تندرج رؤية النمر في المنام مع رؤيا السباع والوحوش والحيوانات الشرسة المفترسة، وهي على العموم الخير في إخضاعها والظفر بها، فماذا يقول مفسرو الأحلام عن رؤية النمر في المنام؟
نقرأ تفسير رؤية النمر في الحلم بالتفصيل من خلال تفسير رؤيا النمر في المنام عند ابن سيرين والشيخ النابلسي، معنى رؤية النمر في البيت ومطاردة النمر والهروب من النمر في الحلم، النمر الأليف وتربية النمر في المنام، وتفسر رؤية النمر للمرأة، إضافة إلى تفسير ميلر لحلم النمر وغيرها من حالات رؤية النمر في المنام.
 


ذات صلة


تفسير رؤية النمر في المنام لابن سيرين

النمر في المنام حسب تفسير ابن سيرين يدل على السلطان الجائر عظيم القوة والخطر، وإخضاع النمر في الحلم يدل على الظفر بعدو ذا بأس، والنمور تدل على حقد الرجال وفجورهم.
ويفسر ابن سيرين رؤية النمر في الحلم أنها تجري مجرى رؤيا الأسد، فالنمر دخوله على الإنسان في المنام دخول رجل فاسق، وذبحه أو قتله نيل من عدو، وأكل لحمه قد يدل على نيل السلطة، ورؤية تربية النمر أو النمر الأليف في المنام تدل على الأمن من العدو وقد تنقلب العداوة إلى صداقة، لتتعرف أكثر على معنى رؤية الأسد في المنام اتبع هذا الرابط.

ذات علاقة


تفسير رؤية النمر في المنام للنابلسي

ولا يختلف تفسير الشيخ النابلسي لرؤية النمر في المنام عن تفسير ابن سيرين، فالنمر في الحلم يدل على العدو شديد البأس القوي اللئيم، ويدل على السلطان الجائر، وكل ما دل في الرؤيا على تفوق الرائي على النمر يدل على سلطة ينالها الرائي ويقهر أعدائه ويأمن منهم.
فأكل لحم النمر في الحلم وركوب النمر ورؤيا إخضاع النمر جميعها تدل على الظفر والانتصار  والقوة، أما من رأى النمر يركبه في المنام فإنه يتعرض لمصيبة من السلطة، ومن رأى أنه يجامع نمرة في المنام فهي امرأة فاسقة في حياته (اقرأ تفسير رؤية الجماع والنكاح في المنام)، أما عضة النمر في الحلم فضرر على قدر العضة وخطورتها، وشرب لبن النمر في الحلم عداوة وخصومة، وصراع النمر في المنام يدل على صراع مع رجل شديد العداوة وعنيد في معاداته.

تفسير رؤية النمر في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية النمر في المنام
النمر الكبير في المنام يدل على سلطان ظالم جائر، وصغير النمر في الحلم هو ولد متنمر، أما تفسير رؤية النمرة في الحلم فهي زوجة متمردة.
ورؤية النمر الميت في المنام تدل على موت سلطة الأب أو ذهاب سلطة الحاكم، أما سماع صوت النمر في الحلم فيدل على قرار الحاكم أو السلطان.
والنمر في المنام للفقير احتجاجه وتذمره، وللغني جبروته و غطرسته، ورؤية النمر في الحلم للسجين سجانه الظالم، وللمريض مرضه الذي يفتك به، أما رؤيا النمر للمؤمن فنفسه التي يجاهدها، والنمر للعاصي هواه.
ورؤية النمر في القفص تدل على التمكن من العدو ، ورؤية النمر في السيرك تدل على رجل مخادع، والنمر في حديقة الحيوان موظف جائر ظالم متعسف.

تفسير رؤية حلم النمر في البيت
ورؤية النمر في البيت عموماً تدل على دخول رجل طاغية إلى البيت، فمن رأى نمراً يدخل بيته ماشياً دل على دخول رجل سفيه أو امرأة فاسقة إلى بيته، أما من رأى نمراً يدخل بيته هاجماً فيدل على دخول رجل أو امرأة تفتعل المشاكل.
ومن رأى نمراً يخرج من بيته في المنام دل على خروج عدوه من البيت وقد تكون زوجته إن كانت متسلطة، ومن رأى نمراً على باب البيت هو جابي الضرائب.
ورؤية النمر المربوط في البيت تدل على الزوجة سليطة اللسان، ومن رأى أنه غير خائف من النمر في بيته فهو يتمرد على كبير العائلة أو صاحب السلطة في البيت (اقرأ تفسير رؤية الأب في المنام)، أما من رأى أنه خائف من النمر في منزله فذلك يدل على طاعته للحاكم أو صاحب القرار.

 

مصارعة النمر في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية مصارعة النمر في المنام
مصارعة النمر في المنام عموماً تدل على مصارعة الرجال والخصومة بينهم، فمن رأى نمراً يهجم عليه في الحلم يلاسنه رجل سفيه، ورؤية النمر يثب على الرائي أو يجثم عليه في المنام فإنه رجلاً ذا سلطة يضربه (اقرأ تفسير رؤية الضرب في المنام).
أما تفسير الهروب من النمر في المنام أنه يدل على الهروب من الحاكم والسلطة، ومن رأى أنه يطارد النمر في الحلم فهو يعارض السلطة.
ورؤية النمر يعض الرائي في الحلم تدل على أنه يتعرض للأذى من عدو، ومن رأى النمر يضربه بمخلبه في المنام فإنه يسجن أو يجلد، فإن قتله النمر في المنام يظفر به عدوه، كذلك من رأى أن النمر في الحلم يطرحه أرضاً دون أن يقتله فهو يتمكن منه عدوه.
ومن رأى أنه يقتل النمر في الحلم فإنه يتمكن من عدوه، كذلك من رأى أنه يكتف النمر ويربطه في المنام فإنه ينال من عدوه، وصيد النمر في الحلم يعني الانتصار على الأعداء، أما رؤية النمر يلتهم حيواناً في المنام فإن أعداء الرائي يتصارعون فيما بينهم (اقرأ تفسير رؤية الصيد في المنام).
 

تربية النمر في الحلم

عن رؤية النمر الأليف في المنام تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
النمر الأليف في الحلم عموماً يدل على الخديعة، فمن رأى أنه يربي أكثر من نمرٍ في البيت فهو يربي أولاده على غير نهج الله، ورؤية تربية النمر مع النمرة في المنام تدل على تربية الأبناء والبنات على الطغيان، والله أعلم.
كذلك رؤية تربية صغار النمور في المنام تنشئة الأطفال على العدوانية، وإطعام النمر في الحلم يدل على دعم الطغاة، ومن رأى أنه يمشي مع نمر في الشارع فهو يتفاخر بصاحب السلطة وينتسب له.
تفسير رؤية يبيع النمر وشرائه في المنام أنَّ الرائي يضحك على سلطان أو على صاحب قرار ويخدعه، واللعب مع النمر في المنام يدل على مصاحبة الطغاة.
 

تفسير النمر في المنام للمرأة 

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية النمر في المنام للمرأة
- رؤية النمر في المنام للمرأة عموماً رجل يريد النيل منها ومن دينها وكرامتها.
- وتفسير رؤية النمر في البيت للمرأة أنه يدل على زوجها أو ولي أمرها الذي لا يطبق شرع الله، والله أعلم (اقرئي تفسير رؤية الزوج في المنام).
- رؤية النمر الأليف في المنام للمتزوجة زوجها وللعزباء ولي أمرها.
- رؤية النمرة في المنام للمرأة تدل على ضرتها أو خادمتها حسب حالها.
- ورؤية النمر الميت في الحلم للمتزوجة أن زوجها فاقد السلطة.
- ومن رأت النمر يقتلها في المنام فهو كلام قاسٍ تسمعه من ذوي السلطة والأمر.
- ومن رأت أحد أهلها زوجها أو غيره يصارع النمر فإن زوجها أو من يصارع النمر من أفراد عائلتها يحميها من شرور البشر.
- سماع صوت النمر في المنام للمرأة رجل يخيفها.
- من رأت نمرة تلد في المنام قد تدل على ولادة ضرتها إن كانت لها ضرة.
- اللعب مع النمر في المنام يدل على خيانة المرأة.
- إطعام النمر في الحلم للمرأة جرأتها على الخيانة، والله أعلم.
 

رؤية النمر في المنام حسب تفسير ميلر

"النمر في المنام قد يدل على تأثير السمعة السيئة على عمل الرائي وعلاقاته!"
يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أنَّ رؤية النمر في الحلم إن كان الرائي يخافه فقد تدل على فضٍّ مفاجئ لعلاقة عمل أو علاقة زواج نتيجة شبهات تتعلق بسمعة الرائي، ومن تعرض للتهديد في المنام بوجود نمر فإنه قد يتعرض لخيبة أمل من بعض زملاء العمل.
وصوت النمر في المنام حسب تفسير ميلر يدل على الأخبار السيئة خاصَّة إن كان الصوت مرعباً للرائي، وغالباً ما ستكون الأخبار متعلقة بأمور العمل، واقتراب النمر من الرائي في المنام إنما يدل على تمكن أعدائه منه، أما قتل النمر في الحلم فيدل على الأخبار الجيدة والنجاة من الأعداء.
كذلك من رأى أنه يخيف النمر في المنام أو أن النمر يهرب في الحلم فإنه على موعد مع الترقية والتطور والنجاح، وجلد النمر في المنام يدل على الثروة ورغد العيش والرفاه.