الظهر في المنام وتفسير حلم وجع الظهر بالتفصيل

اكتشف معنى ألم الظهر في المنام وتفسير حلم انحناء الظهر في الحلم ورمز غسل الظهر وكشف الظهر في الرؤيا وغيرها من الرموز
الظهر في المنام وتفسير حلم وجع الظهر بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

فسّر ابن سيرين رؤية الظهر في المنام بالقوّة والثبات والأشخاص الذين يساندون الرائي في حياته، وقال ابن سيرين انحناء الظهر في الحلم يرمز لفقدان السند أو المرور بضائقة مالية ووجع الظهر في الحلم قد يعني خيبة أملٍ بشخص قريب، ويرمز حلم انكسار الظهر لفقدان شخصٍ عزيز أو زوال النعمة عن الرائي، والله تعالى أجلّ وأعلم.

  • يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الظهر في المنام أنه يدل على قوة الرائي ومنعته وقوامه، ومن رأى ظهره ينحني في الحلم أصابته مصيبة من أهله أو ضعفت قوته أو فارق شخصاً عزيزاً، أما رؤية استقامة وقوّة الظهر في الحلم فترمز لاكتساب القوّة والفرج بإذن الله وهي بشارة خير لصاحب الحلم.
  • يضيف ابن سيرين أن ما يحصل للظهر في المنام ينعكس على قوة صاحب الحلم وسنده، فضعف وألم الظهر في المنام يرمز للضعف في السند والقوة والعكس صحيح، ويدل النظر إلى ظهر الصديق في الحلم على جفائه، والنظر إلى ظهر العدو في المنام يرمز للأمان منه ومن مكره.
  • فسّر الشيخ النابلسي رؤية الظهر في المنام أنه يدل على الظهور، ويرى النابلسي أن الظهر في الحلم يدل على ما يظهر عليه الإنسان وربما دل على مظهره الخارجي وصورته أمام الناس، فرؤية انحناء الظهر في المنام يدل على نقصٍ في الهيبة أو مصيبةٍ تكشف الضعف أمام الناس، وألم الظهر في الحلم يدل على افتقاد المساندة والسند.
  • وقال النابلسي قد يدل الظهر في المنام على صلاة الظهر، فمن رأى ظهره مستقيماً قوياً في الحلم دل ذلك على حسن عبادته، أما انحناء الظهر في المنام أو وجع الظهر فيدل على ترك الصلاة أو النفاق فيها، وكل ذلك محكوم بحال الرائي وتفاصيل الرؤيا.
animate
  • يقول ابن سيرين وجع الظهر في المنام قد يدل على فراق الأخ وذلك أن الأخ هو السند، ورؤية ألم الظهر في المنام قد ترمز للمشاكل المتعلقة بالسمعة بين الناس أو الأزمات في المال.
  • وألم الظهر في المنام للرجل يرمز لأزمة في ماله أو هيبته، أما رؤية وجع الظهر في الحلم للعزباء فيدل على فراق أهلها أو تخليهم عنها في محنة، وحلم ألم الظهر للمتزوجة يدل على همومٍ ومسؤولياتٍ ثقيلة أو فقدانها من يساندها.
  •  ومن رأى أنه يشكو من وجع الظهر في الحلم فقد يتعرض للغدر من شخصٍ غريب أو يخيب أمله في أمرٍ يعتمد عليه، وحلم وجع الظهر إن لم يدل على فراق الأخ فهو يدل على مفارقة سند الرائي ومن يستقوي به من ولد أو صديق أو والد أو غيرهم.
  • فسّر الشيخ النابلسي ألم الظهر في الحلم أنه يدل على تخلي شخصٍ عن صاحب الحلم أو غيابه عنه، ووجع الظهر في الحلم يتم تفسيره بغياب من يطلب الإنسان منهم الدعم والمعونة أو المساعدة، وقد يدل ألم الظهر في المنام على حاجة الأخ أو الصديق لمعونة من الرائي، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية وجع الظهر في المنام عموماً تدل على الهموم والمسؤوليات التي يحملها الرائي فوق طاقته، ووجع الظهر في المنام من الرموز التي تدل على ضعف القوّة في المال أو السلطة أو الهيبة، ويدل طلب علاج لآلام الظهر في الرؤيا على طلب المساعدة أو المعونة.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها رؤية علاج ألم الظهر في المنام ترمز للاستعانة بالآخرين للخروج من أزمة أو مصيبة، ومن رأى أنه يعالج ظهره في الحلم فهذه بشارة خيرٍ له بإذن الله، كما يدل علاج الظهر بالحجامة في المنام على تقبّل الدعاء والفرج من الكرب وتنقية المال من الشبهة، والله أعلم.
  • حلم تدليك الظهر يرمز للمواساة والمساندة، ومن رأى أنه يدلك ظهر شخص في الحلم يسانده، ورؤية شخص يدلك ظهرك في الحلم تعني أنه يساندك أو يصالحك بعد خلاف، ودهن الظهر بالزيت في الحلم يدل على بركة ينالها الإنسان ومنفعة من صديق أو قريب.
  • رؤية إجراء عملية جراحية بالظهر في المنام تدل على موقفٍ صعبٍ يمر به الرائي مع أهله وأسرته أو أصدقائه المقربين، ونجاح عملية الظهر في الحلم يدل أن عشيرة الرائي وأهله يساندونه في محنة حتى يخرج منها، كما ترمز عملية الظهر في المنام إلى المصاعب الكبيرة التي تواجه الإنسان ويتخطاها بمعونة الناس.
  • قال ابن سيرين انحناء الظهر في المنام يدل على غياب السند أو الخلاف مع الأخ، ومن رأى ظهره ينحني في الحلم فهو يتعرض لمحنةٍ تضعف قوّته.
  • وفسّر ابن سيرين حلم انحناء الظهر بزوال النعمة والتعرض للخسارات الكبيرة المادية أو المعنوية، كما فسّر الإمام الصادق انحناء الظهر في المنام بموت شخصٍ عزيز، والله أعلم.
  • وقال الشيخ النابلسي رؤية الظهر محني في المنام قد تدل على الشيخوخة وطول العمر خصوصاً إن كان في الرؤيا شواهد تدل على ذلك.
  • انحناء الظهر في المنام للمتزوجة يدل على مشاكل كثيرة في عائلتها أو مفارقة شخصٍ عزيز عليها، ورؤية الظهر المحني في المنام للمرأة يدل على ضعف حالها، وانحناء ظهر الزوج في المنام يرمز لسوء أحواله المالية أو الصحية، والله أعلم.
  • انحناء الظهر في النام للعزباء يدل على فراق أهلها بغير رغبتها، وإذا رأت البنت العزباء ظهرها محني في الحلم فقد تتعرض للغدر من صديقة أو شخص مقرّب، والظهر المنحني في الحلم للبنت غير المتزوجة يدل أيضاً على تأخر زواجها وما تعانيه من كلام الناس.
  • ورؤية انحناء الظهر في الحلم والمشي بعكّاز ترمز للبحث عن المساندة بعد غياب شخصٍ كان يساند صاحب الحلم، ومن رأى ظهره محنياً في الحلم ويؤلمه فقد تزداد همومه أو تتراكم ديونه.

