الرئيسية / تطوير الذات / تعبت من فهم الناس السلبي لشخصيتي وأتمنى أن أتغير

السؤال

صورة علم United States
مجهول
قبل 26 يوم (9 اجابه)
9 اجابه

تعبت من فهم الناس السلبي لشخصيتي وأتمنى أن أتغير

السلام عليكم ...

عندي مشكلة وهي في شخصيتي انا انسان كتوم وحساس وبارد بما تعنيه الكلمه وهذي صفات الناس كلها بتكرها وبتنظر لها بمنظور سلبي ، مثلا اهلي دائما يقولون لي انت بارد انت ماتحس انت ماتطلع احساسك ومشاعرك ومن كثر برودك انت مستفز جدا!

انجرح من كلامهم بس ابتسم لهم ، و اتحمل الالام كثيرة وما احب اشارك الامي اي احد ! ودائما اذا صار اي شي صغير انفجر غضب واتذكر كل شي وابكي . كل الي حولي يحسبوني قاسي القلب ومستفز مع اني في داخلي عكس كذا تماما بس ما اعرف اوضحها !! تعتب من فهم الناس السلبي لشخصيتي وودي اغيرها للافضل بس ماقدرت ! ابغا حلول الله يسعدكم نفسيتي بدت تسوء في الفترة الاخيرة 💔


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 24 يوم

يا سيدي خير الأمور أوسطها نحن لا نريد برود الى حد الاستفزاز ولا نريد انفجار وبكاء عند ابسط موقف، كل شيء في اوسطه طيب وطبيعي، لذا يجب ان تتعلم التعبير عن مشاعرك، وتتشارك مع العائلة ولا تكن عنيد، لانه احيانا عنادك وكبرياءك يجعلان من لاصعب عليك التغيير وكانك تقول في عقلك وماذا ساقول لهم الان باني اصبحت لطيف واعبر، وربما تخشى ان لا يتقبلوا تغييرك بسهولة ويبدأوا بالقول جاء اللطيف وجاء الحنون وما شابه، كل شيء وله قيمته وله ثمنه لذا يجب ان تبدا بوضع خطة بحيث تبدأ تندكج وتعبر عن مشاعرك بالتدريج وبطلف ولتبدأ بالوالدة مثلا، تقرّب منها وعبر عن حبك لها وتحدث اليها واحكي لها عن امورك ثم من والدك ثم الاخر الاكبر وهكذا بحيث يكون الوضع قد اصبح طبيعي عند المعظم وستجد الكثير من التشجيع والدعم لذلك، كن واضحا وصريحا ومستقيما لا تتغلب ولا تعطي اي انطباع خطأ عنك، وانا اعتقد الان انك في مرحلة نضج وتشكيل شخصية فلتكن شخصيتك مبنية على الاستقامة والصراحة والادب والوضواح والتعبير الصحيح، واي تفاصيل اخرى ارجو ان لا تتردد بالتواصل معنا، وفقك الله

صورة علم Qatar
مجهول
قبل 25 يوم

اكسر حاجز الخجل اللي يمنعك من الضحك والجلوس والتحدث مع الناس ,, مع الايام تتعود وتصير اجتماعي اكثر ,, ودائما خليك مبتسم عشان تحبك الناس ,,, الناس ما تعرف ايش اللي داخلك واللي تحس فيه لانك كتوم وما تعرف عنك اي شيء ,, اظهر لهم العكس بتغير نفسك للافضل .

صورة علم Yemen
زياد
قبل 26 يوم

اخي الكريم .. مادفعني للكتابة هو قاسم مشترك بيني وبينك .. وهو الطبع الكتوم .. هذه مشكلة كبرى نعاني منها .. وانا شخصيا لم استطع بعد التخلص منها .. ولكنني ارى ان تحاول ان تأخذ الامور بمنحى اخر .. ماذا لو تحاول ان تتصنع بانك مهتم وذلك حتى يظهر للاخرين بانك انسان ايجابي .. انا اراهن انك على مستوى عال من الذكاء وتستطيع ان توصل الرساىل التي تريدها ووتتلاعب بدماغ الشخص المقابل لك وتجعله ينظر لك كيف تشاء انت .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن