تفسير رؤية الرعد والبرق في المنام بالتفصيل

اقرأ جميع رموز البرق والرعد في المنام ورؤية العواصف الرعدية والمطر في الحلم وغيرها من رموز هذه الرؤيا
تفسير رؤية الرعد والبرق في المنام بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

جميعنا نستخدم رمز البرق بقصد الإشارة للسرعة أو الضوء المفاجئ ونستخدم رمز الصاعقة للإشارة إلى المفاجأة والصدمة، كما نستخدم رمز الرعد للتعبير عن الأصوات القوية والمرعبة، فهل ستتغير علينا هذه الرموز في عالم تفسير الأحلام؟

  • يقول ابن سيرين البرق في المنام يدل على الخوف من صاحب السلطة والحاكم والرعد في الحلم يرمز للتهديد، وقد تدل رؤية البرق في المنام على السرور والإقبال مع الطمع حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا، وصوت الرعد في الحلم يدل على الخوف من خبرٍ مفاجئ، كما تدل الصواعق في الحلم على الأخبار المفجعة والمفاجئة، ولا تنفصل رؤيا الرعد عن رؤيا البرق في التأويل.
  • حلم البرق كما يقول الشيخ النابلسي يدل على التوبة والهدى، وقد تدل رؤية البرق في المنام أيضاً على انتشار الخبر وانكشاف السر، وحلم الرعد قد يدل على الموت المفاجئ بين الناس في ذلك المكان، وقد يدل على الخصومة وفساد الدين.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها رؤية الرعد والبرق في الحلم قد تكون بشارة خير ورحمة وقد تكون إنذار عقوبة حسب حال الرائي، وقد يكون صوت الرعد في المنام نذير حرب وقنابل وطائرات، ويدل البرق والرعد في الحلم أيضاً على مجالس الذكر أو صلاة الجمعة لأهل الذكر والإيمان.
  • ورؤية البرق والرعد في المنام للغني قد تدل على تهديد تجارته وقوافله، والرعد للفقير يرمز للرزق وتغير الحال للأفضل بإذن الله.
  • الرعد والبرق في المنام للمؤمن يدل على التسبيح والتهليل، وللعاصي على الوعيد والترهيب، وحلم الرعد للسجين فرجٌ قريبٌ سيما إن كان معه مطر، وإن رأى المريض البرق بلا مطر في الحلم فقد يدل على اشتداد مرضه، وإن كان المطر مع الرعد في الحلم فيدل على شفائه، وإن سمع صوت الرعد فقط فهو أنينه ومعاناته.
animate
  • يقول ابن سيرين صوت الرعد في المنام يدل على تهديدٍ من السلطان ووعيده، وحلم سماع صوت الرعد قد يدل على الحرب وأصواتها أو المشاكل الكبيرة في حياة الرائي وأسرته، كما أن صوت الرعد في الحلم قد يكون رمزاً للعطاء والجود لما تجود به السماء مع الرعد والبرق.
  • وسماع صوت الرعد في المنام يدل على أوامر السلطة، فإن كان مع الرعد في المنام مطر دلّ على حكم فيه منفعة وخير، أما إن كان الرائي ممن يعرقل المطر أموره كالمسافر فرؤية الرعد والمطر في المنام بمثابة إنذار له ليأخذ حذره من مطر قد يفسد أعماله، أو تحذير من تجنٍّ عليه وظلم.
  • والبرق مع صوت الرعد في المنام يؤكد معناه ويقويه حسب ابن سيرين، والرعد بلا مطر في الحلم دليل على الخوف، وقد يدل صوت الرعد من غير برق في المنام على مكر وخديعة.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن سماع صوت الرعد القاصف في المنام قد يدل على موت مفاجئ في ذلك البلد وحرب وفتنة، وصوت الرعد القوي في الحلم يرمز إلى سماع خبرٍ مفجع، وكما يرمز صوت الرعد في المنام للخصومة والجدال والخسارة.
  • إلا أن يكون مع صوت الرعد في المنام مطر فيدل حينئذٍ على الخصب والخير، وصوت الرعد في المنام أيضاً يدل على التهليل لله تعالى وتسبيحه.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها سماع صوت الرعد في المنام تنبيه لأمر جلل أو صوت إمام أو خطيب، ومن سمع صوت رعد يصمُّ الآذان في الحلم فذلك نذير حروب طواحن وفتنة قاسية، والرعد مع الأمطار في الحلم خير وبركة ونماء، أما الرعد من غير مطر فوعيد من حاكم.
  • والرعد مع العواصف الشديدة والبروق في المنام إنذار من الله لأهل المكان فقد استشرى الفساد، وسماع صوت الرعد في غير موسمه ووقته رهبه من الله ونداء للتوبة والله أعلم.
  • الخوف من صوت الرعد في المنام يدل على خوفٍ من التغيير وخوف من المجهول، ومن رأى الناس جميعها خائفة من الرعد في الحلم فقد يتعرضون لقوانين جائرة من الحاكم.
  • البرق في المنام يؤكد معنى الرعد حسب تفسير ابن سيرين، وإن كان البرق في المنام مع الظلمة والرعد والمطر دل على مصيبةٍ وأمرٍ جلل إما من الطبيعة أو من حرب وفتنة، والبرق في المنام قد يدل على الضحك والأخبار المفرحة إن لم يكن منه ضرر.
  • ورؤية البرق مع المطر في الحلم قد تدل على البكاء خاصة إن كان المطر في غير وقته، وقيل البرق مع المطر في الحلم خوفٌ يليه فرجٌ بإذن الله.
  • واجتماع الرعد مع المطر والبرق في المنام تحذيرٌ أيضاً للمسافر، ويضيف النابلسي ألا خير في البرق مع الظلمة والرعد في المنام وقد يدل على الردة خاصة إن لم يكن الوقت وقت رعد ولا برق ولا مطر، والبرق في المنام قد يدل أيضاً على تبدل الأحوال من شدة إلى لين أو العكس، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية البرق مع صوت الرعد في المنام تبصرة للرجوع عن الباطل، ورؤية البرق في النهار بالحلم تبصرة في العمل وبصيرة لكشف الحقائق، والله أعلم، ومن أذهب البرق بصره لشدة ضوئه في المنام افتتن في نظريات الدنيا.
  • أما من رأى صاعقة تضرب بيته في المنام فهو يتعامل مع الجن أو السحر أو يخالف أمر الحاكم، ومن رأى صاعقة تضربه في الحلم يسجن ويصعق، ومن قتلته الصاعقة في المنام يموت يسمع خبراً يقلب حياته.
  • ومن رأى صواعق كثيرة في الحلم فإن كانت من غير ضرر كشفت الفساد وتبصر الناس بالحقائق، وإن كانت الصواعق في المنام محرقةً فهي فتن تعم على الناس لا يستطيعون دفعها، ومن رأى الصواعق تحرق الشجر أو المحاصيل في الحلم فذلك حبس مال الزكاة وانتشار البغاء، والله تعالى أعلم.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الصاعفة في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • رؤية الرعد والبرق في المنام للمتزوجة قد تدل على الأفراح في أسرتها إن لم يكن معها خوف أو ضرر، وسماع صوت الرعد في الحلم يدل على خبرٍ غريب وغير متوقع، وقيل الخوف من صوت الرعد في المنام للمتزوجة يدل على الأخبار القاسية والمفجعة وقد يدل على كثر الشجار مع الزوج.
  • حلم البرق في الليل للمتزوجة يرمز للتوبة وانفتاح البصيرة، ورؤية نور البرق في الحلم للمتزوجة تدل على انكشاف حقيقةٍ أمامها، وقال ابن سيرين البرق في النهار في المنام يدل على البراءة من تهمة وظهور الحق.
  • العواصف الرعدية في المنام للمتزوجة ترمز لاتساع الخلافات في أسرتها، وقد يدل الرعد والمطر في الحلم إلى توتر أحوالها، ومن رأت أنها تمشي تحت المطر في المنام مع البرق والرعد فهي تخاطر في طلب أمرٍ وقد يكون خيراً.
  • رؤية الصاعقة في الحلم للمرأة المتزوجة تدل على الصدمة الكبيرة، أما من ضربتها الصاعقة في الحلم فهي تفعل فعلاً منكراً، وربما دلّت الصواعق في المنام للمرأة المتزوجة على مصائب متتالية، والله أجل وأعلم.
  • ورؤية الصاعقة تضرب البيت في المنام للمتزوجة قد تدل على غياب زوجها أو خلافها معه خلافاً كبيرة، وإذا أحرقت الصاعقة البيت في الحلم فربما حصلت فيه حادثة مؤلمة، والله أعلم.
  • رؤية الرعد والبرق في الحلم للبنت العزباء تدل على القلق والخوف الذي تعاني منه في حياتها، وإذا رأت الفتاة العزباء المطر الخفيف مع الرعد والبرق في المنام فذلك يدل على تغيرات إيجابية، أما رؤية العواصف الرعدية في المنام والمطر القوي فقد ترمز للمرور بمحنة شديدة.
  • الخوف من الرعد في المنام للعزباء يدل على الخوف من ولي أمرها أو ترقب حصول أمرٍ تخشها، ورؤية الخوف من البرق في الحلم للعزباء تدل على خوفها من انكشاف أمرٍ مستتر أو انفضاح سر، وإذا رأت العزباء أنها تختبئ من الرعد والبرق في الحلم فهي تنجو مما يخيفها.
  • حلم الصاعقة للعزباء يرمز لخبرٍ يقلب حياتها رأساً على عقب، ومن رأت الصواعق الكثير في الحلم فقد يدل ذلك على مشاكل كثيرة متتابعة، أما رؤية الصحو بعد البرق والرعد في المنام فتدل على زوال المحنة بعد حين، والله أعلم.

