كيف أتعامل مع ابنتي المراهقة التي ترسل صورها عارية للشباب

مشاكل المراهقين
animate

السلام عليكم لدي ابنتي عمرها 16سنة لم افارقها يوما دوما تنام معي منذ ان بدأت تكبر جعلت منها صديقة لي ،اعتزلت الصديقات من اجلها و جعلتها كل شيء و صاحبتها من اجل ان تكون صالحة وصادقة و ناجحة ، والحمد لله منذ صغرها الى الان متفوقة ،الا انها مع بداية بلوغها الى حد الان اتعبتني جدا من مغامرات المراهقة و كل مرة اجدها تكلم شاب وانصحها مرة و اصرخ عليها مرة و مرة اضربها وبعدين احاول ان اصالحها واعيد لها الثقة بنفسها ،لانها بنتي الوحيدة ليس لديها اخوات حتى الصديقات نادرات في للمدرسة فقط المشكل الاكبر انها تطورت معها عادة التكلم مع الشباب كل مرة شاب واخيرا اصبحت ترسل صورها عارية ، اتواجه معها وتبكي وتقول لي اخر مرة وتبدا تصلي واسامحها وتكرر نفس الشيء ماذا افعل وانصحوني ارجووووكم و تكره الحجاب لا تود ان تلبسه واخاف ان البسه لها قصرا ، واذا صعدت للجامعة تنزعه افيدوني ارجوكم كيف اتعامل معها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم اولا مسألة الحجاب ليست وقتها واتركيها للزمن إن شاء الله هى ستطلبه إن شاء الله أما النقطة الثانية فبما أن الجانب الدينى والاخلاقى لم يعد ينفع معها فادخلى معها بجانب اخر وهى هل تقبل أن تكون مستغله من الآخرين هل تقبل أن تكون متعة فقط للآخرين وهذا الأمر هو الذى يجب أن ترفضه لانه هى ذات مستقله وهى ذات حرة وهى ذات محترمة وهذا العمل يقلل من احترامها امام الآخرين ويجعلها مستغلة ومنتفعه منها وقد تنتشر هذه الصور بطريقه أو بأخرى لأنها قد تباع قد تباع وتنشر فى اماكن معينه فقولى لها هل تسمح لنفسها أن تكون بضاعة تباع وتشرى ركزى على جانب تطوير ذاتها وعلى جانب تطوير شخصيتها وان تعتز بنفسها وان تعتز بقيمتها كفتاة وبقيمتها كإمرأه ركزى على هذه النقاط وان كنت لا تستطيعين فيمكن أن تاخذينها إلى اختصاصى نفسى يساعدها فى تطوير الذات أو مطور للذات مطورين ذات كثيرين ويقومون على دعم القيم ووضع القيم وبرمجتها فى داخل نفوس المراهقين لكى يعتزون بأنفسهم يعتزون بجسدهم فلا يفرطون بشئ .
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    تربيتك فيها تهاون وتسهيل لذلك تجرأت..شدي معها وخليك حاززمة ترى التربية الايجابية لاتعني عدم الحزم او الجدية ..انتي مسؤولة عنها وعيها بامور ماتعرفخا مثل الزواج وان الانترنت يحفظ الثور والفيدوهات..اكيلها قصص بنات تم اغتصابهم وفضحهم ووو حتى لو القصص مو حقيقية بس اهم شي اغلبها حقيقي

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    من خلال حديثك يا اختي يبدو أنك الشخص الوحيد في حياة ابنتك . فأنت لم تذكري دور والدها او اعمامها او اخوالها في حياتها. ارى ان ابنتك تفتقد بشخصيه رجوليه في حياتها ،لذا هي تفعل ما تفعل لأنها تتعلق بهم. ارى ان تتحدثي معها بوضوح. او اعرضيها على طبيبه نفسيه ربما تستطيع فهم مشاعرها، والنقص الذي تشعر به . حفظ الله ابنتك  وبارك لك فيها وجعلها من الصالحات المصلحات البارات . 
  • علم
    علم
    من مجهول

    انت كان عليك تنشأة ابنتك من الصغر قبل البلوغ على الالتزام بضوابط الشريعة الإسلامية والتنشأه على لبس الحجاب وعند البلوغ تجعليها ترتديه لانه فرض عليها لكن ليس عليك الشدة عليها الآن ابدا لا بالضرب ولا بالأوامر ولا بالصراخ لانه لن ياتى بنتيجه ابدا بل حاولى أن تحببيها فى لبس الحجاب اجعلى لديك فن فى نصحها وحاولى أن تشجعيها مثلا كافئيها مكافئة كبيره وايضا اذا ابتعدت عن الحديث مع الشباب وحاولى أن تشغيلها اجعليها تمارس هوايات وبذلك يكون وقتها ملئ عن أن تتحدث مع الشباب واكثرى من الدعاء لها بالهداية كثيرا والصلاح واصبرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    مرحلة المراهقة من المراحل التي تتسبب في حدوث قلق عند الآباء بسبب تعرض نسبة كبيرة من الأبناء في سن المراهقة للحالة من الارتباط والميل إلى تكوين علاقات عاطفية ولكن لكي تتعاملي مع ابنتك بذكاء قليلا يجب ان تتقربي منها وتفتحي معها الموضوع مرة اخرى ولكن لا تقللي من شأن مشاعرهافي حالة المعرفة أن ابنتك المراهقه وقعت في الحب حاولي أن تتقبلي هذا السلوك بطريقة إيجابية ولا تحاول التقليل من شأنها وحاولي الا تمارسي السخرية من مشاعر ابنتك ابدا ولا تخبريها أن هذه القصة بالتأكيد لن تكتمل ولا تصفيها بأنها لعب عيال فقط هكذا ستتقرب منك قليلا وبطريقة غير مباشرة ستبعديها عنها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى بأن المراهق يرى نفسه كبير وليس صغير وأى مشكله معه يجب أن يتخذ لها منهج الحوار والضرب والأوامر والتهديدات لا يستجيبون لها ويجب أن تعلمى بأنه يجب الصبر عليهما لانه لا يوجد حل سريع ولايوجد دائما حل سريع مثل ما تعتقدين لذلك انت لا تخبريها عن أن تترك الحديث مع هذا الشاب التى تتحدث معه وانما عن مستقبل هذه العلاقه بينى لها الأسباب إذا تحدثت معه وارسلت له صورك سيحدث كذا مثلا اخبريها بأنه سيبتزها وبالتالى ستفضحين ولن يأخذك شاب ترسلين له صورك وستسوء سمعتك أمام أصدقائك وسيبتعدون عنك وتكونى مكروهة بهذا الشكل لذلك اريدك أن تبعدى عنهم حاولى أن تتفاهمى وتوعيها دون ضرب وبهدوء .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وعليكم السلام.في البداية، أود أن أقول لك أنه من الطبيعي جداً أن تواجهي صعوبات مع ابنتك في مرحلة المراهقة، حيث تكون على وشك الاكتشاف والتعامل مع العديد من الأمور الجديدة والمثيرة للاهتمام. يجب أن تراعي الأمور التالية في تعاملك مع هذه القضية:التواصل المفتوح: تحدثي مع ابنتك بصدق واستمعي إلى ما تقوله. اسأليها عن أفكارها ومشاعرها وحاولي فهم الأسباب التي تدفعها لهذا السلوك.القواعد والحدود: حددي قواعد وحدود معينة واضحة لها. اجتماعيًا قد يكون من غير المناسب إرسال صور عارية، وعليك توضيح لها أن هذا سلوك خاطئ وغير مقبول.التوجيه والتثقيف: قد يكون من الضروري توجيه وتثقيف ابنتك حول أهمية الحجاب وتأثيره الإيجابي على حياتها وعلى علاقتها بالله. حاولي أن تبيني لها الآثار السلبية لنزع الحجاب وأهميته في العفاف والاحتشام.إرشاد من قبل مرجع موثوق: ابحثي عن مرجع موثوق يمكن أن يساعدك في التعامل مع هذه القضية، مثل مستشار تربوي أو شخص ذو خبرة في التربية.تعزيز الاستقلالية: عليك أيضًا أن تسمحي لابنتك بالانفتاح على أقرانها واكتشاف عالم جديد من العلاقات الصحية. لكن عليها أن تفهم أهمية احترام النفس وحفظ الحدود.الصبر والمحبة: تذكري أن المراهقة هي مرحلة مؤقتة، وأن ابنتك تحتاج إلى صبرك ودعمك. عليك أن تكوني مثالًا حسنًا وتعبري عن حبك وقلقك بنفس الوقت.أخيرًا، يجب أن تفهمي أن التغيير يحتاج إلى الوقت والصبر. قد تحتاجين إلى مزيد من الصبر والتوجيه والدعم لابنتك، وربما قد تحتاجين أيضًا إلى الاستعانة بمرجع موثوق لمساعدتك في تعزيز القيم الإسلامية في حياتها.

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    ابنتك ليست طفله وهي مسؤوله عن نفسها ويجب ان تحترمي خصوصياتها ، لا يمكنك اجبارها على لبس الحجاب بالقوه ، لا اكراه في الدين . سبب انحراف الابناء تدخل الاباء في كل خصوصيات ابناءهم كأنهم دمية . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