الوحل في المنام وتفسير حلم المشي في الوحل بالتفصيل

اقرأ معنى رؤية المشي في الوحل في المنام وتفسير حلم الغوص في الوحل ومعنى غسل الوحل في المنام للرجل وللمرأة
الوحل في المنام وتفسير حلم المشي في الوحل بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

قال ابن سيرين الوحل في الحلم مكروهٌ ولا خير فيه، وتدل رؤية الغوص بالوحل في المنام على التعرض لأزمةٍ في السمعة والهيبة بين الناس أو الخوض في أمرٍ باطل، وقال الشيخ النابلسي التلوث بالوحل في المنام يدل على معاشرة الفاسدين والكسب الحرام، ورؤية تنظيف الوحل في المنام عن الجسد والثياب بشارة خير بالتوبة والصلاح والبراءة من التهم، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الوحل في المنام بالبلاء والدخول في الأمور المنكرة، وأضاف أن رؤية الغوص في الوحل أو التلوث بالوحل والطين في الحلم ترمز لسوء السمعة أو التعرض للظلم والابتلاء، ومن رأى أنه يخرج من الوحل في الحلم فهذه بشارة خيرٍ له بالفرج أو التوبة، أما من رأى أنه يغوص بالوحل في المنام فلا خير في ذلك، والله أعلم.
  • وفسّر الشيخ النابلسي رؤية الوحل في الحلم بالتعرض للاتهامات والعار، وأضاف النابلسي أن الوحل في الحلم قد يدل على الخوف والفتن، وأما رؤية الطين في الحلم فتدل على الحمل لقوله تعالى في سورة المؤمنون (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ)، وقد يدل حلم الوحل على الخير إن كان الرائي في أرض قاحلة مجدبة، فيدل على المطر والرزق والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن الوحل في المنام قد يفسر بأصل الإنسان وحمل الزوجة إن لم يمسسه الرائي أو يتلوث به، وذلك لقوله تعالى في سورة الصافات (إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لَّازِبٍ)، وقد يدل الوحل في الحلم على قلة الدين والإيمان والغلو باتباع الشهوات خصوصاً من رأى أنه يغوص بالوحل في الحلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها رؤية السقوط بالوحل في المنام ترمز لعدم أخذ الحيطة والحذر، ومن رأى أنه يخرج من الوحل في الحلم فهو يخرج من الضلالة أو يقطع علاقته بالفاسدين.
  • والوحل الأسود في المنام يرمز لأشد أنواع الفتن ولا يخلو من الكبائر، أما الوحل الأحمر في الحلم فخسارة في المال أو غرامة، والوحل الأبيض في المنام فهو أخفه ويدل على عدم الحيطة من نوائب الدهر، من رأى لون الوحل يتغير في المنام فقد يدل ذلك على انتقاله من مكان إلى مكان.
animate

فسّر الإمام ابن سيرين رؤية الطين والوحل في المنام أنها تدل على المرض الطويل خصوصاً الطين الذي له رائحة كريهة في الحلم، والمشي في الطين والوحل في الحلم يدل على سوء السعي وصعوبة نيل المطالب، وقال النابلسي رؤية الطين والوحل في المنام تدل على الرزق والمنفعة لمن كان عمله متصلاً بالتراب والطين مثل المزارع، ولا خير في رؤية الطين والوحل في الحلم لغيرهم، والله أعلم.

وقال الشيخ النابلسي إن صار الوحل في المنام طيناً دل على الرزق، كذلك من رأى الوحل يصير عليه عجيناً فذلك رزق حلال، والطين في المنام أحسن من الوحل بكل الأحوال، وكلما يكون الطين في الحلم جافاً وناشفاً كان ذلك أفضل.

