الرئيسية / قضايا نفسية / الخوف و القلق يسيطران على حياتي كثيراً

السؤال

صورة علم
ام كلثوم
قبل 2 سنة (12 اجابه)
12 اجابه

الخوف و القلق يسيطران على حياتي كثيراً

انا فتاة عمري ١٩طالبة اعاني من الخوف والقلق دائما قلقة حتى انه اصبحت احس باعراض كذلك فقدت وزني كثيرا كلما ازدادت الاعراض كلما ازداد الاحساس بالقلق والخوف لقد زرت الطبيب من قبل عند بداية الاعراض لكنني مع ذلك لا اعاني من اي مشكل كما اشار لي ان المشكل لا يتعلق الا بحالتي النفسية بعد مرور العطلة الصيفية لم اعد قلقة واعراض القلق ايضا كالاختناق لم تعد لكن الان ومع الدراسة اصبحت قلقلة ومثوثرة كثيرا وهذا يؤثر سلبا علي دراستي وحياتي اليومية اصبحت افكر دائما سلبيا واخاف كثيرا انني حقا اريد المساعدة ورايكم في مشكلي شكرا


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 2 سنة

انت شخصيه تسعى للكمال بطبعك لذلك تتوترين كثيرا عندما يأتي وقت الدراسه والإنجاز وعندك خوف كبير من عدم إنجاز الأمور كما يجب. من الممكن أن يكون السبب من الأهل وتوقعاتهم العاليه من الأولاد، دائما لا يوجد رضا من انجازك في المدرسه وأيضا في الأمور الاخرى ولربما يقوموا بمقارنتك بأشخاص آخرين اقدر منك في التحصيل العلمي لذلك عندما يقترب وقت الدراسه فأنت تخافين وتتوترين.اعلمي أن كل إنسان عنده قدره معينه على التحصيل وأنك انسانه مهمه ولك قيمه سواء تفوقت في دراستك أم لا. هوني على نفسك وابذلي جهدا معقولا في دراستك ولا تنسي أن التوتر يمنعك من الحصول على النتيجه المطلوبه.

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 2 سنة

انصحك بتغيير بعض الجوانب في حياتك مثلا القيام بالتمارين الرياضية او عقد صراقات جديدة او الدخول في مجموعة ادبية او تعلم هواية معينة. وجود القلق في حالتك سببه التركيز في موضوع معين بطاقة اكبر مما يتحمله الموضوع لذلك يجب تشتيت طاقتك وشغل نفسك بامور مختلفة ولا تخافي على دراستك الوقت الصافي المتبقي لها يجلب لك افضل من وقت طويل مضطرب

صورة علم Saudi Arabia
ابو سمر
قبل 2 سنة

شدي حيلك ولاتياسين وخالطي ناس ايجابيه تساعدك وتطلعك من ازمتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن