وبإستمرار 5. عودي نفسك على الإسترخاء وعدم التفكير بما يشغلك من مشاكل وهموم وتحدثي الى طفلك وهو ببطنك . 6. تعلمي أشياء جديدة في حياتك ، كتعلم أنواع جديدة من الأطباق والحلويات ،أو حتى ممارسة رياضة لم تكوني تمارسينها من قبل ، أي لا تبقي على روتين ثابت في حياتك .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا