كيف أتخلص من الشعور السلبي عند زيارتي إلى جدتي

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا ادري اذا كان موضوعي مهم او لا لكن احتاج اتخلص من الشعور السلبي هذا وابغا ابدأ بدايه كويسه ياعزيزاتي انا تربيت ببيت جدتي وكبرت فيه بعيد عن والدتي ووالدي كان نوعاً ماً قريباً لكن جدتي تعبت بشدة، انا اذهب لزيارة امي وابقى وقتاً طويلاً عندها لانني اشعر بشعور رائع واشعر بأنني مرتاحه عكس تماماً هنا البيت اللي تربيت فيه وكبرت فيه لا ارتاح فيه ابداً كمثال : ارجع إلى بيت جدتي أشعر باكتئاب ورغبة قوية بالبكاء والنوم الكثير لا أدري لماذا قبل ما تقولون اقتربي من الله او شغلي قرأن الحمدلله هذا كله اسويه لكن مازالت المشاعر والطاقه السلبية طاغيه أتمنى مساعدتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام ما تشعرين به امر طبيعي فأهلك اكثر شبابًا ولهم احلام وطموحات ويتحدثون بامور تهم هذا العصر واكيد بيتهم وأثاثهم احدث بينما بيت الجد له علاقة بالماضي وقد يكون لها مشاكل وهموم مع اولادها وزوجاتهم وتنعكس عليك ولذلك تكون طاقتك سلبية. اذا كانت الجدة تحبك وتريدك الى جانبها وهي ربتك فيجب ان تجعلي هذا شعورا ايجابيا بنية رد الجميل وبر الاهل وحاجتها لك وتتحملي وتصبري،،. وان كانت مستغنية عنك فحاولي ان تقللي ذهابك اليهم
  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تحاولى ان تتمالكي اعصابك لا تتركين اى شعور يسيطر عليكى حاولى ان لا تهيئين لنفسك فكرة انك سوف تشعرين بالكتئاب والحزن بل حاولى ان تبثى فى عقلك انك سوف تكونى ايجابيه وقويه ولن تتركين تلك الافكار تسيطر عليكى ويمكن ان تقومين بتشغل بعض الغانى قد تيعث السعاده فى المكان. 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك ما يسمى بالطاقه لكل شخص ولكل منزل وهناك منازل تكون طاقتها سلبيه وحدها لا تحتاج الى ان يكون هناك سبب لذا فقد يكون هذا هو السبب فى شعورك بالحزن والاكتئاب وذلك بسبب تلك الطاقه السلبيه فى المكان وهوالك بعض الالوان عندما ترتديه تطرد تلك الطاقه عنك خظحاولى ان تقراى عن تلك الطاقه قد تساعدك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفكرين فى ذلك لا تضعين تلك الافكار فى عقلك كل مره تذهبين فيها الى ذلك المنزل بل عليكى ان تضعى فى عقلك افكار ايجابيه وطاقه ايجابيه وحاولى ان تبثى المرح والسعاده فى المنزل مع جدتك لا يهمك ما تشعرين به حاولى ان تتغلبى انتى عليه لا تتركيه يتغلب على طاقتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا احد يستطيع ان يعرف سبب ذلك الشعور غيرك لانك انتى من كنتى تعيشين به وبالطبع مررتى بالكثير من المواقف التى من الممكن ان تكون هى السبب فى ما تشعرين بن لكن دون ان تعرفية لانك قد تكونى لا تتذكريه ولكن مشاعرك سوف تظل حيه كلما ذهبتى الى ذلك المنزل لذا حتى تتخلصى من هذا الشعور حاولى ان تقومين بتكوين ذكريات جديده سعيده به تكون هى المسيطرة على عقلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك الكثير من المنازل خاصه القديمه او للتى يسكنون بها كبار السن تكون هادئه وساكنه بسبب خلوها الدائم لذا فهذا يبعث لك تلك الحاله من الاكتئاب والحزن والبكاء فان روح الشباب داخلك عندما تشعر بهذه الروح الهادئه فى المنزل تجعلك تشعرين بالبكاء او الحزن وايضا الخوف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك ان تحاولى ان تذهبين الى طبيب نفسى حتى يستطيع ان يتوصل الى اسباب تلك الحاله التى تعانين منها فانتى تحتاجين الى ان تسترجعى ذكرياتك فى ذلك المنزل من المؤكد ان هناك ما مررتى به جعلك تشعرين بتلك الحاله عندما تذهبين اليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تحاولى ان تتحدثى مع جدتك ان تفهمين منها من الممكن ان يكون لديها تفسير لذلك الشعور الذى ياتيكى من حزن واكتئاب عندما تذهبين الى منزلها ولكن ايضا ذلك لا يعنى ان تبتعدى عنه بل حاولى ان تتعاملى مع تلك المشاعر على انعا ماضى وحاولى ان تقومى بعمل ذكريات لك سعيده فى هذا المنزل قومى بعمل وليمه واعزمى الجميع ضعى روحك السعيده فى المنزل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما يجعلك تشعرين بتلك الأحاسيس من اكتئاب ورغبه فى البكاء واحيانا تبكين هو شئ ما مررتى به فى منزلها وانتى صغيره او انك تشعرين بذلك لانك مظكنتى مبتعده عن والديكي حينها لذلك تتذكرين ذلك الشعور عندما كنتى صغيره ولذلك فحاولى ان تجددى تلك الذكريات بذكريات اكثر سعاده وفرحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان السبب فى هذا السعور الذى يراودك عندما تذهبين لمنزل جدتك بسبب انك تربيتى به وكنتى تشتاقين لوالديكى ولذلك عندما تذهبين اليها تشعرين بما كنتى تشعرين به عن صغرك او انك تشعرين بالاكتئاب بسبب الخوف من الفقدان او البعد كما كنتى سابقا لذا عليكى ان تحاولى ان تفكرين فى اشياء ايجابيه فى حياتك حتى لا تراودك تلك الافكار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تعرفي يا اختى العزيزة ان ما تشعرين به هو امر بسبب ما مررتى به فى صغرك لانك كنتى تشعرين برغبتك فى ان تبقى مع والديكي لذلك عندما تذهبين لجدتك تشعرين بإحساس الفقدان والشعور بالخوف لذا عليكي ان لا تتركين تلك النشاعر لتسيطر عليكى حاولى ان تشغلي نفسك عنها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