  • قال ابن سيرين المشي في الوحل في المنام لا خير فيه أبداً ويدل حلم المشي في الوحل على اشتداد المرض وطول أمده، ومن رأى أنه يمشي في الوحل في المنام فقد يدخل في فتنةٍ يصعب الخروج منها أو تناله تهمةٌ تسيء إليه، وحلم المشي في الوحل للمتزوجة يدل على سوء عشرتها، وإذا رأت العزباء أنها تمشي في الوحل فهي تختار طريق الضلال والندامة.
  • حلم المشي في الوحل للرجل المتزوج يدل على صعوبة تحصيل الرزق أو الخوض في تجارةٍ فاسدة، وإذا رأى الرجل المتزوج أنه يمشي في الوحل ويسقط فذلك دليلٌ على الضلالة والأفعال المنكرة، وقال الإمام الصادق المشي في الوحل في المنام للرجل يدل على سوء سمعته بين الناس أو سوء سمعة أصحابه.
  • المشي بالوحل والطين في المنام يدل على الأحزان والغم، ومن رأى أنه يمشي بالوحل في الحلم يتعرض للعقوبات والغرامات وربما الحبس، ومن رأى أنه يمشي في الوحل بصعوبة ويتلوث بالطين والوحل ينال من التعب والهم على قدر تلوثه بالوحل في الرؤيا، ومن رأى أنه يركض في الوحل ينتقل في الدنيا من فتنة إلى أخرى، والله أعلم.
  • وفسّر النابلسي حلم المشي في الوحل أنه دخولٌ في الفتنة، ويدل المشي في الوحل بالحلم على خوف يصيب أهل ذلك المكان، وقد يدل المشي في الوحل على النقصان في الجسم والصحة.
  • قال ابن سيرين التلوث بالوحل في المنام يدل على سوء السمعة بين الناس أو التورط في الأعمال المنكرة والباطلة، وفسّر الشيخ النابلسي التلوّث بالوحل في الحلم بالتقصير في العبادة والتطاول على حدود الله، ومن رأى ثيابه ملطخة بالوحل في المنام كان الرزق عليه عسيراً ومشبوهاً، وأما تلوث الجسم بالوحل في الحلم فقد يرمز للمرض.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها تلوث الملابس بالوحل في المنام يدل على خوض الرائي في أمرٍ لا يعنيه أو الدخول في منكر، ورؤية تلطخ الجسم بالوحل في المنام يدل على كتم الحق وإباحة المنكر.
  • ومن رأى وجهه ملطخاً بالوحل في المنام تعرض لتشويه السمعة والعار، أما تلوث اليدين بالوحل في الحلم فيدل على فساد الرزق والعمل.
  • رؤية الوحل على القدمين في الحلم ترمز لسوء السعي والدخول في أمرٍ باطل، ورؤية الحذاء ملطخ بالوحل في المنام فإن صاحب الحلم يجالس قوم سوءٍ وليس منهم، وربما دلّ تلوث الحذاء بالوحل والطين في المنام على صعوبة تحصيل الرزق والكدّ بغير نفع.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية الوحل في البيت تدل على دخول الرجس إلى البيت من خمر أو خنزير أو ما شابه، ورؤية الوحل على السرير في المنام تدل على سوء العشرة بين الزوجين والعار، وحلم البيت متسخ بالوحل والطين تدل على فساد بعض أهله.
  • رؤية شخص يرمي عليك الوحل في الحلم فهو يتهمك بالمنكر من القول والفعل، ورمي الوحل على شخص في المنام تدل على شهادة زور بحقه، وتدل رؤية اللعب بالوحل في المنام على أن الرائي يأخذ الدنيا لهواً ولعباً، ولا خير في هذه الرؤيا.

تفسير أكل الوحل في المنام

أكل الوحل في المنام لا خير فيه ومن رأى أنه يأكل الوحل في الحلم فإنه لا يتحرى الحلال في رزقه، وقد يدل ابتلاع الوحل في المنام على العاداتِ السيئة التي تسبب المرض مثل التدخين، وقيل رؤية أكل الوحل في الحلم للمتزوجة تدل على صبرها في عشرة الفاسدين، ورؤية أكل الوحل للعزباء تدل على مرضها، وأما أكل الوحل في المنام للحامل فقد يرمز لنقص في معادن جسمها.

  • الغسل من الوحل في المنام بشارة خيرٍ للرائي بالتوبة والخروج من الأزمات والمحن، ويدل تنظيف الوحل في الحلم على البراءة من التهم الباطلة وقول الزور، وقال ابن سيرين رؤية الغسل من الوحل في المنام للمرأة تدل على العفة وظهور الحقيقة، وإذا رأى الرجل أن يغتسل من الوحل في المنام فهو يتوب عن فعلٍ منكرٍ أو إثم، والله أعلم.
  • غسل اليدين من الوحل في الحلم يدل على ترك عملٍ فاسد ويرزق الله صاحب الحلم بأحسن منه، ورؤية تنظيف الجسد من الوحل والطين في المنام تدل على الشفاء من المرض أو النجاة من شرّ الحسد، ومن رأى أنه ينظف نفسه من الوحل في الحلم ترك عِشرةً فاسدة.
  • رؤية غسل الثياب من الوحل في الحلم من الرموز التي تدل على تحسين السمعة وتحقيق الستر، ورؤية غسل الملابس من الوحل في الحلم للمتزوجة تدل على شفائها إن كانت مريضة أو براءتها من تهمة، وإذا رأت البنت العزباء أنها تغسل الوحل في الحلم فهذه بشارة خير بتيسير جميع أمورها بإذن الله.
  • تنظيف البيت من الوحل في الحلم يدل على نهاية بعض المشاكل والخلافات بين أهله، ورؤية غسل الوحل بالماء وإخراجه من البيت في المنام ترمز لنهاية فتنة كبيرة بين سكان البيت أو شفاء من فيه من المرضى، وقيل تنظيف البيت من الوحل في الحلم يدل على مقاطعة الفاسدين وطردهم.
  • رؤية نزول الوحل من الحنفية بدل الماء في الحلم تدل على تعب وشقاء، ومن رأى أنه يستحم بالوحل في المنام تنهال عليه المصائب أو يكون رزقه مشبوهاً، كما يدل الماء الملوث بالوحل في الحلم على الجحود بالنعمة والتعرض للمذلة والإهانة.
  • الغطس في الوحل في المنام يدل على ارتكاب معصية كبيرة أو معاشرة أشخاص فاسدين، وقال ابن سيرين حلم الغطس في الوحل يدل على الرزق الحرام والرشوة، والسقوط بالوحل في المنام يدل على مرضٍ شديدٍ أو إثمٍ كبير، ومن رأى أنه يغوص بالوحل في الحلم فقد يفقد هيبته بين الناس وتتشوه سمعته.
  • قال النابلسي الغوص بالوحل في المنام للرجل يدل على علاقة مع امرأة سيئة الأخلاق، والغرق بالطين والوحل في المنام يدل على الاستغراق في الدنيا ونسيان الآخرة وقد يدل على الغرق في الشهوات والأفعال المنكرة، ومن رأى أنه يغرق في بركة الوحل فهو يدخل في أمرٍ يكرهه ولا يستطيع الخلاص منه.
  • رؤية شخص يدفعك إلى الوحل في المنام تدل على محاولة توريطك في أمرٍ منكر أو فعلٍ مكروه، ومن رأى أنه يدفع شخصاً إلى بركة وحل وطين في المنام فهو يدفعه إلى فتنة ويحرضه على منكر.
  • فسّر ابن سيرن رؤية الخروج من الوحل في المنام بشفاء المريض وخروجه من مرضه، كما يدل حلم الخروج من الوحل في الحلم على الخروج من الحزن والهم وهي بشارة خيرٍ للرائي، والنجاة من الوحل في الحلم تدل على النجاة من الفتنة والمشاكل والإثم، والله أعلم.
  •  عدم القدرة على الخروج من الوحل في الحلم تدل على استمرار المرض أو استمرار الضلالة، ومن رأى أنه يخرج من الوحل في الحلم ويرجع إليه دلّ ذلك على التوبة والرجوع عنها.
  • رؤية مساعدة شخص للخروج من الوحل في المنام تدل على تقديم النصيحة له ليتوب ويخرج من الضلال، وقد يدل حلم إنقاذ شخص من بركة الوحل على تقديم العلاج له أو مساعدته مالياً للخروج من ضائقة.
