تفسير رؤية الخنفساء في المنام ورمز الخنافس في الحلم

رؤية الخنفساء السوداء في المنام لابن سيرين وحلم الخنفساء الحمراء، تفسير موت الخنفساء في المنام وأكل الخنفساء في الحلم ورمز قرصة الخنفساء في المنام

تفسير رؤية الخنفساء في المنام ورمز الخنافس في الحلم

تفسير رؤية الخنفساء في المنام ورمز الخنافس في الحلم

الخنافس في المنام من الحشرات المكروهة في الرؤيا والتي تدل على العداوة والأشخاص الأشرار في معظم الأحوال، وأسوأ الخنافس في الحلم الخنفسة السوداء الكبيرة التي تقرص أو تسبب الأذى، وأما الخنفساء الحمراء في الحلم أو الدعسوقة فتدل على الحظ الجيد والمنفعة للعمال والمزارعين خصوصاً، والله أعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الخنفساء في المنام بالتفصيل، رؤية الخنفساء السوداء في الحلم وتفسير الدعسوقة والخنافس الحمراء في المنام، الخنفس الذكر في المنام وتفسير أكل الخنافس وموت الخنفساء في الحلم، وغيرها من حالات رؤية الخنفساء في المنام للرجل وللمرأة، للعزباء وللمتزوجة.

  • قال ابن سيرين أن رؤية الخنفساء في المنام تدل على العدوّ الثقيل وصاحب الضرر، والخنفساء السوداء في الحلم عدوٌّ قذر شديد البغض يسبب الأذى والحزن للرائي، فمن رأى الخنفساء السوداء تقرصه في الحلم أو تؤذيه أصابه الضرر من خصمه بقدر ما يصيبه من الخنفساء في الحلم، كذلك الخوف من الخنافس في المنام يرمز للهموم بسبب العداوة أو المنافسة، والله أعلم.
  • يقول الشيخ النابلسي أن رؤية الخنفساء في المنام تدل على المرأة سيئة الطباع، ومن أمسك في الحلم خنفساء فهو يصيب امرأة رديئة الطبع والمعشر، كما ترمز الخنفساء في الحلم إلى المرأة الثرثارة التي تلح وتكثر من الطلبات ولا يكون منها خير، والخنافس في الحلم عموماً تشير إلى الإنسان القذر المتطلب والعدوّ الشرير.
  • وقيل الخنافس في الحلم ترمز إلى الخيانة وعاقبتها، فمن رأى الخنفساء على الثياب أو على الجسم في المنام أصابه ندمٌ بسبب الخيانة أو إخلاف الوعد وترك العهد، والخنافس في الحلم تدل أيضاً على الكلام الفاحش، وذلك لأن "خنا" في اللغة تعني الكلام الفاحش، والله أعلم.
  • وقال ابن شاهين الظاهري أن الخنفساء في المنام إن كانت تمشي وتتحرك دلّت على العدو الضعيف الذي لا حول له ولا قوة، أما من رأى الخنفساء ساكنةً أو على الثياب أو الجسد فهي تدل على العدو الذي يكتم العداوة ويدّعي الود، وقال النابلسي من رأى خنفساء في المنام تتحول إلى عقرب دلّ ذلك على عدوّ يكشف عن عداوته بعد إظهار الود والصداقة.

يقول الشيخ النابلسي أن رؤية الخنفس الذكر في المنام تدل على الأشرار ومن يقوم بخدمتهم، ومن رأى ذكر الخنفساء في الحلم دلّ ذلك على شخصٍ قذرٍ يخدم شخصاً شريراً، أما أنثى الخنفساء في المنام فتدل على امرأة كثيرة الكلام والطلبات وسيئة الأخلاق، وربما دلّت الخنفساء الأنثى في المنام على المرأة الشريرة التي تخفي العداوة ويكون ضررها أكثر من نفعها وهي كبيرة السن في أغلب الأحوال، والله تعالى أجل وأعلم.

