الصفات التي تحبها البنت في الشاب

تعرف إلى أهم الصفات التي تلفت انتباه البنات وتحبها الفتاة في الشاب والصفات التي تكرهها البنت في الشاب

animate
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

هنالك بعض الصفات عندما تتواجد في الرجل تجعل الفتاة تنجذب بلا شعور نحوه وتحب صفاته، وسوف نتكلم في هذا المقال عن أهم الصفات التي تحبها الفتاة في الرجل بشكل عام، وما هي صفات الرجولة التي تنجذب إليها، وما هي الصفات التي لا تحبها في الرجل؟ وأبرز الحركات التي يفعلها الرجل وتحبها الفتاة.

animate
  1. العفوية والتلقائية: قد يقوم الشاب بالتصنع لكي يلفت نظر الفتيات بطريقة ما ولكن هذا قد يجعله يظهر بمظهر غير لائق، على العكس تحب الفتاة الشاب العفوي والذي يكون على طبيعته دون أن يبدي أي اصطناع أو تغيير في شخصيته فما يلفتها في شخصيته هو الوضوح والشفافية.
  2. روح الدعابة: تحب الفتاة الشاب المرح والذي يملك روح الدعابة حيث تعتبره مصدر للطاقة الإيجابية والذي يجعلها تبتسم طوال الوقت وتستمتع بقضاء الوقت معه.
  3. الرومانسية: من أبرز الصفات التي تحبها الفتيات في الرجال هي الرومانسية حيث تحب الفتاة الاهتمام بها، وبعاطفتها، فالأنثى تتبع عواطفها في كل ما تواجهه في الحياة وتلتفت للرجل الذي يجعلها تُشبِع هذه العاطفة عكس الرجل الذي يتجه نحو غريزته نوعاً ما.
  4. الشاب الإيجابي: تحب الفتاة الشاب الإيجابي والذي ينظر إلى الحياة بشكل عام بنظرة متفائلة بعيدة عن السوداوية والتشاؤم في كل المواقف التي تواجهه.
  5. الصراحة والصدق: تنجذب الفتاة نحو الشاب الصريح البعيد عن اللف والدوران والتهرب والكذب، فهي تحب أن تتعامل بشفافية مع كل الرجال الذين تواجههم في حياتها.
  6. الطموح: الشاب الطموح يعتبر من الشباب الملفتين بالنسبة للفتيات حيث تحب الفتاة المثابرة للوصول إلى الهدف وتنظر بنظرة إعجاب كبيرة للرجل الذي يسعى لتحقيق أحلامه بشغف.
  7. الحنية: تحب الفتيات بشكل عام الرجل الذي يشعرها بالحنية بشكل كبير جداً وبإعطاء هذا الشعور يستطيع الرجل تمّلك الفتاة بكل عواطفها وبإرادتها المطلقة.
  8. الغموض: مع حب الفتاة للشاب الصريح والصادق والعفوي، ولكن هذا لا ينفي حبها لأن يكون لديه جزء غامض في شخصيته، فهذا يحفزها أكثر لاكتشافه والتعرف على غموضه.
  9. القوة والرجولة: تحب الفتاة بشكل عام الرجل القوي لأنه يجعلها تشعر بالأمان معه وتتخلص من الخوف، وتشعر بأن هنالك سند لها يدعمها ولا يتخلى عنها. [1-2-4]
  1. الأناقة والنظافة الشخصية: تعتبر أناقة الشاب المتكاملة من الأشياء التي تلفت نظر الفتاة وتحبها بدءً من نظافته الشخصية ورائحة عطره إلى رتابته وتناسق ملابسه وحذاءه وحتى ساعته، جميعها من الأشياء الملفتة والمحبوبة للفتيات والرجال على حد سواء.
  2. التناسق في جسمه: من الصفات الجسدية التي تحبها الفتيات هي تناسق جسد الشاب وعضلاته حيث تعتبر من الأشياء المغرية التي تلتفت إليها الأنثى.
  3. اللحية (الذقن): من أكثر وأهم الأشياء المحبوبة بالنسبة للفتاة والتي تثير اهتمامها بشكل خاص هو شكل لحية الرجل، فمعظم الفتيات تحب الرجل الذي يربي لحيته بشكل بسيط فلا يكون الرجل دون لحية ابداً وبنفس الوقت لا تكون هذه اللحية طويلة بشكل مزعج.
  4. عروق يديه: من الأشياء التي تلفت الفتاة في شكل الرجل أيضاً هي عروق اليدين والتي تعتبر مغرية جداً وجميلة، حيث أن الفتيات بشكل عام تنتبه للتفاصيل وتهتم بها وتعتبر تفاصيل اليدين والعروق البارزة من العلامات الهامة التي تحبها الفتيات.
  5. الحركات: تحب الفتيات بعض الحركات التي يقوم بها الشاب بشكل عفوي، مثل التمسيد على لحيته الحركات الهادئة بيديه أثناء الحديث.
  6. مواكبة الموضة: يعتبر الشاب الأنيق والذي يهتم بلباسه من الشباب الملفتين للفتيات بشكل كبير، لذلك تحب الفتاة الشاب الذي يلاحق أحدث صيحات الموضة لكي تكتمل أناقته وتكون متجددة وغير نمطية. [1-2-3]
  1. أخلاق الرجل: إن أخلاق الشاب من الأشياء التي تميز رجولته كصدقه في التعامل مع الفتاة وإخلاصه لها وخوفه عليها، وعدم غشها أو الاستهتار والاستخفاف بها، كل هذه الأشياء تعتبر من الصفات التي تحبها الفتيات وتبحث عنها، وقد تجعلها تتغاضى عن بعض الصفات المزعجة بالرجل مقابل أخلاقه الجيدة.
  2. قادر على تحمل المسؤولية: إن تحمل المسؤولية يعتبر من أبرز الصفات الرجولية التي تحبها الفتيات وذلك لأن هذه الصفة تجعل الفتاة تشعر بالأمان والثقة وتجعلها قادرة على الاعتماد على هذا الرجل.
  3. الداعم للفتاة: من الصفات التي تميز الرجال والتي تحبها الفتيات جداً هي دعم الرجل للفتاة، هذا الشيء الذي لا يفعله بعض الرجال فبعضهم لا يحب أن تتفوق عليه الفتاة، أو لا يحب الفتاة التي تعمل وتستقل لذلك غالباً ما تبحث الفتيات عن الرجل الذي يدعم طموحها ويشاركها أحلامها ويفتخر بها.
  4. الوعي والنضج: الرجل الواعي هو من الرجال الذين يحبون الاستقلالية وتعتبر هذه الصفات من الصفات الرجولية التي تحبها الفتيات جداً فهي تشعر أن هذا الرجل ناضج ومتفهم ولا يقوم بتصرفات طائشة مزعجة.
  5. الغيرة: تحب الفتيات بشكل عام الرجل الغيور لأن الغيرة هي دليل على الحب، فتحب الفتيات الرجل الذي يحبها بكل جوارحه ويغار عليها لأنه يعتبرها ملكه الخاص، ولكن شرط أن لا تتجاوز الغيرة حدودها وتتحول للشك.
  6. الكرم والسخاء: الرجل الكريم هو رجل ذو أخلاق جيدة بشكل عام وهذه الصفات تكون ملفتة بشكل كبير للفتاة، وتكون واضحة جداً لها، وهنا تكون الفتاة قادرة على التفريق بين الرجل الكريم والمحبوب من قبل الفتيات والرجل الذي يدعي الكرم ليلفت نظرهن فقط. [1-5]

توجد بعض الحركات التي تحب الفتاة أن يفعلها الرجل من أجلها، وهذه الحركات المفضلة تزيد من الود بين الرجل والأنثى بشكل كبير، ومن هذه الحركات نذكر: [2-3]

  1. أن يداعب شعرها: من الحركات التي تحبها الفتيات بشدة هي أن يقوم الرجل بمداعبة شعرها بلطف فيشعرها أنه قريب منها ومهتم بتفاصيلها.
  2. أن يقبل يدها: يعتبر تقبيل الشاب ليد الفتاة من العادات التي تجعل الفتاة تشعر بأنوثتها وتشعر بالحب من الرجل وهذا تعبير أيضاً عن رضى الرجل من العلاقة وسعادته مع هذه الفتاة.
  3. أن يعطيها معطفه: على الرغم من بساطة الحركة إلا أن معظم الفتيات تتقصد بشكل أو بآخر أن ترتدي الملابس الخفيفة لكي يضطر الرجل أن يعطيها معطفه، فهذه الحركة من الحركات المحبوبة جداً من قبل الفتيات حيث تجعلها تشعر بأمان الرجل وقربه منها وأنها محاطة بحمايته وحبه.
  4. أن يمسك يدها ويمشي: إن مسك الرجل ليد الفتاة والسير لوقت طويل يعتبر أيضاً من الحركات المفضلة للفتيات والتي تقوي الرابط العاطفي بين الطرفين وتجعلهما يشعران برغبة كل منهما بالبقاء مع الطرف الآخر والحفاظ عليه والتمسك به.
  5. أن يبدي إعجابه بشكلها: تهتم الفتيات بشكلها لكي تُلفت الرجل قدر الإمكان إليها، ونتيجة لذلك تحب الفتاة أن يبدي الرجل إعجابه بشكلها وبالتغييرات التي تجريها مثل لون شعرها أو أي تغيير آخر قد تقوم به ليبدي الشاب إعجابه فيها.

يوجد بعض الصفات التي تجعل الفتاة تنفر من الرجل بشكل كبير، هذه الصفات التي تكرهها الفتيات ولا تستطيع التأقلم معها، نذكر منها: [6]

  1. الإهمال: لا يمكن للفتاة أن تحب الرجل المهمل مهما كانت طباعه وأخلاقه، حيث أن الرجل المهمل يلقى نفور من جميع الفتيات، فالفتاة تحب الرجل الذي يهتم بتفاصيلها بعناية وليس الرجل الذي يهملها.
  2. الاستخفاف بالفتاة: تكره الفتاة الرجل الذي يستخف بها كأنثى بشكل عام سواءً بمشاعرها أو باهتماماتها أو يقلل من قيمة عملها أو شهادتها فهذه الصفة من أسوء الصفات التي تكرهها الفتيات في الرجل.
  3. البخل: يمكن للفتاة أن تعيش مع رجل فقير ولكنها لا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال أن تعيش مع رجل بخيل فالبخل من الصفات المكروهة لدى الفتيات بشكل عام ولا يمكنها أن تتأقلم مع أي رجل بخيل سواءً كان حبيب أو صديق أو أخ أو أي شيء آخر.
  4. السلبية: تحب الفتاة الرجل الذي يعطيها الطاقة الإيجابية والذي يحفزها في حياتها ويهون عليها مصاعب الحياة، وتكره الرجل السلبي الذي يعطيها نظرة سوداوية وطاقة سلبية تجاه كل المواقف التي تواجههما معاً.
  5. الشك والغيرة الزائدة: تكره الفتيات الرجل الذي لا يعطيها الثقة ويضعها في موضع الشك بكل المواقف التي تتعرض لها فالثقة هي أساس بناء العلاقات الصحيحة بين الطرفين، والرجل الذي يدخل إلى قلبه الشك لا يمكنه أن يثق في أي فتاة مهما كانت خلوقة.
  6. حسب السيطرة والتملك: الحرية من الصفات الهامة وهي من حق كل كائن فلا يمكن للرجل ولأنه رجل فقط أن يكون مسيطر على الفتاة لحد التملك فهذا يعرضها للاختناق ويجعلها تنفر من العلاقة بشكل نهائي.
  7. الخيانة: عندما تشعر الفتاة بأن الرجل خائن لا يمكنها أن تكون معه مرة أخرى على الإطلاق فمن أسوء الصفات في الرجل ألا يكون مخلص للفتاة، حيث تعتبر الخيانة من أصعب المواقف التي تواجه الشخص في حياته، ولا يمكن الاستمرار في علاقة بعد اكتشاف الخيانة.
  8. العصبية: العصبية تعتبر من الصفات المزعجة التي لا تحبها الفتيات على الإطلاق، حيث أنها تعيش مع الرجل العصبي في جو من التوتر والخوف وعدم السيطرة، فقد لا تستطيع الفتاة أن تفهم ما يريده الرجل نتيجة عصبيته وهذا ما يزيد من حدة المشاكل بينهما.
  9. إهمال النظافة الشخصية: من الصفات المكروهة جداً للفتيات هو عدم اهتمام الرجل بنظافته الشخصية حيث تشعر الفتاة تجاهه بالنفور مهما كانت صفاته الأخرى جيدة.
  10. الضعف والاتكالية: لا يمكن للرجل أن يكون ضعيف أو متكل على الفتاة، فالفتيات لا يرغبن بالرجل الضعيف والذي يجعلهن يشعرن بأنهن دون حماية أو سند على العكس تماماً الفتاة تحب الرجل القوي الذي لا تخشى معه أي شيء يواجههما.
  11. الرجل الجبان: من الصفات المكروهة جداً بالنسبة للفتيات هو الرجل الجبان والذي يعطي الفتاة شعوراً بأنه يحتاج إلى الحماية وليس العكس، وهنا لا يمكن للفتاة أن تتقبل هذا الرجل أبداً.
  12. الهروب من المسؤولية: الرجل الغير قادر على تحمل المسؤولية لا يمكن أن ينفع للحياة المشتركة إطلاقاً، حيث تكره الفتيات هذه الصفة في الرجل بشكل كبير لأنه لا يمكنها أن تعتمد عليه على الإطلاق.

المصادر و المراجعadd