الطاووس في المنام وتفسير رؤية الطواويس في الحلم بالتفصيل

ما تفسير الطاووس في المنام؟ وما معنى رؤية الطاووس في البيت أو الشارع أو مكان العمل؟ ما تفسير رؤية بيض الطاووس في الحلم ومعنى ريش الطواويس في الرؤيا؟ نقدم لكم الأجوبة عن رؤية الطاووس في المنام بالتفصيل
الطاووس في المنام وتفسير رؤية الطواويس في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

لطالما كان الطاووس رمزاً للتكبر والغرور والاعتزاز بالذات، وسنرى في السطور التالية أن معنى الطاووس في المنام لن يكون بعيداً عن ذلك، حيث نتعرف في هذه المادة إلى تفسير حالات رؤية الطاووس في الحلم، ومعنى رؤية أكل الطاووس وذبح الطاووس في المنام، رؤيا بيض الطاووس ومعنى رؤية صغار الطاووس وغيرها من حالات رؤية الطواويس في المنام.

حسب تفسير ابن سيرين فإن الطاووس في المنام يدل على الحُسْنِ والجمال في الرجال والنساء، والطَّاووس في الحلم ملك من العجم، كما يدل الطاووس في المنام على الأشخاص الذين يتميزن بخفة ظلهم وحبهم للمرح.
وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي أيضاً في تفسيره لرؤية الطاووس في المنام، ويضيف أنَّ الطاووس قد يدل على المرأة الحسناء والغنية لكنها مشؤومة.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الطاووس في المنام أنه يدل على الزهو والغرور، أو قد يدل الطاووس على الفخر والاعتزاز خاصة في أوقات الحرب، ورؤية الطاووس قد تعبر عن الملوك من الفرس، وتعبر أحيانا بالمرأة غير العربية.

animate

يقول ابن سيرين أن الطاووس في المنام قد يدل على الديون لأن الطاووس بلسان الأنباط يعني الدَّين (اقرأ تفسير رؤية الديون في المنام)، ومن جمع بين الطاووس والحمام في المنام رجلٌ قوَّاد.
وحسب الشيخ النابلسي أن كل شيء في الطاووس يدل على حال من أحوال امرأة أعجمية جميلة، فريش الطاووس في المنام مالها، وألوان الطاووس في الحلم جمالها، كما يدل موت الطاووس في الحلم على موتها، من رأى أنه يأكل لحم الطاووس في الحلم كان ذلك ميراثه منها، والله أعلم.

ومن رموز الطاووس في المنام أيضاً أنه يدل على النميمة والكذب مع التيه والغرور، وقد يكون الطاووس في المنام دليلاً على تمكُّن الأعداء وزوال النِّعم حسب حال الرائي وقدره وتفاصيل الرؤيا.
وأكل لحم الطاووس عند النابلسي أن الرجل يرث زوجته، أما من رأى أنه يأخذ من ريش الطاووس فهو ينال مالاً من امرأة على حياتها، وفراخ أو صغار الطواويس في الحلم قد تدل على نيل المال من ابن امرأة، أو تدل على المواليد، ومن رأى أنه يمتلك طاووساً فهو يتمكَّن من ملك أعجمي.

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن تفسير حالات رؤية الطاووس في المنام
ريش الطاووس في المنام يدل على الزهو والغرور، كذلك رؤية مجسم طاووس أو حلي على شكل طاووس تدل على الزهو والتعالي، ورؤية بيض الطاووس في الحلم ولد مغرور (اقرأ تفسير رؤية البيض في المنام)، أما رؤية الطاووس منفوش الريش في الحلم فقد تدل على ملك أعجمي ينوي حرباً، ونتف ريش الطاووس في المنام تمكُّن من بلاد العجم وجلب خيرات بلاد العجم، والله تعالى أجلُّ وأعلم.
وشراء الطاووس في الحلم زواج من امرأة أجنبية غير عربية، فيما تدل رؤية الطاووس في البيت على الزوجة المغرورة، ورؤية الطاووس في مكان العمل هو الفخر بالصناعة أو المنتج أو الحرفة.
ومن رأى في المنام طاووساً يمشي في الشارع فذلك يدل على رجل متكبِّر، والركض وراء الطواويس في المنام ركض خلف الماركات، أما صيد الطاووس في الحلم فيدل على وقوع المرأة في حبائل الرجل.
وأكل لحم الطاووس في المنام  غيبة لامرأة أعجميه أو التَّمكُّن من سلطان أعجمي، وذبح الطاووس في المنام كلام جارح للمتكبر سواء رجل أو امرأة، ورؤية الطاووس الميت في الحلم تدل على دنيا زائلة.

ورؤية الطاووس في المنام للغني ماله وعزه أمام الناس، وللفقير تكبر، وهو كما يقول المثل (شحاذ ومشارط )، والطواويس في المنام للمؤمن رياء، ولغير المؤمن اغترار، وللسجين أن رأيه سبب سجنه، وللمريض بطر، والطاووس في المنام للطالب غروره، وللعالم منصب، وللحاكم سيادة، الطاووس في المنام بعد الاستخارة لا خير فيه.

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الطاووس في المنام للمرأة

  • رؤية الطاووس للمرأة عموماً تدل على كبريائها.
  • معنى ريش الطاووس في المنام تكبر المرأة على مثيلاتها، ورؤية بيض الطاووس في الحلم تعالي أولادها على أقرانهم.
  • رؤية الطاووس منفوش الريش في الحلم للمرأة تهيؤ للاعتزاز  والغلو.
  • نتف ريش الطاووس في المنام للمرأة تجريدها من مالها.
  • ورؤية شراء الطاووس في الحلم للمتزوجة ضرة وزوجة ثانية، وشراء الطاووس في المنام للحامل ولادة ذكر، لأن المرأة تزهو عند زوجها بإنجابها الذكر، ورؤية الطاووس في البيت تدل على البنت أو الضُّرة.
  • رؤية الطاووس في مكان العمل زميلة تناكف الرائية.
  • رؤية طاووس يمشي في الشارع  تدل على النساء المغرورات.
  • الركض وراء الطاووس في المنام اتباع أحدث الموديلات وأرقى الماركات.
  • صيد الطاووس في الحلم للمرأة يدل على الإيقاع بالخصم، وأكل لحم الطاووس في المنام غيبة للضُّرة إن وجدت.
  • ذبح الطاووس في المنام للمرأة دليل القضاء على سمات الغرور ومجاهدة النفس.
  • رؤية بروش أو مجسم طاووس للمرأة حب الألوان والزينة، ومن رأت أنها تلبس شيئاً من ريش الطاووس في المنام فهي تدَّعي ما لا تعرف.
  • وتربية الطاووس في المنام للمرأة أنها تربي ابنتها على التكبر.

"الطاووس في الحلم قد يدل على من يخفي الخيبة خلف المظاهر"
رؤية الطواويس تدل على من يختبئ خلف الثروة والمظاهر فيما تكون حياته مليئة بالخيبات والفشل والحزن حسب تفسير ميلر، ومن ينطبق عليه ذلك ويرى طاووساً في المنام فهو مهدد أن ينكشف معدنه وتنجلي عنه ستور البهرجة.
وأما المرأة إن رأت طاووساً في المنام فهي تتعرض للخديعة من شخص وثقت به، ورؤية الطاووس منفوش الريش في المنام مع سماع صوته تدل على شخص مغرور بجماله وأناقته يكون سبباً للمشاكل في حياة الرائي.

المراجع