تفسير رؤية شخص منحني الظهر في الحلم

رؤية شخص ظهره محني في المنام تدل على مروره بمحنةٍ وحاجته للدعم، ورؤية شخص منحني الظهر في الحلم قد ترمز لفقدانه شخصاً عزيزاً عليه أو غيابه عنه، أما رؤية الأب منحني الظهر في الحلم فمصيبة تقع في أبنائه وكذلك رؤية الأم ظهرها محني.

رؤية شخص أحدب في المنام تدل على كثرة عياله وقلة ماله، ورؤية شخص له حدبة في المنام قد تدل على فضيحة تلازمه بين الناس أو همومٍ ثقيلةٍ تنكشف للناس، ومن رأى شخصاً ظهره محني ويمشي بعكازة في الحلم فهو يتعرض لمصيبةٍ وينجو منها بصعوبة، والله أعلم.

تفسير رؤية انكسار الظهر في المنام

قال ابن انكسار الظهر في المنام يدل على فقدان السند من الناس والأقارب، وفسّر النابلسي الظهر المكسور في الحلم أنه يدل على فقدان السيادة والسلطة أو المال، وقد يدل انكسار الظهر في الحلم على التعرض للصدمة من أقرب الناس، ورؤية الظهر المكسور في الحلم للمريض لا خير فيها.

قال الإمام الصادق الظهر المكسور في الحلم يدل على الحزن والمصائب، وكسر الظهر في المنام يدل على الخوف من الأزمات المالية، وقيل رؤية الظهر المكسور المنحني في المنام ترمز لتفرق الناس من حول الرائي وتخليهم عنه، والله أعلم.

  • قال ابن سيرين كشف الظهر في المنام أمام الناس للعزباء يدل على تعرضها لاتهامٍ قد يكون باطلاً أو محقّاً حسب حالها، وقيل كشف الظهر في المنام للمتزوجة أمام الغرباء يدل على إخراج أسرار بيتها أو فضح ضعف زوجها في أمرٍ من الأمور.
  • وقد يدل كشف الظهر في المنام أمام الناس على انكشاف من يساعد الرائي ويحميه، ومن رأى أنه يكشف ظهره للناس في الحلم فهو يعرض عنهم ويزهد بهم أو يكشف لهم حاله بما فيه من ضعفٍ أو قوّة، ورؤية الصديق يكشف ظهره للرائي تعني أنه يولي عنه ولا يسأل به.
  • رؤية امرأة تكشف ظهرها في الحلم تدل على طلبها المعونة من صاحب الحلم خصوصاً إن كان ظهرها منحني أو فيه جروح، ورؤية ظهر امرأة مجهولة في المنام يدل على إعراض الدنيا عن الرائي ومروره بظروفٍ صعبة، كذلك رؤية امرأة عجوز تكشف ظهرها ترمز لسوء الحظ.
  • ومن رأى أنه يكشف ظهره للجلاد في المنام فإنه يكشف ذمته المالية ويحاسب عليها ويُسأل من أين لك هذا، ورؤية كشف الظهر للضرب في الحلم تدل على المواجهات التي يحتاج فيها الإنسان للمساندة إن لم يكن صاحب الحلم في إثمٍ ومعصية وإلّا دلّت الرؤيا على العقوبة.

تفسير رؤية ظهر شخصٍ في المنام

  • يقول ابن سيرين رؤية ظهر شخص في الحلم تدل على الخلاف معه ومجافاته، فرؤية ظهر الرجل العجوز في المنام تدل على زوال الدنيا وإدبارها، وأما رؤية ظهر المرأة العجوز في الحلم تدل على أن الرائي يطلب أمراً متعسراً، ورؤية ظهر شابة جميلة في الحلم يدل على تأخر نيل المطالب.
  • قال الشيخ النابلسي الظهر السمين الجميل يدل على الرفاه والسعادة وهو بشارة خير، ولمعان الظهر في المنام قد يدل على تجديد المعاش وانتعاش الرزق، وربما دلت هذه الرؤية على ما يستقوي به الرائي ويستظهر به من ولد أو زوجة أو أملاك أو علم.
  • قال ابن سيرين جرح الظهر في المنام يدل على الغيبة والنميمة والطعن من الخلف، وقد يدل حلم الجرح في الظهر على سرقة يتعرض لها الرائي دون أن يعلم إذا رأى ظهره ينزف، وقيل الجرح الكبير في الظهر يدل على تخلي الناس عن الرائي في محنة.
  • وفسّر الشيخ النابلسي جرح الظهر في الحلم بكلامٍ يحزن الرائي ويؤثر به، ومن رأى ظهره مجروحاً في الحلم فقد يخسر في تجارة أو يخسر من سلطته وتكون خسارته بقدر عمق الجرح وألمه، ورؤية الظهر ينزف في المنام خسارة في الدين والدنيا.
  • رؤية الحرق في الظهر في المنام تدل على اشتهار الإنسان بالبخل أو الشح، وقيل رؤية الظهر محروق في المنام ترمز لعقوبةٍ بسبب الإثم والذنب، ومن رأى ظهره أحمراً في الحلم فقد يتعرض للعقوبة أو الغرامة، ورؤية الظهر أسود في المنام تدل على سوء السمعة وكثرة الكلام السيء الذي يقال عن الرائي في ظهره.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية ظهر الميت في المنام تدل على اغتيابه أو الحديث عن مساوئه، ومن رأى الميت يعطيه ظهره في الحلم فهو يطالبه بذكر محاسنه أو الدعاء له، وقد يدل النظر إلى ظهر الميت في المنام على فقدان الأمل من أمرٍ أو رغبة واستحالة تحققها.
  • رؤية الميت يشتكي من ألم في الظهر فهو يطلب سداد ديونه أو يطلب السماح من الناس، وشكوى الميت من وجع الظهر في الحلم تدل على سوء حال أهله من بعده وطلبه لمساعدتهم، وقد يرمز وجع الظهر في المنام للميت على خلاف أهله في الميراث والتركة، والله أعلم.
  • كشف ظهر الميت في المنام يدل على كشف ورثته وما ترك من مال، ورؤية الشعر الكثيف على ظهر الميت في الحلم يرمز لماله وتركته التي لم تقسّم بعد، وقيل الشعر على ظهر الميت في المنام إن كان كثيفاً دلّ على كثرة ديونه، ورؤية الشعر على ظهر امرأة ميتة تدل على حقوق الآخرين عليها.
  • تدل رؤية الجرح في ظهر الميت في المنام على سوء حاله بسبب دينٍ أو حقٍّ للآخرين عليه لم يسامحوه به، وإذا كان الميت قتيلاً دلّ الدم والجرح في ظهره على موته غدراً، وقد يدل حلم النزيف في ظهر الميت على ضياع ماله بعد موته في أمرٍ لا يرضي الله، والله أعلم.

تفسير حلم تدليك الظهر للميت

تدل رؤية تدليك الظهر في المنام للميت على الدعاء له والصدقة عنه وتكون مقبولةً بإذن الله، وتدليك ظهر الميت في المنام قد يدل على الاعتناء بأمر أهله من بعده والنظر في حاجاتهم، ورؤية عمل مساج للميت في الحلم ترمز للدعاء المستجاب الواصل إليه في قبره، وفسّر ابن سيرين حلم تدليك ظهر الميت بالتخفيف عنه بدفع ديونه أو الدعاء له أو ذكر محاسنه.

رؤية تدليك ظهر الأب الميت في الحلم تدل على ولدٍ صالحٍ يدعو له ويؤنس عليه آخرته، وحلم تدليك ظهر الأم الميتة يرمز لبرّها بعد موتها ومسامحتها، ومن رأى أنه يدلّك ظهر ميتٍ عزيز فهذه بشارة خيرٍ بقبول الدعاء وحسن الختام.

  • الركوب على الظهر في الحلم يدل على تحمّل الشخص المركوب مسؤوليةٍ كبيرة، ومن رأى أنه يركب على ظهر شخصٍ في المنام فهو يرمي عليه همومه، ورؤية شخص يركب على ظهر الرائي في الحلم تدل على تحمّل هموم ومشاكل هذا الشخص، كما يدل حلم الركوب على الظهر على أن الراكب يستغل المركوب ويسرق جهده، والله أعلم.
  • الركوب على ظهر الأب في المنام يدل على طلب المعونة منه وللمتزوجة قد يدل على عودتها لبيت أهلها، وحلم الركوب على ظهر الأم يرمز لاستغلال عطفها أو مالها، ورؤية الركوب على ظهر الأخ أو الأخت في المنام يدل على الاستناد عليهم أو استغلالهم، ومن رأى أنه يركب على ظهر صديق في المنام يدل على استغلاله وسلب حقه، وإذا رأيت صديقك يركب على ظهرك في الحلم وأنت مزعوج فهو يستغلك ويسرق جهدك.
  • الركوب على ظهر الزوج في الحلم يدل على الاتكال عليه في كل شيء وقد يدل على مرض الزوجة، ورؤية الزوج يركب على ظهر زوجته يدل على أخذ مالها، ومن رأت زوجها يركب على ظهرها في المنام فقد يحتاج إلى معونتها دون أن يطلب ذلك أو يقدّره.
  • ومن رأى أنه يحمل على ظهره حملاً ثقيلاً في المنام فتلك ديونه تثقل كاهله، وقد يكون الحمل الثقيل على الظهر في المنام دليلاً على الجار السيء، وقد تدل هذه الرؤيا على الأوزار والذنوب والخطايا التي يحملها الرائي أو كثرة الأولاد مع قلة المال وحيلته حسب حاله، وحلم حمل الحطب على الظهر فهو نمام ويغتاب الناس.
  • يدل غسل الظهر في المنام على عودة شخصٍ غائب أو المصالحة مع شخصٍ عزيز، ورؤية غسل الظهر من الأوساخ في المنام تدل على سداد الديون والفرج القريب وهي بشارة خير للرائي، ومن رأى أنه يغسل ظهره بالماء البارد في المنام نال سعادةً وراحة، وغسل الظهر بالصابون في الحلم يدل على إصلاح العلاقات مع الأهل أو الأصدقاء.
  • غسل ظهر شخص في المنام يدل على طلب السماح منه ومصالحته أو مساعدته للخروج من أزمة، ومن قال رأيت شخص يغسل لي ظهري دلّ ذلك تقديم المساعدة له من هذا الشخص، وقد يدل غسل ظهر شخص في المنام على الكلام الطيب في غيابه.
  • غسل ظهر الزوج في المنام يدل على مدحه في غيابه وصون عرضه، وإذا رأت المتزوجة أنها تغسل ظهر زوجها فهي تصالحه وتسانده، وغسل ظهر رجلٍ غريب مجهول في الحلم يدل على قرب الفرج بإذن الله.
  • غسل ظهر الأب في الحلم يدل على برّه وكذلك حلم غسل ظهر الأم، ورؤية غسل ظهر الأخ تدل على مساندته ومواساته.
  • غسل ظهر شخص مجهول في المنام للعزباء يدل على قرب زواجها، ورؤية غسل ظهر رجل في الحلم تدل على طلب السماح من الأهل، وإذا رأت البنت العزباء أنها تغسل ظهر صديقتها فهي تدافع عنها في غيابها وتذكرها بالخير، والعكس صحيح.
  • فسّر ابن سيرين الضرب على الظهر في المنام بالقسوة من المقرّبين والأهل، ورؤية الضرب الشديد على الظهر في الحلم قد تدل على العقوبة بسبب الإثم أو الذنب، كما يدل حلم الجلد على الظهر أن صاحب الحلم قد أخطأ وسيتعرض للمساءلة، وقد يدل الضرب على الظهر في المنام على وقوع الأخ أو الصديق في محنة.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية الضرب على الظهر في الحلم عموماً ترمز لمساءلة قانونية، ومن رأى أنه يضرب شخص على ظهره في المنام فهو يحاسبه في الدنيا، ورؤية شخص يضربك على ظهرك في الحلم تدل أنه يحاسبك ويراجع في أفعالك أو يؤذي أخاك أو صديقاً لك، وكلما زاد الألم أو الضرر الناتج عن الضرب على الظهر في المنام ازدادت شدة الأذى والمحاسبة، والله أعلم.
  • ضرب الزوج على ظهره في الحلم يدل على معايرته بفقره أو ضعف حاله، ورؤية ضرب الزوج لزوجته على ظهرها في المنام فهو يحلف عليها، والضرب على الظهر في المنام للعزباء يدل على عقوبةٍ من أهلها أو وشاية ومكيدة تفسد علاقتها بوالدها.
  • حلم الضرب على الظهر بالعصا يدل على التأديب والمحاسبة، ورؤية الضرب على الظهر باليد تدل على منفعة ينالها المضروب لكن لا يدركها، ورؤية الضرب على الظهر بالسوط أو الكرباج تدل على ارتكاب المضروب لذنبٍ كبير وعليه أن يسارع للتوبة.
  • قال ابن سيرين رؤية الشعر على الظهر في الحلم للرجل تدل على أولاده وأحفاده وتشعب عشيرته، والشعر الكثيف على الظهر في المنام إن لم يكن قبيحاً دلّ على مالٍ للرائي عند الناس، أو تدل رؤية الشعر الكثيف على الظهر على اعتزاز الرائي بعشيرته.
  • رؤية شعر الظهر في المنام للمرأة تدل على كثرة همومها أو ديونها، ورؤية الشعر الكثيف على الظهر في المنام للعزباء تدل على تأخر زواجها أو تراكم الديون على أهلها، وإذا رأت المرأة المتزوجة الشعر على ظهرها فهي ديون زوجها.
  • إزالة شعر الظهر في المنام للرجل تدل على سداد الديون إن لم يكن على ظهره شعر في الحقيقة، أما رؤية إزالة شعر الظهر في الحلم للرجل الشعراني فتدل على تفرق أهله من حوله، وحلم إزالة شعر الظهر للعزباء وللمتزوجة بشارة خيرٍ بزوال الهموم والعقبات بإذن الله.
  • قال ابن سيرين وجع الظهر في المنام للمتزوجة يدل على ثقل همومها والأعباء في حياتها، وألم الظهر في المنام للمتزوجة يدل على مشاكل مع زوجها أو أهلها، وتدل رؤية وجع الظهر الشديد للمتزوجة على أزمة تتعلق بأبنائها أو أخوتها، وعلاج الظهر في المنام يدل على الفرج القريب بإذن الله.
  • رؤية حلم الجرح في الظهر للمتزوجة تدل على سوء علاقتها مع زوجها أو أهلها حسب حالها، وحلم نزيف الظهر في المنام للمتزوجة قد يدل على مالٍ يسرق منها من شخصٍ مقرّب وهي لا تعلم، وجرح الظهر في الحلم قد يرمز لكلامٍ يقال عن صاحبة الحلم من المقرّبين في غيابها يجرحها.
  • حلم الحبوب والبثور في الظهر للمتزوجة يدل على إهانتها من قبل زوجها أو أهلها لسوء تصرفها، والشعر على الظهر في المنام للمتزوجة يدل على كثرة همومها أو تحملها مسؤولياتٍ ثقيلة، وحلم النمش على الظهر للمرأة يدل على مالٍ أو منفعة تنالها من زوجها إن لم يكن النمش على الظهر قبيحاً.
  • ورؤية تدليك الظهر إن كانت المرأة هي التي تدلك فإنها تساند زوجها أو وليها، ومن رأت أحداً يدلك لها ظهرها فإن أمها تساندها برأيها وتدافع عنها.
  • لمس ظهر شخص في المنام للمرأة تدل على مواساته، ورؤية لمس ظهر الزوج في الحلم ترمز لطلب مصالحته، وإذا رأت المرأة رجلاً غريباً يلمس ظهرها في الحلم فهو يتكلم عنها بالسوء، ورؤية تعرية وكشف الظهر أمام الناس في المنام للمرأة تدل على انفضاح أمرٍ يسبب لها الحرج أو المشاكل.
  • تدل رؤية الظهر في المنام للعزباء على سندها في عائلتها من الذكور مثل والدها أو شقيقها، ورؤية ألم الظهر في الحلم للعزباء تدل على زعل والدها منها أو غيابه عنها، ويدل حلم الألم الشديد في الظهر للعزباء على همومٍ ثقيلة أو فقدان شخص عزيزٍ عليها والله أعلم.
  • كشف الظهر في المنام للبنت العزباء يدل على تعبها بسبب الهموم والمشاكل العائلية، ورؤية كشف الظهر أمام رجل في المنام للعزباء يدل على وقوعها في أمرٍ مكروه ومنكر، وإذا رأت البنت العزباء أنها تلبس فستان مكشوف من الظهر في المنام دلّ ذلك على ضعف حالها أو اغتيابها من أقرب الناس.
  • رؤية ظهر رجلٍ في المنام للعزباء تدل على جفائه والخصومة معه إن كانت تعرفه، وإذا رأت البنت العزباء ظهر رجل لا تعرفه في الحلم فقد يتأخر زواجها أو تتعسر أمورها، ولمس ظهر رجلٍ في المنام يدل على طلب السماح منه أو مصالحته.
  • رؤية ظهر الحبيب في المنام للعزباء تدل على جفائه وزعله منها أو ابتعاده عنها، وإذا رأت البنت العزباء حبيبها منحني الظهر دل ذلك على سوء أحواله المادية أو تعرضه لأزمة في عائلته، ورؤية لمس ظهر الحبيب في الحلم لغير المتزوجة يدل على مصالحته أو مواساته في مصيبة، والله أعلم.

ما تفسير حلم شخص يدلك ظهري للعزباء

تدليك الظهر في المنام للعزباء يدل على الراحة والسعادة، وحلم شخص يدلك ظهر الرائية بشارة خير لها، فإذا رأت البنت العزباء شخصاً لا تعرفه يدلك ظهرها في المنام نالت مساعدةً من حيث لا تحتسب، ورؤية شخص معروف يدلك ظهرها في الحلم تدل على المعونة التي تنالها منه، وإذا رأت رجلاً مجهولاً يدلك ظهرها فقد يدل ذلك على قرب زواجها والله أعلم.

المراجع