أعاني من البطء في التفكير وهذا الشيء يؤثر على عملي

مفاتيح السعادة في العمل
animate

السلام عليكم أنا امرأه ابلغ الأربعين أعاني من البطء التفكير في نفس اللحظه وإذا ذهب الموقف أتاني التفكير وإيجاد الحلول علما أنني معلمه ومتمكنه من إيصال الدرس للطالبات وليّه قبول وإحترام عند طالباتي وكما يذكرن أنني أكثر معلمه يتأثرن قي كلامي لكني والله احس بالفشل في هذه الحياه وذهاب عمري بدون فائده وانا كما عرفت نفسي لم ارتفع ابدددد بل عكس زاد الغباء عندي انصحوني وجهوني جزاكم الله خيرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سدتي وكيف تقولين هذا الكلام عن نفسك؟؟ لا يجوز ابدا ان تكون هذه نظرتك لذاتك فكيف ستكون نظرة الطالبات والاخرون لك، لا يا سيدتي توقفي عن هذا الأمر فورا ولا تجلدي ذاتك وبالنسبة للنقطة الاولى لا باس ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه، قولي ساعطيك الحل لاحقا. وانت معلمة وموجهة ورسالتك عظيمة في المجتمع وعدم تطوير ذاتك هو امر خاص بك، ويمكنك الان تطوير ذاتك وحضور ورشات ترديبية وعمل شهادات والمتابعة على الانترنت باساليب التدريس الحديثة وهذه امور تعتمد على جهدك ولا علاقة للذكاء والغباء فيها، وتوقفي عن استعمال تلك الكلمة لانها سلبية وتؤثر عليك. واي سؤال لا تترددي بالتواصل معي وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    السلام عليكم انا برأيي ان التفكير البطئ ليس بمشكلة وإنما هو بشئ جيد ومنه تتمكني من أخذ وقت أكثر حتى تتمكني  من التحليل الكافي والحصول على أدق النتائج الصحيحة وبهذا ليس يعني ان تتخذي هذا النوع من التفكير  دائما فذلك على حسب الموقف نفسه فلذلك قد تتطلب بعض المواقف تفكيرا سريعا

