عصبية وأعاني من عقدة نفسية بسبب تعذيب أمي لي في صغري

قضايا نفسية
animate

لو الأهل بيعملو بتفرق ماذا افعل؟ وسبب الضرب من الصغر هل يؤدى العصبية؟ ماما بتتعامل ب تفرقه مثلا انا عملت حاجه تزعق اختى عملت نفس الحاجه متزعقش اختى الغلطانه تقول إن انا الغلطانه ضرب من صغرى بسبب انى بنسي اللى حفظتو ف لما بتيجى تسمع بقول حجات غلطف بتضربنى وقبل كدا مسكتنى قصت شعرى ضرب كثير وزرقان ف جسمى من الضرب بتزعقلى كثير وبردك قبل كدا دلقت عليا مياه ساقعه ف عز التاج ودا كلو تقول عشان مصلحتى هل فعلا دى فيها مصلحه بقيت عصبيه اوووى وبردك بتزعقلى لما بتعصب بتدعى عليا بخيله ف الحب عليا مع انى أكثر واحده بتخاف عليا انزل ف الشارع بس ازاى كدا وازاى بتضربنى ف عندى عقده دلوقتي بخاف من الصوت العالى لما حد يزعقلى بخاف بقيت اعمل زيها مع اخواتى ازعق واضرب اوقات وانا مش عايزه ابقا زيها اريد حل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الضرب ممنوع ومرفوض في كل الحالات فهناك آثار كبيرة وسلبية جدا يتركها على الطفل جسمانيا ونفسيا عميقة كالاضطرابات النفسية والاكتئاب وفقد الثقة بالنفس والخوف والحزن والقهر . أنت ما زلت تعانين من آثار رب والدتك لك فأنت تقولين أنا عصبية وأعاني من عقدة تفسية بسبب تعذين أمي لي في صغري وما زلت تتألمين ولا تعرفين سبب ضرب والدتك لك ومعاملتها لأختك بطريقة أفضل . أولا لا تكرهي أختك فلا ذنب لها في هذه التفرقة وتعاملي بمودة مع أخوتك جميعا .   الضرب يعزز سلوك العنف عند الطفل وكلما ازداد الضرب كلما  ازداد تمردا .   لم يكن أبدا ما قامت به والدتك من ضرب وإهانة لك من مصلحتك كما كانت تحاول إقناعك ولا شك أنك فهمت الآن الآثار السلبية التي يتركها العنف على الانسان فلا تكرريها مع أخوتك ولا مع أولادك في المستقبل ، وتعلمي السيطرة على انفعالاتك والتحكم بأعصابك كي لا تكوني السبب في تحطيم شخص آخر . سامحي والدتك ولا تحملي ضغينة لها فقد كانت تظن أنها الطريقة الافضل لتربيتك وربما أنها تعرضت للضرب بدورها من قبل أهلها ، ويبقى االحوار الهاديء والمحبة والحنان والتعامل مع الطفل باحترام هي وسائل التربية  الصحيحة.    
  • علم Iran
    علم Iran
    من مجهول

    اصبري وان عادتها تكلمي معها فان الله يحب الصابرين

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    طبعا ما تفعله والدتك ليس للمصلحه فهى مخطئه وانت لا تجعلى تصرفاتها تغيرك للأسوأ بل العكس اهتمى بذاتك وطورى منها ومنحى نفسك الحب والاهتمام وتجنبى اخوتك عندما يعصبونك ولا تتعاملى معهم بالضرب وبالنسبة لوالدتك تحدثى معها أن توقف الضرب فلا يحق لها ذلك ابدا وانصحيها أن تتقى الله فيكى كل ذلك بهدوء ودون تجاوز وجربى أن تتقربى منها وتسايسيها وتتلاطفى معها وامدحيها واخبريها بحبك لها وتدللى عليها لعلها بهذه الطريقة تتغير معك وتحرج من نفسها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا أتفهم ما أنت عليه الان لان الضرب والتفرقة ياتى باكثر من ذلك لكن انصحك بأن لا تستسلمى لذلك انت يجب أن تتحدثى مع والدتك وتعرفى منها سبب هذه المعاملة لعلك لا تعاملها مثل اختك الأخرى وإذا كان لذلك فهى ستخبرك أما إذا لم يكن لسبب فحينها تتحدثى مع والدك وتخبريه بان مافعلته سبب لك أذى وانك لا تتحملين أكثر من ذلك أو جدك أو اى من أقاربك اى شخص يوقفها وانت ماعليك إلا أن تحسنى إليها وتكثرى من الدعاء لها بالهداية كثيرا وان يسخرها الله لك كل يوم فى جوف الليل ركعتين مخصصه وادعى فيهم بكل ما فى داخلك وام يجعل لك الله مخرج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نعم ما أنت عليه من عنف وعصبية هو بسبب سلوك والدتك معك لأن العنف يترجم إلى شعور داخلى لكن لا تجعليه يسيطر عليك حتى لا تزداد سوءا وبالتالى إذا رزقت بأطفال ستتعاملى بهذا السلوك معهم أيضا لانك اكتسبتيه من والدتك فهو سلوك غير انسانى وانتم امانه لدى والدتك فالابناء امانه الأهل سيسئلون عنهم أمام الله يوم القيامه فوالدتك ستحاسب على التفرقة وعلى الأذية التى تؤذيك بها لكن انت ماعليك إلا أن تحاولى أن تحدثى والدك أو شخص له كلمه على والدتك كبير لكى تتراجع عن ذلك يجب أن تتوقف وانت حاولى أن تتحدثى معها لماذا تعاملك هكذا بهدوء واحترام تحدثى معها لعلها تتراجع .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