أجهل أشياء تعتبر من البديهيات لدى الآخرين

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

المشكلة باختصار أشعر بأني أجهل أشياء تعتبر بديهية لدى الآخرين مثل صيانة أساسيات السيارة، الذهاب للمستشفى، مثال حدث لي سابقا من أمثلة عديدة فصل المشكلة أجهل كيف اتعلم صيانة سيارتي لو قدر الله وتعطلت أو أصابها ابسط شيء مثل بنشر الكفر ولا اعرف كيف اعبئها بالوقود ولا تعبئة سائل تبريد الحركة حتى تعبئة الإطارات بالهواء!! وأيضا أجهل كيف اجري فحوصات للتأكد من صحتي ولا اعرف أين اذهب الى المستشفى ام إلى العيادات أم إلى المركز الصحي للحي الذي اسكن فيه وإذا عرفت أين اذهب افكر إلى من إلى الدكتور ام إلى الممرض ام أخبر الرسبشن ام ماذا؟ واخاف أن يلوموني لجهلي ويقولوا كيف لا تعلم وهل انت طفل الخ (هذه كل ما افكر فيها الان لدرجة الهتني عن المذاكرة لاختباري قبل قليل وأيضا لما انتقلت لمدرسة جديدة جائتني هذه الأسئلة كيف ستعرف أين فصلك؟ من أين تدخل؟ أسئلة كثيرة نفس كذا، لا اذكرها متى ظهرت؟ لا أعلم تحديدا لكن اتوقع من قبل دخولي للمدرسة كم عمرك الآن؟ 21 هل تعاني منها؟ نعم، هي كل ما افكر فيه منذ سنتين شكرا لكم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي وقال نبينا الكريم انما الصبر بالتصبر وانما الحلم بالتحلّم وانما العلم بالتعلم، نعم العلم بالتعلم، فلا واحد منا تمت ولادته وهو يعرف هذه الامور ولاخبرك قصة اذكر عندما اقتنيت سيارتي المرسيدس الاولى وكانت تجربة تحدي لم اعرف كيف اعمل لها ما يقال بنشر اي تغيير عجل السيارة ذهبت لميكانيكي وتفاجأ من رؤيتي وقلت له اريد ان تعلمني كيف افعل هذا فضحك وقال غريب هل فعلا تريدين هذا فقلت نعم وماذا لو حدث معي بنشر مثلا، وتعلمت الامر وكررت التجربة امامه واعادها علي عدة مرات وانا افك واركب العجل حتى تعلمته، وكذلك كل امور السيارة اذهب واسال وانظر وتعلم. ولو ذهبت للمشفى مثلا ادخل الى الاستقبال وقل لهم اين يجب ان اذهب لافعل كذا ويخبروك . اعلم يا ولدي انه في كل تجربة هناك المرة الاولى وان عرفتها ستكررها وتصبح تعرف بالموضوع. فلا تقلق ولا تفكر بل اذهب واسال وخذ حصص وجرب وفكر وتعلم كل امر حتى ميكانيكا وصيانة السيارة فهذا امر ضروري جدا. ويجب على كل شاب وفتاة معرفته لحالات الطوارئ بل زد فوقها اساسيات الاسعافات الاولية وفوقها بعض الامور المالية والتعامل مع البنك والايداع والسحب والشكيات، انت ستصبح رب عائلة بعد عدة سنين فابدأ بالعمل على نفسك من الان  هي الثقافة والمعرفة والعلم والراسة في امور الحياة وعدم التواكل والاعتماد على الاخرين، كن قويا واعتمد على الله وعلى نفسك وتعلم كل امر ولن يضرك. وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تقول ان هذا وضعك يمكنك تحسنه وتغيره للافضل 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يوجد شيء مستحيل في هذه الدنيا يا سيدي بالتعليم وبالدراسة وبالتمرن يمنك القضاء على هذه المشكلة التي انت الان تعاني منها ، باللتوفيق

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يا اخي انت ليد فقط قلة خبره بكل ما انت قد قلته ، اقدر الوضع الصعب الذي انت الان تمر به لكن يمكنك التخلص من هذا الوضع فلايوجد شيء مستحيل وذلك بالبدء في تطوير مهاراتك ومساعدة نفسك في ان تكون انسان اخر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في البداية ان الله خلقنا في هذه الدنيا لكي نستمر في التعلم وليس من الواجب عليك ان تكون على دراية كاملة بكل الامور،،وهذ اول امر يجب ان تدركه حق الادراك ،، وثانيا عليك ان تزيد من ثقتك بنفسك لان تلك المشاعر التي تجتاحك جميعها بدافع من قلة الثقة بالنفس وهذا ما عليك ان تعمل على تنميته وتحسينه فيجب ان تحاول تعزيزثقتك بنفسك لانها هي ما ستفيدك.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم انت تحتاج الي ان تخرج من تلك الشخصيه و ان تكون صاحب شخصيه قويه ، فانصحك بان تعزز ثقتك في نفسك و تعمل علي تقدير ذاتك و تترك الشخصيه الضعيفه المتوهمه التي تفكر في التفاصيل و تكون صاحب شخصيه قويه و من الممكن ان تفيدك بعض كتب التنميه البشريه او بعض الندوات .. وفقك الله في حياتك و قدم لك الخير .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي اتفهم الموقف الذي تمر به و كل تلك الافكار ناتجه عن تفكيرك المبالغ فيه الذي اذا ازداد اكثر من ذلك سوف يصبح وساوس قهرية و سوف يجعلك تشعر بالخوف من خوض اي تجريه حتي اذا كانت بسيطه و قد تدخل في حاله اكتئاب ايضا ، لذلك انصحك بان تتراجع عن تلك الافكار و ان تكن واثق في نفسك و تواجه اي تجربه ار اي مشكه بقوه و عزم فانت تستطيع تجاوز اي صعاب .. وفقك الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز اري انك تفكر كثيرا و اصبح لديك وساوس التفكير في كل ما يحدث معك من تفاصيل ، فكل تلك الامور هي امور عابره و احداث متتاليه وسوف تحدث معك يوميا او علي مدار حياتك و عندما توضع في تلك المشاكل او في تلك التجارب سوف تستطيع التعامل معها بكل جديه و بكل سهوله ايضا .. فاطرد تلك الوساوس التي سوف تأثر علي حياتك و تفكيرك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان تلك الامور التي تتحدث عنها طبيعية و بالامور المحرجة التي تستدعى منك الخجل بشأنها فانه يا عزيزي الفرد قد يجهل بعض الامور في الحياة لانه ليس خبيرا بها وليس مدركا لابعادها الكلية وهذا ليس عيبا عند تجربتك لها عدة مرات وممارستك المستمرة لها ستتمكن من ان تكون على دراية كاملة بالامر وبابعاده دون اي مشكلة فلا تضخم من الاموروتعطيها اكبر من حجمها الطبيعي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انظريا بني الكريم حتى تتمكن من ان تتخطى تلك المشكلة التي ليست بالصعبة ليكن بعلمك ولكن يمكنك ان تتخطاها من خلال ان تزيد من معلوماتك الثقافية والمعرفية بشأن الامور المختلفة فمثلا ابدء في قراءة بعض الكتب المتنوعة والروايات المختلفة التي ستفيدك في كيفية التصرف في الامور المختلفة التى تواجهها خلال حياتك اليومية .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا