أكلات وأغذية تضعف الانتصاب عليك الابتعاد عنها

تعرف إلى أهم الأكلات والأطعمة التي تضعف الانتصاب وتقلل القدرة الجنسية
أكلات وأغذية تضعف الانتصاب عليك الابتعاد عنها
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

كثيراً ما يتم الحديث عن العلاقة بين الغذاء والقدرة الجنسية، ويتم الترويج لأغذية ومشروبات تعمل كمقوي جنسي ومعزز للقدرات الجنسية عند الرجال، ولكن هل يمكن أن يكون للغذاء دور سلبي في إضعاف القدرة الجنسية وإضعاف الانتصاب؟

هل يمكن أن يؤثر الطعام والشراب على قوة الانتصاب؟ الإجابة هي نعم، يمكن أن يؤثر نوع الطعام وكميته وحتى المشروبات والزيوت على قوة الانتصاب، وخاصة أنواع الطعام التي تؤثر على إفراز الهرمونات الذكورية ومستوياتها، وعلى الطاقة الجسمية والجنسية للرجل، والتي تؤدي إلى ضعف تدفق الدم لكافة أنحاء الجسم وخاصة القضيب، مما يزيد من فرصة ضعف الانتصاب أو الارتخاء المفاجئ للقضيب خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

وتعتبر الحمية الغذائية من الوسائل المهمة والفعالة في علاج ضعف الانتصاب ومشاكل الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجل، وتعتمد على تجنب الأكلات والمشروبات التي يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب من جهة، ودعم النظام الغذائي بأطعمة ومشروبات تساعد على تقوية الانتصاب وتعزيز الرغبة الجنسية من جهة أخرى.

animate
  1. فول الصويا: صحيح أن فول الصويا من الأطعمة المفيدة والصحية للجسم إلا أنها تتسبب في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون الذكوري مما يؤثر على الانتصاب فيضعفه، لذلك ينصح بتجنبه قبل ممارسة العلاقة الجنسية.
  2. الشوفان: إن تناول الشوفان بشكل كبير وخاصة قبل ممارسة العلاقة الحميمة تؤدي إلى ضعف الانتصاب، حيث أنه يزيد من تدفق الدم بشكل أكبر للجهاز الهضمي وذلك لمساعدة الأمعاء على هضم الطعام مما يقلل من تدفق الدم للقضيب فيسبب مشاكل في الانتصاب.
  3. اللحوم الحمراء: تعتبر اللحوم الحمراء بلا شك جزء مهم من النظام الغذائي الصحي، ولكن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب مشاكل في الانتصاب وخاصة عند تناولها بكميات كبيرة قبل ممارسة العلاقة الجنسية لأنها تسبب الشعور بالتخمة والخمول الجنسي.
  4. اللحوم المصنعة: تحتوي اللحوم المصنعة مثل النقانق والهوت دوغ على مستويات عالية من الكوليسترول والتي تعمل على سد شرايين القضيب بسبب صغرها فتتجمع بسرعة مسببة ضعف في الانتصاب.
  5. الأطعمة المقلية: تعتبر الأطعمة المقلية من أكثر الأغذية التي تؤثر على الصحة الجنسية وقوة الانتصاب حيث تكون مشبعة بالدهون والزيوت المهدرجة وتحتوي كمية كبيرة من الملح فتسبب الشعور بالخمول الجسدي والجنسي تستمر لوقت طويل.
  6. الحلويات والسكر المضاف: إن الإفراط في تناول الحلويات يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يتسبب في إحداث ضرر في القلب والأوعية الدموية وبالتالي ضعف الانتصاب، ويعتبر تناول الحلويات أو الأطعمة الغنية بالسكر المضاف من الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب المؤقت والعجز الجنسي المزمن.
  7. مشتقات الحليب: تعتبر مشتقات الحليب وخاصة الأجبان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة حيث تؤدي إلى انسداد الشرايين، كما أن الهرمونات الاصطناعية التي تعطى للأبقار تؤثر على قدرة الرجل الجنسية وتسبب ضعف الانتصاب.
  8. المعجنات: تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض وخاصة المعجنات أحد الأشياء التي تضعف الانتصاب إذا ما تم تناولها بشكل كبير خاصة قبل العملية الجنسية مباشرة، حيث أنها تسبب شعوراً بامتلاء مزعج في المعدة والخمول.
  9. البقوليات: إن البقوليات بحد ذاتها لا تسبب ضعف الانتصاب ولكن تناولها بكميات كبيرة قبل ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ وتجمع الغازات، مما يؤثر على النشاط الجنسي والانتصاب خلال الجماع.

هل الشوكولاتة تضعف الانتصاب؟

الشوكولاتة الداكنة أو الخام لا تسبب الضعف الجنسي بل على العكس يمكن استخدامها كمنشط جنسي طبيعي، أما الأنواع الأخرى من الشوكولاتة الغنية بالسكر المضاف يمكن أن تسبب مشاكل وضعف في الانتصاب عند الإفراط في تناولها بسبب السكر والزيوت المستخدمة فيها.

  1. الحليب: على الرغم من فوائد الحليب الكبيرة وأهميته في النظام الغذائي إلا أنه من المشروبات التي يجب تجنبها قبل ممارسة العلاقة الحميمة حيث تسبب الشعور بالنعاس والارتخاء مما يضعف الانتصاب.
  2. القهوة: يؤدي الإفراط في تناول القهوة قبل العلاقة الحميمة في حدوث مشاكل بالانتصاب لما تحتويه من نسبة عالية من الكافيين الذي يؤدي إلى ارتفاع في ضغط الدم.
  3. المشروبات الغازية: الإفراط في تناول المشروبات الغازية يؤثر على المدى البعيد على الأداء الجنسي للرجل لما يحتويه من كافيين يتسبب في حدوث ضعف الانتصاب.
  4. مشروبات الطاقة: تعتبر مشروبات الطاقة أخطر من المشروبات الغازية حيث تحتوي على 4 أضعاف كمية الكافيين التي تحتويها المشروبات الغازية كما أنها تحتوي على السكر بنسبة كبيرة وهذه المواد كما تحدثنا سابقاً تحدث اضطراباً في الانتصاب وضعفه.
  5. الكحول: تؤثر المشروبات الكحولية بشكل كبير على طاقتك الجنسية وعلى الانتصاب من خلال تقليله بشكل ملحوظ لمستويات الهرمونات الذكورية عند الرجل مما يتسبب بعدة مشاكل من ضمنها ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية وسرعة القذف. [3-4]
  1. النعناع: يعرف النعناع بخصائصه المهدئة للأعصاب، لكن يؤدي تناوله قبل العلاقة الجنسية إلى التقليل بشكل كبير من مستويات هرمون التستوستيرون مما يتسبب في مشكلة ضعف الانتصاب.
  2. الكافور: يعتبر الكافور من الأعشاب التي توصف لتهدئة الشهوة الجنسية القوية حيث يقوم على التقليل بشكل كبير من مستويات هرمون التستوستيرون وبالتالي تقليل الرغبة الجنسية والتسبب بضعف الانتصاب.
  3. العرقسوس: تحتوي عشبة العرقسوس على نسبة كبيرة من الصوديوم والذي يزيد من ارتفاع ضغط الدم الأمر الذي يؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجال.
  4. بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على نسبة كبيرة من مركب الليغنان والذي يعمل على تخفيض هرمون الذكورة والتسبب بضعف الانتصاب.
  5. الكركديه: تناول الكركديه بشكل كبير يتسبب بضعف الانتصاب، حيث أنه يقوم بتوسيع الشرايين الصغيرة في نقطة تلاقيها مع الأوردة الأمر الذي قد يتسبب في حدوث تهريب وريدي فينتج عنه ضعف جنسي. [2]
  1. اختيار نظام غذائي صحي: للوقاية من مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجل ينصح باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية من فيتامينات وبروتينات ومعادن لتقوية الجسم والحفاظ على طاقته.
  2. تناول الأطعمة المقوية للانتصاب: هناك بعض الأطعمة التي تزيد من تدفق الدم للقضيب فتقوم بتقوية الانتصاب، ومن أهم هذه الأطعمة الجرجير والسبانخ والعسل الملكي والجنسنج الأحمر.
  3. تجنب الوجبات الدسمة قبل الجماع: ينصح معظم الأطباء بالامتناع عن تناول الوجبات الدسمة قبل ممارسة العلاقة الحميمة بحوالي 3 أو 4 ساعات على الأقل وذلك لتجنب ضعف الانتصاب أو خسارته خلال ممارسة العلاقة الزوجية.
  4. اتباع حمية غذائية: في حال كنت تعاني من السمنة المفرطة أو مرض السكري فينصح باتباع حمية غذائية مناسبة لإنقاص الوزن أو لتثبيت مستوى السكر بالدم فذلك سيساعد في الوقاية من ضعف الانتصاب المرافق للبدانة أو مرض السكري.
  5. تجنب المنشطات الجنسية: في حال التعرض لمشكلة ضعف الانتصاب لأول مرة ينصح بعدم اللجوء الفوري للمنشطات الجنسية فقد تكون المشكلة مؤقتة وناتجة عن مجرد عادات صحية خاطئة يمكن علاجها من خلال اتباع نظام صحي.
  6. تجنب التدخين: تتسبب مادة النيكوتين الموجودة في السجائر في التقليل من وصول الدم إلى القضيب مما يسبب مشكل في الانتصاب بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الحيوانات المنوية حيث يقوم بإضعافها مما يزيد من خطر الإصابة بالعقم، لذلك ينصح بتجنب التدخين قدر الإمكان. [5]

المراجع