الجمر في المنام وتفسير حلم الجمر بالتفصيل

رمز الجمر في المنام، تفسير حلم الجمر المشتعل ورؤية إطفاء الجمر في المنام، معنى المشي على الجمر في الحلم وتفسير رؤيا الجمر للمرأة، إضافة إلى الاحتراق بالجمر في الحلم وغيرها من حالات رؤيا الجمر
الجمر في المنام وتفسير حلم الجمر بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

الجمر الأحمر المتقد في المنام له دلالات متنوعة، وقد تكون رؤية الجمر في المنام من الرؤى المحيرة لما في الجمر من رموز التوهج والاشتعال، ولاختلاط منفعة الجمر بضرره حسب تفاصيل الرؤيا.
نقدم تفسير رؤية الجمر في المنام، من خلال تفسير رؤية الجمر المشتعل وإطفاء الجمر في الحلم، معنى رؤية الجمر الأحمر وتفسير حلم استخدام الجمر، الاحتراق بالجمر في المنام وجواب لمن قال حلمت أني أمشي على الجمر، وغيرها من حالات رؤيا الجمر.

يقول ابن سيرين أن رؤية الجمر في المنام تدل على الرزق المعجل الجاهز ويكون الرائي طالباً له، فمن رأى أنه ينتفع من الجمر في الحلم  ينال رزقاً من غير تعب، والجمر في المنام أيضاً مالٌ معدود، وقد تدل رؤية الجمر في الحلم على العلم وطلبه والسعي إليه، والله أعلم.
وتفسير الجمر في المنام غير تفسير رؤية النار في الحلم، حيث تحدثنا في مقال سابق عن رؤية النار والاحتراق والحريق في الحلم بالتفصيل يمكنكم مراجعته من خلال النقر هنا.

animate

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الجمر في الحلم
تختلف رؤية الجمر في المنام عن رؤية الفحم، وقد تحدثنا عن رؤيا الفحم بالتفصيل في مقال يمكنكم قراءته من خلال النقر على هذا الرابط.
وتفسير رؤية الجمر في المنام أنه يدل على مستصغر الشرر، وتفسر الجمرات في المنام بالثبات، وتفسر ببذور الحرب وتسعير النار، حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا.
فمن رأى أنه يحمل بيده جمراً في المنام فهو يثبت على دينه، لقوله صلَّى الله عليه وسلَّم "المتمسِّكُ يومئذٍ بدينه كالقابضِ عَلى الجَمرِ".
ومن رأى أنه يحمل على ظهره جمراً في المنام فإنه يعذَّبُ أو يجلد من سلطان جائر، ومن رأى وجهه كالجمر في الحلم فهو جحد وكفر لأن أبا لهب سمي بهذا الاسم لحمره كانت في وجنتيه، ومن رأى آثار الجمر على يديه في الحلم ينتمي لحزب أو فكر.
ورؤية الجمر في البيت دليل النعم، أما رؤية إشعال الجمر في المنام فتدل على إشعال الفتنة، ورؤية الجمر المشتعل ناراً   تسعير للحرب، ووقود الجمر في المنام حسب حال الرائي، إن كان صالحاً فمنفعة كالدفء، وإن كان عاصياً فهو محض شر، ورؤية الطبخ على الجمر في المنام أو إعداد المشروبات على الجمر تدل على المنفعة والنعم.
فيما تدل رؤية إطفاء الجمر في الحلم أن الرائي يطفئ نار الغضب وهو حليم، أما شراء الجمر  في المنام فشراء السلاح، كذلك بيع الجمر في الحلم بيع السلاح، ورؤية قطع كبيرة من الجمر أدوات الأسلحة، والله أعلم.
ورؤية الجمر في المنام للفقير رزق من طعام وشراب، وللغني يحبس زكاة ماله، والجمر للسجين في المنام جلد، وللمريض شفاء، ورؤية الجمر في الحلم للمؤمن شوق إلى مولاه، وللعاصي نار المعصية.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الحرق بالجمر في الحلم
من أحرق الجمر شيئاً من ثيابه في الحلم فحرب تصيبه، ومن أحرق الجمر يده أو رجله أو عضوّاً من أعضائه فذلك عذاب من سجان، كذلك من رأى أنه يُشوى على الجمر في الحلم فقد يدل ذلك على تعذيب في سجون الصحراء.
وتفسير المشي على الجمر في المنام أنَّ الرائي يتحدى الصعاب، ورؤية أكل الجمر  في الحلم أكل مال اليتيم، ورؤية الدنيا تمطر جمراً في الحلم فحروب وقنابل من طائرات، ومن رأى على فراشه جمراً فهو ينام على منكر من القول والفعل، والله أعلم.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الجمر في الحلم للنساء

  • رؤية الجمر في المنام للمرأة عموماً تدل على غيرتها وقلة صبرها وقلة حيلتها.
  • من رأت أنها تطبخ على الجمر في الحلم فذلك رزق ونعم في بيتها إن شاء الله.
  • من رأت يديها مسودة من الجمر في الحلم فهي تناضل من أجل أسرتها.
  • رؤية الاحتراق بالجمر للمرأة إغراء الأخرين بجسدها.
  • من رأت أنها تمسك بيدها جمرة تثبت على دينها إن شاء الله.
  • من رأت على فراشها جمراً فهي امرأة سوء.
  • من رأت أنها تطفئ جمراً في الحلم فهي تهدِّئ زوجها أو وليها وتمتص غضبه (اقرئي تفسير رؤية الزوج في الحلم).
  • رؤية الجمر الفاسد أو غير القابل للاستخدام للمرأة حيل لا تنطوي على الآخرين.
  • شراء الجمر  في المنام للمرأة ملابس الفتنة، ومثله بيع الجمر في المنام.

"الجمر في المنام قد يدل على التجارب المثيرة والسعيدة!"
في تفسيره لرؤية الجمر في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية الجمر في المنام إن كان مشتعلاً ومتألقاً قد تدل على الرفاه والسعادة في الحياة، أما رؤية الجمر المطفأ في المنام فقد تنذر بخيبات الأمل.
والإمساك بالجمر في الحلم يدل على الاستمتاع بالتجارب والحظوظ الموافقة للرائي، ذلك إن لم يصبه حرق من الجمر في الحلم، أما الإمساك بالجمر مع الاحتراق فقد يدل على المتاعب والمشقة.

المراجع