لم أعد أخرج من البيت لأني لا أتحمل نظرات الإحتقار من الناس لي

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا تعرضت لضغوط نفسية كبيرة دفعتني إلى إدمان المخدرات لأكثر من ثلاث سنوات وكنت بتعاطى هذه المخدرات وانا وحيد طول الليل وبسببها ومن شدة الفراغ أصبحت أشاهد الأفلام الإباحية في بعض الاحيان ولاني لم أكن بكامل وعيي لم الاحظ ان أصوات هذه الأفلام كانت تسمع وقد استغل أحدهم ذلك وقام بالتشهير بي في الحي بل واحضر من يشهد على خطئي فأصبحت الاحظ نظرات الاحتقار في عيون الجيران انا الان وحتى قبل أن افهم ما يجري حولي وإني انفضحت ابتعدت عن المخدرات وبالتالي لم أعد أشاهد تلك الافلام القبيحة لكني لم اعد اطيق تلك النظرات التي تختزلني فيما سمعت عني، انا ايضا اعتذر لكم ولربي لأنني كان يجب أن اراعي الله قبل البشر لكن ما حصل قد حصل افيدوني ارجوكم فقد دخلت في عزلة تامة و حالة اكتئاب ولم تعد لدي رغبة في اي شيء بل ولم تعد لي متعة في اي شيء وابلغ من العمر ٣٩ سنة ولسه عازب.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي والحمد لله انك عرفت خطأك وتبت عنه وهذا هو الخير، فما عليك الا ان تستمر بالتوبة وتكثر من الاستغفار وتبعد التفكير في هذه الامور عن بالك وتلتزم الطاعات وتجتهد بها والنصيحة لا بد من تغييير مكان سكنك، واستر على نفسك ولا تخبر زوجتك لماذا سترحل من البيت ، بل قم بتغيير السكن والذهاب لمكان اخر جديد لا يعرفك به احد وحتى لو غيرت المدينة فهذا افضل وذلك للحرص على سمعة اهل بيتك واولادك مستقبلا واعدل سلوكك واتق الله في كل خطواتك واكرر اكثر من الاستغفار والدعاء ولا تقنط من رحمة الله فرب بداية جديدة تكون لك خيرا مما سبق وربي يوفقك.
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    يا ريت ما تحكم على حالك بناء على نظرة الناس اللي ما عم يعرفوا الحقيقة. هالوضع صعب كتير عليك، متأكد إنه ماله سهل ابدا . بس الأهم إنك وقفت عن استخدام المخدرات وتابعت حياتك، هي خطوة كبيرة كتييير باتجاه التحسن.أول شيء لازم تحكي مع مختص نفسي، هنن قادرين يساعدوك تفهم الأمور وتتعامل مع اللي صار جواك. هاي الخطوة مهمة خصوصا مع الاكتئاب والعزلة اللي صارت عندك.كمان، حاول تشوف مجتمعات أو أشخاص بيقدروا يدعموك، سواء بالإنترنت أو بالمكان اللي ساكن فيه. انك تتعرف على ناس ممكن يفهموا اللي بتمر فيه ويقدموا لك الدعم والتشجيع امر كتير رح بساعدك.وخلي ببالك ، البداية دائما بتكون صعبة، بس فيها فرصة لبناء حياة جديدة وتغييرللأمور ان شاء الله . دور على مساعدة، وتذكر إنه الأمور رح تتحسن بالتدريج مع الصبر والعمل الجاد و الاتكال على الله. ت

  • animate

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    حاول تغيير مكان سكنك و إنتقل لِحي آخر و إبدأ حياة جديدة مع ناس جدد

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    ربما هذه الموقف الذي يبكيك رسالة من الله لك ان تتوب قبل فوات الاوان.
  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    انت افضل واقوى مما تظن ولك مني وانا أختك كامل الاحترام. أن كنت استطعت أن تترك المخدرات والافلام الاباحيه فأكيد تستطيع أن تتغلب على هذا الحاقد الذي فضحط ، يتصرفون كأنهم لا يخطأون أو أنهم منزهين عن الخطأ.اخرج من عزلتك وهؤلاء الناس لا تجعل لهم بالا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا أرجح أن تثبت للناس انك تغيرت للأفضل وتاب الله عليك وخصوصا اذا لم يكونوا قريبين منك وافضل الابتعاد عنهم تماما فأنت تقول بأنك وحيد إذا اترك هذا الذى شهر عليك سيحاسبه الله على ذلك  ولكن من الممكن لكى يرتاح قلبك أن تحاول أن تتحدث لهم وخصوصا الشخص الذى فضحك وتخبره بخطأك وانك  تبت إلى الله عزوجل فالإنسان ليس معصوم من الخطأ وأنك اخطأت ولكن الان تبت إلى الله تعالى فاعترف لهم وبعد ذلك اتركهم حينها لن يستطيع أى شخص أن يتحدث كلمة بعد ذلك ابدا عنك ولا تستلم للاكتئاب فالدنيا لا تستحق كلنا سنموت ولن ينفعنا سوى أنفسنا وعملنا الصالح .

