لم تأخذ رؤية الذيل في المنام حقها من التفسير لدى مفسري الأحلام الأوائل ولا حتى المحدثين، حيث مروا على رؤية الذَنَب والذيل في الحلم مرور الكرام في أبواب تغير شكل الإنسان وتبدل أعضائه ورؤية شخص يتغير شكله أو في أبواب تفسير رؤية الحيوانات[1].

تقدم لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها تفسير رؤية الذيل في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية ذيل الإنسان في الحلم وتفسير رؤية شخص له ذيل في المنام، تفسير رؤية ذيل الحيوانات في الحلم، ومعنى رؤية الذيل المقطوع وقطع الذيل في الحلم، إضافة إلى تفسير اللعب بالذيل في المنام وتفسير رؤية الذيل في الحلم للمرأة، وغيرها من حالات رؤيا الذيل وتغير شكل الأشخاص في الحلم.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الذيل في المنام

كل ما ذكره الشيخ النابلسي عن رؤية الذيل في المنام أنه يدل على التابع ذلك أن الذيل تابع لصاحبه، فمن رأى أن له ذيلاً في المنام كان له تابع من الناس[2].
وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن الذيل في المنام يدل عموماً على الطبع والتطبع، وتدل رؤية الذيل والذنب في المنام على عاقبة الأمور ونهاياتها أو على التطفل والتدخل في أمور الآخرين، كما يدل الذيل في الحلم على تحريك الفتن، وقد يدل الذيل على الأولاد والذراري ويدل على الأثر، والله أعلم.
 

ذات علاقة


ذيل الإنسان في المنام

وعن رؤية ذيل الإنسان في المنام تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها:
من رأى أنه له ذيلاً في المنام دل عموماً أنه يترك أثراً بفعله، فمن رأى أن له ذيلاً طويلاً في الحلم يُبقي على حبل الاتصال مع الناس، ومن رأى أن له ذيلاً قصيراً في المنام دل ذلك على معاملات مؤقته ومصالح.
وأما من رأى له ذيلاً كذيل القطة في الحلم فهو يراوغ مع الناس، ومن رأى له ذيلاً كذيل الحمار كان غير حكيمٍ في تعاملاته، ورؤية الذيل كذيل القوارض في الحلم أن الرائي يحرك الفتن بين الناس.

ومن رأى أنه يقطع ذيله في المنام فهو يقطع علاقاته مع الناس، ومن رأى أحداً يقطع له ذيله في المنام يقطعه الناس، وحلم العض على الذيل في المنام يدل على الندم حين لا ينفع الندم، وأما من رأى أنه يلعب بذيله في الحلم فهو محتال ومكار، ومن رأى كأنه يغسل ذيله في المنام فهو يغسل ويداري فعله أو يغسل عاره والله أجل وأعلم (اقرأ تفسير رؤية الاستحمام في المنام).
 

تفسير رؤية شخص له ذيل في الحلم

وعن رؤية تغير شكل الشخص في المنام ورؤية شخص له ذيل في الحلم تضيف مفسرة الأحلام في حلوها:
تفسير رؤية شخص آخر له ذيل في الحلم إن كان معلوماً فهو شخص يترك أثراً مع الناس، ورؤية الشخص المجهول له ذيل في الحلم تدل على عمل متتابع، أما رؤية الزوجة لها ذيل في المنام فتدل على أولادها، ومن رأى ذيلاً لأحد والديه دل ذلك على أخوته، ورؤية صديق له ذيل في المنام تدل على أهله وعمله، وأما من رأى ذيلاً لأحد أخوته فذلك يدل على أبنائهم.
وقطع ذيل شخص في المنام أن الرائي يقطع علاقته مع أولاده أو عماله، ومن رأى شخصاً يلعب بذيله في المنام فهو يحتال على الرائي، ومن رأى الناس كلها بأذناب وذيول دل ذلك على شريعة الغاب وأن الرائي يتأذى من الناس، والله أجل وأعلم.
 

