ابنتي أصبحت تخاف مني بسبب عصبيتي الزائدة وضربي لها

تربية الطفل
animate

ابنتي أصبحت تخاف مني بسبب عصبيتي الزائدة وضربي لها، مرحبا متزوجة وعمري ٢٨سنة انا عصبية وعندي ٣اطفال والف طفلة عندي كنت اعاملها بقسوة ودائما بيعيط عليه وبضربها ومن شي عمرها صار ٥سنوات وقت هالشي انا بس بنتي دائما بتعطيني ردة فعل خايفة اضربها وانا ندمانة كتييير ع هالشي الي عملتوا وبحاجة لنصائح منشان ماتعود تعمل ردة فعل وانا اعتذرت منها وعدتها ماعاد اعيط عليها ولا اضربها بدي منكن تساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة ان جوهر المشكلة هو ليس ابنتك ولا خوفها منك، ابنتي يجب ان تهتمي بأمر جوهر مشكلتك وهو عصبيتك وتعملي على علاجه والتخلص منه، لا يكفي ان تعطي بنتك وعد بعدم العصبية وانت لا تتحكمين في سبب هذه العصبية، لانك ستعصبين علهيا لا اراديا في اول موقف يحصل، يجب ان نعرف اولا هل هذه العصبية مرتبطة بامر عضوي تعانين منه ولهذا يجب ان تذهبي الى طبيب ليقوم بفحصك ربما لديك حساسية او صداع  أو شقيقة او الم يسبب لك هذه العصبية بدون ان تنتبهي ولعل هناك خلل في هرموناتك هل جربت فحص هرمونات الغدة الدرقية مثلا؟؟ او مستوى فيتامين د؟ انا انصحك ان تقومي بعمل فحص طبي شامل وتخبري الطبيب بما تشعرين به وانا واثقة انه سيقوم بوصف علاج دوائي لك، ولا يكفي هذا بل يجب ان تهتمي بالعلاج السلوكي، هل تعانين من توتر في حياتك بسبب الاطفال؟ كيف هي علاقتك مع زوجك وخاصة العلاقة الزوجية الحميمية يجب ان تهتمي بهذه الامور وان كان بها علة او عندك حالة توتر وضغط يجب ان تراسليني لنساعدك بوضع برنامج لتنظيم امور حياتك ولتكوني هادئة سعيدة ومرتاحة وعندها لن تحتاجي لقطع وعود لابنتك لانها ستشعر في الفرق وستشعر انك فعلا متعافية وسعيدة، وحينها هي ستفهم بدون ان تخبريها انك كنت مريضة وقد تعالجت وشفيت من السبب الذي كان يسبب لك الضغط وهي سترى كيف ستكونين ام سعيدة وهادئة ومرحة وقريبة من اطفالك فهم يا ابنتي لا ذنب لهم في ما تمرين به، صدقيني ان عرف السبب بطل العجب اسمعي كلامي وحلي مشكلتك العصبية الصحية او النفسية وستتغير حياتك ان شاء الله وعليك بالدعاء وكثرة الاستغفار والهدوء الروحاني فهو يوغا طبيعية للانسان  وانا في خدمتك لأي سؤال وربي يوفقك.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين ابنتي أصبحت تخاف مني بسبب عصبيتي الزائدة وضربي لها وهذه نتائج متوقعة لقسوتك على ابنتك  وضربك لها ولا بد لك أن تغيري طريقة تعاملك معها وتسارعي بالتعبير عن حبك لها وحنانك . الكلام والوعود لا تكفي لتقتنع بأنك لن تضربيها بعد الآن ، ستنتظر ردات فعلك كل يوم بخوف وحذر ومن واجبك أن تطمئنيها بالحضن والقبلات والكلام الطيب . اضبطي أعصابك وسيطري على انفعالاتك لكي لا تخاف منك مجددا وفكري قبل ضرب طفلتك بالاضرار التي تتسببين لها فيها ، المباشرة والغير مباشرة والتي ستظهر في الكبر ،  فالعنف الجسدي من أكثر الاسباب التي تخلف إصابات نفسية طويلة الامد . يجب أن تشعر ابنتك بالامان معك  ويجب أن تحبك لكن الضرب يولد شعور بالكراهية بين الطفل والشخص الذي يضربه ويضيع فرص التفاهم بالحوار ويفقد الطفل تقديره لذاته . احترمي ابنتك ولا تذليها بالضرب لتحترمك في كبرها ، أثني عليها حين تقوم بعمل إيجابي وتكلمي معها بهدوء حين تخطئ، وضحي لها أين الخطأ لتفهمه وتستوعبه كي لا تردده ثانية . الصراخ والعنف الجسدي غير مجديان ، اتبعي التأديب الايجابي الذي يركز على تنمية علاقة حب مع ابنتك بإعلامها ما تستطيع فعله بدل من  إعلامها بما هو ممنوع عنها . عندما تغضبين ، خذي خمسة أنفاس عميقة وببطء وستلاحظين أنك فادرة على التعامل مع الموقف بطريقة هادئة ومدروسة .     