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    اذهب الى المسجد وصاحب ناس هناك . واخبر امام فاضل بقصتك حتى يكون عون لك . وليعرفك على اخوه في الله فاضلين.  مع الوقت الناس ستنسى . وتهتم بشيء اخر . المهم انت ان تنسى وتسامح نفسك ولا تجعل هؤلاء الناس هم من يرسمون لك حياتك ويأثرون على نفسيتك . طالما انت تبت وهذا الاهم ،فالله يقبل منك. ولتعلم اخي ان معايرة الشخص بذنب مضى هو اكبر ذنب  عند الله من الذنب نفسه.  ولذا اقول صاحب الاخيار ،الذين يكونون عون لك . انت لست بحاجه ان تختبيء، انت بحاجه لصاحب صالح يكون عون لك على الثبات على التوبه . وحدك ستسقط من جديد ،ورضا الناس غايه لا تدرك ،ورضا الله غايه يجب الا تُترك.  صالح نفسك واهتم بها واجعلها مصاحبة الصالحين.  ووطد علاقتك بالله كثيرآ،  فامرك اصلا بين يديه ،فالناس لا تملك لك شيئا سوى التثبيط.  امض للامام والمهم ان الله يقبلك . وحين يقبلك الله ويقبل توبتك التي تلح عليه كثيرآ به ،سيرضي عنك الناس . لكن لتكن غايتك رضا الله . دمت بخير وثبتك الله اخي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا الحمد الله الذى هداك وردك إلى طريقه فاعلم بأن الله هو الذى وفقك إلى هذه الهداية لانه يحبك فانت احمد الله واستمر فى القرب من الله عزوجل ولا تكترث لأى بشر فهم تحدثوا عن الله وقالوا فى قوله تعالى "وقالوا اتخذ الله ولدا " وايضا "إن الله ثالث ثلاثة " تحدثوا عن الله عزوجل ايزعجك كلامهم هم جاهلون انت اخطأت كان عليهم نصحك ودعودتك إلى الهداية وسترك فالنبى صل الله عليه وسلم  قال من ستر مسلما ستره الله فى الدنيا والآخرة لذلك هم جهلاء فأنت حاول أن تخرج نفسك من الاكتئاب ولا تكترث للناس تماما انت الان تبت وهذا هو الأهم اتجه إلى طريق الله ولا تجعل الشيطان ياتى لك من مخرج الناس بأنهم عندما تبت هل ترى يحتقرونك وبالتالى تعود إلى السابق لا قوى نفسك واستمر فى التوبة ولا تكترث لهم ابدا وابتعد عن كل ما يضايقك .

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    تلاوة سورة البقرة هي مفتاح سعادتك،  تعلم تفسيرها و أقرها بتمعن وتدبر يومياً، حتى يزول عنك كل الهموم والاحزان، وكما قلت آنفاً مع التغذية الصحية ( اللحم البيض المكسرات الزبيب العسل التمر اليقطين البطاطا حلوة ناول الملفوف الأبيض والبنفسجي، لشاي الأخضر الشاي بابونج شاي الزعتر شاي يانسون، شاي كركدية، الجبن البلدي ملعقة زيت زيتون وأحيانا السمن البلدي والافضل السمن الماعز ) مع ممارسة الرياضة الجري في الأجواء الطلق او غابة أو في الأدغال أو أي مكان ... المهم يتغير تفكيرك.

