فوائد كريم شجرة الشاي للبشرة وللشعر

فوائد كريم شجرة الشاي للهالات السوداء والوجه واستخدام كريم شجرة الشاي للشعر، فوائد استعمال كريم شجرة الشاي للمنطقة الحساسة، وأضرار كريم شجرة الشاي

فوائد كريم شجرة الشاي للبشرة وللشعر

فوائد كريم شجرة الشاي للبشرة وللشعر

تبحث معظم النساء عن المنتجات الطبيعية البعيدة عن المواد الكيميائية لعلاج الكثير من المشاكل الجلدية والتي يمكن أن تواجهها بحيث تكون آمنة للاستخدام على الجسم ولا تسبب أي تأثيرات جانبية غير مرغوبة، وبنفس الوقت يكون كريم فعال في علاج هذه المشاكل ويعتبر كريم شجرة الشاي من الكريمات الطبيعية التي ينصح باستخدامها لما له من فوائد واستعمالات متنوعة، فما هو كريم شجرة الشاي، وما هي استخداماته؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة.

كريم شجرة الشاي منتج ومستحضر طبيعي يتكون بشكل رئيسي من زيت شجرة الشاي النقي والذي يتم استخلاصه من أوراق ونبات شجرة الشاي عن طريق عملية التقطير، ويمكن أن يحتوي على مواد طبيعية أخرى حسب الاستخدام مثل الخيار أو الألوفيرا للترطيب أو العسل لترميم الجلد، وهو مطهر ومضاد حيوي ومعقم طبيعي له خصائص مضادة للفطريات والميكروبات، كما أن لديه قدرة عالية على التغلغل في طبقات الجلد وعلاج مشاكلها الجلدية، كذلك يحتوي مواد مفتحة ومرطبه ومهدئة للبشرة، غالباً ما يتواجد كريم شجرة الشاي في الصيدليات على شكل مرهم متعدد الاستخدامات والتي سنذكرها في الفقرات التالية. [1]

    يتميز كريم شجرة الشاي بفوائده العديدة للوجه وذلك لما يحتويه من عناصر تساعد على تجديد البشرة وتغذيتها، ومن فوائد كريم شجرة الشاي للبشرة: [2]

    1. كريم شجرة الشاي للهالات السوداء: يساعد تطبيق كريم شجرة الشاي في علاج الهالات السوداء حول العينين فهو يحتوي على عناصر مغذية ومفتحة تعمل على تغذية المنطقة وإزالة السواد حول العينين.
    2. علاج البشرة الدهنية: يساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من زيوت البشرة الدهنية حيث أنها تحتوي على مواد وعناصر تساعد على تفكيك الدهون المتراكمة على الجلد والتي تشكل طبقة تسد مسامات البشرة، كما أنها تعمل على إعادة توازن الأحماض في البشرة مما يقلل من إفراز الزيوت فيها.
    3. كريم شجرة الشاي للكلف: لا يوجد أدلة علمية تؤكد فعالية كريم شجرة الشاي لعلاج الكلف بشكل نهائي ولكن من الممكن أن يخفف الكريم من البقع الغامقة بشكل تدريجي نتيجة احتوائه على مواد تساعد على التفتيح.
    4. علاج حب الشباب: يعمل كريم شجرة الشاي كمضاد طبيعي للبكتريا حيث أنه يتمتع بخصائص مطهرة ومعقمة لذا يساعد في قتل البكتريا التي تسبب حب الشباب، كذلك يمنع تشكل الحبوب التي تظهر خلال فترة الدورة الشهرية إذا تم استخدامه بصورة منتظمة.
    5. يمنح البشرة اشراق ونضارة: كريم شجرة الشاي يعمل على جعل البشرة مشرقة وصحية لما له من خصائص مضادة للأكسدة وبنفس الوقت يحتوي عناصر مغذية تجعل البشرة أكثر شباباً وتوهج.