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكى تتخطى ابنتك عصبيتك وعنفك وتعاملك لها بقسوة فهذا سيحتاج إلى وقت طبعا لذلك انت يجب أن تعملى الأن على أن تعوضيهم عن هذا الضرب واتركى امر عدم خوفهم هذا مع الوقت سيتخطونه هم تعودوا منك على القسوة فلن يتعافوا بسرعه كما تتخيلين فأنت إذا كنت قد مريت بذلك من الصغر من قبل اهلك فأكيد لم تنسي ذلك إلى الآن لذلك انت حاولى الآن أن لا تتعاملى معهم بعنف ابدا حتى لا يصبحوا عنيفين ويجب أن تعوضيهم بالحب والحنان والاهتمام والتعامل بحكمة معهم وإذا استدعى شئ العقاب لا يكون الضرب ابدا ولا الصراخ بل بحكمة وهدوء وهم مع الوقت سيتعافون .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولي ابنتى أصبحت تخاف مني بسبب عصبيتي الزائدة وضربي لها اقول لك انت ماذا تريدين أن تفعل معك بعصبيتك وتعنيفك لها هى طبعا ستخاف وإذا استمريت على ذلك سيصبح أبناءك مرضى نفسيين لأنهم بدلا من أن يشعروا بالأمان منك تجعليهم يخافون وفى توتر دائما فأنا لا اعلم سبب عصبيتك عليهم لكن انت يجب أن تذهبي إلى مختص نفسي لكى يتم علاجك من هذه العصبية ايا كان سببها لانك اذا استمريت هكذا فابناءك هم المتضررين وستندمى لانهم مع الكبر سيكرهونك يجب أن تكونى أكثر هدوءا وان تمنحيهم الحب والحنان وتصبرى عليهم ولا تفرغى سلبياتك وما تعانين منه عليهم فهم لا ذنب لهم لذلك  بادرى فى الذهاب الى الطبيب النفسى لعلاج مشكلتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الطفل ذاكرته مثل الحجر، إذا فعلت شيء فإنها ستنقش عليها، وضربك لها في تلك السن الصغيرة بالطبع انحفر في ذاكرتها، وهذا شيء طبيعي، لأنه مثّل صدمة كبيرة لها، وأنا أرى أن الأمر يحتاج إلى وقت يا سيدتي، حافظي على هدوئك، وإستشيري خبير نفسي من أجل التخلص من تلك العصبية الزائدة، الضرب ممنوع فهو لا يليق بالبشر، وقد نهى عنه رسولنا الكريم، توقفي تمامًا عن ضربها، وسوف تعتاد النقاش معها بدلًا من ضربها، مثلما اعتادت ضربها من قبل، ولكن الأهم هنا هو أن تتخلصي من عصبيتك الزائدة. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