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، لا بأس عليك، من الجميل أنك أقلعت عن المشاهدة المحرمات، لأن هذا والله من أقوى العزائم التي تحتاج إلى جهد عالي جداً، فكم من غريق في لجج المعاصي وليس بخارج منها، ودحض لا يمكن الخلاص منها، أما أنت قد مَنْ الله عليه وتفضل عليك و أحسن إليك أن هيأ لك و يسر لك خروج من هذه الحفرة المظلمة، سوف أقول لك بحسب ما أرى من الحلول، يمكنك إستعانة به، لكن إعلم بأن الطريقة التي سأخبرك بها قد واظبوا عليها كبار الصالحين والعلماء، ففازوا و أفلحوا وهي بسيطة، لا يأخذ من وقتك سوى سويعات بسيطة في صباحك و مساءك وقبل النوم، أولاً: عليك بالتمسك بالأذكار الصباح والمساء و النوم، وأفضل كتاب أُلّف في هذا كتاب "حصن المسلم" فيها أذكار الصباح والمساء و النوم، وكذلك أدعية الهم والحزن والكرب وطرد وساوس الصدر والشك بالدين، فهو كتاب جامع فيها أذكار من أن تقوم من فراشك في الصباح إلى أن ترجع إليها في المساء، قد ألفه الشيخ سعيد بن وهف القحطاني، وعليك بالأذكار كلمات الأربع ( سبحان الله، والحمدلله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله) فهي أحب الكلام إلى الله وفيها كنز من كنور الجنة، وأيضاً قول (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) فهذا الذكر لها خاصية فريدة لإنشراح الصدر و التقرب إلى الله، فقد جاء في حديث صحيح أنها حبيبتان إلى الرحمن ثقيلتان في الميزان وخفيفتان على اللسان. وأيضاً طلب المغفرة من الله و التوبة بقول "رب اغفر وارحم وأنت أرحم الراحمين" لأن الغفلة والذنوب يميت القلوب، ويطمس نورها، ويحرم العبد من التطلع لمصالحه، فعلى الإنسان أن يحاول ويثابر ويجاهد ويكسر الشيطان ويطرد وساوس الشيطان يومياً في بعد الفجر و بعد العصر وقبل النوم من خلال التمسك بهذه الكلمات والأذكار 100 مرة لكل منها، مع التفكر و التعقل وتدبر لمعانيها و فقه فيها راجع "كتاب كلمات الأربع" للشيخ عبدالرزاق البدر وهي متوفرة موقعه الخاص، وأما كتاب حصن المسلم فهي أيضا متوفرة في النت مجاناً، و أرجو مراجعة كتب المفيدة للشيخ عبدالعزيز بن باز و الشيخ محمد صالح ابن عثيمين و صالح فوزان الفوزان و الشيخ ناصر الدين الألباني وغيرهم كثير فهؤلاء لديهم عقيدة صافية سليمة وعلى المنهج النبي صلى الله عليه وسلم وعلى سير السلف الصالح من الصحابة والتابعين، و ثانياً:  عليك باتخاذ الأغذية الصحية والبعد عن الوجبات السريعة والجاهزة، ثالثاً : الرياضة الجري الخفيف لمدة 30 دقيقة يومياً أو ساعة يومياً بحسب طاقتك في صباحك أو العصر. أسأل الله أن يثير طريقك بالعلم النافع والعمل الصالح كقيام الليل وصيام ثلاث أيام من كل شهر وتعلم تفسير القرآن من كتاب تفسير السعدي، و الفقه في الأحاديث كالأربعون النووية و كتاب رياض الصالحين، وكتاب عمدة الاحكام، وكتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد، وغيرها من الكتب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقول لم اعد أخرج من البيت لأنى لا اتحمل نظرات الإحتقار من الناس لى اقول لك ومن هم الناس حتى تكتئب لأجلهم ومن هم حتى تدمر نفسك ما نزلت منهم سوى أنهم فضحوك إذا كان فيهم خيرا لكانوا ستروك فالله ستير ورحيم حتى وإن اذنبت انت تبت الان ما ارحم الله هو يقبل توبتك لكن ليس كالبشر فيما ان لك إله بهذه الرحمة فلا يهمك اى شخص بل على العكس انت تتقوى وتبتعد عن هؤلاء الذين لم يستروك وفضحوك ولا تتحدث معهم ابدا واذهب بعيدا عنهم تماما وابدأ حياة جديده بما انك تبت مع الله وفى مكان آخر واعمل وطور من ذاتك وحاول أن تتزوج وتبنى حياة جديده بعفة نفسك .