  • الخنفساء السوداء في الحلم تدل على امرأة كبيرة في السن تضمر العداوة للرائي، ومن رأى الخنفساء السوداء في الحلم تهاجمه دلّ ذلك على الضرر من امرأة كبيرة، وقيل الخنفساء السوداء في الرؤيا مرسال شرٍّ يخدم عدوّ الرائي ويسبب له التعب والضرر والمشاكل.
  • حلم الخنافس السوداء في البيت تدل على المتسولين أو المتطفلين على حياة صاحب الحلم، وعليه أن يحذر منهم لأنّهم يضمرون العداوة، وربما دلّت الخنفسة السوداء في الحلم على صديق المصلحة الذي ينقلب عدواً إذا أخذ مصلحته، والله تعالى أجل وأعلم.
  • قتل الخنفساء السوداء في الحلم نجاة من الخصومة والضرر، ومن رأى أنه يطرد ويبعد الخنفساء السوداء في المنام فهو يتخلص من شخصٍ منافقٍ لا يحب الخير لأحد.
  • الخوف من الخنفساء السوداء في الحلم يرمز إلى مشكلة في العمل أو فتنة تقع بين الرائي وأهله بسبب امرأة غريبة عنهم، والهروب من الخنافس السوداء في المنام يدل على الخوف والقلق، فإن نجا الرائي من الخنافس في الحلم دلّ ذلك على نجاته من الضرر والعداوة في اليقظة، والله أعلم.
  • الدعسوقة أو الخنفساء الحمراء في المنام تدل على الخير والمنفعة للرائي، وترمز رؤية الخنفساء الحمراء إلى اقتراب الفرج والمنفعة خصوصاً بالأعمال والأمور المالية، ورؤية الخنفساء الحمراء أو الدعسوقة في الحلم من الرموز التي تدل على الصديق النافع لصديقه، فمن رأى أنه يمسك الخنفساء الحمراء في الحلم نال منفعة من صديقه أو من امرأة، والله أجل وأعلم.
  • ترمز الدعسوقة في الحلم إلى الحظ الجيد، فالخنفساء الحمراء المنقطة في المنام تدل على زوال بعض العقبات من طريق الرائي أو ظهور أشخاصٍ يقدمون له المساعدة والمساندة دون مقابل، وقيل الدعسوقة الحمراء في الحلم تدل على امرأة شابة تصنع الخير ويستفيد منها صاحب الحلم.

الخنفساء في المنام بشارة خير إذا كانت دعسوقة أو خنفسة حمراء منقطة، حيث يتفق مفسرو الأحلام أن الخنفسة السوداء في المنام تدل على الشر وأهله وعلى العدوّ وأعوانه، أما الدعسوقة أو الخنفسة الحمراء في المنام فهي بشارة خير للرائي وخصوصاً من كان رزقه ومعاشه من الأرض والزراعة أو ما يتصل بها، وظهور الخنفساء السوداء والحمراء في الحلم معاً يدل على عدوٍّ قذر يريد إيذاء الرائي وصديقٍ صدوقٍ يتصدى له، والله تعالى أجل وأعلم.

