على الرغم أن معظمنا لم يقابل ثعلباً وجهاً لوجه لكننا نعرف تماماً أن الصفة الأبرز في الثعالب هي المكر والخبث، وتسيطر هذه الصفات المشهورة عن الثعالب في الواقع على تفسير رؤية الثعلب في المنام.
في هذه المقالة نقدم لكم تفسير رؤية الثعلب في الحلم، من خلال تفسير رؤية الثعلب في البيت ودخول وخروج الثعلب من المنزل وتفسير طرد الثعلب في المنام، تفسير رؤية الثعلب الرمادي والأحمر ومعنى رؤية فراء الثعلب في الحلم، إضافة إلى تفسير رؤية قتال وموت الثعالب وهجوم الثعلب على الرائي وتفسير رؤيا الثعالب للمرأة وغيرها الكثير من حالات رؤية الثعلب في الحلم.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الثعلب في المنام

كما ذكرنا في مقدمتنا فإن صفات الثعلب من غدر ومكر وخبث هي الأوضح في تفسير رؤية الثعلب في المنام، حيث يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الثعلب أنه يدل على الرجل كثير الغدر والمكر وكثير المراوغة في الدين والدنيا، وهذا أيضاً ما يقوله الشيخ النابلسي ويضيف أن رؤية الثعلب في الحلم تدل على العدو كثير المراوغة والخداع، وقد يدل على عدو من عمَّال السلطان أو أصحاب النفوذ والمكر معاً.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن الثعلب في الحلم يدل بالدرجة الأولى على المكر والحيلة والدهاء والمراوغة، وقد يؤول حلم الثعلب على الحذر والحيطة والسعادة أيضاً. وذلك حسب الرؤيا وشواهدها وحال الرائي كما سنبيّن في السطور التالية، والله تعالى أجل وأعلم.
 

ذات علاقة


تفسير حالات رؤية الثعلب في الحلم

يقول ابن سيرين في كتابه الشهير "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"  أن الثعلب في المنام يدل على المكر في العدو، وقد تدل رؤية لمس الثعلب في المنام على مس الجنِّ، وقيل أن رؤية الثعلب في الحلم قد تدل على المنجمين والبصارين، ومن رأى أنه أمسك ثعلباً فقد تصيبه خسارة وهوان، أو يدل على حبٍّ ضعيف لامرأة.
وأما شرب لبن الثعلب في الحلم فقد يدل على الشفاء من الأمراض، وقد يدل لبن الثعلب أيضاً على ذهاب الهمِّ، وأكل لحم الثعلب في الحلم يدل على المرض الذي يشفى بسرعة.
والثعلب في الحلم كما فسره الشيخ النابلسي في كتابه "تعطير الأنام في تعبير المنام" يدل على المشتغلين بالخبث كالمنجمين، ويدل أيضاً على العدو المجهول الخبيث، وقد تدل رؤية الثعلب في الحلم أن الرائي يتملق رجلاً مخادعاً أو امرأة شريفة، حسب شواهد الرؤيا، وجلد الثعلب في الحلم يدل على القوة والظهور على الخصوم وقد يدل على ميراث يناله الرائي من امرأة.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن تفسير رؤية حلم الثعلب
الثعلب الكبير في المنام قد يدل على مكر من رجل ذو سلطة أو صاحب ولاية معينة، وصغير الثعلب في الحلم مكر و مراوغة من رجل ليس بصاحب سلطة ولا ولاية ولا يستطيع إلحاق الضرر البالغ، لكنه مراوغ مخادع على كل حال.
وأما تفسير رؤية أثنى الثعلب في الحلم فهي للشاب الأعزب تدل على الزواج، أو تدل على امرأة تغويه حسب حال الرؤيا، ورؤية الثعلب الرمادي في الحلم امرأة متزوجة أو كبيرة في العمر ماكرة وفاتنة، كذلك الثعلب الأحمر في المنام امرأة فاتنة ماكرة، ورؤية إنسان على هيئة ثعلب تدل على إنسان ماكر مراوغ.    

وسماع صوت الثعلب في الحلم يدل على سماع المستغرب من القول، ورؤية مجموعة من الثعالب في المنام تدل على مجموعة من الناس الماكرة والمخادعة، وأما رؤية الثعلب مع الكلب في الحلم فرجل ماكر يستعين برجل سفيه لضعف حيلته، ورؤية الثعلب مع الذئب رجل ماكر ينافق عدواً سيئاً للاستعانة بقوة على نيل ما يريد (اقرأ تفسير رؤية الذئب في المنام وتفسير رؤية الكلاب في الحلم).