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    تزوح من بنت بلدك وسوف تنسيكك كل همومك. المغربيات اجمل نساء العالم. وهم علاج لكل عله. 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    اخي العزيز يجب عليك ان تقطع المخدرات ومشاهدة هذه الافلام نهائيا والى الابد وتعود الى الله وتستغفر له التزم باصلاة وقراة القران وخصوصا سورة البقرة اقراها يوميا بنية ان يشفيك الله من العقد النفسية والافكار التي تهلكك والتزم باذكار الصباح والمساء من اجل ان يحميك الله من كل شر عود الى الله من اجل نفسك وليس من اجل الناس لن يتحاسب احد عنك يوم القيامة عود الى الله وتوب له اذا كان الله معك فمن عليك؟! عليك ان تستيقظ  من غفلتك قبل ان تموت(بعيد الشر عنك) وبعدها لن ينفعك الندم اعلم ان الدنيا دار ابتلاء كل شخص عنده مشاكله وابتلائه وكلنا غلطنا لا يوجد احد معصوم من الغلط لكن الشاطر من يستطيع ان يصلح غلطه ويواجه مشكلته بقوة ويسهم بحلها لا بصنع مشكله اكبر وصدقني الله لن يتخلى عنك هو معك بكل لحظة ولن يتركك وسيحاسب كل من اذاك ولو بنظرة تخيل رحمة الله لك !تخيل قديش ربك يحبك!!!!! كل حدا غلط معك راح يتحاسب والله لن يتخلى عنك ولن يتركك باب التوبة دائما مفتوح وهو الذي قال بكتابه(ورحمتي وسعت كل شيء) وايضا قال تعالى(واني لغفار لمن تاب وامن وعمل صالحا ثم اهتدى) دائما صلي ركعتين او اكثر قيام ليل وتحدث بهما مع الله ابكي له واشكي وادعي واطلب كل ما تريده منه فهو الذي لا يعجزه شيء وقادر ان يغير حالك ويبدله برمشة عين عليك بالدعاء في كثير ادعية للاكتئاب صدقني ستغير حالك وستشفيك من كل شيء ايضا عليك ان تبحث عن عمل وتشتغل به من اجل ان يكون لك به دخل مادي تصرف به على نفسك اخي العزيز لا تبحث عن قيمتك باعين الناس بل ابحث بها بضميرك فاذا ارتاح الضمير ارتفع المقام واذا عرفت نفسك لن يضرك ما قيل فيك ابعد عن كل شيء سلبي ولا تفكر كيف ترضي الناس اجعل همك واحد وهو كيف ترضي الله لانه اذا رضي الله عنك اغناك وكفاك وارضاك وعوضك وجبرك ربنا يقويك.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هل احد منا  معصوم عن الخطاء  !! هل اللي شهر بك لا يخطي م شاهد مقاطع اباحيه  !! !!!  ليش موقف حياتك عشان نظرتهم طز فيهم الاهم انت تبت  لله والمغفره بيد الله لابيد البشر  كمل حياتك ولا كانه صار شي ثقتك في نفسك تنسي  الناس اللي صار وانا لا اعتبره حدث يوقف حياه انسان لان الكل والاغلب شاهد ومر عليه فلم اباحي لسنا منزهين عن الخطاء  المهم التوبه لله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الأمور التي عليك أن تفكر فيها ليس الخروج من العزلة التي أنت فيها ولا ارضاء الناس و تغيير نظرتهم لك المهم الآن أنى تخرج من الدوامة التي وضعت نفسك فيها ألا و هي المخدرات و الأفلام الإباحية التي لا أتصور أن هناك شخص دخلها و أصبح سعيداً حتى لو بقي يشاهدها بالسر هذه ليست متعة و إنكا حسرة و دمار لمستقبلك و لحياتك كلها لا ماضي و لا حاضر  ولا مستقبل من الممكن أن تجنيه من هذا الأمر لذا تعالج و من ثم سافر أو عير مكان سكنك و ارتاح

  • علم
    علم
    من مجهول

    المهم أن تركز على توبتك و خروجك من هذه المشاكل ألا و هي المخدرات و الأفلام الإباحية و اترك الناس و نظراتهم على جنب لأن البشر كلهم يخطئون و أيضاً لا أحد معصوم ، إن عليك أن تتقرب من الله استخدم الخلوة التي أنت فيها و العزلة من أجل أن تراجع تصرفاتك و طريقة حياتك وعليك أن تغير من طريقة تفكيرك و عليك أن تحرص على علاقتك بالصالحين من الناس هذا هو الأهم وليس الناس و لا  أبناء الحي و لا نظراتهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