  • رؤية الوحل في المنام للمرأة المتزوجة تدل على الهموم والحزن، وإذا رأت المتزوجة أنها ملطخة بالوحل في الحلم دلّ ذلك على سمعة سيئة تطاردها، وحلم تلوث الثياب بالوحل في المنام للمتزوجة تدل على افتضاح سرٍّ من أسرارها، أما رؤية تنظيف وغسل الوحل في المنام للمتزوجة بشارة خيرٍ لها بالنجاة من التهم الباطلة والخروج من الهم والحزن، والله أعلم.
  • رؤية المشي في الوحل للمتزوجة تدل على الخوض في أعراض الناس أو النميمة، وقيل إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تركض في الوحل والطين في المنام دلّ ذلك على وقوعها في ورطةٍ كبيرة ومحاولتها الخروج منها، والمشي على الطين والوحل في الحلم قد يرمز لسوء عشرة الزوج.
  • رؤية الخروج من الوحل في المنام للمتزوجة تدل على الفرج القريب بإذن الله، ومن رأت أنها تخرج من بركة الوحل في المنام فهي تتخلص من علاقاتٍ مؤذية أو تخرج من أزمة كبيرة.
  • تنظيف الوحل والطين في المنام للمتزوجة يدل على الفرج والخير الكثير، ورؤية الغسل من الوحل في الحلم ترمز للتوبة، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تغسل ثيابها أو ثياب زوجها من الوحل في المنام دلّ ذلك على الستر والراحة بعد التعب.
  • رؤية الوحل في البيت بالمنام للمتزوجة تدل على الكثير من الخلافات والمشاكل وعلى الفتنة بين أهل البيت، ورؤية البيت متسخ بالوحل في الحلم قد تدل على مرض أحد أهله، وتنظيف المنزل من الوحل في المنام بشارة خير للمتزوجة بإذن الله.
  • الوحل في المنام للعزباء لا خير فيه ويدل على الحزن والهموم، ورؤية الغوص بالوحل في الحلم لغير المتزوجة ترمز للتورط في علاقاتٍ سيئة والدخول في أمورٍ منكرة، وإذا رأت البنت العزباء أنها تغرق بالوحل في المنام فهي تتعرض للابتزاز وتشويه السمعة.
  • المشي في الوحل والطين في المنام للعزباء يرمز لصعوبة تحقيق أهدافها وكثرة العقبات في طريقها، وقد يدل حلم المشي بالوحل للبنت العزباء على التورط في أمورٍ تخالف تربيتها، وإذا رأت العزباء أنها تركض في الوحل في المنام دلّ ذلك على أزمةٍ كبيرة تمرّ بها وتبحث عن مساعدة ومعونة.
  • رؤية الخروج من الوحل في الحلم للبنت العزباء بشارة خيرٍ بحل مشاكلها والخروج من المحنة، وإذا رأت البنت العزباء أنها تخرج من بركة الوحل في المنام دلّ ذلك على نجاتها من الاتهام الباطل والسمعة السيئة، كما يدل الخروج من الوحل في الحلم على التوبة وقطع العلاقة مع صديقات السوء.
  • تنظيف الوحل في المنام للعزباء يدل على تحسن أحوالها وتبدلها إلى الأفضل بإذن الله، ورؤية غسل الوحل عن الجسم في المنام للعزباء تدل على شفائها إن كانت مريضةً أو ترمز لحل أزمة كبيرة في حياتها، وتنظيف الوحل من المنزل في المنام بشارة خيرٍ بزوال الحسد أو النجاة من شرّ الناس.

تدل رؤية الوحل في المنام للمطلقة على كلام الناس وظلمهم لها أو فضحهم أسرارها، وحلم الغوص بالوحل للمطلقة يدل على الخوض في الباطل وشهادة الزور أو المشي في طريق الضلال وهذه الرؤيا تحذير لها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تغرق بالوحل في الحلم دلّ ذلك على سوء السمعة وإن لم تكن مذنبة.

رؤية الخروج من الوحل في المنام للمطلقة يدل على أن حياتها تكون أفضل وأحسن بإذن الله، وتنظيف الوحل في الحلم يدل على إسكات الناس وبراءة الرائية من كلامهم، ورؤية غسل الوحل في المنام يدل على نهاية عناء المرأة المطلقة وشقائها، والله تعالى أجل وأعلم.

المراجع