النمر في المنام وتفسير رؤية النمور في الحلم بالتفصيل

اكتشف رمز النمر في المنام ومعنى رؤية النمور في الحلم وتفسير الهروب من النمر ومطاردة النمر في الرؤيا ورموز أخرى
النمر في المنام وتفسير رؤية النمور في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تندرج رؤية النمر في المنام مع رؤيا السباع والوحوش والحيوانات الشرسة المفترسة، وهي على العموم الخير في إخضاعها والظفر بها، وحلم النمر يدل على السلطان الظالم أو الرجل الفاجر في عداوته، فمن رأى أنه ينجو من النمر أو يهرب منه في الحلم كان ذلك خيراً، أما رؤية النمر يهجم على الرائي أو يدخل بيته فلا خير فيها، والله تعالى أجل وأعلم.

  • رؤية النمر في المنام حسب تفسير ابن سيرين تدل على السلطان الجائر عظيم القوة والخطر، وإخضاع النمر في الحلم يدل على الظفر بعدو ذي بأس، وقد تدل رؤية النمور في المنام على حقد الرجال وفجورهم، ومن رأى أنه يهرب من النمر في المنام وينجو فهو ينجو من البطش والظلم، والله أعلم.
  • ويفسر ابن سيرين رؤية النمر في الحلم أنها مثل رؤية الأسد، فرؤية النمر يدخل على الإنسان في المنام ترمز لدخول رجل فاسق جبار، وذبح النمر أو قتله يدل على النيل من عدوّ، كما يدل أكل لحم النمور على نيل السلطة أو أكلٍ مالٍ حرامٍ بظلم.
  • ورؤية تربية النمور أو النمر الأليف في المنام تدل على الأمن من العدو وقد تنقلب العداوة إلى صداقة، كما تدل رؤية النمر في البيت دون ضررٍ على الحماية والقوّة، أما هجوم النمر على المنزل في الحلم فلا خير فيه ويدل على الضرر والتعرض للبطش.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها رؤية النمر الكبير في المنام تدل على سلطان ظالم أو مدير جائر، والنمور الصغيرة في الحلم ترمز للعداوة في بدايتها أو الأولاد المدلليل المتنمرين، وتفسير رؤية أنثى النمر في الحلم قد تدل على زوجة متمردة.
  • ورؤية النمر الميت في المنام تدل على موت سلطة الأب أو ذهاب سلطة الحاكم، كما تدل رؤية النمر الميت في الحلم على النجاة من الظلم والبطش والإساءة، وأنثى النمر الميتة في الحلم تدل على موت الفتنة والكيد، والله أعلم.
animate
  • فسّر الشيخ النابلسي رؤية النمر في الحلم أنها تدل تدل على العدو شديد البأس القوي اللئيم، ويدل حلم النمر على السلطان الجائر، وكل ما دل في الرؤيا على تفوق الرائي على النمر يدل على سلطة ينالها الرائي ويقهر أعدائه ويأمن منهم.
  • فأكل لحم النمر في الحلم وركوب النمر ورؤية إخضاع النمر جميعها تدل على الظفر والانتصار والقوة، أما من رأى النمر يركبه في المنام فإنه يتعرض لمصيبة من السلطة.
  • مصارعة النمر في المنام تدل على صراع مع رجل شديد العداوة وعنيد في معاداته، وعضة النمر في الحلم تدل على ضررٍ على قدر العضة وخطورتها.
  • رؤية أنثى النمر في الحلم تدل على امرأة قويّة وشديدة الخطر، ومن رأى أنه يجامع أنثى النمر في المنام فهي امرأة فاسقة في حياته، وشرب لبن أنثى النمر في الحلم تدل على عداوة وخصومة.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها النمر في المنام للفقير يدل على تعرضه للظلم والخوف، وللغني يرمز لجبروته و غطرسته، ورؤية النمر في الحلم للسجين تدل على سجانه الظالم، وللمريض مرضه الذي يفتك به، أما رؤيا النمر للمؤمن فنفسه التي يجاهدها، وحلم النمر للعاصي يدل على هواه.
  • رؤية النمر في البيت عموماً تدل على دخول رجل طاغية إلى البيت، فمن رأى النمر يدخل بيته ماشياً دل على دخول رجل سفيه أو امرأة فاسقة إلى بيته، أما هجوم النمر على البيت في الحلم فيدل على تعرض أهل البيت للظلم والجور أو الفتنة، ورؤية النمر في البيت قد تدل على وجود شخص متسلّطٍ سيء المعشر والتعامل، والله أعلم.
  • رؤية خروج من البيت في المنام تدل على خروج عدوّ من البيت وقد تكون زوجته إن كانت متسلطة، وحلم خروج النمر من المنزل يرمز إلى ذهاب سبب المشاكل والفتن، أما رؤية النمر يقف على باب البيت في الحلم فيدل على الخسارة أو جابي الضرائب أو رجال السلطان الظالم.
  • رؤية نمر مربوط في البيت تدل على الزوجة سليطة اللسان، ومن رأى أنه غير خائف من النمر في بيته في الحلم فهو يتمرد على كبير العائلة أو صاحب السلطة في البيت، أما رؤية الخوف من النمر في منزله فذلك يدل على طاعته للحاكم أو صاحب القرار.
  • حلم سماع صوت النمر في البيت يدل على قرار الحاكم أو السلطان أو كبير العائلة، والخوف من صوت النمر في المنام يدل على مواجهة شخصٍ ظالم والأمن من ضرره إن شاء الله.
  • رؤية النمر في القفص في المنام تدل على التمكن من العدو، ورؤية النمر في السيرك تدل على رجل مخادع، وحلم النمر في حديقة الحيوان يدل على موظف جائر ظالم متعسف.
  • هجوم النمر في المنام على الرائي يدل على التعرض لمواجهة مع شخصٍ قويّ وظالم، ورؤية هجوم النمر في الحلم قد ترمز لحصول الفتن والخلافات بين الأهل بسبب شخصٍ قويّ وخبيث، وتدل رؤية حلم هجوم أنثى النمر على ضررٍ من امرأة.
  • مصارعة النمر في المنام عموماً تدل على مصارعة الرجال والخصومة بينهم، فمن رأى نمراً يهجم عليه في الحلم دل ذلك على صراعٍ رجل سفيه، ورؤية النمر يقفز على الرائي أو يجثم عليه في المنام فإنه رجلاً ذا سلطة يضربه أو يضره.
  • تفسير الهروب من النمر في المنام أنه يدل على الهروب من الحاكم والسلطة، والهروب من النمر والاختباء في المنام يدل على النجاة من البطش والظلم، ومن رأى النمور تطارده في المنام فهو يجاهد نفسه ويحاول اعتزال الظلمة والفاسقين، والنجاة من النمر في الحلم بشارة خير بإذن الله أنه ينجو من كل ذلك، والله أعلم.
  • رؤية النمر يعض الرائي في الحلم تدل على أنه يتعرض للأذى من عدو، ومن رأى النمر يضربه بمخلبه في المنام فإنه يسجن أو يجلد، فإن قتله النمر في المنام يظفر به عدوه، كذلك من رأى أن النمر في الحلم يطرحه أرضاً دون أن يقتله فهو يتمكن منه عدوه.
  • يدل حلم قتل النمر أن الرائي يتمكن من عدوه، كذلك من رأى أنه يربط النمر في المنام فإنه ينال من عدوه، وصيد النمور في الحلم يعني الانتصار على الأعداء، أما رؤية النمر يلتهم حيواناً في المنام فإن أعداء الرائي يتصارعون فيما بينهم.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها إن حلم النمر الأليف عموماً يدل على الخديعة والعداوة المستترة، فمن رأى أنه يربي النمور في البيت فهو يربي أولاده على غير نهج الله، ورؤية تربية أنثى النمر في المنام تدل على تربية الأبناء والبنات على الطغيان والظلم، والله أعلم.
  • النمر الصغير في الحلم يدل على عداوة مضمرة ومستترة، ومداعبة النمر في الحلم ترمز للمغامرات الخطيرة والدخول في المجازفة، ومن رأى أنه يلعب مع نمرٍ صغير في الحلم فهو يضع المعروف في غير أهله، وقد تدل رؤية تربية النمور الصغيرة في المنام على تربية الأبناء يطريقة خاطئة تعود على الرائي بالضرر، والله أعلم.
  • إطعام النمر في الحلم يدل على دعم الطغاة، وقد تدل رؤية إطعام النمور في الحلم على مساعدة شخصٍ ظالمٍ في ظلمه للناس، ومن رأى أنه يمشي مع نمر في الشارع فهو يتفاخر بصاحب السلطة وينتسب له.
  • رؤية شراء النمر في المنام تدل على القوة والتسلّح بالسلطة، ومن رأى أنه يشتري نمراً صغيراً فهو يبدأ أمراً يعود عليه بالضرر، ورؤية شراء النمور في الحلم من الرموز التي تدل على عشرة الفاسقين والجبابرة من الناس، والله أعلم.