    يتمتع كريم شجرة الشاي بفوائد متعددة للشعر حيث يساعد في التخلص من معظم مشاكله من خلال دهن جذور الشعر بالقليل من الكريم وتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو أو وضع ملعقة من الكريم في علبة الشامبو الخاصة بك وذلك للحصول على فوائده بشكل دائم، ومن أهم فوائد كريم شجرة الشاي للشعر: [3]

    • التخلص من قشرة الرأس: يحتوي كريم شجرة الشاي على مركب التربتين 4 الذي له خصائص مضادة للبكتريا والمكافحة للجراثيم المسببة لتهيج فروة الرأس والحكة والذي يسبب بدوره ظهور القشرة، فكريم شجرة الشاي يعمل كمطهر طبيعي لفروة الرأس من القشرة.
    • منع تساقط الشعر: يساعد كريم شجرة الشاي على إزالة الزيوت المتراكمة في فروة الرأس والتي تسبب انسداد بصيلات الشعر وعدم قدرتها على التنفس مما يؤدي إلى تساقطه وهذا ما يجعله علاج فعال لمشكلة التساقط.
    • التخلص من زيوت الشعر الزائدة: يساعد كريم شجرة الشاي في موازنة الحموضة في فروة الرأس مما يحد من إفراز الزيوت الزائدة، كما أنه يعمل على تفكيك الدهون المتراكمة عليها وبالنتيجة الحفاظ على الشعر نظيف وجميل لوقت أطول.
    • التخلص من قمل الرأس: يحتوي كريم شجرة الشاي على خصائص مطهرة تقتل الحشرات ومنها القمل في كل مراحله كذلك يساعد في الوقاية من الإصابة به إذا استخدم بانتظام.

      يمكن استخدام كريم شجرة الشاي وتطبيقه على المنطقة الحساسة للاستفادة من فوائده المتنوعة ويكون ذلك بتطبيقه بعد تنظيف المنطقة وتجفيفها ثم يترك لتمتصه البشرة قبل ارتداء الملابس الداخلية ومن أهم فوائد كريم شجرة الشاي للمنطقة الحساسة: [2]

      • يخفف من التهييج بعد إزالة الشعر: يمكن استخدام كريم شجرة الشاي بعد القيام بإزالة الشعر من المنطقة الحساسة فهو يساعد على منع تهيج وتحسس البشرة كذلك منع ظهور الحبوب لاحقاً عندما ينمو الشعر مرة أخرى.
      • تفتيح المنطقة الحساسة: يحوي كريم شجرة الشاي على مواد تساعد في تفتيح الجلد ويمكن استخدامه لتفتيح المنطقة الحساسة فهو آمن الاستخدام ولا يسبب أي مشاكل، يطبق مرتين في اليوم بعد غسل المنطقة جيداً وتجفيفها.
      • تحسين رائحة المنطقة الحساسة: يساعد كريم شجرة الشاي في القضاء على البكتريا والجراثيم والميكروبات التي تسبب الروائح الكريهة خاصة في المنطقة الحساسة فهو مطهر ومعقم طبيعي وآمن.
      • تخفيف التهيج خلال فترة الدورة الشهرية: يساعد كريم شجرة الشاي في علاج مشكلة التهيج والتحسس والطفح الجلدي الناتج عن استخدام الفوط الصحية فهو مسكن ومرطب فعال وطبيعي.

        يعتبر كريم شجرة الشاي صيدلية طبيعية كاملة للمشاكل الجلدية ويمتاز بقدرته على التوغل في الجلد بسهولة وعلاج مشكلاتها ونذكر أهم فوائده الطبية: [4]

        1. علاج للحساسية: يعالج كريم شجرة الشاي مشكلة حساسية البشرة فهو يحد من الحكة كما أنه يعمل كملطف ومهدئ لتهيج البشرة واحمرارها.
        2. كريم شجرة الشاي للأكزيما: يعتبر كريم شجرة الشاي آمن جداً لاستخدامه كعلاج لمشكلة الأكزيما حيث يساعد في علاج مشكلة التقشر ويمنح المنطقة الترطيب المطلوب ويعمل على تهدئة تهيج البشرة واحمرارها.
        3. كريم شجرة الشاي للزكام: يعالج كريم شجرة الشاي مشاكل الاحتقان وسيلان الأنف ويقلل الزكام حيث يدهن القليل منه حول منطقة الأنف حتى يمكن استنشاق رائحته ويترك حتى يجف.
        4. علاج للفطريات: يعمل زيت شجرة الشاي كمضاد فطري أي أنه يقتل أي فطريات تتشكل على سطح الجلد وخاصة الفطريات التي تتشكل بين الأصابع حيث يعتبر كريم شجرة الشاي علاج فعال جداً للتخلص منها.
        5. علاج الحروق: يساعد كريم شجرة الشاي على علاج أنواع الحروق المختلفة ومنها الحروق الناتجة عن أشعة الشمس فهو يعمل كمرمم للبشرة.
        6. القضاء على رائحة التعرق: يمكن استخدام كريم شجرة الشاي كمزيل لرائحة التعرق لما يحتويه هذا الكريم من خصائص مضادة للميكروبات التي تسبب رائحة التعرق الكريهة وخاصة في المنطقة تحت الابطين والقدمين.
        7. علاج لسع الحشرات: يعمل كريم شجرة الشاي كمطهر طبيعي يساعد في علاج لسع الحشرات المتنوعة فيعمل على الحد من الحكة وتحسس المنطقة المصابة وتهيجها.
        8. التئام الجروح: يساعد كريم شجرة الشاي في تسريع التئام الجروح لما له من خصائص مضادة للبكتريا، كما أنه يحتوي على عناصر مرممة تساعد في إزالة أثار هذه الجروح وعدم ترك أي ندبات.

        كريم شجرة الشاي منتج طبيعي يتكون بشكل أساسي من زيت شجرة الشاي النقي والمخفف ببعض المواد الطبيعية الأخرى حيث تكون نسبة زيت شجرة الشاي مدروسة بشكل طبي، على اعتبار أن زيت شجرة الشاي من الزيوت السامة التي يمكن أن يتسبب استخدامه بصورة خاطئة تهييج الجلد وجفافه وحساسية لذلك تم صنع كريم شجرة الشاي للحصول على فوائد الزيت دون التسبب بأي مشاكل جلدية والتي قد يسببها استخدام الزيت لوحده كما أنه يستخدم لجميع الفئات العمرية، وعلى كل حال ينصح بالتوقف عن تطبيق الكريم في حال الشعور بأي أعراض غير مريحة مثل الحكة أو الاحمرار أو الجفاف. [1]

          للحصول على فوائد كريم شجرة الشاي بصورة فعالة نقدم لك النصائح التالية: [5]

          • تطبيق كريم شجرة الشاي على بشرة نظيفة: ينصح عند استخدام كريم شجرة الشاي على البشرة أو الشعر أن يكون المكان نظيفاً أي أن يتم غسل المنطقة قبل دهن الكريم وذلك حتى لا يتفاعل الكريم مع الاوساخ والزيوت المتراكمة في المنطقة مما يعطي نتيجة سلبية.
          • عدم الاكثار من استخدام زيت شجرة الشاي: ينصح بعدم الاكثار من استخدام كريم شجرة الشاي لأصحاب البشرة الجافة لأنه قد يتسبب في زيادة جفافها كون الكريم يحد من إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة.
          • للاستخدام الخارجي فقط: يستخدم كريم شجرة الشاي استخدام خارجي فقط أي على طبقة الجلد أو فروة الرأس فهو غير معد للدهن داخل الفم أو لعلاج المشاكل النسائية والالتهابات المهبلية.
          • لا يستخدم كريم شجرة الشاي كمزيل للمكياج: لا تحاولي استخدام زيت شجرة الشاي كمزيل للمكياج لأن ذلك قد يتسبب في تهيج العينين وحساسيتها.

          المصادر و المراجعadd