ورؤية الثعلب في القفص إشارة للسيطرة على مكر رجل مراوغ، ورؤية الثعلب في السيرك رجل يراوغ في الكلام على الملأ كمن يستغل شِعرَه أو قلمه أو يعمل في الإعلام ونحوه، ورؤية الثعلب في حديقة الحيوان أمن من مكر رجل أو امرأة بسبب ليس بيده، وتفسير رؤية الثعلب الميت في المنام أنه يدل على فتنة قديمة.

ورؤية الثعلب في المنام للفقير تدل على الحيلة لكسب الرزق، والغني الحيلة لكسب المزيد من المال أو التهرب من دفع الضرائب، ورؤية الثعلب للسجين مكر دفعه للسجن، وأما رؤية الثعلب في الحلم للمريض فشفاء بإذن الله.
وحلم الثعلب للمؤمن تنبيه له بمن يمكر به، وأما العاصي فيدل على الشيطان أو أصدقاء السوء أو نفسه الأمارة بالسوء حسب حال الرؤيا والرائي.
 

تفسير رؤية الثعلب في البيت بالمنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية حلم الثعلب في البيت
رؤية الثعلب في البيت عموماً تدل على رجل مخادع أو امرأة مراوغة، ومن رأى ثعلباً يدخل بيته ماشياً فتلك امرأة من أهل الدنيا فاتنة، ومن رأى ثعلباً يدخل بيته هاجماً فهو يتبلى عليه رجل ماكر، أما رؤية خروج الثعلب من البيت فتدل انتهاء الفتن التي يتعرض لها  (اقرأ تفسير رؤية البيت في الحلم).
ومن رأى ثعلباً على باب البيت فتلك فتنة تتربص به، ورؤية الثعلب المربوط في البيت بالمنام امرأة ممن تدخل البيت قد تكون من أهل البيت أو معارفه لكن الرائي قد أمن مكرها، والثعلب المربوط في البيت قد يدل أيضاً على الجن في البيت.
ومن رأى أنه غير خائف من الثعلب في بيته دل ذلك على قوة في دينه، ومن رأى أنه خائف من الثعلب في منزله فليحصِّن بيته، فيما قد تدل رؤية طرد الثعلب من البيت على طرد الجن من البيت، والله أعلم.
 

مصارعة وموت الثعلب في المنام

يقول ابن سيرين أن رؤية الثعلب يراوغ الرائي تدل على مراوغة العدو أو الخصم، وتفسير الصراع مع الثعلب في المنام تدل على الخصومة والنزاع مع الأقارب، ومن رأى أنه يطارد الثعلب في الحلم فقد يدل ذلك على الألم والوجع الذي يصيب الرائي من جهة الأزواج، وأما من رأى الثعلب يطارده في الحلم فقد يدل ذلك على الخوف والأمور التي تسبب الفزع، والله أعلم.
والانتصار على الثعلب في الحلم انتصار على خصم أو عدو فيه صفات الثعلب كما تقدم، وقد تدل أيضاً مراوغة الثعلب في الحلم على كذب الرائي نفسه وخداعه، لما قيل أن رجلاً أتى أبا بكر رضي الله عنه وقال له رأيت أني أراوغ ثعلباً، فقال له: أنت رجل كذوب، اتق الله.

ويقول الشيخ النابلسي أن قتال الثعلب في الحلم وأكل لحم الثعلب يدل على مرض الرائي مرضاً سهل الشفاء من أمراض الرياح، وقد تدل رؤية ذبح الثعلب في الحلم على مصالحة في ديون بين الرأي وخصم له أو عدو، وقد تدل رؤية قتل الثعلب في الحلم على الزواج من امرأة شريفة ذات حسب ونسب.
ومن رأى  الثعلب يهرب منه في الحلم كان ذلك مراوغة من غريم، وأما من رأى أنه يراوغ ثعلباً ثم يمسك عضوه أو كان في الحلم شواهد جنسية فقد يدل ذلك على زنا الزوجة، والله أعلم.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن تفسير مصارعة وقتال الثعلب في الحلم
مصارعة الثعلب في المنام عموماً منافسة غير شريفة، ومن رأى ثعلباً يهجم عليه في الحلم فذلك شخص ماكر أو امرأة ماكرة تتبلى عليه، ورؤية الثعلب يثب على الرائي دلالة على غفلته وإحاطة مكر من يمكر به، وأما رؤية الهروب من الثعلب في المنام فلجوء إلى الله، ومن رأى أنه يطارد الثعلب في الحلم فهو ينتصر على عدو ماكر.
ومن رأى الثعلب يعضه في المنام دل على صديق أو قريب يمكر بالرائي، ومن رأى الثعلب يضربه في المنام نال منفعة من رجل ماكر أو امرأة فاتنة، أما من رأى الثعلب يقتله في المنام فهو يجادل رجلاً مراوغاً يشتمه ويذمه.
ومن صرع الثعلب في الحلم دون أن يقتله ينتصر على عدوه دون أن يوغل أو يتعسف، ومن رأى أنه يقتل الثعلب في الحلم ينتصر على عدوه ويهينه، وربط الثعلب في الحلم يدل على السيطرة وكف أذى الخصم أو العدو، وأما صيد الثعالب في الحلم فقوة إيمان وحكمة وفصاحة.
ويدل جلد وفرو الثعلب في الحلم على مال وعزّ، وأكل لحم الثعلب في المنام غيبة رجل داهية أو ماكر، وأما شرب لبن الثعلب في المنام فتعامل مع جن وسحر ونحوه، ورؤية الثعلب يلتهم حيواناً في المنام تدل على جن يتسلط على إنسان، والله أعلم.
 