  • موت الخنفساء في المنام يرمز على انتهاء عداوة أو نجاة الرائي من عدوّه، وقتل الخنفساء في المنام يدل على انتصار الرائي في خصومة أو منافسة، كما يرمز قتل الخنافس في الحلم إلى زوال الخطر من الأعداء وعجزهم عن إلحاق الأذى بصاحب الرؤيا، وتدل الخنفساء الميتة في المنام على موت امرأة عجوز كانت تزرع الفتنة وتفتعل المشاكل.
  • وقال النابلسي أن الخنفساء في المنام قد تدل على موت "النفساء" والأجلاء من الناس، وقيل يدل موت الخنفساء في المنام على غياب شخصٍ كريه وخروجه من حياة الرائي إلى غير رجعة.
  • ومن رأى أنه يرش الخنافس في الحلم بالمبيد أو السمّ فهو يواجه أعدائه وخصومه وينتصر عليهم، أو يدل هذا المنام على نفي الأخبار السيئة والتخلص من مثيري الفتنة وأصحاب النميمة.
  • أما رؤية موت الخنفساء الحمراء أو الدعسوقة في الحلم فترمز إلى تعطّل بعض أعمال الرائي أو خسارته في تجارته وعمله، والخنفساء الحمراء الميتة في الحلم تدل على غياب صديق كان يساعد الرائي ويسانده.
  • حلم الخنفساء في المنام على الثياب يرمز إلى العدوّ المتلصص الذي يحاول كشف أسرار الرائي أو فضحه بين الناس، ومن رأى الخنفساء السوداء على ثيابه في الحلم فهي تدل على عدوٍّ من أهل البيت أو ممّن يدخلون على الرائي ضيوفاً أو أقارب، ونفض الخنفساء عن الثياب في المنام نجاةٌ من ضرر العدو أو براءةٌ من تهمة.
  • ورؤية الخنافس بين الثياب المطوية في المنام تدل على تعطّل السفر أو حدوث خلاف عائلي إن كانت من الخنافس السوداء، أما رؤية الخنفساء الحمراء المنقطة على الثياب في الحلم فتدل على الرزق من السفر والعمل، أو ترمز إلى نهاية مشكلة عائلية.
  • وقيل الخنفساء على الثياب في المنام تدل على أجيرٍ غير أمين، ومن رأى الخنافس في خزانة الملابس في الحلم فقد يدل ذلك على مالٍ مشبوهٍ يدخل إليه، أو شخصٍ يحسده على رزقه وعلى أهله.
  • ورؤية الخنفساء تمشي على الثياب في الحلم والرائي يلبسها تدل على المتطفلين من الناس الذين يتقرّبون لصاحب الحلم بسبب المصلحة فقط، كما يدل حلم الخنفساء تمشي على الثياب في المنام أن الرائي يعاني من ضرر عدوّ لا يعرفه وهو شديد القرب منه.

أكل الخنفساء في المنام مالٌ مشبوهٌ يأخذه الرائي من خصمٍ أو عدوّ، وقيل يدل أكل الخنفساء في الحلم على الحسد أو التعرض للسحر، ومن رأى أنه يأكل الخنافس في المنام ولا يستغرب طعمها فهو يأخذ مالاً حراماً وينكره، وقد يدل أكل الخنافس في الحلم على الفقر والبطالة وسوء الأحوال للناس عامّة أو للرائي على وجه الخصوص.
ورؤية خنفساء في الطعام تدل على الحسد الذي يتعرض له الرائي في معاشه، أو يرمز ظهور الخنفساء بالأكل في المنام إلى الجحود بالنعمة ودخول مال الحرام على الرائي، وقال ابن سيرين أن رؤية أكل الحشرات في المنام مكروهة على وجهة العموم، والله أجل وأعلم.

  • قرصة الخنفساء في المنام تشير إلى أخبارٍ مزعجة تسبب الحزن أو القلق للرائي، وقرصة الخنفساء في الحلم تدل أيضاً على شخصٍ حسودٍ حقودٍ يطمع بمال الرائي أو يحسده على النعمة التي بين يديه، وقيل قرصة الخنفساء السوداء في الحلم ضررٌ من امرأةٍ كبيرة في السن سيئة الطبع والأخلاق، أو تدل على ضررٍ قليلٍ من عدوٍّ ضعيف، والله أعلم.
  • وقرصة الخنفساء الحمراء في المنام أو الدعسوقة تشير إلى عدوٍّ يتنكّر بقناع الصداقة لأن الدعسوقة لا تؤذي الإنسان، وقيل قرصة الدعسوقة الحمراء في الحلم تشير إلى أخبارٍ جيدة تليها أخبارٌ سيئة.
  • قرصة الخنفساء على الوجه في المنام خصومةٌ تقلل من هيبة الرائي بقدر ما تترك قرصة الخنفسة من الأثر أو الألم، ومن رأى الخنفساء تقرصه في الحلم من رأسه فهي امرأةً من أهله لا تريد به خيراً.
  • أما قرصة الخنفساء من اليد في الحلم فضررٌ بالمال أو غواية بالكسب الحرام، وقرصة الخنفساء في المنام إن كانت بالقدم دلّت على ضررٍ من الأصدقاء أو اتباع شخصٍ فاسد.
  • ومن رأى الخنفساء تقرصه من أذنه في المنام سمع خبراً سيئاً مزعجاً أو سمع كلاماً فاحشاً.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية القرصة والقرص في الحلم بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.

