كيف أستعيد تركيزي وأبتعد عن الانترنت؟

مدارس وجامعات
animate

كل ما أضع خطة للمذاكرة لا يمكننى تنفيذها فأنا كسولة جدا واحب سماع الأغانى لفترات طويلة ودائما احب التصفح على النت. وأيضا عقلى دائم التشتيت بسرعة وأشعر بعدم قدرتى على الاستيعاب كما سبق بسرعة.فكنت التقط المعلومة بسرعة والأن انا استغرق وقت فما السبب وكيف التزم بجدول مذكراتى وابتعد عن النت والأهم اعيد تركيز ى واستيعابى.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي ونحن نريد البنات ان يكن مجتهدات ويحققن احلامهن وطموحاتهن، والاهم ان يكون لديهن هدف يسعين لتحقيقه لاثبات الذات في مجتمعاتنا، ولهذا الدراسة امر جدا مهم، وعليك اولا ان تتحققي من مستوى فيتامين ب 12 حيث ان انخفاضه له علاقة بحالة الكسل وعدم التركيز، اهتمي بتغذيتك بطريقة صحيحة وهذا امر مهم، وضعي لنفسك هدف، لماذا تدرسين؟؟ هل تعرفين ما اهمية الدراسة بالنسبة لك؟ ان استطعت ان تحددي الغاية من الدراسة وفائدتها لك لن يلهيك العالم كله عن تحقيق هدفك، لذا اعرفي هذا الامر اولا، وثانيا كل شيء له وقت ولهذا حددي لنفسك وقت لسماع الاغاني ووقت لتصفح الانترنت ووقت للدراسة ووقت للحياة الاجتماعية ووقت للرياضة، يعني يجب ان تتعلمي تقسيم وقتك وموازنة حياتك. ويمكنك ان تطلبي من احد من اهلك مثل الوالدة ان تساعدك على تنظيم جدول اعمالك اليومية وتبعد عنك الهاتف مثلا وتقفل اللابتوب في وقت الدراسة او تعطيك اياه وقت الاستراحة او ان امكنك ان تقطعي الانترنت تماما من البيت ان لم يستعمله غيرك، ومع الوقت ستشعرين بطعم النجاح وستشعرين بقيمة التفوق والدراسة وستتعلمين تقسيم وقتك بطريقة صحيحة، ولا تنسي ان تجعلي على راس اولوياتك صلاتك وتسبيحاتك ووقت دعوتك فالامور الروحانية هي عمود النجاح، وفقك الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    فكري أن تستعني بأصدقائك في المذاكرة ربما يشجعوكي على الأمر، كما أنه يجب عليكي أن تقللي من الجلوس على الانترنت فهذا نوه من الادمان حاولي أن تذاكري في امان غير متوفر فيها الانترنت وهذا سيجبرك على الانترنت
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    شوفي حبيبتي اخبري أمك بالامر وهي راح تتصرف ههههههههه، حقيقة هي ستسطيعي منع الانترنت وفصله في ساعات معينة فأحيانا يكون ليس لدينا القدرة على منع انفسنا عن الانترنت فأمك ستساعدك على هذا
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذه يا ابنتي ليست مشكلتك وحدك فمع انتشار الانترنت اصبحنا جيمعنا مسبتين النظر على جوالتنا ولا نستطيع مفارقتها انصجك بوضع الهاتف واللاب توب في غرفة اخرى والتركيز على مذاكرتك مع الاستماع إلى موسيقى محببة لكي من دون غناء حتى لا تركيزي مع الكلمات وتكتفي بالشعور بوجود موسيقى
  • علم
    علم
    من مجهول
    حتى وإن كان ما تذاكره مملًا أو صعبًا، حاول دائمًا أن تستمتع بما تدرس لأنه يساهم في زيادة درجة تركيزك. الاستمتاع بالعمل يمنحك طاقة إيجابية ترفع من قدرتك على الاستيعاب. بينما كثرة الشكوى والعبوس تملؤك بالطاقة السلبية التي تستهلكك داخليًّا وتستهلك جزءًا من طاقتك التي كان يمكن أن توجهها ناحية المزيد من التركيز.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاول أن تختار المكان الذي يفصلك بشكل شبه تام عن البيئة البشرية المحيطة بك. لا تقم بفتح باب غرفتك حتى لا تشتتك حركة الناس حولك، ولو كنت مضطرًا لفتح الباب فاجعل ظهرك للباب حتى لا تنشغل عينيك بالناس.دائمًا اجعل المكان جيد التهوية بشكل طبيعي. افتح النافذة إذا كانت لا تتسبب في نقل الضوضاء الخارجية لك.من المهم جدًا أن يكون مكان استذكارك جيد الإضاءة لأن الظلام أو قلة الإضاءة يساعد أجسامنا على النوم. لا يوجد أفضل من ضوء الشمس الطبيعي، وفي الليل حاول أن تستخدم مصابيح جيدة الإضاءة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    المشي في الصباح يعتبر أبسط وأفضل أنواع الرياضة التي تساعد على رفع درجة التركيز طوال اليوم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنصحك بأن تتفق مع بعض أصدقائك من أجل المذاكرة الجماعية، فالامتحانات تتطلب أن يراجع الإنسان مع زملائه، لأن تبادل المعلومات على هذا النهج يثبتها، ويزيد من الرغبة ويزيد من الدافعية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لتقضي على الملل قم بإجراء إحماءات وحركات رياضية كل نصف ساعة من المذاكرة، بعد ذلك نصف ساعة قم بهذه التمارين والإحماءات الرياضية، ويجب أن تستغرق حوالي خمس دقائق، وهذا يكفي جداً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تنظيم الوقت، وأفضل وقت للدراسة بالنسبة لحالتك هو بعد صلاة الفجر، هذا وقت يكون فيه الإنسان في حالة ارتياح، وترتفع درجات الاستيعاب، لأن النوم من الأشياء الطبية الجميلة التي ترمم الدماغ، وتجعله في حالة استعداد قصوى لاستقبال المعلومات.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ممارسة التمارين والنشاطات والألعاب الرياضيَّة، وتفيد النشاطات الرياضيَّة في تحفيز الدماغ على الانتباه والتركيز، والعمل بكفاءة تمنع الشرود والتشتت مع توفر حالة من الراحة والاسترخاء النفسي والذهني.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الهدوء النفسي والاسترخاء: إذ يُعدّ هدوء النفس وسكينتها من أهم عوامل تركيز الانتباه واستمرايته، ويتحقق ذلك باختيار أماكن التفكر والمذاكرة، وأوقاتها، وعناصر بيئتها.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