تفسير تربية الثعلب في الحلم

يقول ابن سيرين في تفسيره للثعب الأليف أن رؤية اللعب مع الثعلب في الحلم تدل أن الرائي يعرف امرأةً يحبها وتحبه.
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن رؤية الثعلب الأليف في المنام امرأة ماكرة أو رجل غادر ألف الرائي التعامل معه؛ فليحذر، ومن رأى أنه يربي أكثر من ثعلب في البيت فنساء أو رجال يتصفون بالخديعة يعملون لديه أو يعتمدون عليه في المعيشة.
ورؤية تربية الثعلب مع الثعلبة في الحلم رجل وامرأة يشتركان في الخديعة من أجل الأذى، ورؤية تربية صغار الثعالب في المنام تدل على فساد الجيل وسوء التربية، وأما إطعام الثعلب في الحلم فيدل على الإحسان لرجل مخادع، ومن رأى أنه يمشي مع ثعلب في الشارع فهو يمشي مع رجل واشٍ.
وبيع الثعلب في الحلم أو رؤية شراء الثعلب تدل على تعامل الرائي مع رجل واشٍ من أجل الوشاية، أما بيع فرو الثعلب في الحلم فعزٌّ وغنى، واللعب مع الثعلب في المنام فيدل على الأنس له، فالحذر الحذر؛ ويؤول على الميل مع امرأة مخادعة والله أعلم.
 

الثعلب في المنام للمرأة

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الثعلب في الحلم للمرأة
رؤية الثعلب في المنام للمرأة عموماً تدل على رجل خادع غير شريف لا يتوانى عن انتهاك خصوصيتها، ورؤية الثعلب في البيت للمرأة تدل على رجل غير شريف ويكون موالفاً لدخول المنزل وخروجه فهدفه الاطلاع على عورات المرأة العزباء أو ضرر بالمرأة المتزوجة، والله أعلم.
كما تدل رؤية الثعلب الأليف للعزباء على رجل ماكر ألفته، ورؤية أنثى الثعلب في المنام للمرأة قد تؤول بضرتها أو صديقة ماكرة حسب حال الرائية وتفاصيل الرؤيا، ورؤية الثعلب الميت في الحلم رجل كف مكره عن الناس أو حادثة خداع قديمة تتكشف.
ومن رأت الثعلب يقتلها في المنام دل على رجل أو امرأة تتصف بالمكر تستغيبها وتذمها، ومن رأت أحد أهلها زوجها أو غيره يصارع الثعلب دل على معاناة زوجها أو من رأته يتسابق ويتنافس مع خصم غير شريف أو يدخل منافسة غير عادلة.
وتفسير سماع صوت الثعلب في المنام للمرأة سماع المستغرب من القول، ومن رأت أنثى الثعلب تلد في المنام دل على امرأة مخادعة تضع حملها، ورؤية اللعب مع الثعلب في المنام التآلف معه فلتكن على حذر.
وأما إطعام الثعلب في الحلم للمرأة فيدل على الإحسان لضرتها أو صديقة ماكرة أو رجل مخادع، ومن رأت أنها ترتدي فرو الثعلب في الحلم فذلك عزٌّ وغنى وقد تؤول بالبذخ والإسراف، ومن رأت أنها تخيط شيء من فرو الثعلب في الحلم فهي تحيك مؤامرة أو خطة ماكرة.
    
كان هذا تفسير رؤية الثعلب في المنام ومعنى حالات رؤية الثعالب المختلفة، إن كنت تعتقد أن حلمك يختلف عن الحالات التي ذكرناها لرؤية الثعالب يمكنك طلب تفسير منامك من مفسرة الأحلام في حلوها مباشرة عبر هذا الرابط.