تفسير رؤية الترمس في المنام وحلم أكل الترمس الأصفر بالتفصيل

تفسير أكل الترمس في المنام ورؤية الترمس الأصفر في الحلم، تفسير حلم الترمس الأخضر والترمس المسلوق، الترمس في المنام للعزباء وحلم أكل الترمس للمتزوجة

animate

رؤية الترمس في المنام تدل على رزق عاجل وحلم أكل الترمس الأصفر المطبوخ يرمز لقدوم الرزق الوفير والمال لصاحب المنام، أما تفسير رؤية الترمس الأخضر فهو الشح ويرمز للتعب بسبب مرارته.
كما نعلم أن الترمس هو نوع من البقوليات لونه أخضر وعندما يجف يصبح لونه أصفر، يستعمله العديد من الناس لأكله عندما يُسلق للتخلص من المرار، وله دلائل كثيرة عند رؤيته في المنام، لكن ما تفسير رؤية الترمس في جميع أشكاله؟
 سوف نتناول في هذا المقال تفسير رؤية الترمس في الحلم لكبار علماء تفسير الأحلام للعلامة ابن سيرين والشيخ النابلسي وأيضاً تفسير رؤية الترمس للعزباء والمتزوجة وكذلك تفسير رؤية الترمس للحامل وأيضا للرجال ورمز الترمس عند بيعه أو شرائه أو نثره على الأرض.

animate
  • يقول العلامة ابن سيرين أن رؤية الترمس في المنام تدل على رزقٍ عاجلٍ وخيرٍ للرائي بما فيه من منافع متعددة، كما يدل أكل الترمس المسلوق الأصفر على فرج قريب لصاحب الحلم إن شاء الله، وربما دلّت رؤية الترمس الأخضر في المنام على الشح والبخل والفقر، وقيل الترمس المرّ في المنام تعبٌ جسدي ومعنوي للرائي ويرمز لمرارة العيش والصعوبات الكبيرة التي تواجه صاحب المنام، والله أعلم.
  • ويقول النابلسي رؤية دقيق الترمس في المنام تدل على الدواء والترياق الذي سيشفي صاحبه بعد معاناته مع مرض، أو يدل حلم دقيق الترمس على النجاة من مرض صعبٍ عضال، أما رؤية أكل دقيق الترمس في المنام فهو رمز للنجاة من السحر والشعوذة التي كان الرائي يعاني منها.
  • تفسير رؤية الترمس اليابس في المنام أنه يدل على الهم والغم الكبيرين والقلق الذي سيصحل للرائي مستقبلاً، ويقول الشيخ النابلسي عن رؤية الترمس المسلوق في الحلم أنه يدل على فرحٍ وسعادةٍ كبيرة وغامرة ستحصل للرائي قريباً بإذن الله تعالى.
  • ورؤية غلي الترمس في المنام بالماء تدل على تبدل الحال إلى الأفضل والأرفع مقاماً وتلاشي القلق والحزن من حياة الرائي وسيجد الحلول لمشاكله سريعاً.
  • تفسير أكل الترمس في الحلم هو خير وفير للرائي وبركة في المعيشة كما تدل رؤية الترمس في المنام على الاستقرار القريب، من زواج أو عودة الحبيب، وربما دلّت رؤية أكل الترمس في المنام على مولودٍ جديد سيأتي بعد انقطاع عن الولادة لفترة وسيكون بصحة جيدة انشاء لله.
  • تفسير حلم أكل التمرس الأصفر في المنام هو الحياة الرغيدة التي سيحصل عليها صاحب الحلم، وتدل أيضاً على الخصال الحميدة التي يتصف بها الرائي، كما أن رؤية أكل الترمس الأصفر في الحلم، ترمز إلى السعادة والتوفيق في مجال العمل، حيث من المحتمل أن يحصل صاحب الحلم على ترقيه جيدة في المستقبل القريب.
  • تفسير أكل الترمس المرّ في المنام يدل على التعب الكبير والمشقة وسوء في الأحوال المادية، كما يدل أكل الترمس المرّ في المنام على الخلافات مع الشريك، وخلافات بين الأزواج يمكن أن تصل إلى الطلاق.
  • رؤية أكل الترمس اليابس في الحلم تدل على العقبات والهموم الكبيرة التي ستحصل للرائي، وعدم قدرة الرائي على إيجاد الحلول لمشاكله، كما يدل أكل الترمس اليابس في الحلم على فتنة قد يقع فيها الرائي أو أحد من أقاربه قد تؤدي به إلى التهلكة والضياع.
  • تفسير شخص يطعمك الترمس الحلو في المنام هو أن هذا الشخص يسعى لك بالخير والعطاء، وقد يدلك على طريق النجاة وعلى الحلول للمشاكل التي ستلاقيك، كما أن رؤية شخص يطعمك الترمس الحلو قد تدل على الأهل من أب وأم يسعيان إلى راحتك ومصلحتك.
  • تفسير شخص يطعمك الترمس المر في المنام يدل على وجود كثير من أعمال السحر والشعوذة التي يعاني منها صاحب المنام، والشر والمكر في حياة الرائي، ومن رأى شخص يطعمه الترمس المرّ فهو يدل على الغيرة والمكيدة من هذا الشخص وهذه الرؤيا تنبه للرائي بالابتعاد عن هذا الشخص، والله أعلم.
  • ورؤية توزيع الترمس الأصفر اليابس في الحلم تدل على المكانة الرفيعة والاحترام الكبير والثقة العالية والنجاح المبهر على صعيد العمل لما يبذله الرائي من مجهود كبير، وتوزيع الترمس ذو اللون الأصفر اليابس في المنام تدل على التقارب والمحبة ونهاية للخصام والاقتتال بين الرائي وأهله وأقاربه.
  • تدل رؤية توزيع الترمس الأصفر المسلوق في المنام على أن الرائي سيقترب أكثر من الله تعالى بعمل الخير والطاعة والزكاة، كما يدل على الإيمان الكبير الذي في داخله وتميزه بالحكمة والمعرفة، ويرمز توزيع الترمس ذو اللون الأصفر المسلوق في الحلم على وفاء نذر قد قطعه على نفسه، أو سداد ديَّن قديم.
  • يدل توزيع الترمس الأخضر في المنام على تخلص الرائي من المشاكل والأحزان والصعاب التي واجهته سابقاً، أو التي تواجهه مستقبلاً؛ وتوزيع الترمس الأخضر في المنام يدل على الطيبة والكرم، وحسن النية لدى صاحب الحلم.
  • تدل رؤية وضع التوابل على الترمس الأصفر المسلوق أن حياة الرائي مثالية وهو قريب من الناس وسخي وكثير العطاء محب للخير، كما هي مؤشر لرؤية حبيب أو صديق عزيز قد ابتعد عنه، ورؤية وضع التوابل على الترمس الأصفر المسلوق رمز للسعادة والفرح للرائي كما تدل على الابتعاد عن الرذيلة والشهوات الدنيوية.
  • رؤية وضع التوابل على الترمس اليابس تشير إلى السمعة السيئة والسعي وراء الشهوات، وتشير إلى الفساد وأكل حقوق الناس وأموالهم كما تدل رؤية وضع التوابل على الترمس اليابس على الموت المفاجئ لشخص عزيز، وربما دلت على كثر الخصام والاقتتال على غير حق.
  • فسر العلماء حلم وضع التوابل على الترمس الأخضر للرائي بأن حياته التي عاشها فارغة ويعيش بملل وضجر كبير وينغمس كثيراً بمتاعب الحياة، كما يدل وضع التوابل على الترمس الأخضر في الحلم على النكد والهموم، وعلى التجارة التي لا تبقى ولا تدوم.
  • تفسير بيع الترمس الأخضر في المنام دليل على الشر والحقد والحسد، كما يرمز بيع الترمس الأخضر في المنام على التجارة الخاسرة وغير المجدية، وتشير للتخلي عن منصب أو مهمة موكلة إليه.
  • ويفسر حلم بيع الترمس الأصفر المسلوق بتجارة رابحة ورزقٌ بعد شحّ، وصلاح في النفس وينال الرائي عزاً وسلطاناً بإذن الله، وقيل عن بيع الترمس الأصفر المسلوق بأنه إيثار؛ فإن باعه باع شهوات الدنيا وآثر الآخرة عليها، وتشير أيضا لحسن الخاتمة.
  • أما تفسير حلم بيع الترمس الأصفر اليابس فقال العلماء بأنه تعطيل عن الصلاة والبخس في الكيل والميزان، وأكل الربا، كما يفسر حلم بيع الترمس الأصفر اليابس على عدم الطهارة وإلى شخص يحب الدنيا وصاحب الأمر الضعيف، وتشير إلى علم غير نافع ورزق غير طيب وعمل غير مقبول.
  • تفسير شراء الترمس الأصفر المسلوق في المنام بأنه دليل على إنفاق المال بالاتجاه الصحيح بما سيعود على الرائي بالرزق الوفير المرضي لوجه الله تعالى، وتدل رؤية شراء الترمس الأصفر في المنام على النجاح والتفوق في الدراسة أو العمل الذي ينجزه، وتشير أيضاً أن الرائي ذو شخصية مميزة ويعمل بجد ليحصل على ما يريد.
  • ويرمز حلم شراء الترمس المسلوق في المنام على بدء الأحاسيس والمشاعر اتجاه شريك الحياة الذي سيلقاه قريباً.
  • رؤية شراء الترمس اليابس في الحلم فهذا يدل على إنفاق المال بما يشقي الرائي ويتعب باله، والتفكير بالأمور السلبية التي تؤدي إلى نفور الناس منه وخاصة من أفراد عائلته، وتشير رؤية شراء الترمس اليابس إلى مشاعر اليأس والإحباط عند مواجهة بعض الأزمات التي ستحّل بالرائي.
  • وتفسير شراء الترمس الأخضر في المنام بأنه المرض والضعف الجسدي الذي سيصيب الرائي ويؤول على أنه الفقر بعد الغنى والتعب بعد النشاط والضعف بعد القوة، والله أعلم.

يدل تناثر الترمس على الأرض في المنام إذا نثرها الرائي على الأرض على ذهاب الرزق والأموال لغير منفعة أو على الملذات الشخصية والإسراف والتبذير، كما يشير تناثر الترمس على الأرض في الحلم إلى التنازلات التي يقدمها الرائي إنقاذاً للمواقف، ولكن سيخسر بدل أن يكسب، كما تشير على ضياع الفرص بمنتهى البساطة والتراخي عن أداء واجباته.
وترمز رؤية التقاط حبات الترمس من الأرض في المنام على فرج قريب، ورزق من حيث لا يتوقع الرائي، كما تدل على بدايات جديدة وأفكار مثمرة تحقق للرائي المكاسب الكثيرة، كما تؤول التقاط حبات الترمس من الأرض في الحلم على الذرية الصالحة والأبناء الموهوبين.

تدل رؤية زرع نبات الترمس في المنام بشكل عام على شراكة أو زواج أو عمل جيد، وزرع الترمس الأخضر في المنام يدل على طول العمر وسعة في الرزق، وتدل رؤية زراعة الترمس الأخضر على ولد بار يدعو له، ورزق حلال وزوجة صالحة والله أعلم، أما تفسير زراعة الترمس الأصفر فإنها تدل على ولد يحتاج إلى رعاية، وهداية إلى الطريق الصحيح المستقيم، أو زوجة تحتاج إلى اهتمام.
اقرأ على حِلّوها تفسير حلم الزراعة في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • يقول كبار المفسرين أن رؤية العزباء نفسها تتناول الترمس الأخضر في المنام تدل على التعب والشقاء، كما تدل على تأخر في الاستقرار والزواج أو الارتباط، تدل على وجود السحر الذي يحيط بها والله أعلم .
  • ورؤية الترمس الأصفر غير المسلوق للعزباء في الحلم تدل على البخل واللامبالاة وعدم الاكتراث للأمور الحياة وعدم التخطيط الأمثل لمستقبلها والضعف اتجاه أي عقبة تواجهها وعدم الاهتمام بنفسها وبمن حولها.
  • وتدل رؤية الترمس الأصفر المسلوق للعزباء في الحلم على السعادة والخير الغامرة التي ستحل على الرائية وتحقيق أهدافها المرجوة والزواج القريب من الحبيب بأذن الله تعالى.
  • أما إذا رأت الفتاة العازبة نفسها في المنام وهي تضع مسحوق الترمس على وجهها فهو يدل على الجمال والكمال وحسن الأخلاق لديها.

 

  • قال المفسرون إذا رأت المتزوجة الترمس الأخضر في المنام فإنه يدل على الخصام وعدم التفاهم مع زوجها وأوقات صعبة ستمر عليهما وأسرار خفيه كثيرة لا تعرفها.
  • وإذا رأت المتزوجة الترمس المسلوق في المنام فإنه يدل على البركة في المعيشة والتفاهم مع الزوج والسعادة الأسرية وانتهاء الشكوك التي تراودها في ذهنها.
  • وإذا رأت دقيق الترمس موضوع على وجهها فهو دليل على جمالها ومكانتها الكبيرة وطيبة قلبها وحسن أخلاقها التي ستحبب فيها زوجها كثيراً.
  • كما أن رؤية المتزوجة لزوجها يأكل الترمس المسلوق دليل على صلاح الحال بينهما وانتهاء الخلافات قريباً بإذن الله تعالى وتحسُن في معاملة زوجها لها.
  • أما إذا رأت المتزوجة أحد من أولادها يأكل الترمس في الحلم فهذا يدل على أن له مستقبل جيد وعلم نافع ومقام عالي وعليها أن تهتم به.
  • أجمع المفسرون بأنه إذا رأت المرأة الحامل أنها تأكل الترمس المرّ في المنام فهو دليل على أن المولود ذكر والله أعلم.
  • وإذا رأت المرأة الحامل في المنام تأكل الترمس المسلوق الحلو فهو دليل على أن ولادتها أنثى.
  • أما رؤية الحامل وهي تشتري الترمس فهو دليل على أن ولادتها ستكون سهلة وسلسة وبأن المولود سيكون بأفضل حال إن شاء الله.
  • إذا رأى الرجل نفسه بأنه يأكل الترمس المسلوق فإنه سيحصل على الجاه والمال والسلطة، وعلى تقدير وثناء من مرؤوسه في العمل.
  • أما إذا رأى الرجل نفسه يأكل الترمس المر في الحلم فهو دليل على شقائه بحياته وتعبه بعمله وقلة حيلته، وعدم قدرته على استدراك المشاكل.
  • كما تدل رؤية الرجل للترمس وهو يوزعه للناس في المنام على الكرم والنبالة والأخلاق الرفيعة وقدرته الكبيرة على جذب الناس ومحبتهم له.

المصادر و المراجعadd