  • animate

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    لقد بينت البحوث وسير الحياة الذاتية لكثيرٍ من المبدعين والمفكرين والفلاسفة والمنظرين تميزهم بالتفكير الطويل أو البطيء، وأنهم يحتاجون إلى وقت أطول من غيرهم ليجيبوا عن الأسئلة أو ليحلوا المشكلات أو ليفسروا الظواهر والأحداث.ويأتي على رأس هؤلاء ثوماس جيفرسون أحد واضعي الدستور الأميركي، وشارل داروين صاحب نظرية التطور، وآينشتاين صاحب نظرية النسبية الذين يمتازون جميعاً بما يلي:يحددون المشكلات بدقة. يستمتعون بصحبة أنفسهم. لديهم ميل نحو اللعب والنكتة. شديدو التركيز، ويتتلمذون على أيدي أصحاب تفكير طويل.لكن تفضيل المدرسة للتفكير السريع، جعل أصحاب هذا التفكير يبدون أغبياء، فيرسبون أو يُرسّبون أو يتسربون، مما يحرم العالم من عطائهم. هنا يجب أن لا نخلط بين التفكير السريع، الذي يتحدث عنه حامل جائزة نوبل دانيال كاهنمان، كما ورد في كتابه الأكثر مبيعاً: (Thinking Fast And Slow,2011)، لأنه يتحدث عن وجود نمطين للتفكير عند الإنسان: أحدهما يومي سريع (System 1) والاخر طويل أو بطيء (System 2) وهو الذي ينشئ الأفكار وينظم الخطوات ويبرهن ويفسر. الأول يعمل أوتوماتيكياً بسرعة، وبجهد قليل، وقلما يخضع للسيطرة. أما التفكير الطويل أو البطيء فبالعكس، أي انه يقلّب الأمور الصعبة أو المعقدة طويلاً، وبخاصة ذات العلاقة بالخبرات الذاتية والاختيار.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    البطء في التقكير ليس قصورا في التفكير او العقل يا عزيزتي ، لذا فقط عليك ان تتوقفي عن نعت نفسك بصفات الغباء، والفشل ، يكفيك حب التلاميذ لك، هذه اهم رسالة وقد نجحت فيها ، ثم من حكم عليك هذا الحكم  الانسان لا يمكن ان يحكم على نفسه في شيء، ، صدقيني انه لا يوجد لديك مشكلة في شيء، ولا تقنعي نفسك بكل هذه الافكار السلبية، برأي أنه يجب ان تتوقفي عن التفكير في تلك النقطة ، فإي إنسان معرض لبطء التفكير ، سواء لإنشغاله بامر ما أو مشكلة تدور في لاوعيه ، توقفي عن الحديث السلبي 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سؤالك أعني من البطء في التفكير وهذا الشيء  يؤثر على عملي هو سؤال منتشر لكنه ان كان يدل فهو يدل على انكي لا تثقي بنفسك وقدراتك فقط فكما يقول الطلاب لكي انهم يحبوا اسلوبك وهذا قد يكون بسبب انكي متانيه في عملك ولستي سريعه فبالذات في مهنتك وهي مهنه التدريس يحتاج المدرس الى ان يكون ابطء ما يكون في شرحه حتى تصل المعلومه لكل الاطفال بكل مستويات تركيزهم فلا يجب ان تشكي بنفسك فلا تعني السرعه النجاح دائما ولا يعني البطء الفشل دائما لكل شيئ ما يحتاجه 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    وانا مثلك أعاني من بطء ردة فعلي مع من حولي دايما ردودي بسيطة عكس الناس يلي ردودهم سريعة ويدققو بكثير نواحي، بس هاد يحتاج احتكاك بالناس بعدها حتلاحظي فرق بتعاملك وايضاً يحتاج قراءة كتب تنمية مهارات التعامل.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    السلام عليكم سيدتي انصحك بالرقية الشرعية اولا "الا بذكر الله تطمئن القلوب" ، و انصحك بقراءة كتب للتنمية الذاتية ، ثقي في نفسكي هذا وسواس فقط ، و لا تنسي عبارة "كاد المعلم ان يكون رسولا"
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تجعلي التفكير في تلك الموضوع يضر بنفسيتك وحاولي ان تفكري في أشياء إيجابية فقط حتى لا تضرين اللجوء إلى طبيب نفسي.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت تحتاجين إلى بعض الأطعمة المفيدة التي تساعدك على تخطي هذه الأزمة وتقوي ذاكرتك مع تنظيم ساعات عملك لكي لا تعاني من ضغط العمل.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا أختي الفاضلة اذهبي إلى طبيب مختص في تلك الموضوع حيث يفيدك ويعطي لك بعض العقاقير الطبية اللازمة لحالتك وبعض الفيتامينات التي تساعد على تنشيط الذاكرة.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اطلبي إجازة وسافري لقضاء عطلة لكي ترتاحي وعند العودة يوف تشعرين بالفرق وسوف تشعرين براحة نفسية شديدة في حياتك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هذا ليس فشل ابدا ولا تجعلي الشكوك حول الموضوع تثير ازعاجك ولكن انت تحتاجين لتغيير حياتك اليومية لكي تعطي نفسك وقت أكثر لتذهبي للاستجمام.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالفعل أنت معلمة مجتهدة وناجحة فإذا تتعرضين يوميا إلى ضغوطات كثيرة تجعلك تفقدي التركيز في بعض الاحيان.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تقلقي يا عزيزتي وضعك هذا يحدث لنا جميعا بسبب ضغوط نفسية وعصبية من الحياة اليومية فحاولي أن تهدأي.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي أنت تحتاجين إلى تنظيم ساعات نومك لتأخذي قسط مناسب من الراحلة وتناول بعض الأغذية الصحية التي تساعد على تنشيط الذاكرة

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    سيدتي انت معلمة ناجحة و هذا يعني أنك ماشاءالله قدراتك ممتازة و حالتك ذكرتني بحالة خالتي كانت تعاني من البطء في التفكير و الحرمات فذهبت لطبيب و طلع هذا بسبب خلل في الغدة الدرقية .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