تفسير الحمامات العامة في المنام وحلم المراحيض العمومية

تفسير رؤية الحمامات العامة في المنام والذهاب إلى الحمام العمومي، تفسير دخول مرحاض في الشارع وتنظيف الحمامات العامة في المنام وحلم التبول في حمام عمومي

تختلف تفاسير الحمامات العامة في المنام عن تفسير المرحاض في البيت، فرؤية الحمامات العامة في المنام لا تحمد إلا بقضاء الحاجة فيها في الحلم، فقد تدلّ المراحيض العامة في الحلم على الأموال غير الشرعية والأوبئة والأمراض، أو قد يدل حلم الذهاب إلى الحمامات العامة على سلوك طريق الضلالة، وذلك حسب سياق الرؤيا.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الحمامات العامة في المنام لابن سيرين والنابلسي وكبار المفسرين من القدامى والمعاصرين، رؤية الذهاب إلى الحمام العمومي في الحلم وتفسير تنظيف المراحيض العامة في المنام، التبول في الحمام العمومي وقضاء الحاجة في حمام عام في الحلم، وغيرها من رموز الحمامات العامة في المنام.

  • يقول ابن سيرين رؤية المرحاض في المنام تدلّ على بيت المال، أما رؤية الحمامات العامة في المنام فقد تدل على مالٍ عام فيه شبهة، وربما دلّت رؤية الحمامات العامة في الحلم على المال الحرام مع الفضيحة، ومن رأى أنه يجلس في الحمامات العمومية في المنام فإنه يرتكب ذنوباً وخطايا، أما من رأى أنه يقضي حاجته في الحمامات العامة في الحلم فإنه يخرج من كربته وتفرّج همومه بمساعدة الآخرين له.
  • وقيل الحمامات العمومية في المنام دليل على مكان اجتماع الناس على الأذى، وربما دلّت رؤية المرحاض العمومي في الحلم على الأمراض والأوبئة، ورؤية الحمامات العمومي برائحة كريهة في المنام تدلّ على السمعة السيئة للرائي بين الناس، أما رؤية الحمامات العامة ضيقة مليئة بالبراز في المنام تدلّ على كثرة الفسق والفجور بين الناس.
  • حلم السقوط في الحمامات العامة دليل على سلب حرية الرائي وتقييده، وربما دلّت رؤية استخدام المناديل في الحمامات العامة في المنام على الارتباط بامرأة غير صالحة، أما رؤية طفح المرحاض العمومي في الحلم تدلّ على كسب الرزق بطرق غير سليمة.
  • من رأى أنه تبلل بمياه الحمامات العمومية في المنام فإنه يصاب بهمّ أو مرض، أما من رأى أنه يتناول الطعام في الحمامات العمومية في الحلم فإنه يأكل مال يتيم أو مال ليس من حقه، والجدير بالذكر أن ابن سيرين وغيره من كبار المفسرين لم يتوقفوا على ذكر المرحاض العام أو الحمامات العمومية في المنام، وإنما تحدثوا عن رؤية المرحاض وبيت الخلاء بشكل عام.

الذهاب إلى الحمام العمومي في المنام دليل على السعي في طريق خاطئ، وربما دلّت رؤية الذهاب إلى المرحاض العام في الحلم على التسرّع بالحكم على الآخرين إن كان يركض أو يسرع في دخول المرحاض.
رؤية دخول الحمام العمومي مع الزوجة في المنام تدلّ على فضيحة تلحق بهما، وربما دلّت رؤية الذهاب إلى الحمام العمومي مع الابن أو الابنة في الحلم على تربيتهم غير الصالحة، إلّا إن دخل الولد إلى المرحاض وقضى حاجته في المنام ثم خرج دلّات الرؤيا على أزمة تنتهي وكرب ينفرج، أما رؤية الذهاب إلى الحمام العمومي مع صديق في المنام فذلك يدلّ على تعاونهما على عمل باطل.

  • رؤية المرحاض العمومي المتسخ في المنام تدلّ على أماكن اللهو والفتنة، وربما دلّت رؤية الجلوس في مرحاض عمومي وسخ في الحلم على مخالطة أهل الفساد، ورؤية تلوث الثياب في المرحاض العمومي في المنام تدلّ على ارتكاب الرائي المعاصي والآثام، أما رؤية تلوث القدمين في المرحاض العام في الحلم فتدلّ على سوء السلوك.
  • رؤية البول في أرض المرحاض العمومي في المنام تدلّ على إنفاق الرائي ماله على ملذاته وشهواته، أما رؤية المرحاض العمومي متسخ بالبراز في الحلم فقد تدل على كثرة هموم الرائي بقدر ما يرى منها، أما رؤية المرحاض العمومي متسخ بالمناديل الورقية في الحلم فتدلّ على ضياع وتشتت وفساد في أخلاق المحيطين بالرائي.
  • الدخول إلى مرحاض عام وسخ في المنام دليل على الدخول في مواجهات ونزاعات، أما رؤية الخروج من مرحاض عمومي متسخ في الحلم تدلّ على تخلص الرائي من المشاكل، ورؤية السقوط على أرض المرحاض العمومي الوسخ في المنام تدلّ على نقص في هيبة الرائي بين الناس، والله تعالى أجلّ وأعلم.
  • تنظيف الحمامات العامة في المنام دليل على هداية أشخاص فاسدين، وربما دلت رؤية تنظيف الحمامات العامة في الحلم على الطهارة والتوبة من الذنوب، ورؤية تنظيف الحمامات العامة بالماء والصابون في المنام تدلّ على تيسير الأمور بعد تعسرها، أما رؤية تنظيف ومسح الحمامات العامة تدلّ على وفاء دين الرائي.
  • ورؤية تنظيف أرض الحمامات العامة في المنام تدلّ على رفع قدر الرائي عند الناس، أما رؤية تنظيف جدران الحمامات العامة في الحلم تدلّ على العلم والهدى بعد الجهالة، وربما دلّت رؤية تنظيف مرآة الحمامات العامة في المنام على زوال همّ عظيم وابتلاء كبير.
  • رؤية تنظيف الثوب في الحمامات العامة في المنام تدلّ على الجبر بعد الإنكسار، ورؤية تنظيف القميص في الحمامات العامة في الحلم تدلّ على الاستقامة في الدين، وربما دلّت رؤية تنظيف البنطال في الحمامات العامة في المنام على العزّ بعد الهوان، أما رؤية تنظيف الحذاء في الحمامات العامة في الحلم تدلّ على الغنى بعد الفقر.
  • التبول في الحمام العمومي في المنام دليل على انفراج الرائي إن كان فقيراً وخسارة المال إن كان غنياً، وربما دلّت رؤية التبول مع شخص آخر في الحمام العمومي واختلاط بولهما في الحلم على الشراكة بينهما على الخير، ورؤية التبول في الحمام العمومي بعد حبس البول في المنام تدلّ على الفرج والراحة بعد عناء ومشقة للرائي.
  • من رأى أن أحد تبول عليه في الحمام العمومي في المنام فإنه ينال شيئاً من ماله، ومن رأى أنه تبول بولاً أصفر في حمام عمومي في الحلم فذلك يدلّ على سرف الرائي المال على الناس للمفاخرة، أما من رأى أنه تبول بولاً أحمر في حمام عمومي في المنام فذلك يدل على إشعاله فتنة بين الناس.
  • التبول بولاً كثيراً على غير العادة وإظهار رائحة كريهة في الحمام العمومي في المنام دليل على إظهار الرائي شراً يفتضح به، أما رؤية التبول دماً في الحمام العمومي في الحلم تدلّ على ارتكاب الرائي الفواحش والرذائل.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية البول في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم التبرز في الحمام العمومي دليل على إخراج الرائي المال لأمر خارج عنه كالغرامة أو المرض، وربما دلّت رؤية التبرز في الحمام العمومي في المنام على تفريج هموم الرائي بمساعدة من الآخرين، ورؤية التبرز في الحمام العمومي الواسع في الحلم تدلّ على راحة في حياة الرائي.
  • وقيل حلم التبرز في الحمام العمومي دليل على نجاة الرائي مما يفعله من حوله من آثام وإرتكاب للمعاصي، ورؤية التبرز برائحة كريهة في الحمام العام في المنام تدلّ على إظهار الرائي شهواته وأفعاله الفاسدة للناس، وربما دلّت رؤية أكل البراز في الحمام العمومي في الحلم على أكل حقوق الناس.
  • رؤية تبرز السائل أو الإسهال في الحمام العمومي في المنام تدلّ على الصفح والعفو عن الناس، وربما دلت رؤية التبرز برازاً أبيضاً في الحمام العمومي في الحلم على مساعدة الرائي للآخرين لخروجهم من شدّة ومعاناة، أما رؤية التبرز برازاً أخضراً في الحمام العمومي في المنام تدلّ على صلاح الرائي بعد فساده.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية البراز في المنام من خلال النقر هنا.

رؤية الجماع في الحمام العمومي في المنام تدلّ على سرقة مال عام، وربما دلّت رؤية الجماع مع إمرأة مجهوله في الحمام العمومي في الحلم على لحاق الدنيا وقتنتها ونسيان الآخرة، أما رؤية الجماع مع الزوجة في الحمام العمومي في المنام تدلّ على خيانتها وقلة أمانتها، ورؤية الجماع بإمرأة متزوجة في الحمام العمومي في الحلم تدلّ على سرقة الرائي مال زوجها أو منافسته في رزقه.
جماع الرجل للرجل في الحمام العمومي في المنام دليل على اجتماعهما على مال حرام، أما رؤية جماع إمرأة لإمرأة في الحمام العمومي في الحلم تدلّ على اجتماعهما على فتنة وفساد.
اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الجماع من خلال النقر هنا.

  • رؤية الحمام العمومي في المنام للعزباء تدلّ على كشف أمرٍ تخفيه، وربما دلّت رؤية الذهاب إلى الحمام العمومي في الحلم للعزباء على اتباعها أصدقاء السوء، أما رؤية المرحاض العمومي المتسخ في المنام للعزباء تدلّ على ارتكابها الآثام والمعاصي.
  • ورؤية تنظيف الحمامات العامة في الحلم للعزباء تدلّ على ابتعادها عن أصدقاء فاسدين، وربما دلّت رؤية التبول في الحمام العمومي في المنام للعزباء على حصولها على عمل تنال منه المال الوفير، وحلم التبرز في الحمام العمومي للعزباء يدلّ على التخلص من حبيب فاسق وغير صالح.
  • رؤية الجماع في الحمام العمومي في المنام للعزباء تدلّ على قيامها بعمل باطل، وربما دلّت رؤية البكاء في الحمام العمومي في الحلم للعزباء على صلاح حالها.
  • رؤية الحمام العمومي في المنام للمتزوجة تدلّ على همّ يصيبها ولا تعرف كيف تفرّجه، وربما دلّت رؤية الذهاب إلى الحمام العمومي برفقة الزوج في الحلم للمتزوجة على مرورهما بضائقة مادية، ورؤية دخول الأولاد إلى المرحاض العمومي المتسخ في المنام للمتزوجة تدلّ على سوء أخلاقهم.
  • رؤية تنظيف الحمام العمومي من البول في المنام للمتزوجة تدلّ على سداد ديونها، أما رؤية التبول على أرض الحمام العمومي في الحلم للمتزوجة تدلّ على علّو في شأنها أمام الناس، وربما دلّت رؤية التبرز سائلاً في الحمام العمومي في المنام للمتزوجة على مساندتها لزوجها وتغاضيها لأفعاله المسيئة.
  • رؤية السقوط في الحمام العام في الحلم للمتزوجة تدلّ على إهانة زوجها لها أمام الناس، ورؤية الجماع مع الزوج في الحمام العام في المنام للمتزوجة تدلّ على النزاعات بينهما.
  • رؤية الحمام العمومي في المنام للمطلقة تدلّ على تعرضها للشر والإساءة من أقربائها، وربما دلّت رؤية الذهاب إلى الحمام العمومي برفقة الزوج السابق في الحلم للمطلقة على كثرة المشاكل بينهما، و رؤية الذهاب إلى الحمام العمومي برفقة الأم في الحلم للمطلقة تدلّ على عدم رضاها عليها.
  • رؤية الجلوس في المرحاض العمومي المتسخ في المنام للمطلقة تدلّ على ضلالتها، وربما دلّت رؤية تنظيف المرحاض العمومي المتسخ في الحلم للمطلقة على هدايتها بعد الضلالة، ورؤية الجماع مع الطليق في الحمام العام في المنام للمطلقة تدلّ على تعرضها للأذى منه.
  • رؤية التبول في الحمام العمومي في المنام للمطلقة تدلّ على تبذيرها للأموال، وربما دلّت رؤية التبرز برازاً أخضراً في مرحاض عمومي في الحلم للمطلقة على نيلها مساعدة تحسن في معيشتها.
  • رؤية الحمام العمومي في المنام للحامل تدلّ على تعبها في حملها، وربما دلّت رؤية الذهاب إلى الحمام العمومي في المنام للحامل على تعسر ولادتها، ورؤية تلوث الملابس من المرحاض العمومي المتسخ في الحلم للحامل تدلّ على نفاقها وسوء أخلاقها.
  • رؤية تنظيف أرض الحمام العمومي في المنام للحامل تدلّ على ولادتها طفل يسعى للصلاح، وربما دلّت رؤية الجماع مع شخص مجهول في الحمام العام في الحلم للحامل على عدم أخذها كامل حقوقها من زوجها، ورؤية الخروج من الحمام العمومي في المنام للحامل تدلّ على الخروج من وعكة صحية.
  • رؤية التبرز في المرحاض العمومي في المنام للحامل تدلّ على الطمأنينة وانفراج الهمّ والتخلص من مخاوف الولادة، وربما دلّت رؤية تبول طفل في المرحاض العمومي في الحلم على ولادتها بخير وسلامة.

المصادر و المراجعadd