تفسير رؤية النافذة في المنام ورمز الشباك في الحلم

رمز الشباك في المنام وتفسير رؤية النافذة في الحلم، حلم النافذة المفتوحة والمغلقة، تفسير تركيب نافذة جديدة وخلع الشباك في المنام، رؤية نافذة واسعة في المنام

قد تدلّ رؤية النافذة في المنام على اليأس والهمّ، وربما دلّت رؤية النافذة في الحلم على تيسير الأمور وتسهيلها، وقيل النافذة في المنام ترمز لحسن الأخلاق وسوءها بحسب حجمها في الحلم، والنافذة المفتوحة في المنام أفضل من النافذة المغلقة، والتي يدخل منها النور أفضل من المظلمة، والله تعالى أجل وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية النافذة في المنام وحلم الشباك لكبار مفسري الأحلام، النافذة المفتوحة في الحلم ومعنى رؤية نافذة مغلقة في المنام، تفسير رؤية النافذة الخشبية في المنام وحلم تركيب النافذة الجديدة وخلع الشباك في المنام، رؤية شخص يراقب من النافذة وتفسير دخول الضوء من النافذة في المنام، وغيرها من رموز النوافذ والشبابيك في الرؤيا.
 

  • يقول ابن سيرين ورؤية النافذة في الحلم تدلّ الزوجة وحالها، وقد تدل رؤية الشباك في المنام على اليأس وانقطاع الأمل إن كانت ضيقة مظلمة، وربما دلّت رؤية النافذة الواسعة في الحلم على حسن أخلاق الرائي، أما رؤية النافذة تضيق في المنام تدلّ على سوء أخلاق الرائي، وتشير رؤية خلع الشباك المقفول في المنام إلى زوال الهموم والغموم أو اكتشاف الحقائق.
  • ويقول النابلسي رؤية الشباك في المنام تدلّ على تفريج الهموم والأنكاد، وربما دلّت رؤية الشباك في الحلم على الراقباء المطلعين على الأسرار، رؤية الشباك المسدود في الحلم على حدوث مصيبة للرائي، ورؤية الجلوس في النافذة مغلقة في المنام تدلّ على عزم الرائي على الزواج، أما رؤية الوقوف على النافذة في الحلم تدلّ على تقييد وسلب حرية الرائي.
  • رؤية النافذة في المنام تدلّ على سماع الأخبار، وربما دلّت رؤية النافذة في الحلم على النساء والأولاد، ومن رأى نافذته من زجاج ملون في المنام فذلك يدلّ على تجديد الأولاد أو غرس الثمار، ورؤية النافذة المكسورة في الحلم تدلّ على تعرض الرائي لخيبة أمل، والله أعلم.
  • يقول ابن شاهين من رأى أنه متكأ على شباك في المنام فإنه عزّ وجاه وتفريج غمّ، ومن رأى أنه مربوط في شباك في الحلم لاخير فيه وربما تدلّ على ذهاب عقله، ورؤية قلع الشباك في المنام تدلّ على نقص في الهيبة والجاه.
  • ويقول جوستاف ميلر الخروج عن طريق النافذة في المنام دليل على وقوع الرائي بمحنة وكرّب، وربما دلّت رؤية الدخول من النافذة في الحلم على احتيال الرائي ونفاقه، أما رؤية حرق النافذة في المنام تدلّ على معصية يرتكبها الرائي.
  • النافذة المفتوحة في المنام دليل على تيسير الأمور، وربما دلّت رؤية النظر من النافذة المفتوحة في الحلم على سماع الرائي أخباراً مفرحة، ورؤية فتح الشباك المغلق في المنام تدلّ على فرج قريب للرائي، وتشير رؤية دخول الحشرات من النافذة المفتوحة في الحلم إلى إصابة الرائي بالأمراض والأوبئة.
  • النافذة المغلقة في المنام دليل على الهجران والابتعاد عن الأحبة، وربما دلّت رؤية تنظيف الشباك المغلق في الحلم على صلاح في حال الرائي، أما رؤية كسر وتحطيم النافذة المغلقة والخروج منها في المنام تدلّ على نجاة الرائي من شر وأذى.
  • رؤية الجلوس في منزل نوافذه مغلقة في المنام تدلّ على فقر الرائي واحتياجه، ومن رأى أنه لا يستطيع أن يفتح النافذة المغلقة في الحلم فإنه يصعب عليه أمر ما في رزقه، ومن رأى أنه كسر قفل الشباك المغلق في المنام فإنه يتبع البدع، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية النافذة الجديدة في المنام تدلّ على التغيير في حياة الرائي، وربما دلّت رؤية تركيب نافذة حديدية جديدة في الحلم على القوة للرائي بعد ضعفه، أما رؤية تركيب نافذة زجاج جديدة في المنام تدلّ على كشف الرائي للحقائق المضللة.
  • الوقوف على النافذة الجديدة في المنام دليل على الصحة والعافية، وربما دلّت رؤية تحطيم النافذة الجديدة في الحلم على ضياع الرائي للفرص الثمينة في حياته، ورؤية فتح النافذة الجديدة في المنام تدلّ على بدء الرائي بمشروع يعود عليه بالربح الوفير.
  • رؤية النافذة الجديدة مفتوحة في المنام تدلّ على كسب الرائي المال من عملٍ أو تجارة، أما رؤية النافذة الجديدة مغلقة في الحلم تدلّ على تعرض الرائي للخداع من أصحاب أو أشخاص جدد في حياته.

النافذة الواسعة في المنام دليل على حسن الأخلاق، وربما دلّت رؤية النافذة الواسعة في الحلم على الرزق الكثير والفرج على صاحب الحلم، وربما دلّت رؤية الجلوس في النافذة الواسعة في الحلم على حسن أفعال الرائي، أما رؤية الجلوس في مسجد نوافذه واسعة في الحلم تدلّ على صلاح الرائي في دينه وأعماله.
رؤية النافذة الواسعة مفتوحة في المنام تدلّ على بلوغ الرائي مراده وغاياته، أما رؤية النافذة الواسعة مغلقة في الحلم تدلّ على تعسر أمور الرائي، وربما دلّت رؤية نافذة واسعة جديدة في المنام على الإقبال على حياة خصبة.

النافذة الضيقة في المنام ترمز انقطاع الرجاء وغياب الأمل، وربما دلّت رؤية النافذة الضيقة في الحلم على النقص في الدين، وقيل رؤية البيت نوافذه ضيقة في المنام دليل على قلة حيلة أهل هذا البيت، أما الدخول إلى البيت من نافذة ضيقة في الحلم دليل على شروع الرائي بكسب رزقه من مصادر غير شرعية، أما الخروج من النافذة الضيقة في المنام دليل على تخلص الرائي من مشاكله وهومه بعد مشقة وتعب، وتشير رؤية توسيع النافذة الضيقة في الحلم إلى صلاح في حال صاحب الرؤيا، والله أجلّ وأعلم.

  • رؤية النافذة الخشبية في المنام تدلّ على معاشرة المنافقين والمخادعين، وربما دلّت رؤية النافذة الخشبية المفتوحة في الحلم على وقوع الرائي ضحية المكر والخداع، أما رؤية النافذة الخشبية المغلقة في المنام تدلّ على سوء أحوال الرائي، وتصنيع النافذة الخشبية في الحلم دليل تأديب المخادعين والمنافقين، أما شراء النافذة الخشبية في المنام دليل على التجارة والأموال التي لا تدوم طويلاً، وتركيب النافذة الخشبية في المنزل دليل على إخفاء الأسرار والتكتم على الفضائح.
  • وقيل رؤية النافذة الخشبية في المنام تدلّ على أخلاق الزوجة، وربما دلّت رؤية النافذة الخشبية الضيقة في الحلم على سوء خلق الزوجة، ورؤية النافذة الخشبية الواسعة في المنام تدلّ على حسن أخلاقها.
  • رؤية النافذة الخشبية القديمة في المنام تدلّ على النفاق في الدين، وربما دلّت رؤية النافذة الخشبية الجديدة في الحلم على أعمال مزدهرة للرائي، أما رؤية احتراق النافذة الخشبية في المنام تدلّ على كثرة ذنوب وخطايا الرائي.

اقرأ على حلوها تفسير رؤية الخشب في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية إغلاق النافذة في المنام تدلّ على سفر الرائي غير الموفق، وربما دلّت رؤية إغلاق النافذة في الحلم على الخصومة والخلاف، ورؤية إغلاق النافذة الخشبية في المنام تدلّ على الشقاء والمعاناة للرائي، أما إغلاق النافذة الحديدة في المنام دليل على تحصين أهل الرائي وحمايتهم ، وتشير رؤية إغلاق الشباك الألمنيوم في الحلم إلى تخلص الرائي من الفتن في منزله.
  • رؤية إغلاق نافذة يدخل منها الرياح والعواصف في المنام تدلّ على نجاة الرائي من خطر والراحة النفسية، وربما دلّت رؤية إغلاق نافذة السيارة في الحلم على ضرر في هيبة الرائي بين الناس، أما رؤية إغلاق النافذة في العمل في المنام تدلّ على تركه لعمله.
  • رؤية الأم تقوم بإغلاق النافذة في الحلم تدلّ على عدم رضاها على الرائي، وربما دلّت رؤية الأخت تقوم بإغلاق النافذة في الحلم على شجار وخصومة بين الرائي وشخص قريب، أما رؤية الزوجة تقوم بإغلاق النافذة في المنام تدلّ على حفاظها على سمعتها وسمعة زوجها، والله أجلّ وأعلم.
  • فتح النافذة في المنام دليل على الصلح من بعد الخصام، وربما دلّت رؤية فتح نافذة البيت في الحلم على سماح الرائي بتدخل الآخرين في شؤون منزله، وقيل فتح النافذة الحديدية في المنام دليل على ضرر يصيب الرائي بأهله، وتشير رؤية فتح النافذة الخشبية في الحلم إلى الأعمال والأشغال دون فائدة، وقيل فتح الشباك ودخول الضوء في المنام دليل على الأعمال المثمرة التي يقوم بها الرائي.
  • دخول الهواء من النافذة في المنام تدلّ على نيل الرائي مالاً حلالاً، وربما دلّت رؤية دخول الهواء الساخن من النافذة في الحلم على تعرض الرائي للظلم، أما رؤية دخول الهواء البارد من النافذة في المنام تدلّ على نيل الرائي عزّ وجاه.
  • دخول الهواء النقي من النافذة في المنام تدلّ على العافية والسلامة للرائي، وربما دلّت رؤية دخول الهواء الملوث من النافذة في الحلم على دخول الأشخاص المنافقين والماكرين في حياة الرائي.
  • دخول الهواء والتراب من النافذة في المنام تدلّ على دخول المنفعة والمال إلى حياة الرائي، وربما دلّت رؤية دخول الهواء والمطر من النافذة في الحلم على بشارة حمل في البيت الذي دخل إليه، أما رؤية دخول الهواء البارد والثلج من النافذة في المنام تدلّ على الشفاء من الأمراض والعلّل، والله أجلّ وأعلم.
  • من قال "رأيت شخص يراقبني من النافذة في المنام" فذلك يدلّ على ظهور أعداء وخصوم في حياة الرائي، ورؤية شخص مجهول يراقبك من النافذة في الحلم دليل على كثرة الشكوك والقلق، وإذا رأيت شخص محبوب يراقبك من الشباك في الحلم فإنك سوف تتفاجأ من تصرفات المقربين منك.
  • رؤية شخص يراقب الأخت من النافذة في المنام تدلّ على انتهاك ستر الرائي، وربما دلّت رؤية شخص يراقب الأم من النافذة في المنام على تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، أما رؤية شخص يراقب زوجتك من النافذة في الحلم تدلّ على نشوب الخلافات بينك وبين زوجتك.