صوت الرعد القوي في المنام للحامل قد يدل على خبرٍ يقلقها على حملها، ورؤية الرعد والبرق في المنام للمرأة الحامل يدل على آلام الحمل وشدتها، أما من رأت الصحو وانتهاء الرعد والبرق في الحلم فهي تخرج من أزمة أو تنجو من أمرٍ كانت تخشاه.
ونور البرق في الحلم للحامل يدل على مولودِ مبارك، كما يدل البرق بالنهار في المنام للحامل على طفلٍ بار ترزق به، وقيل رؤية الخوف من الرعد والبرق في حلم الحامل ترمز إلى خوفها الشديد على جنينها.

  • الرعد في المنام للمطلقة يدل على الشعور بالوحدة والحزن، والخوف من صوت الرعد في الحلم قد يدل على الخوف من حكم محكمة بحقها، وإذا رأت المرأة المطلقة الرعد والبرق بالنهار في المنام فهذا يدل على ظهور الحقيقة وظفرها بالإنصاف والعدل.
  • ورؤية الرعد القوي في المنام للمرأة المطلقة يدل على حاجتها للتوبة وتهدئة نفسها بالعبادة، وقيل الرعد في حلم المرأة المطلقة قد يدل على الأخبار السيئة، والصاعقة في المنام للمرأة المطلقة ترمز لزواج زوجها السابق أو سماعها أخباراً مزعجةً عنه.
  • نزول المطر مع الرعد والبرق في المنام للمطلقة يدل على الخير والخروج من الغمّ إن لم يكن معه ضرر، أما رؤية العواصف الرعدية مع المطر في المنام للمرأة المطلقة فتدل على الخوف والوجل والمشاكل الكثيرة في حياتها، والله أعلم.

"البرق في المنام حسب تفسير ميلر يدل على مسرات قصيرة الأمد!"

يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أنَّ رؤية البرق في الحلم قد تدل على السعادة المؤقتة أو انتقال الحظ، فمن رأى صاعقة تضرب غيره ويشعر هو بالضربة فهو يستفيد من تحسن أحوال أحد أصدقائه أو معارفه، وقد تدل هذه الرؤيا على الفضيحة.
ومن رأى صاعقة تضربه في الحلم فهي تدل على الأحزان والمصائب، أما رؤية البرق فوق رأس الرائي دون أن يضربه فقد يدل ذلك على الفرح.

المراجع