ابنتي تعبث بجهازها التناسلي وتمارس العادة السرية

تربية الطفل
ابنتي تعبث بجهازها التناسلي وتمارس العادة السرية

السلام عليكم عندي طفلة تبلغ من العمر ٧ سنوات اكتشفت بالصدفة انها تعبث بعضوها التناسلي وهي في سريرها ليلا وتسهر ساعات طويلة عاقبتها وصدمت وكانت تنام دوما بالقرب مني فصرت انام انا في سرير وهي في سرير تفاجأت انها تغادر سريرها وتذهب الي الغرفة الاخري لتفعلها لا انكر انني ضربتها وعنفتها ولكن لا فائدة رجعنا ننام في سرير واحد اتفاجأ بها تتحسس صدري ومرة تضع ساقها في منتصف مؤخرتي وعنفتها وضربتها ارجو ان تفيدوني عندما استفسرت منها قالت انها تريد ان تعرف كيف احساس هذه الاماكن لا ادري اتحتاج طبيبا نفسيا ام انه فضول طبيعي علما انها لا تلعب اي العاب جنسية مع اختها بالعكس متحفظة جدا ولا تحب ان يراها احد في الحمام مثلا او اثناء تغيير ملابسها عدا ذلك هي طفلة ذكية جدا محبوبة من معلميها ولها اصدقاء كثر الا انني لا انكر انها طفلتي الاولي وكان ينقصني كام الحنكة في تربيتها فكثيرا ما كنت اعطيها اوامر ولا ادعها بحرية تفعل ما يحلو لها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، في هذا السن يتم إكتشاف الطفل للأعضاء التناسلية وإدراك الفروق بين الجنسين، لذلك تعد التربية الجنسية جد ضروررية من أجل الإدراك الصحيح لجنس الطفل والقدرة على ضبط السلوكات الجنسية لديهم ، ومن الواضح جدا أن الطفلة تفتقر إلى المعلومات الجنسية الأمر الذي أدى إلى إكتشافها الذاتي لأعضائها التناسلية واستجلاب اللذة من خلال العبث بها، نحن هنا أمام أمر غير مدرك بالطريقة الصحيحة للطفلة فهي تستجلب اللذة ذون أن تعطي لهذا السلوك معناه الحقيقي وهذا الأمر هو الذي جعل الطفلة تمارس هذا السلوك وتسعى إلى تكراره كلما سمحت لها الفرصة في ذلك ، والعقاب الذي قدمتيه دون تقديم مبررات أو تحليل لسلوك الطفلة لم يكن بطريقة صحيحة وإنما هنا ستفقدين ثقة الطفلة بك وبنفسها لذلك من الضروري عليك الاعتماد على النصائح التالية من أجل تدارك المشكل : - التحدث مع الطفلة ومحاولة التعرف على مصدر هذا السلوك هل فعلا في البداية كان لغرض استكشاف الأعضاء التناسلية أم أنها شاهدت مقاطع اباحية على النت أو التلفزيون أدت إلى الاستثارة فالتعرف على المصدر يعد أمرا ضروريا في علاج المشكل - التركيز على التربية الجنسية وتجدين في موقع حلوها قسم المقالات مقال مفصل عن التربية الجنسية وفقا لكل مرحلة عمرية يمكن الاعتماد عليه - مصاحبة الطفلة ومحاولة عدم تركها لوحدها حتى لا تكرر هذا السلوك مع تقديم لها بعض المعلومات عن هذا السلوك الذي يشكل خطرا عليها . حاولي من خلال النصائح التالية وستجدين نتائج ايجابية بإذن الله . موفقة  
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    جربي رقية شرعية عليها وراقبي اتصلاتها مع الاقارب والجيران  او بقالة لان الطفلة لا تعبث من هواها. 

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    استشيري طبيب نفسي للاطفال، ممكن يكون العادة السرية عند الاطفال ولازم تعرفي كيف تحتويها واتوحهيها، اقراي عن الموضوع وعالاكيد لا تنهريها ولا تخليها تخاف منك لانه لازم تنتبهي اذا صارت تعرض جسمها امام اطفال اخرين او اتعلمهم عالعادة. هاي العادة صعب تروح لانه بتجلب للطفل الشعور بالراحة وهادا الشعور بيعمل ادمان. ممكن تساعديها اتخفف من هالشي او تمتنع عنه تلقائيا من نفسها اذا حاولتي تدمجيها بانشطة طول اليوم مع الاطفال الاخرين، معك وممكن خارج المنزل لحتى تخلص طاقتها وتتعب واتنام. حاولي ما تخليها تجلس لوحدها او تحسس بالملل في البيت او ما يكون عندها نشاط يومي اتفرغ طاقتها لانه راح ترجع لنفس العادة. وبالاخر خلي الطبيب يوجهك ورجاءا كوني ام ذكية ولا تحرجي بنتك امام الطبيب او تفضحيها بالمنزل او امام الناس تتحدثي بالموضوع وهي تسمع. وعلمي بنتك تحافظ على هالمكان والخصوصية وما توريه لحد.

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    خذي بالك من اصدقائها الصغار ومن اختها الصغرى... فربما اصدقائها الصغار يتحرشون بها.. ويتطور الامر فتتحرش بأختها .. لايجب تعنيفها وضربها وهي للان لاتفهم هذه الحركات.. يجب فهمها انها مناطق مقدسة ولايمكن لاي آحد لمسه... اشغليها بالعاب وهوايات تحبها... وعلميها القصص الهادفة للصغار التي تحث على القيم والاخلاق والعمل والذكاء والقراءة... كافئيها على ماتقوم به من أعمال. شجعيها على معاونتك في بعض أعمال المنزل... علميها كيف تهتم بملابسها وترتيب اغراضها ونظافة غرفتها... في هذه الفترة راقبي نفسك ان لاتمارسي فراش الزوجية امامها او بمرأى منها او من اختها... راقبي افلام كرتون فقد فيها حركات جنسية التي تشاهدها ابنتاك... علميهم بالكلام والتكرار المريح... بدون الاشارة إلى اخطاء الماضي وثقفي نفسك في كيف التعامل معهم باسلوب تربوي هادف مشجع. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السلام عليكم انا شاكرة لكم تفاعلكم جدا واعلمكم انني استفدت جدا من نصائحكم الله يكتب اجركم يا رب.

  • علم Cyprus
    علم Cyprus
    من مجهول

    الأطفال لا يفعلوا هذه الاشياء الا اذا رأوا أحدا يفعلها ويبدو أن ابنتك شاهدت شيء ما في الآي باد على الانترنت اذا كنتي تلهينها به. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد انه عليكي بالفعل ان تذهبي مع ابنتك الي طبيب نفسي متخصص حيث انه يجب ان تعرفي كيف من المفترض ان تتعاملي مع ابنتك بطريقة صحيحة حيث سيقوم باعطائك النصائح لجعلها تتخلص من تلك العادة التى لا تدرك معناها من الاساس ،، فان الطريقة التي تتبعينها ستزيد الوضع سوءا ولن تجعلها تتوقف عن تلك المماراسات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الفاضلة لقد اخطأتي في تصرفك تجاه ابنتك فكان يجب الا تعنفيها او تضربيها بتلك الطريقة ،، بل على العكس تماما عليكي ان تحتويها وتظهري لها حبك لها ،، وعليكي ان تبدأي في معاملتها كفتاة راشدة فابدأي في التحدث معها بطريقة هادئة فهي لازالت طفلة و يجب ان تدرك ان تلك المناطق لا يجب العبث بها وان هذا خطأ كبير ترتكبه ولتستوعب ذلك فهي يجب ان تفهم لا ان تتعنف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتك في سن صغيرة و يريد أن يكون معلومات كثيرة و تكتشف المشاعر و هي  تبحث عن اللهو و المتعة عليكي بتعويضها عن متعه أكبر مثل أن تأخذيها للملاهي خلال النهار اجعليها تقوم بنشاطات كثيرة و تسحب كل طاقته و في الليل نامي بجانبها و حاولي قدر الامكان الامساك بيديها و قبليها و احضنيها حت لا يحتاج لفعلك كذه الأمور و ينسى شعوره تجاهها

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعرضي ابنتك على طبيب لعله يعاني من مشكلة عضوية و اطلبي استشارته في كيفية التعامل معه اذا فعل هذا الأمر مرة أخرى .. وهي طفلة بتعلم و يكتشف عليكي أن لا تقلقي و راقبي كل تحركاتها و مع من يلعب عند اختلاطه بالأطفال ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي ان ابنك يا اختي بيحاول يكتشف جسمه هذا شئ طبيعي اهم شئ ان تعملي على ابعاد يده بشكل غير مباشر من دون ان تعيطي عليه حتى لا يتمسك بهذه العادة أكثر في هالعمر يكون الطفل يريد أن يكتشف جسدة و الخطأ من الأم انها بس تلاحظ انه يسوي كذا تعصب أو تضرب أو حتى تلفت انتباهه للي يسويه لازم منك تشغليه بشي يحبه كل ما حاول يعمل كذا و تحضنيه و تحبيه حتى ينسى هالشعور الي يحصله بس يعمل كذا

  • علم
    علم
    من مجهول

    التقرب من الطفلة أكثر وعند مشاهدتك لها تعبث في أعضائها التناسلية حذريها بطريقة لطيفة تستطيع استيعابك من جهة وتتقبل الفكرة من جهة أخرى كان تقولي : لا عيب البنات الحلوين ما يحطوا إيديهم هنا، البنات الحلوين يسمعوا كلام الماما مع عناقها وتقبيلها، فبهذه الطريقة يكون هنالك دافع من أجل تغيير سلوكها السلبي إلى المنحى الايجابي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي العزيزة ما تفعله طفلتك ليس غريباً ولا مستهجناً. هذا أمر طبيعي في هذا العمر. كلّ الأولد في هذه المرحلة السنية، الذكور والإناث على حد سواء، يبدؤون بالتعرف على أعضاءهم التناسلية. لذا لا داعي للقلق. عليكِ أن تلفتي انتباهها بلطف ودون غضب على أن القيام بهذه الحركة ليس أمراً جيّداً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تأخذ موقفًا عدائيًا أو تحاولي أن تزرعي فيها مشاعر الذنب أو تهدديها ، فغالبًا ما تزيد تلك العادة فقط عند وجود مشاكل عاطفية أو فى أوقات التوتر.لا تكوني قاسيه فى عقابها ، حاولي أن تتواصل معها لتعرفي لماذا تفعل ذلك.و اذا ازدات الامور وخرجت عن السيطره و لم تتراجع وهنا عليك الذهاب إلى الطبيب النفسى ليساعدك على التغلب على هذه المشكلة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليك بالتقرب من ابنتك و إيلاء الطفله عناية خاصة، بأن تقضي معها انت أو والدها ساعة على الأقل يوميًا تشعراها فيها بالعطف والحنان وذلك بالعناق والتربيت ، لا تجبريها علي تركها عن طريق طريق التعنيف أو الزجر الشديد أو ما شابه، بل اجعليها تتركها عن طريق ايضاح الامور لها و ايضاح العواقب و السلبيات التي سوف تتأثر بها اذا استمرت عليها .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اذهبي بها الى الطبيب

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك التعرف علي اصدقاء ابنتك و التأكد من انهم اصحاب اخلاق نبيله ، فبالتأكيد هناك سبب جعل ابنتك تتعرف علي تلك الامور ويجب ابتعادها عن المسببات اولا ، ثانيا علميها تعالميها جيدا و اخبريها ان ما تقوم به حرام وسوف يحاسبها الله عليه لعل الواعظ الديني يجعلها تبتعد عن هذا الامر ، ايضا شجعيها علي اداء صلاتها و علي حفظ القرآن الكريم حتي يهديها الله و يثبتها علي الطريق المستقيم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه اجلسي مع ابنتك و اخبريها ان ما تقوم به سوف يترتب علي نتائج سيئه لنفسها و لحياتها في المستقبل ، لذلك عليها الرجوع عن هذا الامر و التفكير في الامور المتاسبه لسنها فقط ، ايضا اخبريها بالحلال و الحرام فهي اصبحت تفهم و تستطعي الاستيعاب ، و تربيتك لها علي تعاليمها الدينيه سوف يجعلها تخاف الله و تبتعد عن تلك الاخطاء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الجيد انك اكتشفتي الامر سريعا و منذ البدايه يا اختي ، و عليك ان تتعاملي مع الامر بحكمه و عقل حتي تستطعي النجاح في تجاوزه و قبل دخولها مرحله المراهقه حتي لا تنشأ علي تلك العاده القبيحه و لا تستطيع تركها فيما بعد ، لذلك عليك بالتقرب منها و احاطتها بحبك و حنانك و تعلميها الصح من الخطأ و التصرف الجيد و التصرف السيء حتي تتراجع بالتدريج .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي عليك ان تسألي نفسك اولا .. كيف لتلك الطفله الصغيره ان تفكر في تلك الاشياء بمفردها ! و من اين اتت لها تلك الافكار و تلك التساؤلات ! فهي لازالت صغيره جدا علي ان تتعرف علي تلك الرغبات و تفكر فيها ، لذلك انصحك بان تبحثي عن السبب اولا حتي تستطيعي معالجتها و تددقي في تصرفاتها كثيرا و في احاديثها مع اصدقائها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