  • ومن قال "رأيت أبي يراقبني من الشباك في المنام" فذلك يدلّ على عدم التوفيق والاستقرار في حياة الرائي، ورؤية الميت يراقبك من النافذة في الحلم تدل تذكير الرائي بطلب قد طلبه الميت منه قبل وفاته، ومن قال "رأيت صديقي يراقبني من الشباك في المنام" فذلك يدلّ على طعن الرائي وغدره من أقرب الناس إليه، والله أجلّ وأعلم.
  • خلع الشباك في المنام يدلّ على الظلم والتعدي على حقوق الآخرين، وربما دلّت رؤية خلع الشباك الحديدي في الحلم إلى التعرض لأعراض الناس وربما الزنا، وتشير رؤية خلع الشباك الخشبي في المنام إلى التخلص من المنغصات والمعوقات التي تقف في طريق الرائي.
  •  وخلع الشباك الزجاجي في الحلم دليل على أذى وشر يتعرض له أولاد الرائي، أما خلع الشباك الألمنيوم في المنام دليل على مخاطرة الرائي بأهله وماله، وخلع الشباك والقفز منه في الحلم دليل على سفر الرائي للتخلص من المشاكل التي يعاني منها.
  • وحلم خلع شباك البيت في المنام دليل على فراق الزوجة أو طلاقها، وتشير رؤية خلع شباك الجيران في الحلم إلى محاولة الرائي لكشف ستر الآخرين، وقيل خلع شباك السيارة لسرقتها في المنام دليل على محاولة الرائي للوصول إلى المناصب بطرق غير سليمة.
  • وخلع الشباك بقطعة من حديد في المنام دليل على استعانة الرائي بشخص قوي لإيذاء الناس، أما خلع الشباك باليدين في الحلم دليل على تنصل الرائي من المسؤوليات.
  • وخلع شباك الجامع في المنام دليل على تجاوز الرائي حدود الله تعالى، وربما دلّت رؤية خلع شباك المدرسة في الحلم إلى فشل الرائي في دراسته وتحصيله العلمي، والله أجلّ وأعلم.
  • تصليح الشباك في المنام دليل على عودة الرائي عما كان عليه سابقاً من خير أو شر! وربما دلّت رؤية تصليح نافذة البيت في الحلم إلى عودة غائب أو مسجون، وقيل تصليح الشباك المخلوع في المنام للمطلقة دليل على عودتها لطليقها، أما تصليح الشباك المكسور في الحلم دليل على عودة ثقة الرائي بمن حوله.
  • وتصليح الشباك الخشبي في الحلم دليل على العلاقات الهشة والمزيفة للرائي مع الآخرين، وقيل تصليح نافذة الحديد في المنام يرمز للشفاء من مرض، أما تصليح زجاج شباك البيت في الحلم دليل على عودة الودّ والمحبة بين أهل ذلك البيت، وحمل الشباك لإصلاحه في المنام دليل على حمل أمانة يؤديها الرائي، والله أجلّ وأعلم.
  • دخول الضوء من النافذة في المنام دليل على المنفعة والعلم الذي يناله الرائي، وربما دلّت رؤية دخول الضوء من النافذة الخشبية في الحلم على كشف نفاق الآخرين وخداعهم، ورؤية دخول الضوء من النافذة الزجاج في المنام تدلّ على صلاح في دين الأولاد.
  • ودخول شعاع الشمس من النافذة في المنام دليل على نيل المنفعة من ملك أو سلطان، أما دخول ضوء القمر من النافذة في الحلم دليل على نيل الحكمة والعظة من الأبوين، وتشير رؤية دخول الضوء الأحمر من النافذة في المنام إلى التحذير والتنويه للرائي من سوء التصرف مع الآخرين.
  • ورؤية دخول النور من النافذة الواسعة في المنام تدلّ على السعة في عيش الرائي، وربما دلّت رؤية دخول الضوء من النافذة الضيقة في الحلم على انفراج حال الرائي بعد ضيق.
  • ورؤية دخول النور من الشباك المفتوح في المنام تدلّ على تحقيق أمنية للرائي، وربما دلّت رؤية دخول الضوء من الشباك المغلق في الحلم على بشائر بقدوم الخير، والله أجلّ وأعلم.

المصادر و المراجعadd