رؤية شخص يرمي عليك خنفساء في المنام تدل على ضررٍ غير مباشر بسبب هذا الشخص، كما يدل حلم شخص يرمي عليك خنفساء على مرسالٍ منه يحمل الشر والضرر أو الأخبار السيئة، وقيل رمي الخنافس في الحلم يدل على الكلام القبيح ورمي الاتهامات الباطلة أو القول الفاحش، ومن رأى أنه يرمي الخنافس على الناس في المنام فهو يسيء لهم ويؤذيهم بكلامه أو أفعاله، والله تعالى أجل وأعلم.

  • تفسير الخنفساء السوداء في المنام للعزباء أنها تدل على امرأة عجوز صاحبة أذى أو حسد، وإن رأت البنت العزباء خنفساء سوداء على جسدها فهي تتعرض لكلامٍ باطل أو تسمع أخباراً سيئة، كما تدل الخنفساء السوداء في الحلم للعزباء على صديقة ماكرة ستنقلب إلى عدوّة إن قضت مصلحتها.
  • والخنافس في الحلم للعزباء قد تدل على إخلاف الوعد والكذب في العهود، فإن رأت العزباء خنفسة تمشي عليها في المنام دلّت على شخصٍ كاذبٍ لا يؤتمن، وإن رأت الخنافس تطير في المنام فهي إشاعات وأخبار سيئة تزعجها وتسبب لها القلق، والله تعالى أجل وأعلم.
  • قرصة الخنفساء في المنام للعزباء تشير إلى صديقةٍ لا خير فيها تفضح صديقتها وتسبب لها المشاكل، وقد تدل قرصة الخنفساء في حلم العزباء على كلامٍ فاحشٍ أو تحرشٍ من شخص دنيء.
  • وتدل رؤية ذكر الخنفساء في المنام للعزباء على شخصٍ تثق به ثم يخيب أملها وتكتشف أنه سيء الطباع أو يكن لها العداوة، والله أجل وأعلم.
  • الدعسوقة والخنفساء الحمراء في المنام للعزباء تشير إلى حظوظٍ جيدة، ومن رأت أنها تمسك الدعسوقة أو رأت الخنفساء الحمراء تمشي على جسدها فهي تسمع أخباراً جميلة وسعيدة، أو تنعم بصديقة وفية.
  • موت الخنفساء في الحلم للبنت العزباء يدل على نجاتها من الحسد أو من الضرر، ويدل قتل الخنفساء في حلم العزباء على الانتصار في عداوة أو خصومة، أو التخلص من همٍّ كبير في حياتها كان يسبب لها الخوف والقلق.

الخنفساء السوداء في المنام للمتزوجة تدل على امرأة شريرة من أهل زوجها على الأغلب وتكون كبيرة في السن ذات حسدٍ وضرر، وإن رأت المتزوجة قرصة الخنفساء في المنام فهي تسمع كلاماً جارحاً من تلك المرأة أو يصيبها منها ضرر، أما قتل الخنفساء السوداء في الحلم للمتزوجة فيرمز إلى النجاة من الضرر والحسد والنجاة من تلك المرأة، والله تعالى أجل وأعلم.
وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن الخنفساء السوداء في منام المرأة المتزوجة تدل على امرأة ترمي الفتنة بين الرائية وأهل بيتها، أو تدل على رجلٍ دنيء متلصص يتناول الرائية بكلامٍ سيء ويحرض زوجها عليها، فإن نجت من الخنفساء في الحلم نجت من كل ذلك في اليقظة.

الدعسوقة الحمراء في المنام للحامل تدل على الولادة بالسلامة ويكون المولود وجه السعد على الرائية وزوجها، وقد تدل رؤية الدعسوقة في المنام للحامل على الحظوظ الجيدة في الرزق والعلاقة مع زوجها، أما الخنفساء السوداء في المنام للحامل فترمز إلى متاعب الحمل أو الشجار مع أهل الزوج وخصوصاً أمه، وقيل إن رأت الحامل الخنفساء السوداء تمشي على جسدها أو تقرصها فهي تسمع خبراً مزعجاً، والله تعالى أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd