تفسير رؤية السماء في المنام وحلم الصعود إلى السماء

اقرأ رمز السماء في المنام وتفسير حلم الصعود للسماء ومعنى الطيران في السماء في الحلم ورؤية انشقاق السماء في المنام وغيرها من الرموز
تفسير رؤية السماء في المنام وحلم الصعود إلى السماء
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية السماء في المنام إلى أصحاب السلطة وممن حولهم، وقد يدلّ حلم السماء على المنزل أو سقف البيت، ومن رأى أنه يطير في السماء في الحلم فذلك دليل على سفره القريب، ورؤية انشقاق السماء في المنام تدلّ على الرزق الوفير والخير الكثير ان نزل منها ما يدل على ذلك، والسماء في الحلم بالعموم من الرؤى المبشرة بزوال المتاعب والمصاعب إن كانت زرقاء صافية، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية السماء في المنام بالسلطان وحشمه لعلوهم عن الخلق، وقد يدلّ حلم السماء على قصر الملك وماله، وفي تفسيرات أخرى تدلّ السماء في المنام على سقف البيت لأن الله تعالى سمى السماء سقفاً محفوظاً، والحلم بالسماء الصافية يدلّ على تمني أمراً عظيماً ولا يناله الرائي، وتدل رؤية السماء في المنام للمريض على اشتداد مرضه وربما دنو أجله.
  • من رأى أنه ينظر إلى السماء في الحلم فإنه ينال مراده ويحقق أمانيه، والنظر إلى السماء من ناحية الشرق في المنام تدلّ على السفر الميسر، فمن صعد إلى السماء في الحلم فإنه يدخل في خوفٍ شديد في لقيا السلطان.
  • رؤية السماء تسقط في المنام تدلّ على هلاك السلطان إن كان مريضاً، وقد يدلّ حلم سقوط السماء على الأرض على عودة مسافر أو غائب إلى هذه الأرض، ومن رأى أنه سقطت السماء عليه في الحلم فذلك دليل على سقوط سقف منزله عليه.
  • وفسّر ابن سيرين السماء في المنام بالوزارة لأن فيها القمر والقمر في الرؤيا وزير، ورؤية السماء الثانية في الحلم تدلّ على العلم والأدب والفطنة، ومن رأى أنه في السماء الثالثة في المنام فإنه ينال نعمة ويستغني ويصيبه السرور في معيشته، والحلم بالسماء الرابعة يدلّ على نيل السلطة والهيبة.
  • من رأى أنه في السماء الخامسة في المنام فإنه ينال صنعة ويظفر بأعدائه، وحلم السماء السادسة يدلّ على نيل الخير في البيع والشراء، والسماء السابعة في الحلم ترمز للأملاك والعقارات والأراضي، ومن رأى أنه فوق السماء السابعة في المنام فإنه ينال رفعة عظيمة ولكنه يهلك.
  • سماع صوت من السماء في المنام يدلّ على التنبيه والتحذير للابتعاد عن المعاصي، وحلم سماع انفجار في السماء يدلّ على عموم البلاء والقحط.
  • رؤية السحب في السماء في المنام تدلّ على الخير الكثير والخصب، ومن رأى دخاناً في السماء في الحلم فإنه ينال عقوبة من سلطان أو حاكم، والله أعلم.
animate
  • يقول النابلسي السماء في المنام تدلّ على البلد والحصن، وقد تدلّ على الزوجة والمنزل والأهل، ورؤية النظر إلى السماء في الحلم تدلّ على القسم لقوله تعالى "وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ" ولقوله "وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ"، وظهور السماء في المنام يدلّ على السعي في طلب الرزق وإنجاز الوعود والعهود، والسماء في الحلم بشارة خير للمزارع والفلاح لأنها تدلّ على نمو الغرس والثمار.
  • تدلّ السماء في المنام على الحج إن كانت الرؤيا في الأشهر الحرم، وربما دلّت السماء على العلو والرفعة، ومن رأى أنه سقط من السماء في الحلم فإنه يدنو أجله وربما يفقد منصبه، ومن أخذ من السماء شيئاً في المنام فإنه يتجسس على الأخبار.
  • نزول القمح من السماء في المنام يدلّ على نيل الرزق الحلال المبارك، كذلك من رأى أنه ينزل من السماء العسل والسمن في الحلم فذلك دليل على نيل الرزق الوفير والعلم النافع وكل شيء نافع ينزل من السماء يدلّ على ذلك، وصعود أحد الأشياء النافعة إلى السماء في المنام دليل على غلاء الأسعار.
  • نزول الأفاعي أو الحيات من السماء في المنام دليل على الهموم والأنكاد، كذلك نزول العقارب من السماء في الحلم دليل على الإصابة بالآفات والأمراض، أما صعود الأفاعي والأشياء الضارة في المنام دليل على رفع الظلم أو هلاك الكفار.
  • يقول ابن سيرين حلم الصعود إلى السماء بسلم أو درج يدلّ على نيل المكانة العالية والمناصب العليا والرفعة إن كان مؤهلاً لذلك، ومن رأى أنه يصعد إلى السماء في المنام ولم يكن مؤهلاً للولاية فإنه يلاقي السلطان ويصيبه خوفاً شديداً، ورؤية الصعود إلى السماء على ظهر دابة في الحلم تدلّ على السمعة الطيبة والمكانة العالية.
  • من رأى أنه يصعد إلى السماء ووصل إليها في المنام فإنه ينال غاياته وحاجاته، ومن لم يصل إلى السماء عند صعدوه إليها في الحلم فإنه تتعذر عليه أعماله وتتعسر أموره، وحلم الصعود إلى السماء للمريض يدلّ على حسن الخاتمة والموت على الإسلام.
  • حلم صعود الروح إلى السماء يدلّ على نيل الحرية أو السفر، فمن رأى روحه تخرج من جسده وتصعد إلى السماء في المنام فإنه ينال راحة ويبشر بالجنة إن شاء الله تعالى إن كانت أبواب السماء مفتوحة، والله أعلم.
  • تدلّ رؤية الطيران في السماء في المنام على ضرر يصيب الرائي، وقد يدلّ حلم الطيران في السماء على تبدل الأحوال للأحسن أو الأسوأ حسب سياق الرؤيا، فمن رأى أنه يطير مع سرب الطيور في السماء في الحلم فذلك دليل على علو منزلته بين الناس، والطيران مع شخص في المنام دليل على الشراكة التي ينتفع منها الرائي.
  • من رأى أنه يطير في السماء بالطائرة في المنام فإنه يحدد أهدافه ومبتغاه، وحلم الطيران في السماء بأجنحة يدلّ على التخلص من القيود التي يعاني منها بحياته.
  • رؤية الخوف من الطيران في السماء في المنام تدلّ على العمل دون فائدة، ومن رأى أنه يطير في السماء ويسقط في الحلم فإنه يمرض مرضاً شديداً، وقد يسافر سفراً فيه مشقة وتعب شديد.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الطيران في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية السقوط من السماء في المنام تدلّ على تعسر الأمور وعدم القدرة على نيل المآرب والغايات حسب ابن سيرين، وقد يدلّ حلم السقوط من السماء للمريض على شفائه من علته، والسقوط من السماء في الحلم يدلّ على تعطل الأمور وتوقف الرزق للرائي إن كسر عضو أثناء سقوطه، ومن رأى أنه مات عند سقوطه من السماء إلى الأرض في المنام فإنه تتغير أحواله للأسوأ.
  • من رأى أنه يسقط من السماء في البحر في الحلم فإنه يصيبه غضب من سلطان، والسقوط من السماء في البئر في المنام فيدل على القبر، وحلم السقوط من السماء على سيارة أو مركبة يدلّ على التعرض لصدمة كبيرة في حياته.
  • من رأى أنه يسقط من السماء على رأسه في المنام فإنه يطول عمره حسب النابلسي، وحلم السقوط من السماء على الظهر يدلّ على فقدان القوة والمنعة، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية السقوط في المنام من خلال النقر هنا.

  • من رأى نور ينزل من السماء في المنام فذلك يدلّ على الفرج القريب، وقد يدلّ النور النازل من السماء في الحلم على نيل الهداية للطريق الصحيح، ورؤية سراج مضيء في السماء في المنام تدلّ على الحصول على العلم النافع والخير الكثير.
  • من رأى نور في السماء وانطفأ فوق مكان في المنام فذلك دليل على جهالة وضلالة الناس في هذا المكان، وحلم ظهور النار في السماء يدلّ على انتشار الأمراض والموت.
  • من رأى باب في السماء ينفتح وينزل منه ضوء في المنام فذلك دليل على حصوله على مبتغاه وأمانيه، ورؤية شهب في السماء في المنام تدلّ على السفر القريب أو موت أحد الأقارب على الشهادة، والله أعلم.
  • رؤية انشقاق السماء في المنام تدلّ على حصول الخير أو الشر حسب الشيء الذي يخرج منها، فمن رأى السماء تنشق ويخرج منها شيخ في الحلم فذلك دليل على نيل الخصب بعد الجدب، ورؤية انشقاق السماء وخروج منها شاب في المنام تدلّ على ظهور عدو ويسيء إلى الرائي.
  • انشقاق السماء وخروج منها غنم في المنام تدلّ على نيل غنيمة، ومن رأى أنه يخرج منها إبل في الحلم فذلك دليل على نزول المطر وظهور سيل، ومن وحلم خروج سبع من السماء عند انشقاقها يدلّ على الابتلاء بجور سلطان ظالم.
  • وتدلّ رؤية السماء مفتوحة في المنام على نزول المطر وعموم الخير، وقد بدلّ حلم السماء مفتوحة على الإسلام والطاعات، ومن رأى السماء كانت مفتوحة وتنغلق في الحلم فذلك دليل على التعسر الأحوال والأمور، والله أعلم.
  • يدلّ حلم النظر إلى السماء على تحقيق الأماني والغايات، وربما دلّت رؤية النظر إلى السماء في المنام على السفر القريب الميسر، ومن رأى أنه ينظر إلى السماء الصافية في الحلم فإنه تتعسر عليه بعض أموره بحسب ابن سيرين، وفي بعض التفسيرات يدلّ حلم النظر إلى السماء على الراحة النفسية والتخلص من المشاكل.
  • من رأى أنه ينظر إلى السماء ويشاهد الطيور في المنام فإنه ينال السعادة والهناء في حياته، وحلم النظر إلى الغيوم في السماء يدلّ على زيادة في الطاعات.
  • النظر إلى السماء بتلسكوب في المنام يدلّ على وضوح بعض الأمور التي لم يكن يعرفها الرائي، ومن رأى أنه ينظر إلى البرق في السماء في الحلم فإنه يتعطل في مساعيه وأعماله.
  • حلم النظر إلى الشمس في السماء يدلّ على طلب المعونة من صاحب سلطة، ومن رأى أنه ينظر إلى القمر في السماء في المنام فإنه يصيب فائدة من عالم أو ملك عادل، والله أعلم.

النظر إلى السماء والدعاء في المنام

  • حلم النظر إلى السماء والدعاء يدلّ على استجابة الدعاء ونيل المآرب في الواقع، وقد تدلّ رؤية النظر إلى السماء والدعاء في الحلم على النجاة من كرب والخلاص من المحن، ومن رأى أنه يرفع يده للسماء ويدعي لله تعالى في المنام فذلك دليل على البشائر بنيله ما يتمنى، ومن رأى أنه ينظر للسماء ويدعو بغير الله في الحلم فذلك دليل على النفاق والسريرة غير الجيدة.
  • حلم النظر إلى السماء والدعاء لشخص يدل على مساعدة هذا الشخص في أعماله، ورؤية النظر إلى السماء والدعاء على شخص في المنام تدلّ على التغلب على هذا الشخص بالكلام، ومن رأى شخص ينظر للسماء ويدعو عليه في الحلم فذلك دليل على اصابته بضرر من هذا الشخص، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الدعاء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية السماء في الليل في المنام تدلّ على الراحة والتخلص من التعب للمؤمن، وللعاصي تدلّ على الظلمات والهو في الدنيا، ومن رأى أنه ينظر للقمر في السماء في الليل في الحلم فذلك دليل على زيادة في المعارف والعلوم في الدين، وحلم انشقاق السماء في الليل وظهور نور فيها في المنام دليل على البشائر بالفرج القريب.
  • من رأى أنه يصعد إلى السماء في الليل في المنام فذلك دليل على المكانة العالية التي ينالها الرائي في الدنيا، ورؤية النزول من السماء ليلاً في الحلم فذلك دليل على سوء السمعة بين الناس.
  • رؤية النجوم في السماء في المنام تدلّ على الحصول على الأمن والأمان، ومن رأى أنه يعد النجوم في السماء في الحلم فذلك دليل على الخير الكثير، وحلم ظهور نجوم لامعة في السماء يدلّ على ظهور علماء وأصحاب فكر، ورؤية اختفاء النجوم في السماء في الحلم تدلّ على فقدان منصب ومكانة بين الناس.
  • النظر إلى النجوم في السماء في الليل في المنام دليل على مجالسة العلماء، ومن رأى النجوم تظهر في النهار في السماء في الحلم فذلك دليل على انكشاف الأمور المستورة.
  • سقوط النجوم من السماء إلى الأرض في المنام دليل على موت أحد في المكان الذي سقطت فيه، ومن رأى أنه يطير مع النجوم في السماء في الحلم فذلك دليل على نيله شهرة واسعة، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الغيوم في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم السماء ملونة يدلّ على ما يدلّ عليه اللون في الرؤيا، ومن رأى السماء ملونة بأكثر من لون في الحلم فذلك دليل على التقلبات التي يدخل بها الرائي في حياته، ورؤية السماء تتلون ويختفي لونها في المنام تدلّ على انتهاء فترة كان يعيش بها الرائي كان خيراً أم شراً، وحلم تلون السماء بلون قوس قزح يدلّ على الأمان من الخوف وزوال المصاعب.
  • من رأى السماء ملونة بلون أخضر في المنام فذلك دليل على كثرة الزرع في سنة الرؤيا، ورؤية السماء تلونت بلون بنفسجي في الحلم فذلك دليل نيل الرائي المال الوفير والرزق، واللون الزهري للسماء في المنام يدلّ على كثرة الطموحات والأماني.

تفسير رؤية السماء سوداء في المنام

  • السماء السوداء في المنام تدلّ على الصعوبات والعراقيل التي يواجهها الرائي، ومن رأى أن السماء تبدل لونها للأسود في الحلم فذلك دليل على تغير الأحوال للأسوأ، والسماء السوداء في الحلم بالعموم لا خير فيها فقد تدلّ على الخوف وكثرة الحروب والصراعات، والسماء الرمادية في المنام تدلّ على القلق وعدم الشعور بالراحة.
  • من رأى السماء مليئة بالغيوم السوداء في المنام فذلك دليل على الخير الوفير، ورؤية الدخان الأسود في السماء في الحلم دليل على الحزن والحداد لموت شخص.

تفسير رؤية السماء حمراء في المنام

  • تدلّ رؤية السماء باللون الأحمر في المنام على الإنذار والتحذير للرائي لكثرة ارتكاب المعاصي، وقد يدلّ حلم السماء حمراء على الحروب والأوضاء السيئة في البلاد، ومن رأى السماء تتلون بلون الدم الأحمر في الحلم فذلك دليل على التعرض للكذب والخداع.
  • انشقاق السماء وظهور لون أحمر في المنام دليل على كثرة المعاصي والآثم، ومن رأى سقوط شيء من السماء لونه أحمر في الحلم فذلك دليل على الهموم الغالبة.
  • لون السماء البرتقالي في المنام يدلّ على الاستقرار في المعيشة، ومن رأى السماء أصبح لونها بني في الحلم فذلك دليل على الأخبار غير السارة، والله أعلم.

السماء الزرقاء في المنام

  • تدلّ رؤية السماء الزرقاء في المنام على صفاء النفس والراحة في المعيشة، وقد يدلّ حلم السماء باللون الأزرق على نيل فائدة من سلطان أو حاكم لأنه لون البحر، ومن رأى أنه ينظر للسماء وتغير لونها للأزرق الغامق في الحلم فذلك دليل على تحقيق الطموحات والنجاحات الكبيرة.
  • لون السماء الأزرق في المنام للعزباء يدلّ على زواجها القريب بعد انتظار، وإذا رأت المرأة المتزوجة السماء زرقاء في الحلم فذلك دليل على حملها بذكر، والسماء الزرقاء في المنام للمرأة المطلقة تدلّ على تخلصها من همومها وأحزانها، والله أعلم.

السماء الصفراء في المنام

  • يقول ابن سيرين السماء الصفراء في المنام تدلّ على المرض والتعب، وفي تفسيرات أخرى يدلّ الحلم بالسماء الصفراء على التغيرات التي تصيب الرائي للأسوأ، وإذا رأى الحالم في منامه تبدل لون السماء للأصفر الغامق فإنه يصيبه غم شديد.
  • انشقاق السماء وظهور لون أصفر في المنام يدلّ على كثرة ظهور البدع، ومن رأى شيء يسقط من السماء لونه أصفر في الحلم فذلك لا خير فيه فقد يدلّ على المصائب والمحن التي يمر بها الرائي، والله أعلم.
  • رؤية بيت في السماء في المنام تدلّ على الخير الكثير والوفرة، ومن رأى أنه له منزل في السماء في الحلم فذلك دليل على نيله الأمان والطمأنينة في حياته، وتدلّ رؤية البيت في السماء للعزباء على زواجها القريب، وللمتزوجة تدلّ على حملها بعد انتظار.
  • من رأى بيت جميل في السماء في الحلم فذلك دليل على السعادة وانتهاء الحزن، ورؤية بيت مهدم في السماء في المنام تدلّ على الفراق مع الشريك.
  • رؤية بناء بيت في السماء في المنام تدلّ على القيام بالأعمال الصالحة التي تؤدي لحسن سيرة الرائي، ومن رأى أنه يهدم منزلاً في السماء في الحلم فإنه تفسد أخلاقه ومعامله مع الآخرين.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية البيت في المنام من خلال النقر هنا.

  • تدلّ رؤية يد في السماء في المنام على المساعدة التي يحصل عليها الرائي من شخص ويخلصه من المصاعب التي يعاني منها، ومن رأى يد منبسطة في السماء في الحلم فذلك دليل على البشائر بتحسن الأحوال، وإذا رأى الحالم في منامه يد مغلقة فذلك دليل على التحذير للوقوع في المعاصي.
  • من رأى كف كبيرة في السماء في المنام فإنه يحصل على الحون من رجل قوي أو صاحب سلطة، واليد الصغيرة في السماء في الحلم تدلّ على تغيرات في بعض الأمور والأعمال للأفضل.
  • رؤية يد مجروحة في السماء في المنام تدلّ على تعسر الأحوال وتغيرها للأسوأ، ومن رأى كف تنزف الدم في السماء في الحلم فذلك دليل على فتنة عارمة، والله أعلم.
  • رؤية الكتابة في السماء في المنام تدلّ على الخير أو الشر حسب مضمون الكتابة، فمن رأى السماء مكتوب عليها ما يدل على الخير في الحلم فذلك دليل على تحقيق الأماني والغايات، ورؤية الكتابة في السماء ما يدلّ على الشر في الحلم فذلك دليل على تعرض الرائي للنصب والخداع من أصحاب السلطة.
  • رؤية الكتابة في السماء بخط جميل في المنام تدلّ على تحقيق الغايات، ومن رأى أنه يكتب في السماء بخط رديء في الحلم فذلك دليل رجوعه عن فعل أمر منكر حسب ابن سيرين.
  • من رأى اسمه مكتوب في السماء في المنام فذلك دليل على نجاحه في أعماله، وحلم اسم شخص مكتوب في السماء يدلّ على اشتهاره بالخير بين الناس.
  • من رأى أنه يكتب في السماء في المنام فإنه يقوم بأعمال خارجة عن قدرته ويتقنها، وحلم الكتابة على السماء بالألوان يدلّ على تعدد مصادر الدخل.، والله اعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الكتابة في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية شخص في السماء في المنام تدلّ على أحوال هذا الشخص وعلاقته مع الرائي، فمن رأى شخص يعرفه بصورة جميلة في السماء في الحلم فذلك دليل على الشركات الناجحة بينه وبين الرائي، ورؤية شخص معروف بشكل غير حسن في السماء في المنام تدل على تعرضه لمصيبة أو محنة.
  • من رأى شخص مجهول جميل في السماء في المنام فذلك دليل على تحسن العلاقات مع الآخرين، ورؤية وحش أو مسخ في السماء في الحلم تدلّ على تعرض الرائي للمتاعب الكبيرة في حياته.
  • رؤية شخص تحبه في السماء في المنام تدلّ على المنافع الكبيرة منه، ومن رأى شخص يكرهه في السماء في الحلم فذلك دليل على التعرض للأذى والشرور، والله أعلم.
  • تدلّ رؤية السماء في المنام للعزباء على تقربها من أصحاب المناصب العالية، وإذا رأت الفتاة العزباء السماء صافية في الحلم فذلك دليل على الراحة والطمأنينة في حياتها، ويشير حلم النظر إلى السماء للبنت العزباء إلى أمانيها الكبيرة التي تحصل عليها، وفي تفسيرات أخرى تدلّ السماء في المنام على الزواج والارتباط من شخص ذو نفوذ.
  • رؤية السماء ملونة بالون الأسود في المنام للعزباء تدلّ على الأحزان والأتراح في عائلتها، وإذا رأت الفتاة العزباء السماء حمراء في الحلم فتلك إشارة على تحذيرها من الدخول بأعمال مؤذية.
  • حلم الصعود إلى السماء للعزباء بدلّ على نيلها المراتب العالية في دراستها وتحصيلها العلمي، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تطير في السماء في الحلم فذلك دليل على حصولها على فرصة عمل تنال منه الرزق الوفير.
  • حلم السقوط من السماء للبنت العزباء لا خير فيه فقد يدلّ على تغيرات سلبية في أعمالها وسمعتها بين الآخرين، وإذا رأت العزباء شيء غريب ينزل من السماء في المنام فذلك دليل على خبر تسمعه من الآخرين خيراً كان أم شراً.
  • رؤية فتحة في السماء في المنام تدلّ على صلاح دينها وأخلاقها، وإذا رأت الفتاة العزباء نور ينزل من السماء في الحلم فذلك دليل على الفرج القريب وتيسر الأمور العسيرة.
  • رؤية السماء في المنام للمتزوجة تدلّ على رفعة تنالها ومنفعة من التقرب من أصحاب السلطة، وإذا رأت المرأة المتزوجة السماء صافية في الحلم فذلك دليل على تخلصها من المشاكل العائلية مع زوجها، والسماء المليئة بالغيوم في المنام للسيدة المتزوجة تدلّ على الأسرار المخبأة عنها، وقد تدلّ السماء في الحلم للمتزوجة على حملها القريب إن رأت نور ينزل منها.
  • حلم الصعود إلى السماء يدلّ على رفعة وسمعة طيبة، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تسقط من السماء في المنام فذلك دليل على تغيرات في حياتها للأسوأ.
  • رؤية انشقاق السماء في المنام للمتزوجة تدلّ على ذهاب الهم والعسر الذي كانت تعاني منه إن خرج منه نور، وتشير رؤية السماء سوداء في الحلم للمرأة المتزوجة إلى الكرب في حياتها.
  • إذا رأت المرأة الحامل السماء في المنام فذلك دليل على تخلصها من متاعب حملها وولادتها بخير وسلامة إن كانت السماء زرقاء صافية، وقد تدلّ السماء الزرقاء في الحلم للحامل على ولادتها مولود ذكر، وفي بعض الحالات تفسر السماء الملونة بالأحمر للحامل بولادتها مولودة انثى، وإذا رأت المرأة الحامل السماء ملبدة بالغيوم السوداء في الحلم فذلك دليل على تعبها الشديد في حملها.
  • حلم الصعود للسماء للمرأة الحامل يدلّ على ولادتها مولود يكون ذو مستقبل كبير، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تسقط من السماء في الحلم فذلك دليل على تعسر ولادتها واصابتها بمرض.
  • رؤية السماء في المنام للمطلقة تدلّ على تخلصها من الهموم والأحزان التي عانت منها لفترات طويلة، والسماء الصفراء في الحلم للمرأة المطلقة تدلّ على مرضها وتعبها الشديد، وإذا رأت المرأة المطلقة نور ينزل من السماء في المنام فذلك دليل على نيلها البشائر بالفرج القريب.
  • حلم الصعود للسماء للمطلقة يدلّ على شهرتها بالخير بين الناس، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تسقط من السماء في المنام فذلك دليل على فقدانها المكانة بين الناس.
  • رؤية الطليق في السماء في المنام للمطلقة تدلّ على تحسن أحواله بعد انفصالهما، وقد تكون الرؤيا ناتجة من كثرة التفكير به، وإذا رأت المرأة المطلقة طائرة في السماء في الحلم فذلك دليل على سفرها أو انتقالها من منزلها، والله أعلم.

المراجع