أنا ذو شخصية حساسة واعاني من القلق والتفكير السلبي

قضايا نفسية
animate

شاب عمري ٢٢ ذو شخصية حساسة منذ الطفولة القلق والتفكير السلبي المستمر بالاضافة( للرهاب الاجتماعي بدآ من ٤ سنوات) و(الاكتئاب الي بدا معي من سنة ونص) اعاني منهم وجدا مآثرين ع حياتي الجسدية والنفسية للاسف بالاضافة لشخصيتي الحساسة صرت اعاني من مشاكل عائلية بالبيت لاني اتحسس من جميع الامور ، انا عارف محبة اهلي لي ولكن للاسف لايفهموني مع تعمدهم لتجاهلي ببعض الامور عندما اخبرهم ان في امور تضايقني هم يفعلونها ومنها عدم الوفاء بالوعود والكذب وان كانت في ابسط الامور انا بطبيعتي اذا كذب او انقض قريب مني وعد احسه جرحني حاولت كثييرا لتغيير من نفسي ولكن دايمن احس بعدم السعادة والاحباط وبزيادة هالفترة لاني صاير كل وقتي جالس بالبيت *انا شخص ليس لدي لا اصدقاء لا استقلالية واغلب وقتي التفكير المتكرر مآخذ عقلي وصاير هاليومين ما اقدر انام بشكل مريح اريد تعطوني نقاط مرتبة اقدر اغير فيها حياتي ممكن تفيد لاني تعبت

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم انت من نوع الشخصيات التي تبحث عن الكمال والكمال لله وحده وان لا تسامح على الخطأ ولكن الله يغفر ويسامح..وتفكر وتحلل كثيرا وتأخذ الامور على محمل شخصي وهذه كلها امور بالشخصية طبعا تحتاج الى علاج ضد الاكتئاب وان تراجع طبيبا ليصحح لك مفاهيم واخطاء التفكير عندك والتي تعذبك وهذه تحتاج اخذورد وليس كخطوات ولكن اقول لك في العموم ... لا تنعزل عن الناسوتقبلهم باخطائهم فكل بني ادم خطاء.. لا تعتقد ان كل الامور تدور حولك وانها ضدك فلابد ان هناك اسباب موضوعية وتعود ان تري الخياة بكل الالوان فهي ليست ابيض واسود فقط.. احب نفسك والاخرين واحببهم كما هم وليس كما ترغب ولا تضن اهم متقصدينك او انهم لا شغل لهم الا نقدك واظهار عيوبك ... احسن الظن بهم
  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تشعر به من سوء عندما يكذبون عليك اهلك هو امر طبيعي ويمكنك حله عن طريق ان تحاول ان تقوم بالتحدث معهم وان توصل لهم سوء من تلك الطريقه ولكن فكرة تلك الافكار السلبيه التى تعانى منها او الرهاب والاكتئاب فانت تحتاج الى الذهاب لطبيب نفسى يساعدك على الخروج من تلك الحاله .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تعانى منه هو مرض نفسى هو ليس شئ خطير ولكن تحتاج الى طبيب نفسى مختص يستطيع ان يجد السبب الذى جعلك تتغير بتلك الطريقه وتتعامل بتلك الطريقه مع الاخرين عليك ان لا تترك نفسك فانت فى بدايه حياتك وتحتاج الى المضى قدما فيها حتى تستطيع ان تبنى مستقبلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان سبب ما تعانى منه هو انك لا تملك اصدقاء او اشخاص فى حياتك فلا تعرف كيف تتصرف فى المواقف مما يجعلك تشعر بالخوف من ان تخطئ اثناء التعامل مع الاخرين لذا عليك ان تكتسب شجاعه حتى تستطيع ان تكون صداقات مع الاخرين و تتخلص من تلك الحاله التى تعانى منها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى عليك ان تحاول ان تتعامل مع المواقف التى تمر بها بشكل اقل حساسيه حاول ان تفكر فى اى موقف تمر به بعقلك ولا تضع عواطفك فى المستوى الاعلى حاول ان تجد ما يجعلك تقوى على التعامل مع الحياة وهو ان تقوم بان تغلبها بعقلك وبانك لا تقف وتضع فى عقلك انك ضعيف بل انك قوى لا تضع تلك الافكار بعقلك حتى لا يعاملوك على اساسها الاخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان لا تترك نفسك للتفكير السلبى انه من الجيد ان تواجه نفسك بحقيقة ما تعانيه ولكن ليس من الجيد أن تقف امامه دون محاوله لتغير نفسك عليك اول خطوة ان تذهب لطبيب نفسى وهذه اهم خطوة فهو سوف يساعدك على ايجاد نفسك والحفاظ على ثقتك بنفسك فانت تحتاج الى اعاده نظرتك لنفسك وللحياة مره اخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت فى اهم خطوة الان ففكرة انك تعرف جيدا ما تعانى منه وتستطيع ان تواجه نفسك به هى اهم خطوة للتخلص منه ولكن عليك ان تعيد ثقتك فى نفسك اما بالعمل او انك تحاول ان تكتسب مها ه جديده او هوايه تثبت نفسك بها او بلعب الرياضه كل تلك الامور تجعلك تشعر بانك تحقق ذاتك فى الحياة مما سوف يجعلك تبتعد عن تلك الافكار السلبيه فى تفكيرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك ان تبدا فى التفكير فى حياتك المستقبليه اذا اردت ان تتخلص من تلك الافكار فعليك ان تبدا فى التفكير فى اهدافك من الحياة عليك ان تضع لنفسك هدف للوصول اليه سواء فى حياتك العمليه او غيرها عليك ان تكتسب دافع فى الحياة حتى تستطيع التخلص من تلك المرحله فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا عزيزي ان لا تقف امام حالتك عليك ان تذهب الى طبيب نفسى مختص انت بحاجه الى ان يساعدك شخص حتى تتخلص مما تعانيه هذه الفتره انت بحاجه الى ان تقف مع نفسك وتغير منها عليكى ان لا تصمت عليكى ان تقوى من شخصيتك وتعبر عن رأيك لا تتعامل على انك ضعيف بل انك قوى وتستطيع ان تفعل ما تريد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى العزيز عليكى ان تغير نظرتك لنفسك انت لست انسان ضعيف انت فقط غليك ان تجد هدفك فى الحياة حينها سوف تستطيع ان تشعر بتغيرك ولكن اذا اردت ان تفعل ذلك عليك ان تجد ما تريده من الحياة ما تسعى اليه عليك ان تضع هدف لك ولحياتك حتى تحققه عندما تفعل ذلك سوف تجد ان حياتك اختلفت .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