ذيل الحيوانات في المنام

وعن تفسير ذيل القطة والقرد وغيرها من ذيول الحيوانات في المنام تقول مفسرة المنامات في موقعنا:
رؤية ذيل القطة في المنام تدل على أثر للحرامي واللص، وتفسير قطع ذيل القطة في المنام أنه يدل على قطع السبل على الحرامي والاحتياط بأسباب الأمن والأمان، وأما تفسير رؤية ذيل قطة مقطوع في الحلم أنه يدل على الإمساك باللص والقبض عليه، اقرأ أيضاً تفسير رؤية القطط في المنام بالتفصيل.
وتفسير قطع ذيل حيوان مفترس في المنام يدل على قطع سطوة الظالم، وقطع ذيل القرد في الحلم قطع تلاعب اليهود، وتفسير قطع ذيل القوارض في المنام أنه يدل على قطع العلاقات مع قوم فاسقين فاسدين، وأما من رأى حيواناً يضربه بذيله في المنام فحسب نوع الحيوان ويدل على عاقبة الأمر ونهايته، ومن ضرب حيواناً على ذيله في الحلم يرعاه ويعتني به إن كان مألوفاً، أو يتقمص صفاته وطبائعه، والله أجل وأعلم.
 

تفسير الذيل في المنام للمرأة والفتاة

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الذيل والذَنَب في المنام للمرأة:
رؤية الذيل في المنام للمرأة عموماً تدل على أولادها أو أفعالها حسب حالها وسياق الرؤيا، فمن رأت أن لها ذيل قطة في المنام كانت تراوغ حسب مصلحتها، ومن رأت أن لها ذيل قرد في الحلم تتصرف مثل اليهود وهي مخادعة، أما من رأت أن لها ذيل قارض كالفأر أو الجرذ في المنام فهي تحرك الفتن للفساد بين الناس، والله أعلم.
ومن رأت زوجها له ذيل في المنام دل ذلك على امتداد سلالته، ومن قطعت ذيلها في الحلم أدَّبها زوجها، كذلك من رأت أحداً يقطع لها ذيلها في المنام أدبها وأوقفها عند حدها، ومن رأت أنها تضع ذيلها في فمها تخرس عما هي عليه وينتهي ضررها.
ومن رأت أنها تقطع ذيل قطة في المنام تكشف مكراً من بنات جنسها، ومن رأت أنها تقطع ذيل حيوان آخر في الحلم فهي توقف كل إنسان عند حده، ومن رأت ذيل قطة مقطوع في المنام فمكر من طليقة زوجها أو غريمتها، والله أجل وأعلم.
 

حالات أخرى لرؤية الذيل في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية الذيول والأذناب في المنام
- الخوف من الذيل في المنام يدل على الخوف من عاقبة الأمور، اقرأ أيضاً تفسير رؤية الخوف في المنام.
- أكل الذيل في الحلم يدل أن الرائي وصل إلى وبال أمره.
- تعليق الذيل على جدار في المنام يدل على التذكير بنهايات الأمور وأخذ السلطات بعين الاعتبار.
- ومن رأى أنه يحمل ذيلاً مقطوعة في المنام يتمكن من خصمه.
- من رأى أنه يدفن ذيلاً في الحلم يغلق موضوعاً أو يسكت عن أمر.
- تفسير الذيل في المنام للغني ماله وذراريه، وللفقير استمرار فقره.
- حلم الذيل للمؤمن أثره على الناس، وللعاصي أثر معصيته.
- الذيل في المنام للمريض مرضه المزمن، وللسجين بقاؤه في سجنه، ولمن كان في هم وكرب يدل الذيل على استمرار الوضع.
- والذيل في المنام لمن كان مقبلاً على أمر فحسب حال الرائي ويؤخذ بعين الاعتبار نوع الأمر إن كان محموداً أو مذموماً؛ فإن كان محموداً كانت عاقبته محمودة، والعكس صحيح.
- تفسير الذيل في الحلم بعد الاستخارة يدل على أن الأمر يطول ويطول للحصول على النتيجة المرجوة والله أعلم.

إن لم تجد تفسير منامك ضمن هذه المادة يمكنك طلب تفسير حلمك بشكل خاص من مفسرة الأحلام في حلوها عبر هذا الرابط.
 

المراجع والمصادر

[1] معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
[2] " تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.