  • تدل رؤية النمر في المنام للرجل على أشخاص أصحاب سلطة ونفوذ وقوّة، وإذا رأى الرجل في الحلم أنه يداعب النمر أو يلعب معه دلّ ذلك على دخوله في مغامراتٍ خطيرة مع أشخاص خطرين، ويدل حلم مصارعة النمر للرجال على الدخول في صراعٍ مع السلطة أو أشخاص ظالمين وجبابرة، والله أعلم.
  • رؤية هجوم النمر في المنام للرجل تدل على مواجهة خطرٍ كبير من شخصٍ صاحب سلطة، وإذا رأى الرجل المتزوج النمر يهجم على بيته فهو يتعرض للظلم أمام أهله أو يدخل بيته شخصٌ فاسق، ورؤية النمر في البيت للرجل قد تدل على صراع السلطة داخل البيت.
  • يدل حلم الهروب من النمر للرجل على تجنب الصراعات مع شخص فاسق وصاحب ضرر، ورؤية الهروب من النمر والنجاة ترمز للنجاة من الظلم والبطش والخروج من الصراعات بأمانٍ بإذن الله.
  • الخوف من النمور في الحلم للرجل يدل على الأمان، وإذا رأى الرجل أنه يتمكن من هزيمة النمر في الحلم فهو ينتصر على عدوّه أو على هوى نفسه.
  • أنثى النمر في الحلم للرجل تدل على امرأة لعوبٍ ذات خطر وسلطة، وإذا رأى الرجل المتزوج أنثى النمر في بيته دلّ ذلك على تحكم امرأة بأمور بيته أو دخول امرأة فاسقة تسبب الخلاف بين أهل البيت، والله تعالى أجل وأعلم.
  • رؤية النمر في المنام للمرأة عموماً تدل على رجل فاسقٍ لا يريد بها خيراً، وإذا رأت المرأة المتزوجة النمر يدخل بيتها في الحلم فهو عدوّ ظالم وقوي يدخل حياتها، كما يدل حلم النمر في البيت للمتزوجة على تجبّر الزوج وظلمه لأهله، والنجاة من النمر في المنام بشارة خيرٍ للمتزوجة برفع الظلم عنها إن شاء الله.
  • حلم الهروب من النمر للمتزوجة يدل على مقاومة رجلٍ سيء الأخلاق أو مقاومة نفسها، ويدل حلم الهروب من النمر والاختباء للمتزوجة على النجاة ممّا تخاف، وسماع صوت النمر في المنام للمرأة تدل على شخصٍ يخيفها أو يبتزها، ورؤية الخوف من النمر تدل على الخوف من ظلم شخص وبطشه.
  • مداعبة النمر في المنام للمرأة المتزوجة قد تدل على المخاطرة واتباع هوى النفس، وإذا رأت المتزوجة في الحلم أنها تربي النمور الصغار فهي لا تحسن تربية أولادها أو تربي العداوة مع الناس، ورؤية إطعام النمور في الحلم للمتزوجة تدل على تأييد الظلم والوقوف في صف الباطل، والله أعلم.
  • أنثى النمر في المنام للمتزوجة قد تدل على ضرّتها أو حماتها أو امرأة قويّة تضمر لها العداوة والكره، ومن رأت أنها تطرد النمر من بيتها في الحلم فهي تتخلص من شرّ شخص فاسق، ورؤية أنثى النمر تلد في الحلم قد تدل على تجدد عداوة بعد أن انتهت، والله أجل وأعلم.
  • رؤية النمر في المنام للعزباء تدل أنها تتعرف لشخصٍ قويّ سليط اللسان وكثير البطش، وإذا رأت العزباء أنها تهرب من النمر في المنام فهذه بشارة خيرٍ لها أنها تنجو من الظلم، ورؤية مداعبة النمر في الحلم للعزباء تدل على النيّة السيئة أو المجازفة ودخول تجارب خطيرة.
  • أنثى النمر في الحلم للبنت العزباء تدل على صديقة سيئة الطبع والخلق، وقد تدل أنثى النمر في حلم البنت على تسلط الأم أو الجدة.
  • الخوف من النمر في المنام للعزباء يدل على الخوف من التهديد أو الابتزاز، وحلم الهروب من النمر لغير المتزوجة يدل على النجاة من الفاسقين، وإذا رأت البنت العزباء أنها تضرب النمر وتهزمه دلّ ذلك على قوتها في مجاهدة النفس وانتصارها على عدوها.
  • جلد النمر في الحلم للعزباء يدل على تحقيق أمنية كبيرة في حياتها، ورؤية لبس ملابس من جلد النمر في المنام تعني أن الرائية تسيطر على رجلٍ قوي وتؤثر عليه بشدة، كما يدل جلد النمر في الحلم للمرأة على الرفاهية والرخاء.

يفسّر علم النفس رؤية النمر في الحلم بمشاعر القلق والخوف التي يعاني منها صاحب المنام، ورؤية النمر في البريّة قد تدل على كثرة القيود التي في حياة الرائي ورغبته بالتحرر منها وخوض تجارب جديدة دون أن يحاسبه أحد عليها، وعادةً ما يدل النمر في الأحلام حسب علم النفس على الشجاعة ومواجهة الأمور الصعبة، وقد تكون رؤية النمر إشارة من العقل الباطن لحاجة صاحب الحلم للشجاعة والمواجهة.

رؤية اللعب مع النمر في الحلم قد تفسّر في علم النفس أن صاحب الحلم يبحث عن السلطة والقوّة والشهرة بين الناس من خلال علاقاته الشخصية أو ما يتمتع به من قوّة، ويرى أنه يداعب النمور ويلعب معها في الحلم لأنه يرغب في التعبير عن هذه السلطة بشكلٍ مباشر، أو يرغب بخوض تجارب خطيرة.

"النمر في المنام قد يدل على تأثير السمعة السيئة على عمل الرائي وعلاقاته!"

  • يقول مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر أنَّ رؤية الخوف من النمر في الحلم تدل على فضٍّ مفاجئ لعلاقة عمل أو علاقة زواج نتيجة شبهات تتعلق بسمعة الرائي، وقد يرمز الخوف من النمر في الحلم لخيبة أمل يتعرض لها الرائي من بعض زملاء العمل.
  • وصوت النمر في المنام حسب تفسير ميلر يدل على الأخبار السيئة خاصَّة إن كان الصوت مرعباً للرائي، وغالباً ما ستكون الأخبار متعلقة بأمور العمل، واقتراب النمر من الرائي في المنام إنما يدل على تمكن أعدائه منه، أما قتل النمر في الحلم فيدل على الأخبار الجيدة والنجاة من الأعداء.
  • كذلك من رأى أنه يخيف النمر في المنام أو أن النمر يهرب في الحلم فإنه على موعد مع الترقية والتطور والنجاح، وجلد النمر في المنام يدل على الثروة ورغد العيش والرفاه.

المراجع